بوينغ تتطلع لبيع F-15 Ex لعملاء جدد

Road Runner 

خبير القوات الجوية
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
5,573
التفاعلات
26,732 206 0
المشكلة ان فيه ناس هنا تحاول تنقلهم كلام المسئولين الرسميين وليس مجرد رايك الشخصي لكن تجدهم في حالة انكار ورفض للتصديق عجيب وغريب

تنقل كلام قائد القوات الجوية عن اسباب اختيار الاف 15 .. لكن تجدهم يخترعوا اسباب اخرى تناسب رغباتهم

تنقل كلام بوينج عن تطوير جناح جديد للاف 15 القطرية .. ينفوا كلام بوينج ويروجوا معلومات مزيفة وبروشورات كانت في وقتها اقتراحات على انها واقع

تنقل لهم نتائج المناقصات بين الرافال والتايفون التي قامت بها قوات جوية متعددة وتوضح تفوق الرافال فيهم جميعا .. لكن تجدهم يعتبروها طيارة تعبانة والتايفون افضل منها بمراحل بلا دليل غير افكارهم واستنتاجاتهم المغلوطة

احيانا اشعر اني اخاطب زومبيز وليس بشر يفكرون :O_0:
* لا يوجد إنكار, الإنكار هو عندما تحصل قوات جوية على اسول ضخم من مقاتلات F-16 ويبقى ذلك الاسطول في حالة حرمان من أي ذخائر متقدمة أو حتى تطويرات منتصف العمر :ROFLMAO: طبعًا هذا يعد غباء وقصر نظر من قادة ومسئولي هذه الدولة, لأنه دول أخرى مثل باكستان والأردن حصلوا على تطويراتوذخائر أفضل بينما لا تزال تلك الدولة محرومة حتى من طائرات تزود بالوقود.

* أيضَا قصة حصول تلكا لدولة على مقاتلات Rafale بسبب رغبة الحكومة الفرنسية الإبقاء على خطوط إنتاج شركة Dassault قيد العمل وتم بيع بضعة مقاتلات محرومة من ذخائر نوعية وبالتقسيط المضمون من طرف السعوديين والإماراتيين أمر يدل على مدى عجز تلك الدولة حتى عن إتخاذ قرارات سياسية خاصة بها دون إملاءات خارجية. الأمر وصل إلى القطع البحرية أيضًا :ROFLMAO: مما يعزز مقولة أحد جنرالات القوات المسلحة الأميركية عنهم بقوله "Second hand army" :ROFLMAO:

* المضحك أيضًا أن أحد الرؤساء السابقين لتللك الدولة حاول الحصول على مقاتلات F-15 ولكن تم منعه بشكل مخزي ومحرج :ROFLMAO:
 

Road Runner 

خبير القوات الجوية
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
5,573
التفاعلات
26,732 206 0
للعلم فقط ..


لا تزال الايجل معروضة امامنا ومنذ 2011 كما سبق وذكرت بالمصادر ..


وفي سنة 2017 في فترة معرض دبي للطيران ..لوكهيد ادخلت الF35 رسميا للمنافسة .. لاحظوا الخيارات التي تتنافس للفوز بالصفقة الاماراتية .

(طبعا الإدارة الامريكية على رأي البعض هنا مغيبة تماما منذ 2011 ولغاية كتابة هذه السطور ولم تصرح بشيء انتظارا لتقلب الطاولة علينا عندما نختار الايجل وتقول : هووبباا ،، انتم غير مصرح لكم !!)


:))


ماعلينا ..


الخيارات هي :

اف ١٥ ادفانسد
اف ١٨ ادفانسد
يوروفايتر تايفون
رافال


واضيفت الاف ٣٥ (وايضا كلنا تابعنا الاعلان عن الاهتمام الاماراتي بالسوخوي ٣٥ في نفس الفترة + برنامج الجيل الخامس الخفيف بالتعاون مع ميج)

قراءة ممتعة

The UAE has evaluated a number of fighter aircraft including the Dassault Rafale, Boeing’s Advanced Super Hornet and Advanced F-15 and the Eurofighter Typhoon.
Emirati attention now seems to have switched back to the Advanced F-15, already entering service with the Royal Saudi Air Force as the F-15SA and now ordered by Qatar as the F-15QA. These orders promise to keep the F-15 production line out to 2022.
Following a meeting between US Defence Secretary, James Mattis, and Sheikh Mohammad Bin Zayed Al Nahyan, deputy supreme commander of the UAE Armed Forces and Crown Prince of Abu Dhabi, reports emerged of renewed Emirati interest in the F-15, possibly as part of a two-phase deal that would also see the UAE Air Force eventually acquiring the Lockheed Martin F-35 Joint Strike Fighter




اخر بضع سطور يتحدث عن تقارير حول الاهتمام الاماراتي بالايجل (كصفقة من مرحلتين تتضمن في نهاية المطاف الحصول على الاف ٣٥)


بمعنى أدق ..

لا تزال لدى الايجل فرصة لتلحقها الاف ٣٥ (مرحلتين) ..

طبعا هذا الكلام بحسب الاخبار الواردة منذ 2017 فقط لزيادة المعلومات ولا اربطه بالتطورات الاخيرة لصفقة الاف ٣٥ ..

لربما سيتم الاكتفاء بالاف ٣٥ مع التطويرين الاخيرين للميراج والبلوك ٦٠ .. وربما كما ذكر التقرير .. الحصول على الايجل والاف ٣٥ بمرحلتين تنتهيان بالاف ٣٥ !!!


الله اعلم ..
للعلم فقط ما دمت أنت تحول إغراق الموضوع بمشاركات لا فائدة منها.

* الولايات المتحدة الأميركية هي من منعت الإمارات من الحصول على مقاتلات F-15, وحصلت الإمارات وقتها على مقاتلات F-16 Block 60 والتي كانت معروضة على القوات الجوية الملكية السعودية RSAF.

* مشروع F-16 Block 60 كان مخصصًا للسعوديين لكنهم رفضوا إكمال طريق المفاوضات.
 

Road Runner 

خبير القوات الجوية
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
5,573
التفاعلات
26,732 206 0
تجيب مقالات وبرووشورات شركات وانفوجرافيك على اساس انها مصادر ! اعرف اسلوبك من ايام الساحات هذا ليس جديد والجدالات الطويلة حول الرافال والتايفون

المفترض الكل يطرح رأيه وللمتابع ترجيح مايريد ، لكن تحويل للموضوع لنقاش بيزنطي والاجبار بالغصب هذا شيء ممل

تعليق صفقة الامارات دليل أن عرض الأسلحة والمفاوضات شيء والموافقة النهائية شيء آخر هذا اسلوب امريكي معروف

اخر أربع اسطر اعتقد أنها اقرب ماتكون لجنون العظمة من المنطق والعقل
بالضبط, ما نراه هو مجرد ترجمات حرفية لمنشورات دعائية ونسخها ولصقها في أرجاء المنتدى, وعندما حاول أن يستعمل دماغه خرج لنا بنظريات مضحكة مثل "الكشف على قدر الحاجة والمخروط". طبعًا هذا يعكس مستوى IQ متدني جداً.

* عندما تقول رأيك المستند على المنطق أو المصادر يرد عليك بشكل مثير للشفقة "هذا رأيك الذي لا يلزم أحداً" ظنًا منه أنه يعرف كيف يرد. :ROFLMAO:
 

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
28,733
التفاعلات
88,900 167 1
للعلم فقط ما دمت أنت تحول إغراق الموضوع بمشاركات لا فائدة منها.

* الولايات المتحدة الأميركية هي من منعت الإمارات من الحصول على مقاتلات F-15, وحصلت الإمارات وقتها على مقاتلات F-16 Block 60 والتي كانت معروضة على القوات الجوية الملكية السعودية RSAF.

* مشروع F-16 Block 60 كان مخصصًا للسعوديين لكنهم رفضوا إكمال طريق المفاوضات.


(فيما يتعلق بقصة المنع الخرافية التي اخترعتها انت ) .. كلام خاطئ مردود عليك وبلا مصادر ..

تريد المشاركات المفيدة تعلم مني وضع مصادر تثبت ماتقوله والا فأنت من يغرق الموضوع بمشاركات لا قيمة لها الا للجدال المفرغ من اي معنى .
 

Mr.economics

عضو
إنضم
2 أبريل 2019
المشاركات
1,459
التفاعلات
5,757 17 0
الدولة
Morocco
الدول المرشحه للحصول عليها هي نفس الدول التي حصلت عليها سابقا وهي دول الخليج وكوريا واليابان واسرائيل

الدول الغير مرشحه للحصول عليها اطلاقا

هي الاردن والمغرب ومصر الجزائر
البانتكون بشحمه و لحمه يتحدث يا سادة و ركزاي على كلمة اطلاقا.....
 

PRITISHPLUS

عضو
إنضم
5 أبريل 2018
المشاركات
2,831
التفاعلات
5,002 11 0
الدولة
Saudi Arabia
انا نفسي افهم هو ايه اللي غير صحيح .. هل حضرتك بتكدب قائد القوات الجوية الامريكية ؟ اصل ده كلامه مش كلامي انا

طيب خلاص بلاش قائد القوات الجوية الامريكية مش فاهم حاجة او كداب وحضرتك صح .. ممكن تشرحلي ايه اللي موجود في الجيل الرابع المعزز غير متوفر في الجيل الخامس ؟

أعيد وأكرر لماذا اسرائيل توجهت للتعاقد على الاف15 وبامكانها الحصول على اف35 ، لاسيما والموافقة الامريكية كانت مشروطة باستمرار شراء الاف35

الجيل الرابع المعزز لديه مميزات عديدة لاتتوفر بالاف35 منه ، حمولة وقدرات قصف كبرى ، سرعة تصل الى2.5 ماخ ، تكاليف تشغيل اقل ، قدرات مناورة

للمعلومية عندما نتحدث عن الجيل الخامس بديهيا نحن نتحدث عن اف35 فقط لأنها المشروع الوحيد الناجح بالعالم
 
إنضم
28 ديسمبر 2017
المشاركات
4,772
التفاعلات
13,974 169 0
الدولة
Libya
توضيح غير منطقي .

تريد ان تقنعنا انهم ارسلوا demonstration team وادخلوا الايجل المنافسة ليسحبوها في النهاية !!!

طيب ..

هل كلمة rejected تعود على العارض ام الزبون هو الذي يرفض بحسب الاعراف التجارية !!!

نفس وضع الهند بالضبط التي الي الان ترفض كثير من اصناف الاسلحة الأمريكية!!!


خبراء الغفلة يحاولوا ان يفهمونا بأن امريكا تعرض السلاح و تتفاوض عليه ثم بعد ذلك تقوم بالرفض 😆!!!!

امريكا لا تبدأ التعاون العسكري معك الا اذا وصلت لمرحلة معينة (الحليف) و عبور فلاتر سياسية كثيرة!!!!

كلما ارتفعت درجة الحليف كلما زاد طيف الاسلحة المعروضة عليه!!!

حاولت ان افهمهم في مواضيع ثانية لكن كأنك تتحدث الي حجر!!!!
 

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
28,733
التفاعلات
88,900 167 1
نفس وضع الهند بالضبط التي الي الان ترفض كثير من اصناف الاسلحة الأمريكية!!!


خبراء الغفلة يحاولوا ان يفهمونا بأن امريكا تعرض السلاح و تتفاوض عليه ثم بعد ذلك تقوم بالرفض 😆!!!!

امريكا لا تبدأ التعاون العسكري معك الا اذا وصلت لمرحلة معينة (الحليف) و عبور فلاتر سياسية كثيرة!!!!

كلما ارتفعت درجة الحليف كلما زاد طيف الاسلحة المعروضة عليه!!!

حاولت ان افهمهم في مواضيع ثانية لكن كأنك تتحدث الي حجر!!!!


بالضبط ...


نحاول ان نفهمهم (بالمصادر) فيرفضون جدالا لمجرد الجدال (وبدون مصادر)
 

Road Runner 

خبير القوات الجوية
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
5,573
التفاعلات
26,732 206 0
نفس وضع الهند بالضبط التي الي الان ترفض كثير من اصناف الاسلحة الأمريكية!!!


خبراء الغفلة يحاولوا ان يفهمونا بأن امريكا تعرض السلاح و تتفاوض عليه ثم بعد ذلك تقوم بالرفض 😆!!!!

امريكا لا تبدأ التعاون العسكري معك الا اذا وصلت لمرحلة معينة (الحليف) و عبور فلاتر سياسية كثيرة!!!!

كلما ارتفعت درجة الحليف كلما زاد طيف الاسلحة المعروضة عليه!!!

حاولت ان افهمهم في مواضيع ثانية لكن كأنك تتحدث الي حجر!!!!

مرة أخرى, العرض لا يعني وجود موافقة على البيع إطلاقًا.

هناك فرق كبير بين العرض وبين الموافقات, كون معدات عسكرية عرضت على بلد معين لا يعني أنّ هناك موافقة أبداً.

* أتمنى أن لا تكون أنت أحمقًا أو غبيًا مثل رئيسكم السابق معمر القذافي والذي لا يزال مثيراً للجدل كيف لغبي أحمق ومعتوه أن يحكم بلداً لأربعة عقود تقريباً. :)



نحاول ان نفهمهم (بالمصادر) فيرفضون جدالا لمجرد الجدال (وبدون مصادر)

* مصادرك ليست سوى بروشورات دعائية في معظمها, والباقي لا يحدد ما تقصده.


* على كل حال, الولايات المتحدة الأميركية هي من جعلت Boeing تسحب مقاتلات F-15 من المنافسة. وأساسًا من يرفض مقاتلات F-15 ليس سوى غبي أو تعيس الحظ. :)
 

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
28,733
التفاعلات
88,900 167 1
مرة أخرى, العرض لا يعني وجود موافقة على البيع إطلاقًا.

هناك فرق كبير بين العرض وبين الموافقات, كون معدات عسكرية عرضت على بلد معين لا يعني أنّ هناك موافقة أبداً.

* أتمنى أن لا تكون أنت أحمقًا أو غبيًا مثل رئيسكم السابق معمر القذافي والذي لا يزال مثيراً للجدل كيف لغبي أحمق ومعتوه أن يحكم بلداً لأربعة عقود تقريباً. :)




* مصادرك ليست سوى بروشورات دعائية في معظمها, والباقي لا يحدد ما تقصده.

* على كل حال, الولايات المتحدة الأميركية هي من جعلت Boeing تسحب مقاتلات F-15 من المنافسة. وأساسًا من يرفض مقاتلات F-15 ليس سوى غبي أو تعيس الحظ. :)


ان كنت لا تعرف الفريق بين بروشور شركة وروابط مواقع مثل F16.net و Flight Global و Arabian Aerospace فالنقاش معك ميت قبل ان يولد ..
 
إنضم
28 ديسمبر 2017
المشاركات
4,772
التفاعلات
13,974 169 0
الدولة
Libya
مرة أخرى, العرض لا يعني وجود موافقة على البيع إطلاقًا.

هناك فرق كبير بين العرض وبين الموافقات, كون معدات عسكرية عرضت على بلد معين لا يعني أنّ هناك موافقة أبداً.

* أتمنى أن لا تكون أنت أحمقًا أو غبيًا مثل رئيسكم السابق معمر القذافي والذي لا يزال مثيراً للجدل كيف لغبي أحمق ومعتوه أن يحكم بلداً لأربعة عقود تقريباً. :)




* مصادرك ليست سوى بروشورات دعائية في معظمها, والباقي لا يحدد ما تقصده.

* على كل حال, الولايات المتحدة الأميركية هي من جعلت Boeing تسحب مقاتلات F-15 من المنافسة. وأساسًا من يرفض مقاتلات F-15 ليس سوى غبي أو تعيس الحظ. :)

هذا الروابط تنسف كلامك و حجتك جملة و تفصيلا!!!

تقول هذه التغريدات و المصادر ان شركة بوينغ تحصلت علي الموافقة من الحكومة الأمريكية للعرض EX علي الهند 🙂!!!!













كبف توافق الحكومة علي عرض الطائرة و بعدين هناك احتمال بالرفض؟؟؟

يعني الموافقة قبل عرض السلاح اصلا!!!!
 

Road Runner 

خبير القوات الجوية
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
5,573
التفاعلات
26,732 206 0
هذا الروابط تنسف كلامك و حجتك جملة و تفصيلا!!!

تقول هذه التغريدات و المصادر ان شركة بوينغ تحصلت علي الموافقة من الحكومة الأمريكية للعرض EX علي الهند 🙂!!!!













كبف توافق الحكومة علي عرض الطائرة و بعدين هناك احتمال بالرفض؟؟؟

يعني الموافقة قبل عرض السلاح اصلا!!!!

* الروابط تؤكد كلامي ولا تنسفها.

* العرض لا يعني الموافقة على البيع, ينبغي على الحكومة الهندية طلب التفاوض معوزارة الدفاع الأميركية والخزانة الأميركية وجهات أخرى.

* بعد المفاوضات يتم إرسال طلب رسمي للمقاتلة ويكون مطابق للشروط والمواصفات المتفق عليها أثناء المفاوضات.


* هذا كله يأتي بعد العرض, لذلك العرض لا يعني الموافقة على البيع أبداً.

* قصة صفقة طائرات الدورية البحرية P-8 Poseidon ومروحيات AH-64E مع الهند تثبت صحة كلامي, حيث بعد عرض الطائرات بدأت المفاوضات وأثنائها قمات الحكومة الأميركية بعدم الموافقة على تزويد الطائرات ببعض التجهيزات مما أجبر الهنود إلى البحث عن بديل محلي أو دولي أقل جودة.


* هناك دول مسجلة كحليف رئيسي للولايات المتحدة الأميركية خارج حلف شمال الأطلسي NATO منذ عقود ولم تستطع الحصول على معدات متطورة مثل مقاتلات F-15 أو نظام الدفاع الجوي متوسط المدى MIM-104 Patriot. وجمهورية مصر العربية مثال على ذلك.

* ما حدث هو أن شركة Boeing عرضت مقاتلات F-15EX على الهند ضمن مناقصة وهذا لا يعني وجود موافقات حكومية أميركية على بيع الهند مقاتلات F-15 EX و F/A-18E/F Super Hornet .

* الهند عليها محظورات كثيرة في ما يخص التقنيات العسكرية المتقدمة الحساسة, وتم الضغط كثيراً عليها من أجل أن توقع إتفاقية CISMOA قبل سنوات, ولكن الأمر إنتهى بإتفاقية COMCASA, وهي نسخة معدلة خصيصًا للهند من إتفاقية CISMOA حتى تستطيع الهند الحصول على طائرات الدورية البحرية P-8I Poseidon و مروحيات AH-64E و CH-47F.

* الهند حصلت على طائرات P-8I Poseidon بدون معدات إلكترونية حساسة.
http://www.livefistdefence.com/2012/07/without-cismoa-indian-navy-works-p-8i.html

* الهند لن تحصل على كامل مواصفات المقاتلات F-16IN Super Viper و F/A-18I Super Hornet.
http://www.livefistdefence.com/2011/02/without-cismoa-american-mmrca-horses.html

* هذه صورة للمعدات التي لم تحصل عليها الهند في صفقة طائرات P-8I Poseidon وإضطرت إلى البحث عن بديل محلي لهذه المعدات.


Boeing_P8.jpg
 
التعديل الأخير:

Road Runner 

خبير القوات الجوية
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
5,573
التفاعلات
26,732 206 0
للإستزادة حول كيفية بيع الولايات المتحدة الأميركية لمعداتها العسكرية.

السلام عليكم


سؤال يسأله الكثير , و لا يعلم اجابته الا القليل , و هو ماهي اجراءات الولايات المتحدة في بيع السلاح , او كيف تقوم الولايات المتحدة ببيع السلاح , او لماذا المفاوضات مع الولايات المتحدة دائما صعبة و طويلة في صفقات السلاح ؟


أولا , أحب أن ابين أن طرحي لهذا الموضوع تم بسبب قراءتي لبعض الكلام هنا و هناك عن الصفقات الاميركية , و كيف يعتقد البعض ان شراء السلاح من الولايات المتحدة هو سهل مثل سهولة شراء بعض الحاجيات من متاجر Walmart , ايضا ما يدور بعقول البعض أن المال هو من يؤثر بالقرار النهائي الاميريكي و يفعل أفعال السحر ,, و كأن الولايات المتحدة دولة قائمة على سؤال المال من الناس..! ايضا هناك من يظن ان الرشاوي هي المحرك الرئيسي للصفقات الاميركية , و انك اذا دفعت رشاوي هنا و هناك فستحصل على ما تريد حتى لو كان F-22 او مركبة Atlantis الفضائية ..!


هذا الموضوع هو الاول من نوعه في مواقع التسليح في انترنت ,, خصوصا العربية منها.. قمت شخصيا بكتابته , و لا اسمح بنقله اطلاقا الا بإذن مني شخصيا!


سأقوم بإيضاح ما يحدث في الصفقات بدون الدخول في التفاصيل .. يعني الموضوع سيكون مختصر على شكل نقاط لكي يتضح للجميع ما يحدث في صفقات السلاح الاميركية ..

قبل ذلك , أنبه إلى ان كلامي سيكون فقط و فقط و فقط عن السلاح الاميركي .. لا علم لي عن ما يحدث في المفاوضات مع روسيا او الصين او جنوب افريقيا او غانا او منقوليا!!



بسم الله نبدأ ..


تقوم الدولة المهتمة بالسلاح بمراسلة الشركة / شركات المنتجة للسلاح لطلب التفاصيل الخاصة بالسلاح و مواصفاته و تفاصيله الفنية و التقنية ..

اذا رغبت الدولة بالسلاح تقوم بإبلاغ الشركة باهتمامها و اعطاء الموافقة المبدئية , لكن ليس هناك شيء رسمي حتى الان ..

بعد ذلك تقوم الدولة المهتمة بإبلاغ الشركة بأنها ستقوم بالمراسلة الرسمية ل Pentagon و DSCA .. و بعد ذلك تقوم الدولة بمراسلتهم و بإعطاءهم ماتريد الدولة المهتمة من تفاصيل السلاح المطلوب و الشروط و البنود ثم يتم الاجتماع بين مفاوضين من الدولتين و مناقشة التفاصيل مناقشة اولية..


حينها يتم تكوين لجان تتكون من : Department of Defense, DSCA, CIA, FBI, NSA, Department of Foreign affairs, Department of Treasury, Department of Internal affairs, Department of , ,Justice, Department of Labor Department of Department of Commerce

-عذرا على وضع الاسماء باللغة الانجليزية , لكن من الصعب علي ترجمتها-

* لدى Dep. of Treasury & Dep. of internal affairs & Dep. of justice مهام اضافية , و هي مراقبة الصفقة من نواحي الرشاوي و أي عمليات فساد او شبه فساد , و يتم ايقاف الصفقة فور عثور على شبه فساد ..!


طبعا , كل قطاع يقوم بعمل منفرد عن الاخر بتحليل الصفقة من جهة عمله و اختصاصه .. و يستغرق التحليل و الملاحظات اشهر كثيرة يتم خلالها عقد اجتماعات بين هذه اللجان. بعد ذلك يكون هناك اجتماع نهائي بين اللجان و كل يعطي ملاحظاته و قراره .. في احيان كثيرة تطلب بعض اللجان تعديل بعض انواع التسليح او البنود لأسباب .. لكن ايضا في احيان قليلة يتم رفض الصفقة , و في حال قامت أي من اللجان و لو كانت لجنة واحدة -ما عدا Dep. of Labor & Dep. of Commerce- برفض الصفقة -بدون اتاحة خيار التعديل- , فإن الصفقة لا تتم بأي حال من الاحوال على الاطلاق!


لكن اذا وافقت اللجان , يتم بعد ذلك عمل تقرير بالموافقة , مع توضيح التعديلات التي تمت بالتفصيل , و مبلغ الصفقة التقريبي , و اعطاؤها لمفاوضين الدولة المشترية , و في حالة اعطاء موافقة مبدئية , يتم الاعلان الرسمي عن الصفقة و تفاصيلها و تكاليفها من طرف DCSA ..

بعده يتم تحويل الامر ل Congress و هو يقوم بدوره بالتدقيق في عمل اللجان , و يقوم بالمعارضة و التدقيق في حالة وجود خلل في تقارير اللجان .. لكنه أيضا قد يقوم بالمعارضة ايضا حتى لو كانت اللجان موافقة!

بعد الموافقة من congress يتم الرجوع للتفاوض حول التوقيع النهائي و التفاوض حول بعض تعديلات التي المشتري في الصفقة.

بعد ذلك اذا سارت الامور على ما يرام بين الطرفين , يتم الابلاغ الرسمي من الدولة المشترية ل DCSA بالموافقة و طلب الشراء , بعد ذلك يتم توقيع البيع رسميا من رئيس الولايات المتحدة , ثم بعد ذلك يكون التسليم او بداية التسليم على حسب ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات النهائية .!


طبعا هناك الكثير من التفاصيل لم اقم بذكرها , انما قمت بذكر ما يحدث بشكل عام , لان هذا ما يهم القارئ لكن بالطبع هناك امور اخرى كثيرة جدا تحدث behind the scene!


و الله تعالى اعلم ,



* قمت بصرف الكثير من الوقت في كتابة هذا الموضوع , لذا ارجو تثبيته ليكون مرجع لجميع المستفسرين عن صفقات التسليح الاميركية.
 

jondiy

عضو جديد
إنضم
25 أغسطس 2015
المشاركات
50
التفاعلات
47 0 0
الدولة
Morocco
لن تتم هاته الصفقات مع الدوال العربية والإسلامية إلا بموافقة كيان الاحتلال الإسرائلي لضمان تفوقه العسكري عليهم
 

Snacko

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2020
المشاركات
129
التفاعلات
322 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
الكلام واضح, "بعض" وليس جميع مقاتلات F-15 سيحل مكانها مقاتلات F-35.
لا داعي لتنبيهي فانا ذكرت ان بعض مقاتلات الf-15c سيتم تعويضها بالاف-35 بينما القسم الاخر ستحل محله الf-15ex
على كل حال, مقاتلات F-15 بجميع إصداراتها لا تزال تمثل حلمًا لكثير من الدول ولا تزال تحظى بقدرات جبارة يصعب على دول كثيرة الحصول عليها.
الاف-15 مقاتلة متميزة وتمتلك العديد من نقاط القوة دون شك ولكن لنكن واقعيين فهي لم تعد crown jewel سلاح الجو الامريكي كما في السابق فمستعرض برنامج NGAD اصبح يحلق بالفعل اي نحن على ابواب الجيل السادس والاف-15 تصميم عمره عشرات السنين واي دولة تمتلك الاموال ولا تشكل تهديد لمصالح امريكا او حلفائها ستحصل عليها لضمان استمرار مصانع St Louis بالعمل
القوات الجوية الإسرائيلية IAF إختارت الحصول على مقاتلات F-15AI رغم حصولها على F-35I وهذا كفيل بتوضيح قدرات مقاتلات F-15 الإستثنائية والتي لا توفرها مقاتلات أخرى حاليًا.
سلاح الجو الاسرائيلي يضمن بذلك وجود مقاتلة تعمل الى جانب الاف-35 في المستقبل بعد خروج مقاتلات الاف-16 والاف-15 الحالية من الخدمة في العقود القادمة فالF-15IA مقاتلة اقل تكلفة للتشغيل من الاف-35 وهي مرنة اكثر من حيث امكانية التطوير والتعديل وتتمتع بحمولة ومدى ممتاز وسلاح الجو الاسرائيلي لديه خبرة كبيرة في التعامل مع الاف-15 لذلك هي الخيار المثالي للاستمرار بالعمل الى جانب الاف-35 مستقبلا
لا يعدوا سوى تصريحًا لتبرير الحاجة إلى الشراء أمام الكونجرس ليس إلا
هذا المبرر الذي قدمه مسؤول في وزارة الدفاع لاظهار ان القرار ليس له علاقه بصلات باتريك شانهان وزير الدفاع السابق بشركة بوينغ

 
إنضم
6 يناير 2021
المشاركات
73
التفاعلات
138 0 0
الدولة
Egypt
* لا يوجد إنكار, الإنكار هو عندما تحصل قوات جوية على اسول ضخم من مقاتلات F-16 ويبقى ذلك الاسطول في حالة حرمان من أي ذخائر متقدمة أو حتى تطويرات منتصف العمر :ROFLMAO: طبعًا هذا يعد غباء وقصر نظر من قادة ومسئولي هذه الدولة, لأنه دول أخرى مثل باكستان والأردن حصلوا على تطويراتوذخائر أفضل بينما لا تزال تلك الدولة محرومة حتى من طائرات تزود بالوقود.

* أيضَا قصة حصول تلكا لدولة على مقاتلات Rafale بسبب رغبة الحكومة الفرنسية الإبقاء على خطوط إنتاج شركة Dassault قيد العمل وتم بيع بضعة مقاتلات محرومة من ذخائر نوعية وبالتقسيط المضمون من طرف السعوديين والإماراتيين أمر يدل على مدى عجز تلك الدولة حتى عن إتخاذ قرارات سياسية خاصة بها دون إملاءات خارجية. الأمر وصل إلى القطع البحرية أيضًا :ROFLMAO: مما يعزز مقولة أحد جنرالات القوات المسلحة الأميركية عنهم بقوله "Second hand army" :ROFLMAO:

* المضحك أيضًا أن أحد الرؤساء السابقين لتللك الدولة حاول الحصول على مقاتلات F-15 ولكن تم منعه بشكل مخزي ومحرج :ROFLMAO:
والله انت المضحك. فأنت من الواضح أن عندك ضغينة من مصر أو من شخص مصري لسبب ما لا نعرفه..
ولكن على رأي المثل المصري
اللي انكسر يتصلح
 
إنضم
6 يناير 2021
المشاركات
73
التفاعلات
138 0 0
الدولة
Egypt

الوضع الي تتكلم عنه هو وضعكم مع ايطاليا وفرنسا في الحقيقة

فهم يبيعون لكم نسخ منقوصة ومن ثم يوهمونكم بتطويرات اضافية وتعديلات لإضافة اسلحة ووو الخ فقط من اجل الحلب وشفط اموالكم الي اصلا هي على قد الحال
🤷🏻‍♂️
آموالنا على قد الحال
من صناعتنا
وزراعتنا
مش بنلاقيها تحت الارض 🤔
 
إنضم
2 أبريل 2013
المشاركات
4,663
التفاعلات
9,192 2 0
البانتكون بشحمه و لحمه يتحدث يا سادة و ركزاي على كلمة اطلاقا.....


جاك العلم

حاب تاخذه اهلا وسهلا مش حاب تاخذه برضو اهلا وسهلا نورت

جميع الدول الفقيره لا تحلم بتشغيل طائره ذات محركين
 

Mr.economics

عضو
إنضم
2 أبريل 2019
المشاركات
1,459
التفاعلات
5,757 17 0
الدولة
Morocco
جاك العلم

حاب تاخذه اهلا وسهلا مش حاب تاخذه برضو اهلا وسهلا نورت

جميع الدول الفقيره لا تحلم بتشغيل طائره ذات محركين
هههههه، الحمد لله على كل حال، و الغني هو الله، شكرا على المعلومة الصحيحة مطلقا، و لو انه الغيب لا يعلمه الا الله، تحياتي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى