السعودية: وقف التعاقدات الحكومية مع أي شركة عالمية لا تتخذ المملكة مقرا إقليميا في 2024

الموضوع مش مكايدة وفتحة صدر
فالمواضيع لاقتصادية خصوصا الموضوعية شئ جميل
عزيزي هذا ليس بترول يرحم والديك افهم اول الموضوع انا ما منعت مواطنين السعوديه شراء منتجك لكن انا كحكومه ماراح اتعاقد معك ولك حرية البيع بسوق السعودي لكن لن تدخل مناقصه حكوميه حتى لو فيها مناقصة اقلام حبر
 
فعلياً و لله الحمد و المنه أن القوة الشرائية كبيرة في السعودية حتى للأجانب من ذوي طبقة الكادحة

شركة هواوي في منطقة جدة فيها صينيين يقولون ما قد شفنا زي كمية الشراء الضخمة هنا

لذلك يجب على الحكومة أن توطن الوكالات هنا
 
ليس الأمر هكذا, السبب يعود للقوانين المتشددة إجتماعيًا وإقتصاديًا التي كانت تطبقها المملكة العربية السعودية داخليًا, إضافة إلى عدم وجود قوانين تجرية تجذب الشركات للعمل من داخل الأراضي السعودية.

لذلك, كثير من الشركات إستخدمت إمارة دبي بسبب قوانينها الجاذبة والمشجعة للإستثمارات بالإضافة إلى القدرات اللوجستية المتوفرة والمرنة.

خاصة أنّ إختيارهم لإمارة دبي كان منطقيًا جداً حيث يمكِّنهم هذا من إستغلال الإتفاقيات والإعفاءات الضريبية, الإقتصادية والجمركية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.


* بالنسبة للتهرب الضريبي للأميركيين الأفراد وشركاتهم فهو صعب جداً بعد تطبيق قانون الإمتثال الضريبي الأميركي FATCA والذي تم سنّه في 2010.
لا يوجد قوانين متشدده في السعوديه للعمل الان بدات تطلع القوانين المتشدده بالسابق سرداحي مرداحي وكل ماكانت تفعله الحكومه هو قانون منع الاختلاط المحرم في القطاع الخاص والشريك السعودي ولا شيء غير ذلك

عشان كذا القطاع الخاص غرقان اجانب وشهادات مزوره لطوني وربعه ويجاهرون بهذا في التواصل الاجتماعي بكل وقاحه انهم يشترون الشهادات من بلدهم وكذلك شهادات الخبره وقبل ايام بين قوسين (احد الفنانات العربيات ادعت انها كانت تعمل في جراحة التجميل في السعوديه لمدة ٦ سنوات بدون شهاده في التخصص معا جراح كبير في السعوديه بعياده خاصه) + التهرب الضريبي تكلفته السنويه ٨٠ مليار ريال من ٤٠٠ مليار ريال تستر تجاري

وهذا يثبت ان القوانين المتشدده لم تكن موجوده بل يثبت ان السعوديه كانت ماشيه بدعوة سيدنا ابراهيم عليه السلام
 
التعديل الأخير:
حاجه بس عايز اذكرها , انا معنديش مشكلة ان الشركات العالمية كلها يكون مقرها الأقليمي في السعودية , و انا بعيد كل البعد عن الحقد او الحسد .. ياريت حتي تكونو اكبر دولة في العالم , معنديش اي مشكلة في كدة.
الله يديك على قد نيتك

قل امين
 
ههههههه كل دا 😂
طيب انا معرفش حاجة.. ممكن ترد عليا مقيمة الاستثمارات الاجنبية للسعودية عام 2020 او 2019 او اي سنة قبل كدا.. ممكن تكون معلوماتك مختلفة
٤٠٠ مليار ريال التستر التجاري (استثمار اجنبي لا تتحصل منه الحكومه اي ضريبة دخل٢٠٪؜)


وشهر ٣ ميلادي سيكون تاريخ جديد للاقتصاد السعودي لانكشاف الكثير من التستر التجاري مما يجبرهم على الدخول كمستثمرين اجانب او الخروج (بسبب الغاء نظام الكفيل)



هذا غير الاستثمار الاجنبي الرسمي طبعا اليمنيين لهم مميزات خاصه حتى يدخلون السوق السعودي يكفيهم راس مال ٢ مليون ريال فقط عكس باقي الدول كان ٥ مليون
 
مهو هذا الغرض من المحتوى المحلي وهذي الشركات منتازه ارى عروض لها تبحث عن سعوديين لكن مشكلتهم اشتراط الانقليزي 😅

هذا ماله علاقه بالمحتوى المحلي لانه نقل مقرات وليس خطوط انتاج
 
هذا ماله علاقه بالمحتوى المحلي لانه نقل مقرات وليس خطوط انتاج
اذن لا يجب ان يقولو محتوى محلي لان هذا ماله دخل بالمحتوى المحلي مادام مافي خطوط انتاج او شراء خام محلي

كون المحتوى المحلي هيا السلعه
 
اقصد شرط السعودي تم الغاءة والنسبه الان 100% تملّك بالنسبه للاستثمار الاجنبي.

تملك 100% هذي حيل قويه شوي
ممكن تصير كحاله استثنائيه لشركة او شركتين
السوق محتكر ولن يفتح ابدا
 
اذن لا يجب ان يقولو محتوى محلي لان هذا ماله دخل بالمحتوى المحلي مادام مافي خطوط انتاج او شراء خام محلي

مثلا شركة سيمنس تصنع توربينات بالشرقيه من سنوات قبل لا تنتقل لسعوديه بمعنى نقل محتوى وخط انتاج دون الحاجه لنقل مكتب اقليمي
 
من حق المملكة انها تعمل ما تراه مناسب لها ولنهضتها ولشعبها

ونحن نبارك لهم اولا على مضيهم قدما للنهضة والتطور
ثانيا على خطواتهم الجريئة للنهوض بدولتهم

مبروك

لانهم يسعون للافضل يستحقون الافضل 🌹
 
التعديل الأخير:
مدامهم عندنا سيوظفون سعوديين مع الوقت ... المهم هو تشغيل المركز المالي ، اللي اشوفه مناسب لهكذا مقرات

المركز المالي اللي ماخلص وضخو فيه ٨ مليار قبل كم يوم ؟
 
لندن (رويترز) - قال وزير المالية السعودي لرويترز إن الشركات الدولية التي ترغب في المشاركة في الفرص الاستثمارية للحكومة السعودية "سيكون عليها الاختيار" وإنشاء مقار إقليمية في المملكة اعتبارًا من 2024 وإلا فإنها لن تفوز بعقود حكومية. الاثنين.




وزير المالية السعودي محمد الجدعان يشير خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن ميزانية البلاد لعام 2021 في الرياض يوم 15 ديسمبر كانون الأول 2020. رويترز / أحمد يسري / File Photo
تخطط المملكة العربية السعودية ، أكبر اقتصاد في المنطقة وأكبر مصدر للنفط في العالم ، لوقف التعاقد مع الشركات والمؤسسات التجارية التي لا يقع مقرها الإقليمي في المملكة في خطوة تهدف إلى تشجيع الشركات الأجنبية على فتح تواجد دائم في الدولة سيساعد في خلق فرص عمل محلية.

ومع ذلك ، سيكونون أحرارًا في العمل مع القطاع الخاص.

وقال محمد الجدعان عبر الهاتف "إذا رفضت شركة نقل مقرها الرئيسي إلى السعودية فهذا حقها المطلق وسيستمر في التمتع بحرية العمل مع القطاع الخاص في السعودية". "ولكن طالما أن الأمر يتعلق بالعقود الحكومية ، فسيتعين عليهم أن يكون لديهم مقارهم الإقليمية هنا."

إعلان

وأضاف أنه سيتم استثناء بعض القطاعات من القرار ، وستصدر لوائح تفصيلية قبل نهاية عام 2021.

تمتلك المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد وعدد سكان في المنطقة ، في حين أن نصيبنا من المقرات الإقليمية ضئيل ، أقل من 5٪ حاليًا. وقال الجدعان "يمكنكم تخيل ماذا يعني هذا القرار من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر (الاستثمار الأجنبي المباشر) ونقل المعرفة وخلق فرص العمل".

تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، ، بفتح المملكة وتعزيز اقتصادها في إطار استراتيجية إصلاح طموحة تهدف إلى تنويع الاقتصاد المعتمد على النفط ، وجذب الاستثمار الأجنبي ، وخلق فرص عمل لملايين الشباب السعودي.

استخدمت الشركات الأجنبية لسنوات دولة الإمارات العربية المتحدة المجاورة كنقطة انطلاق لعملياتها الإقليمية ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.
وقال الجدعان إن بيئة الأعمال الحالية بها مجال للتحسين وأن الحكومة ستكمل الإصلاحات القضائية والتنظيمية وستعمل على تحسين نوعية الحياة حتى تشعر الشركات والأفراد بالراحة في الانتقال إلى الرياض.
في الوقت نفسه ، شدد على أن دبي كمركز أعمال إقليمي رئيسي لها ميزتها التنافسية الخاصة. وقال "سنواصل استكمال بعضنا البعض والحصول على منافسة صحية".
 
المركز المالي اللي ماخلص وضخو فيه ٨ مليار قبل كم يوم ؟
اذا هذا حدث فالمشكله من مدير المشروع الفاشل ما وضع خطه وتقييم للاسعار وتكاليف المشروع واحتياجاته فتجده كل شوي يزيد التكاليف لانه اساسا مايعرف كم تكلفة المشروع ووش احتياجاته اشك في الشهاده اللي ماخذها مدير المشروع 😅 عادي جدا مترو الرياض كان يدير احد خطوطه مدير ما يملك شهاده هندسيه فقام زورها لنفسه


ابوحجر واجد مثله

05C0F1B5-4A82-4FC9-B203-7E5D49AFEA2E.jpeg
9B0162E6-7C53-471C-9537-22DB751E20EB.jpeg
F2F4E61D-7610-4F40-9152-B29C9B9DD1C8.jpeg
2A880648-257B-4D01-90F1-83C0C77782DD.jpeg



 
فائده اسميه فقط
العاملين في الشركات بعيد عن جنسيتهم
بدال ماتتسلم رواتبهم في الدولة الاخرى تتسلم داخل السعودية وبدال مايصرفون الراتب بالدولة الاخرى يصرفونه داخل السعودية
واذا انصرف داخل السعودية، يحرك الاقتصاد، على اي سلعة يشتريها حتى لو سكن وايضاً اجار السكن + دخل للحكومة من الضريبة

قيمة الاجار والبناء اذا وجد للشركة

الخ... اعتقد الفايده واضحه ومع محاولتك اخفائه

سؤالنا هنا هل بيفتحون مقرات ولا لا؟
 
اذا هذا حدث فالمشكله من مدير المشروع الفاشل ما وضع خطه وتقييم للاسعار وتكاليف المشروع واحتياجاته فتجده كل شوي يزيد التكاليف لانه اساسا مايعرف كم تكلفة المشروع ووش احتياجاته اشك في الشهاده اللي ماخذها مدير المشروع 😅 عادي جدا مترو الرياض كان يدير احد خطوطه مدير ما يملك شهاده هندسيه فقام زورها لنفسه


ابوحجر واجد مثله

مشاهدة المرفق 354129مشاهدة المرفق 354130مشاهدة المرفق 354131مشاهدة المرفق 354132



لا المشكله شي ثاني
 
عودة
أعلى