صاروخ نور المضاد لسفن الذي اذهل الاسرائليين بالصور..

التفاعل
1 0 0
صاروخ :: نـــور :: الإستراتيجي المضاد للسفن
ويطلق من منصات أرضية والبارجات والمقاتلات وللمرة الأولى في العالم استطاع الإيرانيون تزويد الهيليكوبترات بهذا الصاروخ المتطور

صاروخ :: نـــور ::

تذكر مجلة "جينز" العسكرية البريطانية أن صاروخ " نور " هو نسخة مطورة من صاروخ C-802 الصيني وقامت البحرية الإيرانية بصناعته عام 2005 ويصل مداه إلى 200 كم.
وأشارت المجلة إلى أن الأنظمة الإلكترونية للبارجة الاسرائيلية فشلت في التعرف على الصاروخ ومنعه أو إسقاطه، فيما اعترف مصدر في البحرية الاسرائيلية للمجلة أن تدمير هذه البارجة شكل ضربة مؤلمة للبحرية الاسرائيلية... وتعتبر البارجة الاسرائيلية تلك من اولى السفن الحربية التي يصعب رصدها في العالم. علاوة على ذلك , يقول الإيرانيون أنهم يستخدمون أسلوبا جديدا في الحرب الإلكترونية ...

الإطلاق من الأرض ( أرض - بحر )

معلومات إضافية عن صاروخ :: نــور :: Anti-ship missile

تبلغ سرعة الصاروخ نور = 0.9 ماك
1 ماك = سرعة الصوت = 340.3 متر \ ثانية = 1,225 كلم \ ساعة

(قسم العلماء السرعات العالية الى مسميات خاصة :

1- عندما يكون عدد ماك اقل من 1 تسمى سرعة دون صوتية.
Ma<1) = subsonic speed
2- عندما يكون عدد ماك يساوي 1 تسمى سرعة صوتية.
Ma=1) =sonic speed)
3- عندما يكون عدد ماك بين 0.8 و 1.2 تسمى سرعة حول صوتية.
0.8<Ma<1.2) = transonic speed
4- عندما يكون عدد ماك اكبر من 1 تسمى سرعة فوق صوتية.
Ma>1) = supersonic speed)
يعني ذلك أننا نصف سرعة هذا الصاروخ بأنها "حول صوتية" أو transonic speed

عند إطلاق الصاروخ يدفع محرك الوقود الصلب الصاروخ من الصفر إلى 0.9 ماك(mach) خلال بضع ثوان .. ثم ينفصل المحرك عن الصاروخ ويبدأ المحرك النفاث( turbojet engine ) بالعمل يقوده نظام الطيار الآلي (autopilot system and radio altimeter) ويبقى محافظا على ارتفاع 10-20 متر عن سطح البحر
وعند الوصول للمرحلة النهائية يشغل الصاروخ رادار terminal guidance radar لتحديد الهدف وعندما يحدد الصاروخ الهدف ينخفض إلى مستوى 3-5 أمتار عن سطح البحر على بعد بضعة كيلومترات من الهدف تكمن الخطورة أن الصاروخ لديه إمكانية المراوغة في المرحلة النهائية مما يجعل الأمر صعبا بل شبه مستحيل على أنظمة الدفاع الجوي في البارجة لإعتراضه وهذا ما يفسر أن نسبة إصابة الصاروخ للهدف هي --> 98% وعند وصول الصاروخ للهدف ينخفض ليضرب الخط الملامس للماء من البارجة وذلك ليحقق ضررا قاتلاويستخدم الصاروخ نظاما يمتلك قدرات عالية ضد التشويش مما يجعل عملية حرفه عن الهدف شبه مستحيييلة ويحتوي الصاروخ على 165 كجم من المواد شديدة التفجير لإختراق سطح البارجة ثم تتبعه شحنة أخرى تنفجر داخل البارجة وتذهب البارجة إلى متاحف التاريخ ...
تحياتي ـــــــــــــــ صالح العطاس

صاروخ نور ارض -بحر

ومن السفن ( بحر - بحر )

حياتي ـــــــــــــــــــ صالح العطاس

جميل يعطيك العافية على الموضوع .......وبتوفيق لإيران .....لكن أخي هل هذا يعني أن إيران تخلت عن شراء المزيد من صواريخ موسكيت الروسي ?؟؟

[/URL]​

جميل يعطيك العافية على الموضوع .......وبتوفيق لإيران .....لكن أخي هل هذا يعني أن إيران تخلت عن شراء المزيد من صواريخ موسكيت الروسي ?؟؟

اشكرك اخي اف35على التعقيب..
الايرانيين لديهم تعاقدات مع الكثير من شركات الاسلحه الروسيه والصينيه لشراء افضل الاسلحه فتكاً..
اما الصاروخ المذكور رغم انا الايرانيين لديهم طموح لشراءه الا انا هناك ضغوط تمارس على روسيا لثنيها
من بيعه واعتقد انا الايرانيون سيتجازون تلك العقبات ..
مثل العقبه التي تجاوزها في توريد اليورانيم الروسي الذي قد يستخدم في صناعة اسلحه نوويه..
ولاكن الروس اعطوه للايرانيين وان شاء الله نتمنى للايرانيين كل تقدم ورقي..

التعديل الأخير:

اشكرك اخي اف35على التعقيب..
الايرانيين لديهم تعاقدات مع الكثير من شركات الاسلحه الروسيه والصينيه لشراء افضل الاسلحه فتكاً..
اما الصاروخ المذكور رغم انا الايرانيين لديهم طموح لشراءه الا انا هناك ضغوط تمارس على روسيا لثنيها
من بيعه واعتقد انا الايرانيون سيتجازون تلك العقبات ..
مثل العقبه التي تجاوزها في توريد اليورانيم الروسي الذي قد يستخدم في صناعة اسلحه نوويه..
ولاكن الروس اعطوه للايرانيين وان شاء الله نتمنى للايرانيين كل تقدم ورقي..

ياكثر الاسلحه التي تشتريها ايران الشعب غلبان

لكن السؤال الذي يطرح نفسه

هل كل الاسلحه التي في حوزة ايران تحميها

من يوم اسود

عطاس ارحمني

1-الصاروخ نسخه من الصاروخ الصيني زي مقلت هو هو الي انت برضو عملت موضوع عليه عن الاكسوزيت
!!!

2- قلنا لا هو خارق ولا حاجه وبعدين كلامك في علطات كتير جدا وانا ذكرت كتي رمنها في موضوع الاكسوزيت

3-الصاروخ استخدمه حزب الله

وكان مستخدم من مداه قليل جدا
ومغرقش المركب الاسرائيلي

هيعمل ايه يا راجل مع حاملات الطائرات والسفن الكبيره !!

وانا قلتلتك قوه تدميره ضعيفه جدا جدا وصاروخ غبي غلطه كبير ومده قليل
انت كاتب المده غلط 40-120
يا صالح

وتاثيره هيكون منعدمم مع السفن العسكريه وحاملات لاطائرات ما الي ذلك
وعلي فكره حادثته مع اسرائيل ارجع سببها اليهود الي ان وقتها كان انظمه الالكترونيه مش شغاله

ويااريت تغير المعلومات لان كلها غلط

ومتناقضه وانا قلتلك الصح في الموضوع ايل فات

وعلي فكره ايارن تمتلك 60 صاروخ فقط منه

اخي زيرو السلام عليك.
حاول ان تتكلم باللغة العربية و ليس باللهجة المصرية, والمنتدى عربي لذلك نجد صعوبة في فهم بعض الكلمات.
و شكرا

نوووووووووووووور
اسم حلو بس ياليت يحطوه على حلا ايراني بدل ما يحطوه على صاروخ صيني
نوووووووووووووور
ربنا يشفي

رجعت تانى يا غطاس خبر بكره اسمع يا معلم ايران اخترعت صاروخ قادر الوصول الى كوكب المشترى

اخواني حتي ولو كان الصاروخ عقيم وليس متطور هناك نقطه لو يثيرها احد في موضوع اصابته للبارجه الصهيونيه وهو فشل نظام جبرائيل المزوده به البوارج الاسرائيليه المضاد للصواريخ
ويجب ان نركز علي تلك النقطه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني حتي ولو كان الصاروخ عقيم وليس متطور هناك نقطه لو يثيرها احد في موضوع اصابته للبارجه الصهيونيه وهو فشل نظام جبرائيل المزوده به البوارج الاسرائيليه المضاد للصواريخ
ويجب ان نركز علي تلك النقطه

اخي العزيز هل اغرق البارجة

طيب قارن بينة وبين صاروخ اكسوست الفرنسي الاصلى الذي تملكه اغلب دول الخليج

اخوي باني بوني
الفرق واضح جدا
ولا يحتاج لكثر تفكير
شكرا لكم شباب

اعلم ا الاخوة سيقلو انني مع ايران ولكن انا مع الحقيقة المرة من حق ايران ان تفتخر بصناعتها لهذا الصاروخ او حتى نسخه فالصين وما ادراكم مالصين وتنسخ كل الاسلحة بل كل شيئ ثم اجد الاخ بكل بساطة يقول الايكزوسيت تمليك دول الخليج هل هو صناعة اماراتية ام بحرينية اتمنى ان تكونو قد فهمتهم ما اريد الاشارة اليه كل البشر لهم ادمغة ومصلما استطاع الفرنسي ان يصنع الايكزوسيت يستطيع الايراني ان يفعل نفس الشيئ اما العرب ............ :no:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اعلم ا الاخوة سيقلو انني مع ايران ولكن انا مع الحقيقة المرة من حق ايران ان تفتخر بصناعتها لهذا الصاروخ او حتى نسخه فالصين وما ادراكم مالصين وتنسخ كل الاسلحة بل كل شيئ ثم اجد الاخ بكل بساطة يقول الايكزوسيت تمليك دول الخليج هل هو صناعة اماراتية ام بحرينية اتمنى ان تكونو قد فهمتهم ما اريد الاشارة اليه كل البشر لهم ادمغة ومصلما استطاع الفرنسي ان يصنع الايكزوسيت يستطيع الايراني ان يفعل نفس الشيئ اما العرب ............ :no:

اخي العزيز كون ايران قلدت الصاروخ فهذا الامر من حقها وانجاز بالنسبه لها

لكن

لا يعطي الحق لكائن من كان ان يستخف بعقولنا ويقول ان الصاروخ هذا

اذهل الاسرائيليين

صالرةخ صيني وليس تقليد هو صيني

عودة
أعلى