انقلاب عسكري في ارمينيا

انا اوضح دوافع الجيش من الانقلاب
أظن ان دافع الجيش للانقلاب هي توجيهات من روسيا وعبارات باشينيان المسيئة للاسلحة الروسية
والا كان انقلب قبل أشهر
 
يا جماعة الخير شو مالكم ؟ الجيش هو ملك للدولة وينفذ سياساتها فقط ! صحيح قادة الجيش لما يقرا عليهم امر معين صحيح سيبدوا رايهم تجاهه ، لكن بالنهاية واجبهم هو التنفيذ فقط لا غير ، الجيش اللي يرفض ينفذ سياسات الدولة هيك لا الدولة دولة ولا الجيش جيش بمفهومهم الدستوري الطبيعي !!

عزيزي انت تقول انه الحكومة هي من كشفت عيوب الاسلحة الارمينية في الجيش ، طيب شو رأيك انه نيكول باشينيام هو من اجبر رئس اركان الجيش السابق على شراء منظومات الاوسا الاردنية الخردة المتهالكة ، بـ 6 أضعاف قيمتها الحقيقية ، وعن طريق شركة اسلحة خاصة مملوكة للدولة ، وهناك 3 ملايين في الصفقة فساد تقاسماها رئيس الوزراء نيكول باشينيان ، و رئيس تلك الشركة ديفيد جاليستان "المطلوب للروس" !!

قال الدولة هي من كشفت فشل الاسلحة !! يا زلمة مهي الدولة نفسها اللي اجبرت الجيش على شرائها شو مالكوا يا شباب !!

انا لم ابرر الانقلاب ، بل انا اوضح دوافع الجيش من الانقلاب ، طيب اعطيكم مثال بسيط ، الان -لا سمح الله- لو حصل غزو خارجي على تونس قبل عام 2011 وتحت حكم الرئيس المخلوع الساقط زين العابدين بن علي ، والذي من المعروف انه اهان الجيش ولم يكن يسلحه بأسلحة قوية ، ولم يكن يقوي سوى المخابرات والشرطة لقمع الشعب والاستبداد عليه !!

هل حينها لو هزم هزيمة مذلة هل لو الجيش اعترض وقتها تقولون انه الجيش يحمل الحكومة المسؤولية على فشل الجيش نفسه !! هذا غير معقول !!

الهزيمة تتحمل مسؤوليتها الكبيرة والغالبة هي الحكومة الارمينية بسبب فسادها وفساد رئيسها ، والجيش يتحمل مسؤولية الهزيمة ايضاً لكن ليس بقدر الحكومة !!
يانشاب الجيش من يحدد احتياجاته العسكريه من اسلحه ومعدات ويعطيها للقياده السياسيه
قاده الجيش الارميني يتحملون جزء كبير من فشلهم من تخطيطات عسكريه لاستعداد للحرب لمواجهه سلاح العدو القاده السياسيه في الحروب تطلب العون من الحلفاء والعسكريين من يقودون الحرب
 
الاهبل بيقولك سبب هزيمتنا السلاح الروسي ..آمال الجيش الاذري اللي 80 في المئة من تسليحها روسي انتصر عليه ليه ؟ لأن السيارة الاذرية كانت مستعدة للحرب جيدا من كل النواحي وهو كان نايم في العسل نوم ..مش يحمد ربنا أن روسيا لحقته قبل ما الأذى ما يبلعوا كل الإقليم لا طالع يهرتل..اهو خد فوق دماغه ...وثوره دي ولا انكيلاب😁😁😁 انكيلاب انكيلاب
بالرغم من ان سلاح الاذربيجان اغلبه روسي لنقول 80% مثلا الا ان ال 20% الاسرائيلي من درونات و صواريخ هو من قلب النتيجة و كان حاسم وعامل اساسي في هزيمة الارمن وهنا نرى مدى خطورة اعتماد اي بلد على السلاح الروسي بالكامل و اهمال تنويع مصادر السلاح.
الروس لن ينسوا له ايضا تصريحاته المضرة لمبيعات اسلحتهم ومبيعات السلاح بالنسبة لهم امر بالغ الاهمية واستراتيجي.
 
فعلا يبقوا زينا ... مصر اللى كانت قبل 52 من أكثر الدول تقدما وتحولت بعد التجربه الناجحه لعبد الناصر لدوله فى قاع ترتيب دول العالم الثالث تجربه يحتذى بها وندعو لكل الدول الصديقه بنفس المصير
اكثر الدول تقدما!!!!! ارجع نام تاني
 
عودة
أعلى