فيديو يظهر مسيرات روسية هجوميه في سوريا

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
أظهر مقطع فيديو وتقارير هذا الأسبوع إلى أن روسيا نشرت طائرتها الشبحية أوخوتنيك بدون طيار في قاعدة تياس في سوريا بالقرب من تدمر. ربما حدث هذا منذ عدة سنوات ، لكنه يظهر أيضًا زيادة في نشاط الطائرات بدون طيار الروسية في سوريا. شوهدت طائرة أوريون الروسية وطائرة S-70 Okhotnik ("Hunter") بدون طيار في الفيديو.



"الفيديو تم تصويره في وقت ما بين ديسمبر 2017 وأوائل أبريل 2019 ، والذي سيتزامن مع المحاكمات التي تم الإبلاغ عنها سابقًا في غرفة العمليات

تم عرض الفيديو على القناة الأولى الروسية. طائرة أوريون بدون طيار ، التي تسمى أحيانًا Inokhodets ، هي رد موسكو على الطائرات المسلحة الأمريكية بدون طيار مثل ريبر. كانت روسيا متخلفة عن الولايات المتحدة في إنتاج الطائرات بدون طيار ، وتحاول اللحاق بالركب. يعد نشر S-70 أمرًا مثيرًا للاهتمام لأنه لا يُعتقد أن لدى روسيا العديد من هذه الطائرات الشبح بدون طيار على شكل أجنحة.



تصميم الطائرات الروسية بدون طيار ليس ثوريًا. يبدو أنه يتعلم من عناصر برنامج Predator الأمريكي. يحتوي S-70 على عناصر من US Sentinel ونموذج X-47 الأولي الذي صنعته شركة Northrop Grumman في أوائل القرن الحادي والعشرين.

يبدو أن روسيا قد زودت أوريون بالأسلحة لتنفيذ الضربات. قد يكون لديها صواريخ موجهة أو قنابل موجهة بالليزر. هذا مهم لأن تركيا أتقنت أسلحة مماثلة على طائراتها بدون طيار Bayraktar.



دول أخرى لديها طائرات بدون طيار مسلحة. إيران ، على سبيل المثال ، كانت رائدة في عدد كبير من الطائرات بدون طيار وقدمت التكنولوجيا للمتمردين الحوثيين في اليمن. كما قامت الجمهورية الإسلامية بنقل طائرات بدون طيار من سوريا وخاصة من قاعدة T-4 في محافظة حمص. في عام 2018 ، أطلقت إيران طائرة بدون طيار في المجال الجوي الإسرائيلي وأسقطتها إسرائيل.

في فبراير / شباط ، قالت إزفستيا الروسية إن الطائرات بدون طيار قد تعمل قريبًا كجناح مع طائرات مأهولة ، مثل Su-57. وفقًا للمقال ، فإن مقاتلات الشبح الروسية من طراز Su-57 من الجيل الخامس ستعمل بشكل روتيني مع طائرات الاستطلاع والإضراب الثقيلة من طراز S-70 Okhotnik. للقيام بذلك ، يريدون دمجهم في أفواج جوية مختلطة.
وقالت إزفستيا: "هذا القرار سيعزز بشكل جذري من قدرات مؤتمرات الفيديو". "ستغطي الطائرات بدون طيار والطائرات مناطق مئات بل وآلاف الكيلومترات بدرع لا يمكن اختراقه. وستكون أيضًا قادرة على تدمير أهم الأهداف خلف خطوط العدو."

إن عرض روسيا لشريط فيديو لطائراتها بدون طيار وهي تقوم بتدريبات قتالية في سوريا يظهر أن موسكو ترفع الغطاء عن برنامج الطائرات بدون طيار وكذلك دورها هناك. إن استخدام T-4 مهم أيضًا لأنه يظهر أن الطائرات الروسية بدون طيار تحلق أكثر من قاعدة جوية كانت تستخدمها إيران في الماضي لطائرات بدون طيار. على سبيل المثال ، حاولت موسكو نقل نظام دفاعها الجوي الثالث خرداد إلى سوريا في أبريل 2018 ؛ دمرت غارة جوية النظام.


 
عودة
أعلى