بوينغ تتطلع لبيع F-15 Ex لعملاء جدد

جاك العلم

حاب تاخذه اهلا وسهلا مش حاب تاخذه برضو اهلا وسهلا نورت

جميع الدول الفقيره لا تحلم بتشغيل طائره ذات محركين


لا اختلف في ما قلته عن بلدي الجزائر و وضعها في قائمة المستحيل، أخي لكن ما دخلها في موضوع الحصول على الاف 15 من عدمه و المعروف أن سلاح جوها كله شرقي ( و أجزم أنك تعرف هذا نظرا لكونك عضو قديم و محترم) ، أم دورها في مشاركتك الأولى كأدات جزم 😊

+ الجزائر تشغل السو 30 و هي طائرة ذات محركين و من نفس فئة الاف 15 مقاتلة للسيطرة و السيادة الجوية.
 
بالعكس لم تحصل مصر على كل شيء, هناك صواريخ Metoer لم تحصل عليها القوات الجوية المصرية EAF حتى الآن. إضافة إلى صواريخ SCALP EG لم تحصل القوات الجوية المصرية EAF عليها حتى الآن, وما عرض في الأخبار ليس سوى Dummy.
متزعلش منى اتغطى قبل متنام كويس اكيد الدنيا برد عندك بصراحه اشفق عليك من كتر اخبارك المغلوطه ومتابع رددودك من سنوات ف المنتدى كل كلامك بدون اى مصادر ولما حد يطلب منك تتهرب وتختفى شكلك بقى وحش خالص انت وبتاع المصارعه سكالب موجود فى مصر طبعا والهاربون والهارم ده غير الكروز الروسى
 

الوضع الي تتكلم عنه هو وضعكم مع ايطاليا وفرنسا في الحقيقة

فهم يبيعون لكم نسخ منقوصة ومن ثم يوهمونكم بتطويرات اضافية وتعديلات لإضافة اسلحة ووو الخ فقط من اجل الحلب وشفط اموالكم الي اصلا هي على قد الحال
🤷🏻‍♂️
يا تتكلم بمصادر يا اما تسكت احسن والله مش باقى غير مزورين الفيدويهات يتكلمو على اقوى جيش فى افريقيا تسليحنا الروسى فقط اقوى من جيش المجره كله
 
يا تتكلم بمصادر يا اما تسكت احسن والله مش باقى غير مزورين الفيدويهات يتكلمو على اقوى جيش فى افريقيا تسليحنا الروسى فقط اقوى من جيش المجره كله

مصر التى فى خاطرى و فى دمى
الراجل بيتكلم مع واحد اماراتى و يعرض بمصر فى حديثة
يقال انة عندما تكرة انسان فهو يظل متربع فى عقلك طوال الوقت
الكراهية مرض ينهك صاحبة.
ملحوظة سيادة الخبير عضوية بديلة لشخص اخر
طبيب الفلاسفة

1613648764027.png
 
سؤال مع احترامي هو الخبراء بالمنتدى خبراء في ماذا بالضبط ؟ مكايدة ؟ انكار للحقائق ؟ ام خبراء في الاستفزاز مثلا ؟ هل لهم مشاركات مفيدة تثري المواضيع ام ان كل مشاركاتهم مكايدات و نفي للحقائق و بدون مصادر ايضا ! ما مؤهلات الخبير والمعايير المتبعة في منحه تلك الصفة ؟ هل هو عسكري عامل بالمجال او ذو تخصص متصل بالمجال العسكري بفروعه المختلفة ام انه مجرد لقب يمنح بالاقدمية ؟
 
هههههه، الحمد لله على كل حال، و الغني هو الله، شكرا على المعلومة الصحيحة مطلقا، و لو انه الغيب لا يعلمه الا الله، تحياتي
لم تحصل عليها دول اوربيه وهي اكثر حلف منكم لامريكا فكيف تريد ان تحصل عليها
 
أتمنها لقواتنا الجوية الملكية و ذلك بعد خروج f-5 من الخدمة ..... 🇲🇦🇲🇦🇲🇦
 
سؤال مع احترامي هو الخبراء بالمنتدى خبراء في ماذا بالضبط ؟ مكايدة ؟ انكار للحقائق ؟ ام خبراء في الاستفزاز مثلا ؟ هل لهم مشاركات مفيدة تثري المواضيع ام ان كل مشاركاتهم مكايدات و نفي للحقائق و بدون مصادر ايضا ! ما مؤهلات الخبير والمعايير المتبعة في منحه تلك الصفة ؟ هل هو عسكري عامل بالمجال او ذو تخصص متصل بالمجال العسكري بفروعه المختلفة ام انه مجرد لقب يمنح بالاقدمية ؟

خبراء فى نفى اسلحة تمتلكها مصر
 
لماذا لم يتم إعتماد محرك F110 GE-132 المصنع من قبل General Electric-


للمقاتلة f
-15EX

 
انا اشوف الأف 15 النسر الصامت كانت مشروع نسخه شبحيه من f15 بمواصفات Ex افضل من الأف 35


إف-15أس إي (F-15SE) النسر الصامت





إف-15أس إي (F-15SE) النسر الصامت، هي الترقية المقترحة من قبل بوينغ لطراز إف-15إي، والتي تتميز بتقنية التخفي الشبحية، وميزات أخرى مثل: حمل الأسلحة داخليا، ومادة ماصة للرادار. هذا الإصدار يتميز بوجود مخزن أسلحة امتثالي (بالإنجليزية: conformal weapons bays) والمعروف اختصارا بـ سي دبليو بي (CWB)، وذلك لحمل الأسلحة داخل مخازن ومدمجة مع بدن الطائرة (الاستغناء عن التعليق والتحميل) وبدلا عن خزانات وقود امتثالي وزوج من مثبتات الذيل الرأسية، والتي تميل إلى الخارج بزاوية 15 درجة وذلك للحد من المقطع العرضي الراداري للمساعدة في تقنية التخفي. والمساحة المتبقية من مخزن الأسلحة الامتثالي سوف تستخدم في تخزين الوقود.
وخلافا سترايك ايجل، فأن الاستخدام الأمثل لنسر الصامت سيكون للمهمات القتالية من الجو إلى الجو، كما أنه ليس لديها كل ميزات التخفي الشبحية، لإجراء مهمات ضربات هجومية في المناطق المحمية من قبل أنظمة مضادة للطائرات الأرضية.
تم تعديل أول إنتاج إف-15إي،ذات الرقم التسلسلي (s/n 86-0183)، إلى تكوين إف-15إي1 لتكون بمثابة نموذج للنسر الصامت. والذي طار لأول مرة في 8 يوليو عام 2010. وتضمنت الطائرة مخزن أسلحة امتثالي ثبت في الجانب الأيسر، في 20 يوليو 2010 وتم أطلاق صاروخ امرام بنجاح من مخزن الأسلحة الامتثالي.
اف 15 اقوى من الطائرات الروسية جميعا والامركية اف 16 كما انها الطائرة الوحيدة التي تملك اطول مسافة طيران دون الحاجة الى الوقود كما ان تصميمها الجديد اخفى الصواريخ مما جعلها مخفية الردارات وكما انا تستطيع ظرب الاهداف الطائرة سواء صواريخ ام طائرات من مسافة 400 كيلو اي قبل ان يكتشفها طيران العدو وهي الاسرع حيث سرعتها الجديدة 3 ماخ بسبب محركا الذي دفعها بقوة 1000000 نيوتن كما انها تملك محركين اي 2000000 نيوتن وثمنها يبلغ 100000000 دولار .




كان من التصاميم المقترحه لها جي 2 ار

بوينغ إف -15 سايلنت إيجل جي 2 آر​

"هوس آخر ، مشروع مذهل آخر"​

مقدمات

في 17 مارس 2009 ، عرضت بوينج لأول مرة متظاهرًا من طراز F-15SE. تم تصميم F-15SE لاستخدام تقنية مقاتلة من الجيل الخامس ، مثل مواد امتصاص الرادار ، لتقليل المقطع العرضي للرادار (RCS) بشكل كبير. كان من الممكن أن يكون لديها مستوى من التخفي كان من الممكن أن تسمح به حكومة الولايات المتحدة للتصدير ، حيث تم تحسينها للمهام جو-جو (ضد رادارات النطاق X) وأقل فعالية بكثير ضد الرادارات الأرضية (التي تستخدم ترددات أخرى). تمت دراسة مستويات مختلفة من تخفيض RCS ، وذكرت شركة Boeing أن هذا التخفي سيكون فقط في نطاق طائرات الجيل الخامس مثل F-35 Lightning II من الجانب الأمامي.

كانت الميزات الفريدة لـ F-15SE هي فتحات الأسلحة المطابقة (CWB) التي كانت ستحل محل خزانات الوقود المطابقة (CFT) لحمل الأسلحة داخليًا - وبالتالي تقليل سعة الوقود - والذيول الرأسية المزدوجة التي تم تثبيتها للخارج بمقدار 15 درجة لتقليل RCS. يمكن أيضًا حمل الأسلحة خارجيًا على نقاط صلبة تحت كل جناح. كان من المفترض أن تكون طائرات F-15SE ذات البناء الجديد أخف وزنًا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من تحويلات Strike Eagle بسبب ذيولها المظلمة ، وأدوات التحكم في الطيران ، ومعدات الحرب الإلكترونية الرقمية ؛ تمكين محطتي أسلحة إضافيتين على الأجنحة. كان من المفترض أن تحتوي الطائرة على رادار رادار نشط ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا من Raytheon ونظام BAE Systems EW جديد.

في مارس 2009 ، أطلقت شركة Boeing رسميًا طائرة F-15SE للمبيعات الدولية. كانت تستهدف مستخدمي F-15 مثل إسرائيل والمملكة العربية السعودية واليابان وكوريا الجنوبية. قدرت شركة بوينغ تكلفة الوحدة بحوالي 100 مليون دولار أمريكي ، بما في ذلك قطع الغيار والدعم ؛ كانت تكلفتها المنخفضة مقارنة بمقاتلات الجيل الخامس تهدف إلى جذب سوق التصدير. في عام 2009 ، بدأت Boeing محادثات مبدئية مع كوريا الجنوبية بشأن Silent Eagle ، لكنها لم تتمكن من تسويقها للعملاء الدوليين دون الحصول على رخصة تصدير من الحكومة الأمريكية. قدمت Boeing طلبًا للحصول على رخصة تصدير في أوائل عام 2010 ، واستلمتها في يوليو 2010. وفي أغسطس 2010 ، مُنحت الموافقة لتصدير معالجات RCS من طراز F-15SE ومجموعة EW إلى كوريا الجنوبية.

خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2009 ، قامت بوينج بتقييم طائرة F-15E مع طلاءات ماصة مختلفة للرادار لاختيار طلاء. تم تعديل أول إنتاج من طراز F-15E (86-0183) لتكوين F-15E1 ليكون بمثابة متظاهر. حلقت لأول مرة في 8 يوليو 2010 مع CWB على الجانب الأيسر ، وفي 20 يوليو 2010

ظهر هذا المشروع في مارس 2009 و للأسف الحكومة الامريكية و عملاء بوينغ رفضت الاستثمار في silent eagle F15 SE بسبب حمولتها و فضلت F15 EX ذات الحمولة الأكبر و المشروع توقف في 2014.

في اعتقادي لو تم فعلا الاستثمار و تطوير و اختيار F15 SE لحلت مشاكل كثيرة عند الامريكان و منها اغلاق الفجوة بين F35 و F15 EX و تقليل عدد شراء F35 لتوفير من فاتورة صيانة F35 الباهظة الثمن.
 

المرفقات

  • IMG-20210713-WA0044.jpg
    IMG-20210713-WA0044.jpg
    83.4 KB · المشاهدات: 69
* لا يوجد إنكار, الإنكار هو عندما تحصل قوات جوية على اسول ضخم من مقاتلات F-16 ويبقى ذلك الاسطول في حالة حرمان من أي ذخائر متقدمة أو حتى تطويرات منتصف العمر :ROFLMAO: طبعًا هذا يعد غباء وقصر نظر من قادة ومسئولي هذه الدولة, لأنه دول أخرى مثل باكستان والأردن حصلوا على تطويراتوذخائر أفضل بينما لا تزال تلك الدولة محرومة حتى من طائرات تزود بالوقود.

* أيضَا قصة حصول تلكا لدولة على مقاتلات Rafale بسبب رغبة الحكومة الفرنسية الإبقاء على خطوط إنتاج شركة Dassault قيد العمل وتم بيع بضعة مقاتلات محرومة من ذخائر نوعية وبالتقسيط المضمون من طرف السعوديين والإماراتيين أمر يدل على مدى عجز تلك الدولة حتى عن إتخاذ قرارات سياسية خاصة بها دون إملاءات خارجية. الأمر وصل إلى القطع البحرية أيضًا :ROFLMAO: مما يعزز مقولة أحد جنرالات القوات المسلحة الأميركية عنهم بقوله "Second hand army" :ROFLMAO:

* المضحك أيضًا أن أحد الرؤساء السابقين لتللك الدولة حاول الحصول على مقاتلات F-15 ولكن تم منعه بشكل مخزي ومحرج :ROFLMAO:
💔😔
 
لو يُطلى بدن الطائرة من الاسفل إلى فوهات المحرك وتُعدّل الزعنفة الرأسية إلى شكل V مع اعادة تصميم فتحات الهواء الأمامية بدل شكلها الحالي لتصبح قريبة من شكل الاف 22 ، الاف 15 تحتاج الى بعض التعديلات في الهيكل.
 
عودة
أعلى