السعودية: وقف التعاقدات الحكومية مع أي شركة عالمية لا تتخذ المملكة مقرا إقليميا في 2024

ابتزاز ؟

الشركات العالمية حلال فيهم الحرق حالياً عبارة عن امبراطوريات ربحية أقوى من دول بأكملها
مصاصين دماء

انظر لطريقة تعامل الدول مؤخراً مع الشركات هذه و خاصة أمريكا

برأيي قرار متأخر أصلا و المفروض من زمان

السوق السعودي هو الأكبر في الخليج و الأكثر انفاقا و نموا
الاكبر في الشرق الاوسط وافريقيا كذلك

مين الجهبز اللي اقترح الاقتراح دا!
هم 3 الي 4 مليار دولار استثمار اجنبي سنويا للسعودية ودا معروف ان حجم الاستثمار الاجنبي داخل السعودية ضعيف جدا .. قرار غريب

السعودية هي الاقتصاد الاكبر في المنطقة وعدد الشركات العالمية التي تتخذ من المملكة مقرا لها لا يتناسب مع حجم هذا الاقتصاد الكبير.
اقتصاد السعودية ريعي.. استثمارات الاجنبية معدومة

قرار تاريخي بامتياز..

سيجعل من السعودية المركز الاكبر بلا منازع في غرب اسيا للشركات العالمية. الاهم فقط هو تنمية الحركة المالية ورفع القدرة الشرائية لجذب الشركات للداخل. وبالتالي يصبح التغاضي عن السوق السعودي امر صعب جدا..

القرار لن يرضي الكثير من الدول الاقليمية، حيث ان ذلك سيعتبر احتكار للاستثمارات الخارجية في المنطقة بحكم حجم السوق السعودي والانفاق الحكومي.

حاجه بس عايز اذكرها , انا معنديش مشكلة ان الشركات العالمية كلها يكون مقرها الأقليمي في السعودية , و انا بعيد كل البعد عن الحقد او الحسد .. ياريت حتي تكونو اكبر دولة في العالم , معنديش اي مشكلة في كدة.

هم 3 الي 4 مليار دولار استثمار اجنبي سنويا للسعودية ودا معروف ان حجم الاستثمار الاجنبي داخل السعودية ضعيف جدا .. قرار غريب
سكان مصر ٢٠ مليون
سكان السعودية ١٠٠ مليون
المانيا دولة أفريقية
اثيوبيا فيها ابو الهول
وهذا

احسن من هذا
image (2).jpg

مشكلتكم تكتبون أرقام كذب ثم تبغونا نضيع وقت نصلح لكن ثم تحولون الامور لموضوع شخصي ولكن الحقيقة انكم من بدأ الشخصنه بالكذب

متى تصيرون ناس طبيعيه وتنضجون ترى الغيرة والحسد سوالف حريم وما تبني وطن!

بغض النظر اخي رود

ولكن هناك امارة اسمها دبي اثرت على السعودية تأثير قوي بأستغلال ان ما فيه ضرائب بين دول الخليج

فأصبحت المقر العالمي لأي شركة ترغب في التهرب الضريبي
كذلك هذا الوضع مع المنتجات المستوردة اغلبها تأتي من جبل علي لتهرب الضريبي
ليس الأمر هكذا, السبب يعود للقوانين المتشددة إجتماعيًا وإقتصاديًا التي كانت تطبقها المملكة العربية السعودية داخليًا, إضافة إلى عدم وجود قوانين تجرية تجذب الشركات للعمل من داخل الأراضي السعودية.

لذلك, كثير من الشركات إستخدمت إمارة دبي بسبب قوانينها الجاذبة والمشجعة للإستثمارات بالإضافة إلى القدرات اللوجستية المتوفرة والمرنة.

خاصة أنّ إختيارهم لإمارة دبي كان منطقيًا جداً حيث يمكِّنهم هذا من إستغلال الإتفاقيات والإعفاءات الضريبية, الإقتصادية والجمركية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

* بالنسبة للتهرب الضريبي للأميركيين الأفراد وشركاتهم فهو صعب جداً بعد تطبيق قانون الإمتثال الضريبي الأميركي FATCA والذي تم سنّه في 2010.

التعديل الأخير:
حاجه بس عايز اذكرها , انا معنديش مشكلة ان الشركات العالمية كلها يكون مقرها الأقليمي في السعودية , و انا بعيد كل البعد عن الحقد او الحسد .. ياريت حتي تكونو اكبر دولة في العالم , معنديش اي مشكلة في كدة.
سيبك من الكلام اللي معليه جمرك
الفلوس فين

السعودية الجديدة . . .

قرار شجاع وفي محلة أؤيدة وبشدة .

أنتظر شركة أبل وشركة تسلا فقد تأخرت كثيرا في الدخول للسوق السعودي .

اقتصاد السعودية ريعي.. استثمارات الاجنبية معدومة
الاقتصاد السعودي غير النفطي اكبر من اقتصادك كله يابو ١٠٠ مليون وين عايش انت ؟

واضح انك مقهور وتقول اي شي ههههههههه

بعض الناس يتسرع في الحكم على الأخرين للأسف
كأنه داخل حلبة مصارعة مش نقاش :cautious:

1.78 تريليون ريال استثمارات أجنبية في السعودية بنهاية 2019 .. أعلى نمو في 12 عاما​

لا تكذب مره ثانيه حوالي ٥٠٠ مليار دولار

سكان مصر ٢٠ مليون
سكان السعودية ١٠٠ مليون
المانيا دولة أفريقية
اثيوبيا فيها ابو الهول
وهذا
مشاهدة المرفق 354004
احسن من هذا
مشاهدة المرفق 354005

مشكلتكم تكتبون أرقام كذب ثم تبغونا نضيع وقت نصلح لكن ثم تحولون الامور لموضوع شخصي ولكن الحقيقة انكم من بدأ الشخصنه بالكذب

متى تصيرون ناس طبيعيه وتنضجون ترى الغيرة والحسد سوالف حريم وما تبني وطن!
ههههههه كل دا 😂
طيب انا معرفش حاجة.. ممكن ترد عليا مقيمة الاستثمارات الاجنبية للسعودية عام 2020 او 2019 او اي سنة قبل كدا.. ممكن تكون معلوماتك مختلفة

الموضوع مش مكايدة وفتحة صدر
فالمواضيع لاقتصادية خصوصا الموضوعية شئ جميل
يا اخي لا يوجد مكايدة او ماتقوله

بل هيا الذكاء بعينه
بإستغلااال حجم المملكة وثقلها الأكبر فالمنطقة
وتأثيرها في الإقتصاد العالمي
وأكبر المتحكمين والمؤثرين بالسوق النفطي فالعالم

وأحد أعضاء G20 للدول الصناعية الكبرى
والمؤثرين به وأخر من تزعم رئاستها.
....

القرار السعودي القوي سيزعج بقية دول الإقليم وسيأثر عليهم بشكل مباشر

برحيل المراكز الرئيسية والإقليمية للشركات العالمية بإتجاه السعودية !

والذي سيحدث نقلة كبرى في الإقتصاد السعودي

- بدخول سيل من الإستثمارات
- آلاف الفرص الوظيفية للمواطنين
- عشرات المليارات من الضرائب
- نقل المعرفة والتكنولوجيا

اكثر الدول المتضررة من هذا القرار هي الإمارات و خصوصا دبي ثم البحرين و تركيا

القرار في صالح السعودية التي تقوم بتنويع ناجح للايرادات الغير النفطية

على المملكة التحول للاقتصاد الخدماتي و التصنيع الإنتاجي المحلي و تحرير القطاع الخاص و اتمتة الاقتصاد و التركيز على قطاع التكنولوجيا مثل البيانات الضخمة و الحوسبة السحابية لأنها منجم ذهب القرن 21، ستنطلق السعودية انطلاقة الصاروخ

ليس الأمر هكذا, السبب يعود للقوانين المتشددة إجتماعيًا وإقتصاديًا التي كانت تطبقها المملكة العربية السعودية داخليًا, إضافة إلى عدم وجود قوانين تجرية تجذب الشركات للعمل من داخل الأراضي السعودية.

لذلك, كثير من الشركات إستخدمت إمارة دبي بسبب قوانينها الجاذبة والمشجعة للإستثمارات بالإضافة إلى القدرات اللوجستية المتوفرة والمرنة.

خاصة أنّ إختيارهم لإمارة دبي كان منطقيًا جداً حيث يمكنهم هذا من إستغلال الإتفاقيات والإعفاءات الضريبية, الإقتصادية والجمركية بين دولة الإمارات الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

* بالنسبة للتهرب الضريبي للأميركيين الأفراد وشركاتهم فهو صعب جداً بعد تطبيق قانون الإمتثال الضريبي الأميركي FATCA والذي تم سنّه في 2010.
مافيه عفو ضريبي بين امريكا وكندا والمكسيك؟

ههههههه كل دا 😂
طيب انا معرفش حاجة.. ممكن ترد عليا مقيمة الاستثمارات الاجنبية للسعودية عام 2020 او 2019 او اي سنة قبل كدا.. ممكن تكون معلوماتك مختلفة

1.78 تريليون ريال استثمارات أجنبية في السعودية بنهاية 2019 .. أعلى نمو في 12 عاما حوالي ٥٠٠ مليار دولار​

السعودية الجديدة . . .

قرار شجاع وفي محلة أؤيدة وبشدة .

أنتظر شركة أبل وشركة تسلا فقد تأخرت كثيرا في الدخول للسوق السعودي .

مثل هذا القرار اعتقد لا دخل له بتأخر ابل و تسلا

تاخر ابل يرجع لاسباب فرض نظام الوكيل عندنا وابل ماتعمل بهذا النظام وكان مقرر يفتحون من وقت طويل لكن

شركة تسلا سبب عدم دخولها الى الان رسميا هو نفس مشكله ابل نظام الوكيل ولكن مع هذا حتى لو السالفه وكيل الى الان لم يسمح للوكلاء ببيع السيارات الكهربائية ولكن مسموح لك تجيبها من الخارج شخصيا

فتح الشركات صعب في السعودية عموماً بالنسبة لصغار التجار , يعني انا فكرت افتح مكتب ممثليه او Limited liability عشان اقدر اخد الاقامة في السعودية , لقيت الموضوع مقرف و صعب.

بيكون صعب في حالة واحدة . . إن لم تكن تجيد استخدام النت .
أو كنت تريد فتح مكتب وهمي مثل ما أشرت إنت فمستحيل لأن أيام التستر والخداع إنتهت وولت .
القوانين سهله جدا للجادين .

عودة
أعلى