وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو Shoigu يسمي السلاح الذي سيصبح أساس منظومات الدفاع الروسية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

1612866427_shojgu4.jpg


سمى وزير الدفاع في الاتحاد الروسي سيرجي شويغو السلاح الذي سيصبح أساس منظومات الدفاع الروسية وقال إن الرادع الرئيسي غير النووي سيكون أنظمة دقيقة التوجيه وأسلحة تفوق سرعة الصوت ، بما في ذلك صواريخ Avengard .

وبحسب صحيفة "نيوز" ، فإن سيرجي شويغو قال ذلك خلال اجتماع تعبئة عملياتية لقيادة أعلى مستوى في وزارة الدفاع الروسية، و يجري تعزيز إمكانات قوى الردع غير النووية ، وخاصة الأسلحة الدقيقة، و سوف تعتمد على أنظمة تفوق سرعة الصوت من قواعد مختلفة. يقول رئيس وزارة الدفاع الروسية.

كما أشار الوزير إلى النمو المستمر في احترافية الأفراد العسكريين الروس و أنهم يقدمون باستمرار أحدث التقنيات ، بالإضافة إلى تطبيق أحدث الإستراتيجيات وتكتيكات القتال و على وجه الخصوص ، تم استخدام العديد من أحدث الأساليب لإجراء العمليات العسكرية لأول مرة من قبل القوات المسلحة الروسية في سوريا.

وقال شويغو إن الجيش الروسي يواجه باستمرار مهام معقدة تتطلب من القادة "التمسك بالموقف بعمق" وإدراك قدراتهم و لأول مرة ، عرضت القوات المسلحة الروسية أسلحتها التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في عام 2018 ومن بينها أنظمة صواريخ "Dagger" و "Avangard" و "Zircon.


 
حقبة الصواريخ الكلاسيكية مثل سكود أو ما شابه انتهت اللهم في حرب قريبة مفتوحة بإستعمال صواريخ هجومية تكتيكية مثل صواريخ إسكندر ،هدا بالنسبة لروسيا ،اليوم صواريخ الخنجر Dagger أو Avengard أو zircon الفرط صوتية هي أسس المنظومات الصاروخية للدفاع والهجوم في نفس الوقت.
موسكو قطعت أشواط كبيرة في إمتلاك أسلحة الدمار الشامل الفرط صوتية والتي من الصعب جدا صدها بأنظمة دفاعية كلاسيكية .
 



في اعتقادي أن منظومات الصواريخ الفرط صوتية مثل صواريخ "Dagger" و "Avangard" و "Zircon هي هجومية على عكس ما يدعيه سيرغي شويغو بأنها دفاعية ،ومن هدا المنطلق فموسكو تبرهن أنها قادرة على شن هجمات مضادة للتدمير وليس عكس ما قاله شويغو بأنها دفاعية محضة .

ولكم الحكم في مقطع الفيديو هل هي دفاعية ام مجرد كذب بأنها هجومية صرفة ؟؟
 
التعديل الأخير:
اصلا الصواريخ الفرط صوتية أنتجت و صممت لتتجاوز كل الدفاعات المضادة للصواريخ الغربية بسرعة 5 ماغ و 9 ماغ في الساعة ،سيرغي شويغو يكذب بملئ فيه ،ليس هناك في القنافذ ما هو أملس،كل الصواريخ الفرط صوتية هي هجومية وليست دفاعية
 
عودة
أعلى