الرئاسة التركية: يمكن فتح صفحة جديدة مع مصر وعدد من دول الخليج للسلام والاستقرا

لو سالت رجل الشارع التركي او الاايراني او حتي الاسرائيلي
هل تريد الحرب مع السعوديه؟ سيقولو لك لا
الحرب والعداء في اروقه القصور وفي دماغ من يحرك الامور وفي دماغ من يتحكم بالاعلام

وانا اوجع دماغي ليه
انت صح

سالم لا تصالح
مش لما يعترف بشرعية النظام المصرى الذى اطاح بنظام الاخوان و يغلق منصات السفاله الى تبث من اسطنبول ؟ هو عينه على الوقيعة بين مصر و اليونان و قبرص علشن غاز المتوسط

الاقتصاد التركي انضرب على قفاه من السعوديه وهو اكبر من غاز ممكن يساعد تركيا على سد حاجتها كم عشر سنوات لان الغاز يحتاج اموال لاستخراجه وهو يغطي جزء من المشكله التركيه واحتياجها وليس حل جذري لها

غاز تركيا نفسه يكفيها ٢٠ سنه فقط حسب صحيفة الجزيره المواليه لتركيا

مشاهدة المرفق 361537

الفائده الحقيقه هو تحول تركيا لخط نقل غاز روسيا ومن مصلحة تركيا التمحلس للخليج لنقل غاز الخليج من اراضي السعوديه الى العراق الى تركيا الى اوروبا

وخط اخر من السعوديه للاردن لسوريا لتركيا لاوروبا (خط غاز بري)

والخط الثالث امام السعوديه (تبوك فلسطين بعد التحرير - تبوك قناة السويس)

وحاليا الطريق الامن تبوك ومواني قناة السويس الى سفن اوروبا مباشره او خط بحر من اراضي مصر وهكذا

والسعوديه لن تعطي تركيا منصب (محطة نقل غاز ونفط دوليه نحن نريد تدمير تركيا وليس رفع شأنها دوليا)

اللي ينظر لقدام راح يعرف ان السعوديه ناقل اول للغاز الخليجي البري لاوروبا ومن دون السعوديه لا يوجد غاز يذهب من الخليج بريا الى اوروبا

طبعا لا ننسى تخلف سوريا ولبنان ومناصرتهم لايران سيحرمهم من اخذ موقع موانئ لوجيستيه لنقل النفط والغاز السعودي والخليجي لاوروبا
الحقل لا يكفي اجتياجات تركيا لمده عشرين عاما هناك خطا في الصياغه
الحقل احتياطاته صغيره ولن تكفي
الحقل سيساهم في توفير احتياجات تركيا لمده عشرين عاما جزئيا
استهلاك تركيا من الغاز ٥٣ مليار متر مكعب عام ٢٠١٧

الحقل لا يكفي اجتياجات تركيا لمده عشرين عاما هناك خطا في الصياغه
الحقل احتياطاته صغيره ولن تكفي
الحقل سيساهم في توفير احتياجات تركيا لمده عشرين عاما جزئيا
استهلاك تركيا من الغاز ٥٣ مليار متر مكعب عام ٢٠١٧
يعني حالهم رديء جدا معا اقتصاد كارثه

هناك جملة احبها واكررها كثيراً .. لا يوجد في السياسة مبادئ ، بل يوجد أخلاقيات وبعض الثوابت المعروفة منذ الازل لا تتغير

المصالح شي والعداء شي
حتى النصارى معادين ومعنا علاقات معهم

تركيا وايران واسرائيل عدو
طب ليه مبتقاطعش النصاري
تركيا وايران خصوم ان تغيرت احوالهم صارو اصدقاء
اسرائيل عدو ديني ومحتل بلد عربي ورغم ذلك تطبيع شغال وعلاقات

طب ليه مبتقاطعش النصاري
تركيا وايران خصوم ان تغيرت احوالهم صارو اصدقاء
اسرائيل عدو ديني ومحتل بلد عربي ورغم ذلك تطبيع شغال وعلاقات

انا غلطان
انت اللي صح

هناك جملة احبها واكررها كثيراً .. لا يوجد في السياسة مبادئ ، بل يوجد أخلاقيات وبعض الثوابت المعروفة منذ الازل لا تتغير
لكن توجد دائما خطوط حمراء للأمور 😉

انا غلطان
انت اللي صح
هيا حلزونه يا اما الحلزونه
انا عارف
قطر من سنه ابغض اهل الارض للمملكه
الان زبده علي عسل
السياسه متغيره ولاشئ ثابت
والحمد لله انك اقتنعت :giggle:

لكن توجد دائما خطوط حمراء للأمور 😉
بلا حمراء بلا بنفكحية .. الثوابت القديمة منذ الازل هي التي لا تتغير
اما اي متغيرات على الساحة بسبب ظرف معين ، فستزول بزوال هذا الظرف ،،، وبالتالي الخطوط الحمراء اذا ما كانت ثوابت قديمة في عقيدة الدولة ، لعاد هذه مش خطوط حمراء فيما يعرف "بالثوابت الراسخة"

(لقد ابتغوا الفتنة من قبل وقلبوا لك الأمور حتى جاء الحق وظهر أمر الله وهم كارهون * ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين * إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون)

(المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون * وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم)

اللهم عذب اردوغان وأشياعه في الدنيا وأدخله النار في الآخرة.

آمين،،
^^^
الامام المتغلب بتاع المنتدي

عودة
أعلى