«أرامكو» تحدِّث أسعار البنزين لشهر فبراير: بنزين 91 بـ1.81 وبنزين 95 بـ1.94

واحد اشتغل سكيرتي راتبه 3 الف كيف يشتغل على نفسه ؟

واحد يبيع شاهي جمر ويقعد في الشارع ١٢ ساعة ويمكن ما يطلع الى ٢٠ ريال كيف يشتغل على نفسه ؟

ماهو صحيح والله

أنا اشتغلت تجربة مثلاً في تطبيق كريم والله إني كنت أطلع 300 ريال اليوم صافية بعد عمل 9 ساعات بعد ما أطلع 60-70 ريال قيمة بنزين وصيانة ،، يبقى معي صافي 300-320 ريال

لأن بنية اقتصادنا مشوهة من زمان لذلك الدولة قاعدة تبني كل شيء من جديد وبطريقة صحيح تناسبنا ،، لذلك طرحت ارامكو للاكتتاب وبدأت تعاملها كشركة وليست خزنة لتمويل الدولة ،، وتصحح المنظومة الصناعية وتنظم السوق والحمدلله إن قطاع المعادن بعد بكر ما عاث فيه الفساد
أنت قلتها

تسوي اصلاح (كما تسميه وهو في اللغة ليس اصلاح وانما تغيير) من جهتك ومقفل على الناس بحجة الاقتصاد المشوه

يعني انت تستفيد والناس لا وتبيها تدفع

عزيزي الدول التي ترموا لأن تكون مثلها لم تعمل كذا

الي عمل كذا دول زي البرازيل أو ماليزيا بدرجة أقل

قل للناس كذا

ماهي ملزمة بالتعليم الجامعي مثلاً المفروض هذا مصدر دخل مو مصدر انفاق استهلاكي

وقيس عليها بقية الوزارات

وزارة الاسكان عندنا رايتهم بيضاء صارت وزارة مميزة ومتقدمة وسلكت الطريق الصحيح وراح نشوف اثرها بعد فترة قصيرة

خلاص سكر الوزارة ليش تصرف وابقى قابلني لو صرت من الدول المحترمة

تبي تصير زي أفغانستان

أفهم الحكومات جت لتخدم الناس و تصرف عليهم بعد

انت ماكول في الطالع والنازل

طيب ليش البداية من اخر السلم
المفروض ترفع الاقتصاد وتحل البطالة والدخل بعدين تفكر في الضرايب وغيرها
لكن تاخذ الضرايب على سلم رواتب من اربعين سنة وبطالة بالملايين

ماهو كذا ياخي ،، أنت عندك تشوهات في البنية لازم تعيد بنائها والوقت والظروف ضاغطة والمشاكل تتفاقم ،، لازم حلول جذرية وشجاعة وجريئة

أدري بيكون هناك معاناة ومقاومة للتغيير لكن مع الصب والمواصلة والاصرار بتتصلح الأمور

النمط الطبيعي المجتمع يلحق التغيير مو التغيير يلحق المجتمع

وطبيعي التذمر والشكوى لكن مع الوقت المجتمع بيتغير ويلحق بالمتغيرات ويتكيف معها

ماهو صحيح والله

أنا اشتغلت تجربة مثلاً في تطبيق كريم والله إني كنت أطلع 300 ريال اليوم صافية بعد عمل 9 ساعات بعد ما أطلع 60-70 ريال قيمة بنزين وصيانة ،، يبقى معي صافي 300-320 ريال

انا جربت اوبر شهر ، ضحك على الدقون خلص الشهر وحذفته تهلك سيارتك مقابل فتات ، ومخالفة وحده من ساهر تنسف مجهود ثلاث او اربع ايام ، والحمدلله على كل حال والله يرزق الجميع من واسع فضله ومنته وكرمه

الأسعار في البحرين:
البنزين الممتاز (بنزين 95 بالسعودية) سعره 200 فلس أي ريالين سعودي،
والبنزين العادي (بنزين 91 بالسعودية) سعره 140 فلس أي ريال و40 هللة.

أعتقد في الامارات البنزين الممتاز سعره 1.91 درهم، والبنزين العادي سعره 1.72 درهم.

الأسعار في البحرين:
البنزين الممتاز (بنزين 95 بالسعودية) سعره 200 فلس أي ريالين سعودي،
والبنزين العادي (بنزين 91 بالسعودية) سعره 140 فلس أي ريال و40 هللة.

أعتقد في الامارات البنزين الممتاز سعره 1.91 درهم، والبنزين العادي سعهر 1.72 درهم.

السعودية الان الاغلى خليجيا من ناحية سعر البنزيم العادي

وحجم السعودية اكبر

ماهو كذا ياخي ،، أنت عندك تشوهات في البنية لازم تعيد بنائها والوقت والظروف ضاغطة والمشاكل تتفاقم ،، لازم حلول جذرية وشجاعة وجريئة

أدري بيكون هناك معاناة ومقاومة للتغيير لكن مع الصب والمواصلة والاصرار بتتصلح الأمور

النمط الطبيعي المجتمع يلحق التغيير مو التغيير يلحق المجتمع

وطبيعي التذمر والشكوى لكن مع الوقت المجتمع بيتغير ويلحق بالمتغيرات ويتكيف معها
المجتمع يلحق التغيير يوم يكون بشكل صحيح لكن كذا انت تسبب ضغط لاتعلم نتيجته على المجتمع

خلاص سكر الوزارة ليش تصرف وابقى قابلني لو صرت من الدول المحترمة

تبي تصير زي أفغانستان

أفهم الحكومات جت لتخدم الناس و تصرف عليهم بعد

في وزارات مالها سنع مثل وزارة الاعلام

وأنا وأنت مختلفين بدور الوزارة مو بوجودها ،، أنا أقول دورها تنظيمي تشريعي رقابي أنت تقول لا المفترض تكون مقدم مباشر للخدمة

واحد اشتغل سكيرتي راتبه 3 الف كيف يشتغل على نفسه ؟

واحد يبيع شاهي جمر ويقعد في الشارع ١٢ ساعة ويمكن ما يطلع الى ٢٠ ريال كيف يشتغل على نفسه ؟
عزيزي راح نكون زي الغرب بس مكروفين أكثر

في المقابل إن كنا سنصبح مثلهم فعلينا إذا مواجهة المشاكل الناجمة عن أنظمتهم

مثلا في الجانب الإجتماعي هل الدولة متخيلة أنها ستضطر لصرف نسب كبيرة جدا من الميزانية للضمان الإجتماعي مثلا

هل الشعب مستعد لأي يرمي أباه وأمه بعد الكبر لدور الرعاية بحجة التكاليف ؟

هل أنت مستعد لأن تشهد نظام الأم العزباء وغيرها

هل أنت مستعد لانخفاض النمو السكاني ووصوله للسالب واستقبال الهجرات الخارجية

وووووو

ببساطة لا

الله يصلح الحال

ممتاز بارك الله قيك

أنا الآن مثل حالتك بس ما أسلم من البلدية

ذيك المرة أبيع خضرة عند الصناعية وتجي البلدية وتصور لوحتي

وش رايك

عرضت علي أكثر من وظيفة من الصبح لين الليل براتب ٣ آلاف

لا يخفى عليك أن هذا الراتب ما يجيب الفواتير الأساسية كالآيجار والكهرباء والماء (الكهرب والموية بيرتفع بعد)

صحيح الدولة موب أبوك تكد عليك بس أنت موب أبوها تكد وتجيب ناس من أصقاع الأرض تعطيهم رواتب وأيضا الدولة مسؤولة عن فتح الباب أمام العمالة الرخيصة

أنت قلتها أقتصادنا مشوهة ونسخ النموذج الغربي ووضعه عندنا مع اختلاف المعطيات سيشوهه أكبر

يبدو أنك من سكان جدة

شف المشاريع الجديدة مين يشتغل فيها وتعرف ما أقصد

اقتصادنا عبارة عن نبتة ضارة أصبحت شجرة مثمرة عليها بيتك

البلدية فاسدة بعملها واعرف عن اللي تتكلم عنه وعشته واشتغلت بعدها بطريقة نظامية وتحديت البلدية وقروباتها الفاسدة المتآمرة مع الاجانب وقتها وهي قروبات فساد معروفة وان شاء الله يتغير الوضع مع الاصلاح وشفت بعيني تغيرات كثير وبضم البلديات مع الاسكان بنشوف تغيير كبير ان شاء الله

في وزارات مالها سنع مثل وزارة الاعلام

وأنا وأنت مختلفين بدور الوزارة مو بوجودها ،، أنا أقول دورها تنظيمي تشريعي رقابي أنت تقول لا المفترض تكون مقدم مباشر للخدمة

ياحبيبي أفهم وش الغرض من وجودها أذا الحكومات مو ملزمه ؟!

هنا خلافي معك انت تقول الدولة ماهي مسؤولة ولا من واجباتها كذا وكذا

الا اذا تبي دولة على شاكلة كوريا الشمالية

حتى داعش كان لها وزارات خدمية خخخخخخخخخخخخ ياخي والله عيب تبي تخلي داعش أحسن منك

السعودية الان الاغلى خليجيا من ناحية سعر البنزيم العادي

وحجم السعودية اكبر

السعر في سلطنة عمان أعلى منكم،
أسعار البنزين في سلطنة عمان: الممتاز 200 بيسة، والعادي 189 بيسة،
وأعتقد أن سعر البيسة العمانية أعلى من الريال السعودي بقليل،
بمعنى أن 189 بيسة للبنزين العادي قد يوازي تقريبا 1.91 ريال سعودي،
لستُ متأكدة ولكن أتصور بأن العملة العمانية قليلاً أعلى من الريال السعودي،
والأخ Jabbber @Jabbber ممكن يصحح لنا المعلومة.

التعديل الأخير:
البلدية فاسدة بعملها واعرف عن اللي تتكلم عنه وعشته واشتغلت بعدها بطريقة نظامية وتحديت البلدية وقروباتها الفاسدة المتآمرة مع الاجانب وقتها وهي قروبات فساد معروفة وان شاء الله يتغير الوضع مع الاصلاح وشفت بعيني تغيرات كثير وبضم البلديات مع الاسكان بنشوف تغيير كبير ان شاء الله
نحن الآن في ١٤٤٢

الأسعار ارتفعت بشكل مطرد

والمشكلة من انظمة البلدية موب في العاملين بها

ربما عندكم في جدة هذا الأمر أما في مدينتي الخرج فلم ألاحظه

ندعو الله بأن يصلح الحال

التعديل الأخير:

ياحبيبي أفهم وش الغرض من وجودها أذا الحكومات مو ملزمه ؟!

هنا خلافي معك انت تقول الدولة ماهي مسؤولة ولا من واجباتها كذا وكذا

الا اذا تبي دولة على شاكلة كوريا الشمالية

حتى داعش كان لها وزارات خدمية خخخخخخخخخخخخ ياخي والله عيب تبي تخلي داعش أحسن منك

انا معترض ان الدولة دورها وواجبها توظف كل مواطن وتعطيه راتب من الميزانية ،، الدولة واجبها تشرع التنظيمات وتنظم السوق والاقتصاد لتضمن ضخ وجذب الاستثمارات اللتي بدورها تضخ وظائف لهذا السوق

المجتمع يلحق التغيير يوم يكون بشكل صحيح لكن كذا انت تسبب ضغط لاتعلم نتيجته على المجتمع

الضغط يولد طاقة ،، الشعوب المميزة تكون طاقتها ايجابية وتلحق التغيير وتغير نمط حياتها واسلوب معيشتها وتكون شعوب أكثر ديناميكية وشعوب شرسة متمرسة ،،

هذا أبوي وأبوك وجدي وجدك ،، لازم نعيد ضبط المصنع لهذاك التوقيت ما قبل 1970م 🤣

عودة
أعلى