السعودية تطلق مشروع كورال بلوم

المشكله السياحة السعودية رغم المشاريع الواعدة الا انها غالية جدا واغلى من أوروبا حتى، صعب جدا الاستمرار بهذا الوضع مع هذي الأسعار الجنونية.
لان المستثمر السياحي السعودي يغلب عليه الغباء الا من رحم الله
والعجيب حكومتنا تبي تستقطبنا هيا قابلني اذا جاهم المواطن

هذي الشركات تحتاج مسوقين سعوديين ومقيمين اسعار سعوديين مهو واحد جاي من اخر الدنيا ويظن السعودي تحت بيته بترول 😂

بما ان الحكومه منعت القدوم من الخارج فتره كان ممكن يستغل التاجر هذا ويضع اسعار تنافس اوروبا واسيا لإستقطاب السعودي لكن للاسف كل الاسعار منفره للمواطن لذلك التاجر لا يربح الا على حجم فكره الصغير

عزيزي المشاريع هذي تاخذها شركات بالكامل شلون تفتح بقاله فيها ؟
انت لن تستطيع دخولها اصلا الا بحجز فيها فما بالك بالاستثمار فيها

ادري بس امزح مع القطبي

يمكن بسطه نبيع فيها اتوقع نكسر سوق صندوق الاستثمارات

اذا ممنوع البسطات يمكن نشتغل انا وياه تهريب لوزين وبيبسي للموظفين​

لان المستثمر السياحي السعودي يغلب عليه الغباء الا من رحم الله
والعجيب حكومتنا تبي تستقطبنا هيا قابلني اذا جاهم المواطن

هذي الشركات تحتاج مسوقين سعوديين ومقيمين اسعار سعوديين مهو واحد جاي من اخر الدنيا ويظن السعودي تحت بيته بترول 😂

بما ان الحكومه منعت القدوم من الخارج فتره كان ممكن يستغل التاجر هذا ويضع اسعار تنافس اوروبا واسيا لإستقطاب السعودي لكن للاسف كل الاسعار منفره للمواطن لذلك التاجر لا يربح الا على حجم فكره الصغير

اتوقع انها لنا كسعوديين

لان الاجانب مستحيل يجيك اذا ما فيه البلاوي حقتهم​

هذا الهدف

انت انسى الحين كم المنتجع راح يوظف، الحين على كثرة المشاريع مو المفروض البطالة اقل بكثير؟ وين وظايف اعمال المشاريع للبنية التحتية؟ 🙃
اللي يتوظف طوني وغيره كذلك مشاريع نقل التقنيه في واذي الظهران يغلب عليها الاخوه العرب هذا مشهور عنها

لذلك نسبة البطاله السعوديه عاليه جدا + فرض كثير من الشركات اللغه الانقليزيه كتعجيز وهيا اساسا ماتصدر خارجيا مجرد مستورده + هلكونا بالمقابلات الشخصيه الاسبوعين هذي سويت ٤ ل٥ مقابلات شخصيه واحد منها لشركة المياه السعودي رغم انها فرصة. تدريب الا انهم يتحاشونك متعمدين يدورون خبرات مهو حديثي تخرج راغبين تدريب على راس العمل

ولن ينتهي واذكركم البطاله ستصعد ل١٥٪؜ المهم نفرح بالمشاريع😅 احسن ماتبقى بلدنا صحاري

الصورة ذي " فوق ردي " توضح لك ان فيه البلاوي حقتهم وانها موجه لهم

والشعب مدقوق بالضرايب
على فكره الكلام قيل سابقا وكررنا مافي هالامور لكن المنحلين اللي عندنا مايقصرون ًباظهار فسادهم في البر والبحر تدري مبتعثين ماعليهم شرهه الا من رحم الله واذا على الشورتات فيه باحد الجزر ابحث عنها وبتلقى اوروبيات بعد يستقبلونك😂

اللي يتوظف طوني وغيره كذلك مشاريع نقل التقنيه في واذي الظهران يغلب عليها الاخوه العرب هذا مشهور عنها

لذلك نسبة البطاله السعوديه عاليه جدا + فرض كثير من الشركات اللغه الانقليزيه كتعجيز وهيا اساسا ماتصدر خارجيا مجرد مستورده + هلكونا بالمقابلات الشخصيه الاسبوعين هذي سويت ٤ ل٥ مقابلات شخصيه واحد منها لشركة المياه السعودي رغم انها فرصة. تدريب الا انهم يتحاشونك متعمدين يدورون خبرات مهو حديثي تخرج راغبين تدريب على راس العمل

ولن ينتهي واذكركم البطاله ستصعد ل١٥٪؜ المهم نفرح بالمشاريع😅 احسن ماتبقى بلدنا صحاري

يعني تبي تتوظف في منتجع ٧ نجوم
تبي الي يجون المنتج يتحلمون فيك
والا كل شوي حاشر لك واحد اجنبي في زاويه تطلبه نقل تقنية

مثل هذي المشاريع يبيلها ناس يفتحون النفس يتوظفون فيها ماهو مثلي ومثلك
يدفع مليارات الصندوق وفِي الاخير يفشل المشروع بسببك

اذا ورش السيارات ما يقبلون فيني وفيك تبي نتوظف بمنتجع ٧ نجوم فيه ايسكريم فواكة واشياء ما نعرفها الا بالصور​

كم موظف تحتاج لتشغيل منتجع سياحي
بالفعل اخي رسال

ممكن مصنع مساحتة مليون متر مربع يحتاج فقط لتشغيله 500 موظف مع التقنيات الحديثه

لكن اي مشروع خدمي لو مساحتة 10 الاف متر مربع لن يكفي لتشغيله اقل من 400 موظف

مع فرق العائد القومي للمشروعين الاول هو صاحب العائد الاعلى

ولكن معلومه لو لم يوجد مشاريع خدمية لما وجدت المصانع لذا في اكبر دوله صناعية في العالم امريكا الخدمات تشكل 80%

اتوقع انها لنا كسعوديين

لان الاجانب مستحيل يجيك اذا ما فيه البلاوي حقتهم​
انسى ماهي لنا الوظيفه الا قليل واؤكد ذلك بعد ودليل مشاريع الدوله مثل الرز والعطاله في ازدياد

والشركات الحكوميه - النصف حكوميه قبل الاهليه اللي مشتركه في طاقات كلها تبحث عن خبرات عبر اللف ودوران رغم ان الوظيفه تدريب فقط واسئل مجرب قدامك انا 😅 ٣ مرات مقابله شخصيه اقطع فيها ٢٠ كم في كل مقابله وكلها في شركة المياه الوطنيه ولم يأتيني قبول اخرها الاسبوع هذا

هم يريدون خبرات بالسنوات الطويله (استغلال العروض الحكوميه) < استذكاء شركات لذلك طالبة الحكومه بأن تربط المساعدات الحكوميه للشركات بعدد تدريبي لمواطنين سعوديين والاشراف من معهد الاداره العامه الحكومي وليس الشركات او طاقات

يعني تبي تتوظف في منتجع ٧ نجوم
تبي الي يجون المنتج يتحلمون فيك
والا كل شوي حاشر لك واحد اجنبي في زاويه تطلبه نقل تقنية

مثل هذي المشاريع يبيلها ناس يفتحون النفس يتوظفون فيها ماهو مثلي ومثلك
يدفع مليارات الصندوق وفِي الاخير يفشل المشروع بسببك

اذا ورش السيارات ما يقبلون فيني وفيك تبي نتوظف بمنتجع ٧ نجوم فيه ايسكريم فواكة واشياء ما نعرفها الا بالصور​
انا ما ابي اتوظف هناك بس اكيد طوني والوطن العربي مافيه زود عني وعنك ثقافه وعلم انت لو تزور الشركات تخترع من وجوه الجاليات الموجوده في الوظائف + شهاداتهم الجامعيين اقليه من الجاليات على فكره ما اذكر يوم قابلت مقيم عربي معه شهاده جامعيه الا سوداني الباقين ثانويه ودبلوم وخبرات اخذها في بلده كيف مدري

لكن تاكد الوظائف ماهي لي ولك ونسبة البطاله المرتفعه تتحدث عن نفسها

انا ما ابي اتوظف هناك بس اكيد طوني والوطن العربي مافيه زود عني وعنك ثقافه وعلم انت لو تزور الشركات تخترع من وجوه الجاليات الموجوده في الوظائف + شهاداتهم الجامعيين اقليه من الجاليات على فكره ما اذكر يوم قابلت مقيم عربي معه شهاده جامعيه الا سوداني الباقين ثانويه ودبلوم وخبرات اخذها في بلده كيف مدري

لكن تاكد الوظائف ماهي لي ولك ونسبة البطاله المرتفعه تتحدث عن نفسها

ترا احب امزح معك وانا اخوك

يقول المثل اذا لم تستطع المقاومه فاستمتع

ترا البطاله فيها اشياء حلوه
يعني تنام ماحد يصحيك
علمك براسك
ما تروح تجدد بطاقة الصراف كل شوي وتتعب نفسك
تنشط الفكر وتمنع من الزهايمر
ما تفوتك اي عزيمه او طلعه مع شباب
ما تفطر في مطاعم الصبح وتتعب المعده

فيها اشياء كثيره ايجابية
انظر الى نصف الكأس المليان
:مخ:

الرزق عند الله ما هو عند الحكومه هذي دراهمهم وهم حرين فيها

طوني مشقيه الله كل يوم بوظيفه وتعب ودوام ومتعب نفسه عشان وصخ الدنيا​

بالفعل اخي رسال

ممكن مصنع مساحتة مليون متر مربع يحتاج فقط لتشغيله 500 موظف مع التقنيات الحديثه

لكن اي مشروع خدمي لو مساحتة 10 الاف متر مربع لن يكفي لتشغيله اقل من 400 موظف

مع فرق العائد القومي للمشروعين الاول هو صاحب العائد الاعلى

ولكن معلومه لو لم يوجد مشاريع خدمية لما وجدت المصانع لذا في اكبر دوله صناعية في العالم امريكا الخدمات تشكل 80%

انت عكستها 🤭

الهدف من هذا المشروع تحقيق دخل غير النفط حيث يكون من السياحة ورجال الأعمال وأصحاب الأموال الضخمه مما يدر على الدولة ملايين ومن خلالها تصرف على معيشة المواطن لذلك بلاش حلطمه من البعض :تمام:

ترا احب امزح معك وانا اخوك

يقول المثل اذا لم تستطع المقاومه فاستمتع

ترا البطاله فيها اشياء حلوه
يعني تنام ماحد يصحيك
علمك براسك
ما تروح تجدد بطاقة الصراف كل شوي وتتعب نفسك
تنشط الفكر وتمنع من الزهايمر
ما تفوتك اي عزيمه او طلعه مع شباب
ما تفطر في مطاعم الصبح وتتعب المعده

فيها اشياء كثيره ايجابية
انظر الى نصف الكأس المليان
:مخ:

الرزق عند الله ما هو عند الحكومه هذي دراهمهم وهم حرين فيها

طوني مشقيه الله كل يوم بوظيفه وتعب ودوام ومتعب نفسه عشان وصخ الدنيا​
المشكله مهو بالبطاله 😅 المشكله عندي مشاريع وافكار معطله من ايام الجامعه ومر عليها ٧ سنين يارجال قدمت مشرف امن ماقبلوني وجبنا لهم ٥٨ دوره اداريه موارد بشريه وعمليات وادارة مشاريع PMP الاحترافيه والمشتريات وادارة المخزون والمستودعات ودورات واجد ناسيها من كثرها واخر دوره كانت امس عن إستراتيجيات التخطيط من معهد حكومي ودوره اخرى عن اساسيات المزايا والتعويضات

لو الدعوه رقاد سهالات لكن عندنا طموح🙃 دراسي وتجاري كنت حاط خطه خلال ٢٠١٩ اخذ الماجستير و٢٠٢٠ ادخل دكتوره عطلونا ٣ سنين 😬

الله يخارجنا ماندري يمكن مقاضاتي لشركة قياس فيها بركه خاصة طالب مليون ريال تعويض واخر حكم نهائي الشهر القادم جعلها خير 😅

المملكة العربية السعودية تقريبا الدولة الوحيدة في العالم ماشاء الله رغم أزمة كورونا تطلق مشاريع سياحية.

المشاريع هذي تعتبر نوع من انواع تحسين المعيشة من ناحية توفير الوظايف وتقليل البطالة وزيادة الرفاهية.
إيرادات السياحه الداخلية اقوى من إيرادات السياحه الخارجية
وكان فيه توجه فتره سلطان بن سلمان على دعم السياحه الداخلية و تقليل المصاريف لزياده مدة سياحه سواء افراد او عوائل
انشاء فنادق في المدن الرئيسية و توحيد أسعار الفنادق حسب الفئات
اما وزارة السياحه الحاليه واضح ان هدفها السياحه الخارجية

اشرح لنا

كمثال
ماهو اضخم واكبر فندق او منتجع حولك ؟
روح له وشوف كم عدد العاملين فيه

روح اغلب المنتجعات حول العالم مو بس اللي عندنا وشاهد كيف يتم تشغيلها بعدد قليل جدا من الموظفين !!!

الهدف من هذا المشروع تحقيق دخل غير النفط حيث يكون من السياحة ورجال الأعمال وأصحاب الأموال الضخمه مما يدر على الدولة ملايين ومن خلالها تصرف على معيشة المواطن لذلك بلاش حلطمه من البعض :تمام:
الهدف سحب المواطن الذي يصرف مليارات بالخارج ولكن اذا اليوم بالالاف فلن يجدو مواطنين حتى المقيم مايشوفون رقعة وجهه

ارخص سعر في المالديف 98 ريال هل سنجد غرفه في جزرنا بهذا المبلغ 😬 لا اظن هالسعر مانلقاه في ابها عشان نلقاه في الجزر

عودة
أعلى