توقيع اتفاقيه شراء صواريخ براهموس بين الفلبين والهند

MIA3

عضو
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
4,073
التفاعل
34,998 760 0

وقعت الحكومتين الهنديه والفلبينيه في 2 مارس الماضي اتفاقيه من اجل شراء معدات دفاعيه مما يمهد الطريق لبيع صواريخ براهموس للفلبين

المحتوى الرئيسي للاتفاقيه هو نية الفلبين لاقتناء نظام الدفاع الساحلي BrahMos المزوده بصواريخ اسرع من الصوت (supersonic) من انتاج المشروع المشترك الهندي-الروسي BrahMos Aerospace، ومع ذلك لا يعتبر هذه الاتفاقيه عقداً ..

في عام 2020 ، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الهند عرضت على الفلبين حد ائتمان بقيمة 100 مليون دولار لشراء أسلحة هندية ، وأبرزها صواريخ BrahMos ، لكن الآن ذكر مصدر حكومي فلبيني مشارك في الصفقة إن مبلغ القرض الهندي قد يكون أعلى.


في يناير 2020 ، قام الرئيس التنفيذي لشركة BrahMos Aerospace ، سودهير ميشرا ، بزيارة الفلبين لمناقشة بيع نظام صواريخ BrahMos




يذكر ان الفلبين قد أبدت اهتمامًا بشراء BrahMos منذ عام 2016، وأفادت التقارير أن المفاوضات جارية منذ عام 2019 بشأن شراء بطاريتين متحركه للجيش الفلبيني في إطار برنامج نظام الصواريخ الأرضية ( Land-Based Missile System LBMS).

تم عرض نموذج بالحجم الطبيعي لصواريخ BrahMos نسخة الجيش الفلبيني، حيث تم تركيب الصواريخ على مقطورة تجرها شاحنة KM500 من تصنيع الشركة الكوريه الجنوبيه KIA

بالإضافة إلى ذلك ، في ربيع عام 2020 ، كانت هناك تقارير عن نية البحرية الفلبينية شراء ثلاث بطاريات من نظام BrahMos. ومع ذلك ، في أوائل ديسمبر 2020 ، قررت الحكومة الفلبينية تأجيل الخطة لأسباب مالية (مرتبطة بوباء فيروس كورونا المستمر).

1615242956005.png



الفلبين قلقة من اطماع البحرية الصينية التي تسيطر بالفعل على العديد من الجزر الصغيرة مثل جزر سبراتلي وسكاربورو شول

الاكتشاف الأخير لغواصة درون صينية في جزيرة سيلاير القريبه، والقانون الجديد الذي يسمح لخفر السواحل الصيني بإطلاق النار على السفن الأجنبية في المياه التي تطالب بها الصين ، ينبئ بالمزيد من التوترات في المنطقة.


1615243468181.png


خريطة توضح المنطاق المحتمله في الفلبين لنشر 5 بطاريات من نظام الصواريخ Brahmos

سيوفر شراء Brahmos للفلبين طريقة لردع التوسع الصيني واستعادة التوازن العسكري إلى حد ما بين البلدين. إذا مضت الفلبين قدما في خطة مشتريات Brahmos فستصبح أول عميل تصدير للنظام.



 
براهموس صاروخ كروز متوسط المدى اسرع من الصوت (ramjet supersonic) يطلق من منصات بريه وجويه وبحريه بما في ذلك الغواصات ..

تم تصميمه من قبل Brahmos Aeropsace وهي مشروع مشترك (JV) بين مكتب تصميم الصواريخ الروسيه NPO Mashinostroyeniya و منظمة الابحاث الدفاعية الهندية (DRDO)

يبلغ مدى النسخة الارضيه 290 كلم تقريبا وبسرعه تصل الى 2.8 - 3 ماخ، في 2016 انضمت الهند الى اتفاقية MTCR مما منحها الحق في تطوير صواريخ كروز بمدى اكبر لقوات بلادها

في 2017 اختبرت الهند Brahmos-ER وذكرت تقارير انه قادر على ضرب اهداف من مسافة 400 كلم

هناك ايضا نسخة هايبرسونيك تحت التطوير يحمل اسم BrahMos-II مخطط ان يصل مداه الى 600 كلم وبسرعه 8 ماخ


اما BrahMos-NG فهو مشتق من النسخه الاولى الارضيه وبنفس المدى لكن بحجم اصغر بكثير لتكون المقاتلات الهندية قادره على حمله

1615244563681.png
 
صفقة موجهة ضد الصين بشكل خاص ، الفلبين عندها نزاع حدودي مع الصين حول بعض الجزر و حول ترسيم المياه
 
صفقة موجهة ضد الصين بشكل خاص ، الفلبين عندها نزاع حدودي مع الصين حول بعض الجزر و حول ترسيم المياه

هو اصلا فيه دوله في بحر الصين الجنوبي ما عندها نزاع مع الصين 😂 ..

الصينيين مهابيل (بما في ذلك تايوان) يطالبون بالخطوط التسعه اللي تمثل مطالبهم التاريخيه على كامل بحر الصين الجنوبي تقريبا

1615248194450.png
 
هو اصلا فيه دوله في بحر الصين الجنوبي ما عندها نزاع مع الصين 😂 ..

الصينيين مهابيل (بما في ذلك تايوان) يطالبون بالخطوط التسعه اللي تمثل مطالبهم التاريخيه على كامل بحر الصين الجنوبي تقريبا

مشاهدة المرفق 361754


شاهدت فيديو في يوتيوب يتكلم عن ان الصين عندها نزاعات حدودية مع كل الدول المجاورة لها بدون استثناء
😂😂😂
 
حتى برغم الخلافات بين الفلبين والصين ، الفلبين اتجهت الى الصين بعد خلاف مع الادارة الامريكية سابقاً
 
هو اصلا فيه دوله في بحر الصين الجنوبي ما عندها نزاع مع الصين 😂 ..

الصينيين مهابيل (بما في ذلك تايوان) يطالبون بالخطوط التسعه اللي تمثل مطالبهم التاريخيه على كامل بحر الصين الجنوبي تقريبا

مشاهدة المرفق 361754
بصراحه الادعاءات الصينيه الحدودية سخيفه بشكل

مو طبيعي اهل

الفلبين وإندونيسيا وماليزيا و بروناي الواحد مايمديه

legs-feet-lower-body-figure-beach-sea-sea-water-water-wave.jpg

الا و جو حرس الحدود الصيني وش دعوه :ROFLMAO:

انا احب الصين بس مافي اي عقل في المطلب

ولا منطق يرجح وجود حق
 
منحت الفلبين رسميًا عقدًا بقيمة 374 مليون دولار لشراء صواريخ كروز من طراز براهموس سطح-سطح الأسرع من الصوت من الهند

thumb.jpg


يؤكد هذا الإشعار بإرساء العقد (Notice Of Award) الرسمي أن دولة الفلبين قد قبلت مقترح شركة BrahMos Aerospace وهي مستعدة لشراء بطاريتين ، تتكون كل واحدة منهما من 4 قاذفات (3 أنابيب إطلاق لكل قاذفة)

FI_v7JkaAAcaVpZ.jpg
 
التعديل الأخير:
تتسلم الفلبين المكونات الأولى لنظام الصواريخ BrahMos خلال الشهرين المقبلين، حسبما صرح المدير العام لترويج السوق والتصدير لشركة BrahMos Aerospace، برافين باثاك، لوكالة تاس في معرض الدفاع العالمي.

أصبحت الفلبين في وقت سابق أول دولة أجنبية تشتري صواريخ براهموس الروسية الهندية الأسرع من الصوت. وكان من المقرر تسليم المكونات الأولى للطلب في نهاية ديسمبر 2023.

وأشار باتاك إلى أنه "كانت هناك صعوبات في إعداد مواقع نشر الصواريخ بسبب الرياح الموسمية القوية. وقد تم تأجيل بنائها قليلاً؛ ونتوقع استكمالها في غضون شهرين. وستتم الشحنات بمجرد الانتهاء من ذلك".

وقال المسؤول التنفيذي إن وفداً من الفلبين زار الهند للتأكد من أن المعدات سليمة من الناحية الفنية. وأضاف المدير العام: "لقد وقعوا على خطاب قبول لتسليم المعدات، وهي جاهزة للشحن".


 
عودة
أعلى