صاروخ نور المضاد لسفن الذي اذهل الاسرائليين بالصور..

الاقتباس غير متاح حتى تصل إلى 15 مشاركات

انا مش فاهم اييه سر الكره والحقد الغرييب على ايران من قبل الخليجيين طوروا نفسكم بدل ماتشغلوا نفسكم بالسخرية من اييران وحولوا الحقد الى غييرة
>>>> لا ياعزيزي مافيش اي حقـد او غيره من ايران ليش نحقـد على ايران على قتلها للاطفال والنساء بالعراق او على تهديداتها المكرره باغلاق مضيق هرمـز او تدخلها عن طريـق زلايبهـا في الخليـج او مساعدتها للمحتل في العراق وفي افغانستان او او او او ..
.. واخيرا انت تقـول طوروه انفسكـم .؟؟ الحمداللـه لدينا مصانع لتجميع طائرات التايفون ومصانع للاكترونيات ومصانع لقطع غيار الاف 15 وجيشنا و سلاحنـا متطور وهذا بفضـل الله اولا ثم مارزقنا به الله من نعمـة النفـط . وهذا السلاح المتطور يديره ايدي محليه وهذا فضـل من اللـه ايضـا واخيرا اخي الكريـم . . . . . لدي سؤال لـك لماذا تقـوم بتصنيـع سيكـل وانت بمقدورك شراء سياره ونقل تقنيتها لك وصناعتها بعد مشيئة اللـه . ( اتوقع ان هذا مايفعله الخليجيين )
..
..
وياعزيزي اعلـم ان السعوديين لايعرفون معنى العروبـه بل يتعلمون منذو الصغر منذو اول سنه دراسيه معنى الاسلام والقوميه الاسلاميه لذالك لو مصر صنعـة طائره سأكون او من يتفاخر بها . وهكذا اما ايران فنحـن نعلـم حقدها الكبير على المسلمين وكرههـا الخاص على ا لعرب . . . . . . . . . . . . . .

>>>> لا ياعزيزي مافيش اي حقـد او غيره من ايران ليش نحقـد على ايران على قتلها للاطفال والنساء بالعراق او على تهديداتها المكرره باغلاق مضيق هرمـز او تدخلها عن طريـق زلايبهـا في الخليـج او مساعدتها للمحتل في العراق وفي افغانستان او او او او ..
.. واخيرا انت تقـول طوروه انفسكـم .؟؟ الحمداللـه لدينا مصانع لتجميع طائرات التايفون ومصانع للاكترونيات ومصانع لقطع غيار الاف 15 وجيشنا و سلاحنـا متطور وهذا بفضـل الله اولا ثم مارزقنا به الله من نعمـة النفـط . وهذا السلاح المتطور يديره ايدي محليه وهذا فضـل من اللـه ايضـا واخيرا اخي الكريـم . . . . . لدي سؤال لـك لماذا تقـوم بتصنيـع سيكـل وانت بمقدورك شراء سياره ونقل تقنيتها لك وصناعتها بعد مشيئة اللـه . ( اتوقع ان هذا مايفعله الخليجيين )
..
..
وياعزيزي اعلـم ان السعوديين لايعرفون معنى العروبـه بل يتعلمون منذو الصغر منذو اول سنه دراسيه معنى الاسلام والقوميه الاسلاميه لذالك لو مصر صنعـة طائره سأكون او من يتفاخر بها . وهكذا اما ايران فنحـن نعلـم حقدها الكبير على المسلمين وكرههـا الخاص على ا لعرب . . . . . . . . . . . . . .

تستحق التصفيق وأن أرفع لك القبعه

لا كلام بعد كلامك

تحياتي

يا اخوان لماذا هذا التحامل على ايران نحن نناقش اسلحه وليس معتقدات
ثم ارى مواضيع تشيد بالاسلحه الاسرائيليه ولم يتعرض لها احد مع ان اسرائيل اعدا من ايران وان كانوا بالعدا سواء

نحن نكره الدولتين ونبغضهم في الله لكن الاسلحه يجب ان تعطى حقها بالسلب او الايجاب بدون عواطف فهذا مفيد عند مواجهتهم

ولن يفيد ما تفعلونه الان لان من باب اعرف عدوك لا بد ان تعرف اسلحته على حقيقتها لا على ما تمنيناها

يا اخوان لماذا هذا التحامل على ايران نحن نناقش اسلحه وليس معتقدات

ثم ارى مواضيع تشيد بالاسلحه الاسرائيليه ولم يتعرض لها احد مع ان اسرائيل اعدا من ايران وان كانوا بالعدا سواء

نحن نكره الدولتين ونبغضهم في الله لكن الاسلحه يجب ان تعطى حقها بالسلب او الايجاب بدون عواطف فهذا مفيد عند مواجهتهم

ولن يفيد ما تفعلونه الان لان من باب اعرف عدوك لا بد ان تعرف اسلحته على حقيقتها لا على ما تمنيناها
دا كلام جميل
وما فيش بعد كده
وأحب أعقب أن لو دولة عربية (أي دولة مش بس مصر) صنعت طيارة صدقني كل العرب بلا استثناء وخصوصا أخواننا اللي في السعودية هايكونوا أول ناس تقف معاهم وتساندهم
وعلى فكرة أنا ما قلتش أن الأخوة العرب أهل تبذير و إسراف وترف .....ألخ ألخ
أنا قلت أن أنا نفسي ننتج بدل ما أحنا بنستهلك
وتحت رحمة الموافقة على السلاح اللي بيوصلنا
أنا شايف إيران أتصرفت وطورت الأف 5 اللي عندها حتى ولو تطوير أحمق يودي في داهية
أحنا برضة لازم نعمل كدا بس بعقل
ومين قال أن مصر بس اللي فيها عباقرة
العرب كلهم عندهم عباقرة لا يشق لهم غبار
وأخيرا زيارة المشير محمد عبد الغني الجمسي لإيران في الفترة ما بعد السبعينات
قال ما معناه أن الأسلحة الموجودة في إيران (في تلك الفترة) أكرر (في تلك الفترة) كانت متطورة لحد ما ولكن الخبرة الفنية للجندي عليها غير جيدة

بالمناسبه إيران تفوقنا عسكريا في الكم

لكن تكنولوجيا ...................لا

وياعم أنا بدعي ربنا مصر تعمل طياره إن شالله نسميها حتى .....ولاء
و الله يا مرشال انت اجمد و اظرف شخص فى المنتدى و جامدة اوى حكاية توتو دية هههههههه

لو كل دوله عربيه تقوم بتصوير كل تجرية اطلاق صاروخ او استعراض سفن حربيه او التهديد باغلاق مضيق هرمز لكان العرب اخبارهم في السي ان ان اربع وعشرين ساعه .. ماتقوم به ايران ينطبق عليه المثل الذي يقول (الصراخ على قدر الالم) وان غدا الناظره قريب .

اخواني حتي ولو كان الصاروخ عقيم وليس متطور هناك نقطه لو يثيرها احد في موضوع اصابته للبارجه الصهيونيه وهو فشل نظام جبرائيل المزوده به البوارج الاسرائيليه المضاد للصواريخ
ويجب ان نركز علي تلك النقطه

أولا اخي نظام جبرائيل الذي تتكلم عنه هو صاروخ اسرائيلي مضاد للسفن وليس للصواريخ والنظام الذي تعنيه اسمه باراك وهو نظام اسرائيلي بحري مضاد للطائرات والصواريخ علي السواء قصير المدي. وشكرا

اعتقد بان الموضوع شابه الكثير من اللغط في الكلام والكلام العاطفي والسياسي البعيد كل البعد عن شقه العسكري وشابه كذلك الكثير من المعلومات المغلوطه التي تناقلها الأخوه فيما بعضهم لذلك اعتقد انه حان الوقت لتسليط الضوء علي حقيقه صاروخ نور الأيراني

صاروخ ال c.802 هو نسخه معدلة لسابقه صاروخ c.801 مماثل في القدرة والدقه مع صاروخ الهاربون الأمريكي. ويستخدم صاروخ ال c.802 مأخذ جوي يساعد المحرك في الحصول علي الهواء لإطاله مداه وتم الأبقاء علي الرأس الحربيه والبدن وإلكترونيات الطيران في سابقه واستخدامها في الصاروخ الجديد.

وتفيد التقارير بأن صاروخ ال c.802 متوفر بنسختين وهي الطلاق من السفن ومن بطاريات ساحليه. وعلى الأرجح فإن صاروخ الc.802 بتوجيه نشط ويستخدم نظام رادار توجيه لايجاد الاهداف في منطقة الهدف التي برمج لها وقد يستخدم مجموعه من الاشعه تحت الحمراء والمسح بالرادار لإستهداف النهائي. والجمع بين البحث الحراري والمسح بالرادار من شأنه ان يجعل الدفاعات المضاده غير فعالة.

استوردت ايران صاروخ ال c-802 المضاد للسفن من الصين بعد حرب الخليج عام 1991. وفي عام 1996 ، أوقفت صادرات الصين استجابة لشكاوى من جانب الولايات المتحدة. كان من المتوقع ان تشتري ايران ما مجموعه 150 صاروخ ولكنها لم تحصل الا علي حفنه منها قبل الحضر.

وبحلول منتصف 1997 افادت التقارير بأن ايران قامت بتركيب 60 صاروخ علي بطاريات المنتشره في المناطق الساحليه في جزيرة قشم وهي نقطة استراتيجية على الجانب الشرقى من شبه الجزيرة العربية. وفي عام 1997 سلمت الصين 15 زورق الدوريه المسلح بصواريخ c-802 الي ايران.

في أوائل عام 2000 ذكرت التقارير بأن كوريا الشمالية وايران يتعاونون معا على وتطوير متقدم لصاروخ الc-802 . اما الصواريخ التي حصلت عليها ايران لم تكن مجهزه بنظم توجيه متقدمه والنظم التي تحتويها قد عفا عليها الزمن. ولذلك لجأت ايران الى كوريا الشمالية للحصول علي تكنولوجيا الصواريخ ، وانخرطت الدولتان في برنامج ترقيه وتطوير صاروخ الc-802 ومؤخرا اقادت تقارير الأستخبارات بأن الطوير الذي طرء علي الصاروخ كان مصدره من الصين.

وللعلم فأن مدي الصاروخ هو 130 كلم وليس 200 كلم كما ذكر احد الأخوه واحدث تطوير ادخل علي الصاروخ من قبل ايران هو جعله قابل للأطلاق من الجو من قبل هيلوكوبترات المي - 8 الروسيه والتي ليست لها القدره من الأساس في حمل واطلاق هذا النوع من الصواريخ المضاده للسفن.

المصدر :

فلم يوضح تجربه عمليه اطلاق الصاروخ من قبل هليوكوبتر مي - 8 ايراني

[youtube]eNb7OC2VSKw[/youtube]

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اعتقد ان البحرية الايرانية جيدة ..
والصاورخ مطور عن صاروخ صينى يعنى الايرانينون احضرو صاروخ صينى ولكن انتجو نسخة معدلة منه ومطورة وبالتالى هو تطوير وليس تقليد او تحريف اسماء ..عموما الصاروخ يوحى بانه قوى من وجهة نظرى بالاضافة لان ايران مش معتمدة عليه كعمود فقرى اكيد الاعتماد الأكبر على صواريخ روسية وصينية خصوصا الصواريخ الصينية البحرية مشهورة بقوتها .. والايرانيون عادة ما يدخلون تعديلات ويطورون بانفسهم طرازات جيدة لاسلحتهم ودة ليس عيبا فهو خطوة او بداية صحيحة على درب التصنيع كما تفعل بعض الدول .. فليس هناك دولة تنتج من تكنولجيتها الخاصة وانما تشترى التكنولوجيا وتطور اول تصنع برخصة ولكنها اولى خطوات او اولى درجات صعود سلم التصنيع فليس عيبا افضل ممن لا يصنع ويعتمد كليا ع الاستيراد الخارجى !

عودة
أعلى