الطائرة البلغارية NITI

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,713
التفاعل
11,183 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia




Nlogo.png


s-l300.jpg


مسيرة استطلاعية.. تعرف على الطائرة البلغارية NITI:


طائرة NITI عبارة عن طائرة مسيرة (بدون طيار) خفيفة للغاية بلغارية يتم التحكم فيها عن بعد، وتم تصميمها وإنتاجها من قبل شركة Armstechno Ltd البلغارية عام 2006، وهي مزودة بكاميرا مراقبة ملونة وكاميرا رؤية حرارية وتحتوي على خيارات لإضافة أجهزة قياس جرعات التلوث الكيميائي والإشعاعي أيضاً.

وتجدر الإشارة إلى أن المهام الرئيسية الخاصة بطائرة NITI المسيرة تتمثل في المراقبة الجوية للمناطق الملوثة، والمناطق التي يحتمل أن تكون فيها جماعات إرهابية، أو تصحيح معلومات وبيانات القوات المدفعية أو مراقبة المناطق المنكوبة بكوارث طبيعية.
الجدير بالذكر أن السعة القصوى لوقود طائرة NITI يبلغ 38 لتر فقط، وهي مزودة بنظام طيار آلي قابل للبرمجة بسهولة ونظام تحديد المواقع العالمي GPS.

.......................................................

معلومات عن طائرة Harfang:

Armstechno_NITI_in_flight_668791_highres.jpg

- النوع:
طائرة مسيرة (بدون طيار).

- بلد المنشأ:
بلغاريا.

- سجل الخدمة:
دخلت الخدمة العسكرية عام 2006 ومازالت
تستخدم إلى الآن.

- المستخدمين:
بلغاريا.

- الرحلة الأولى:
عام 2006.

-المنتج والمصمم:
شركة Armstechno Ltd البلغارية.

- تاريخ الإنتاج:
بدأ إنتاجها عام 2006 ومازال يتم إنتاجها إلى الآن.


..................................................................​


مواصفات وتفاصيل طائرة Harfang:

s-l400.jpg

- الطول:
3 متر.

- طول الجناح:
5.38 متر.

- الارتفاع:
0.55 متر.

- مساحة الجناح:
2.25
متر مربع.

- أقصى وزن للإقلاع:
60 كيلوجرام.

- المحرك:
محرك كباس مستقيم ثنائي الأسطوانات مبرد بالهواء من طراز 106iB2 بقوة 11 حصان.

- السرعة القصوى:
120 كيلومتر في الساعة.

- سرعة التحليق:
90-110 كيلومتر في الساعة.

- نطاق التشغيل:
500 كيلومتر.


- أقصى ارتفاع للتحليق:
5000 متر.



.........................................
المنتدى العربي للدفاع والتسليح
Tornado.sa @Tornado.sa
 
التعديل الأخير:
UAV-NITI.jpg

تم تصميم NITI (UAV) في عام 2006 من قبل فريق من الخبراء البلغاريين بمهارة كبيرة في تصميم وبناء الطائرات بدون طيار متعددة الاستخدامات. تمتلك NITI تصميم ديناميكي هوائي ممتاز مما يجعلها متينة وموثوقة للغاية. يحافظ على الاستقرار خلال الظروف المناخية المتطرفة. يتميز NITI بمسافات طويلة وقدرة طيران طويلة المدى.

يضيف تصميم امتداد الجناح المعدل درجات متزايدة من السرعة الجوية والارتفاع. يتم تثبيت مجموعة متنوعة من المحركات بسهولة في NITI (UAV) لتتناسب مع المهمة. يتكون NITI من مواد مركبة فريدة معززة بألياف الكربون في الطائرات. يصل الحمل الزائد على قيد الحياة إلى حد أقصى يصل إلى 8 جم.

إن التصميم الديناميكي الهوائي الفريد NITI (UAV) ، وامتداد الجناح ، ومجموعة متنوعة من تجهيزات المحرك يجعلها أداة فعالة وموثوقة للغاية لأي ترسانة مراقبة جوية طويلة المدى. تقدم NITI (الطائرات بدون طيار) سهولة في الصيانة الميدانية
 

Armstechno NITI - مركبة جوية عسكرية خفيفة متعددة الأغراض بدون طيار تنتجها شركة "Armstechno" البلغارية.




Armstechno NITI صورة

niti.jpg




بدأ نموذج المركبة الجوية غير المأهولة متعدد الأغراض Armstechno NITI في التطور في منتصف عام 2000 ، وكان الغرض الرئيسي من ذلك هو ترتيب القوات المسلحة البلغارية ، التي شرعت في الحصول على جهاز وظيفي يمكنه إجراء استطلاع فعال ودراسة الظروف الكيميائية والإشعاعية ، ونقل البيانات حول مواقع الخصم المحتمل وضبط إطلاق قذائف المدفعية.

تم تجهيز UAV Armstechno NITI بوسائل حديثة للمراقبة ، بما في ذلك الكاميرا الكهروضوئية لنقل الصور الملونة بدقة شاشة عريضة ، وكاميرا حرارية للحصول على الصور في ظروف ضعف الرؤية ، وغيرها. في الواقع ، يمكن للمركبات الجوية غير المأهولة في هذا النموذج التعامل مع جميع البيانات بشكل مستقل ، وهذا هو السبب في عدم الحاجة إلى التواجد الفوري للمشغل - يمكن أن يحدث هبوط الطائرة بدون طيار تلقائيًا وفقًا للإحداثيات المحددة مسبقًا.

نظرًا للإمكانيات الهائلة لـ UAV Armstechno NITI ، يمكن أيضًا استخدام NITI لإجراء عمليات البحث ، وهذا يساهم في قدرة الطائرة بدون طيار على المناورة الجيدة وإيجاد الطائرات بدون طيار في الهواء لفترة طويلة - أقصى مدى طيران بدون طيار Armstechno NITI هو 500 كيلومترات.

تم تجهيز الطائرات بدون طيار Armstechno NITI بمكبس واحد ثنائي المحرك ماركة 3W 106iB2 ، والتي تبلغ سعتها 10.7 حصان قادرة على تفريق الطائرة بدون طيار إلى أقصى سرعة رحلتها في 120 كم / ساعة.

 

ef2007344aaef0b0942e278c8ca6ae0d.png


: خصائص مجموعة المروحة: · المحركات - موديل 3W ، 56 م³ ، 106 م³ ، 157 سم³. مورد المحرك - ما يصل إلى 3000 ساعة الخصائص التقنية المثلى الإشعال الإلكتروني استهلاك وقود منخفض محرك بنزين ثنائي الأشواط الصمت اعتمادًا على نوع المحرك ومدة الرحلة ، تم تجهيز الطائرة بمسامير بأحجام مختلفة توفر المعدات الموجودة على متن الطائرة: استقرار الارتفاع والسرعة الجوية ، ملاحة GPS إلى نقاط محددة مسبقًا 1000 مسار قابل للبرمجة أجهزة استشعار متكاملة بالكامل مطلوبة لتحقيق الاستقرار في هيكل الطائرة التحكم في ما يصل إلى 24 الماكينة أو المرحلات استقلالية طيران كاملة من الإقلاع إلى الهبوط الرحلات في الوضع التلقائي واليدوي والمجمع القدرة على تسجيل كميات كبيرة من البيانات لتسهيل التشخيص والتحليل بعد الرحلة يوفر جهاز الإرسال والاستقبال (جهاز الإرسال والاستقبال) إعادة إرسال الإشارة معلومات عن شحن البطاريات أثناء الرحلة وعلى الأرض استخدام خوارزميات جاهزة لحل المشكلات في حالة فقد إشارة GPS ، وفشل أوامر الراديو ، وتعطل المحرك ، وانقطاع قناة نقل البيانات ، وتفريغ البطارية القدرة على ضبط نسب التروس للطيار الآلي أثناء الرحلة التسجيل والتخزين الرقمي لبيانات الرحلة ومعلومات الفيديو المعدات الأرضية: جهاز استقبال بيانات القياس عن بعد ومعلومات الفيديو نظام التحكم اليدوي هوائيات الرفع مكان العمل الآلي - الكمبيوتر مولد كهربائي محطة أرصاد جوية ويذرفان نظام التحكم بكاميرا الفيديو والأشعة تحت الحمراء كاميرا فيديو على متن الطائرة تتميز الكاميرا بحساسية إضاءة ودقة عالية وحساسية تباين عالية. الكاميرا مثبتة على منصة جيروسكوبية مستقرة توفر نقل إشارة فيديو عالي الجودة في حالة عدم وجود اهتزازات في المحور البصري مواصفات كاميرا الفيديو خطوط التليفزيون ....................... 520 تكبير بصري ... 36x تكبير رقمي ...................... 12x حساسية الضوء ............. 0.05 لوكس الأبعاد ................... 50.0x57.5x87.9 مم الوزن ..................................... ........... 230 ص الوزن الإجمالي ..................................... 1000 جرام كاميرا الأشعة تحت الحمراء الكاميرا مثبتة على منصة مستقرة الدوران توفر نقل فيديو عالي الجودة في حالة عدم وجود اهتزازات للمحور البصري الخصائص التقنية لكاميرا الأشعة تحت الحمراء: المدى الطيفي .... 8-12 م حجم المصفوفة ............... 640x480 حجم البكسل ... 25 م بكسل ... 307200 تقريب رقمي x2x4x8x16 الوزن ..................................... 1150 جرام 04/14/2019

:
 
عودة
أعلى