ذي ميليتري ووتش ماغزين": المقاتلة الروسية "سو 57" لا نظير لها في العالم

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,445 170 5
الدولة
Egypt
1612815089148.png

أثنت مجلة "ذي ميليتري ووتش ماغزين" الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية وقضايا السلاح على المقاتلة الروسية "سو 57" معتبرة إياها الأكثر تفوقا على نظيراتها من طائرات الشبح.
الخارجية الأمريكية: واشنطن ستواصل الضغط على قيادة الحوثيين في اليمن
الرئيسية
أخبار العالم
"ذي ميليتري ووتش ماغزين": المقاتلة الروسية "سو 57" لا نظير لها في العالم


الطائرة الشبح الروسية "سو 57".

أثنت مجلة "ذي ميليتري ووتش ماغزين" الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية وقضايا السلاح على المقاتلة الروسية "سو 57" معتبرة إياها الأكثر تفوقا على نظيراتها من طائرات الشبح.
وأكدت المجلة أن المقاتلات الأمريكية على غرار "إف 22" و"إف 15"، ونظيراتها الصينية، لا تملك العديد من مزايا "سو 57" موضحة أن تفوق هذه الأخيرة مؤكد في عملياتها الجوية/الجوية والجوية/الأرضية، رغم أن تقييمات الخبراء لجودة الطائرة الروسية تتركز عادة حول قدراتها القتالية في الجو فحسب.

وتضيف "ذي ميليتري ووتش" بأن "سو 57" متميزة في قدراتها الهجومية بالصواريخ، بما فيها صواريخ كروز ونظيراتها الباليستية التي تفوق سرعة الصوت، وتتوفر على تجهيزات تقنية استشعارية عن بعد تسمح باعتبارها مقاتلة "قنَّاصة جوية" تصيب أهدافها بدقة متناهية.

وكانت الطائرة الأمريكية "إف 14 د تومكات" (F-14D Tomcat) قد احتكرت في الماضي لسنوات طويلة صفة "القناصة الجوية" قبل ظهور منافستها الروسية الحالية.

وتؤكد المجلة أن من بين ما يسمح بمثل هذا التفوق الروسي توفر "سو 57" على رادار ضخم وبقدرات أعلى بكثير من قدرات غيرها، ما يسمح حتى برسم خريطة لساحة المعركة الجوية والأرضية على حد سواء.

وأكدت المجلة أن الطائرة الروسية تتجاوز "إف 35" الأمريكية من حيث العديد من الخصوصيات، التي من بينها مداها الأبعد والقدرة على نقل كمية أكبر من الأسلحة، فضلا عن سرعتها الأعلى وإمكانية تحليقها في مستويات أكثر ارتفاعا في الجو.



 
مقاتلةالجيل القادم من طراز Su-57 الروس
على الرغم من أن الغالبية العظمى من التقييمات المنشورة لمقاتلة الجيل القادم من طراز Su-57 الروسية قد ركزت على قدراتها كمقاتلة تفوق جوي للاشتباك مع طائرات معادية أخرى مثل F-22s الأمريكية أو F-15s ، فإن الطائرة لديها أيضًا هواء هائل للغاية القدرة الأرضية وتضع تركيزًا أكبر بكثير على مثل هذه الأدوار من منافسيها الأمريكيين أو الصينيين. بالإضافة إلى قدرتها المثبتة على إطلاق صواريخ كروز ، وقدرتها حاليًا في مراحل تطوير متقدمة لإطلاق صواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت، تسمح مجموعة المستشعرات القوية للطائرة بالعمل كـ "قناص جوي" - شن هجمات عالية الدقة على أهداف العدو الرئيسية. ربما كان مصطلح `` القناص الجوي '' هو الأكثر شهرة على مقاتلة البحرية الأمريكية من طراز F-14D Tomcat ، والتي كانت تمتلك مجموعة أجهزة الاستشعار الأكثر قدرة من أي مقاتلة في العالم الغربي لأكثر من عقد من الزمان بعد تقديمها وكانت قادرة على `` إطلاق صاروخ عبر نافذة على بعد عدة أميال 'بسبب قوة الرادار الهائل. على غرار F-14D ، تحمل Su-57 رادارًا كبيرًا جدًا تم تطويره بعد عقود وهو أقوى بكثير - مما يسمح لها برسم خريطة ساحة المعركة بشكل فعال ليس فقط في الجو ولكن أيضًا على الأرض
يعد صاروخ Kh-58UShE المضاد للإشعاع ، الذي يبلغ طوله حوالي خمسة أمتار ويبلغ مداه أكثر من 150 كيلومترًا ، سلاحًا مثاليًا محتملاً لدور "القناص". يستقر الصاروخ على انبعاثات رادار العدو مما يجعله مثاليًا لكسر الجزء الخلفي من شبكة دفاع جوي للعدو وإعاقة السيطرة الأرضية للعدو. يمكن استكمال هذه الهجمات بشكل فعال من خلال نشر المقاتلة لطائرة R-37M- صاروخ جو-جو الأسرع والأطول مدى في العالم وهو مناسب بشكل مثالي لإبطال مفعول أهداف مثل طائرات E-2 Hawkeye و E-3 Sentry "الرادار الطائر".
1612815766624.png

يمنح تصميم الوزن الثقيل والقدرة العالية على التحمل للمقاتلة ميزة على مقاتلة F-35 - المقاتلة الغربية الوحيدة من الجيل الخامس في الإنتاج اليوم - وهي أصغر بكثير ، وتحمل أسلحة أقل ونطاق محدود أكثر. تسمح السرعة والارتفاع الأعلى للطائرة Su-57 والاعتماد على التسلل الأمامي لها باختراق دفاعات العدو وجهاً لوجه لتوجيه ضربات ضد أهداف رئيسية خلف خطوطها. حقيقة أن المقاتل سيتم إرساله إلى الميدان بأعداد محدودة على الأقل لمدة 15 عامًا قادمة يعني أنه سيكون مناسبًا تمامًا لدور "القناص الجوي" الذي لا يتطلب بالضرورة عمليات نشر بأعداد كبيرة ،
 
نستطيع مقارنتها عندما تكتمل مع محركاتها الخ ونرى المنتج النهائي .. الى الان F22 هي المقاتلة التي لا مثيل لها في العالم
 
جيل رابع معزز يدعون انها جيل خامس شبحي اكيد لا مثيل لها بالعالم
بس هل مشكلة الروس فى التطوير مادية ولا تقنيه يعنى مثلا" لو عدد المشترين زاد هيتيح ليهم تطويرا اكتر ولا لا
 

مدونة الهبد روسية و ليست امريكية
بعيدا عن الكلام الانشائي و الهبد جميع النقاط التي تم دكرها تتفوق فيها F-35

- رادار APG-83 احسن بدون نقاش
- صاروخ AARGM-ER احسن من Kh-58UShE
- المحرك شبحي و المقطع الراداري الكلي لـ F-35 احسن
- التسليح افضلية لـ F-35


 
حسنا حسنا يبدو ان نقاش يكون طويل اليوم

على اي اساس حكمة ان Kh-58UShKE رغم انك كاتب اسمه غلط سيئ كأن الروس ليس لديهم خبرة في مجال تدمير الرادارات
KH-58
KH-31

التسليح افضل افضل نكت صراحتا
هل بامكان F-35 حمل صواريخ كروز داخل حواظن داخلية
ام على نقاط تعليق خارجية ??? هل هذا لا يزيد البصمة الرادارية
ونفس سؤال ل F-22 بامكانهم فقط حمل قنابل الموجهة و انزلاقية داخل حواظن داخلية لا غير

PAK-FA-T-50-Weapons.jpg

مشاهدة المرفق 352946
مشاهدة المرفق 352947



رادار APG-83 كم مداه
ردارات F-35 كم عددها
على اي اساس حكمة عليه انه افضل من Byelka الذي هو بمدى 400KM كأنه AWACS

3 رادارات X-BAND
2 رادارات L-BAND



هو تطوير ل رادار السابق لمقاتلة su-35 و هو Irbis-E N035 PESA
يعد الرادار جزءًا من نظام إلكتروني لاسلكي متكامل متعدد الوظائف (MIRES) من طراز SH121 على متن الطائرة Su-57. تم تطوير نظام الرادار N036 من قبل معهد Tikhomirov NIIP ويتكون من رادار AESA مثبة على انف المقاتلة X-band مع 1.552 T/R وحدة . واثنين من رادارات AESA ذات النطاق X الأصغر مع 358 وحدة T / R مركبة على جانبي جسم الطائرة الأمامي N036B-1-01. ويضم الجناح أيضا اثنين N036L-1-01 صفائف L-band النطاق على ملحقات الحافة الأمامية للجناح التي لا تستخدم فقط لتحديد صديق أو عدو، ولكن أيضا لأغراض الحرب الإلكترونية يمكن للكمبيوتر لمعالجة لإشارات النطاقين X و L من تحسين معلومات الأنظمة بشكل كبير. لديه القدرة على تتبع 60 هدفًا وإطلاق 16 صاروخ على اهدفًا في سماء في وقت واحد ، أو الاشتباك مع أربعة أهداف على الأرض في نفس الوقت. هذا النظام الرادار المتطور أقصى مدى كشف يصل إلى 400 كيلومتر. متفوق على نظائره الامريكية و الاوروبية مع امكانية كشف اهداف جوية بمقطع راداري RCS = 1m² من 400 كيلومتر

مالك كاتب بعضوية جديدة اكتب بالاصلية

عوض كتابة هدا الهبد لو بحث في جوجل ستجد الاجابات عن الفرق الشاسع بين AARGM-ER و Kh-58UShKE خصوصا حزمة التوجيه المكونة من الباحث الرئيسي و نظام توجيه GPS/INS و الرادار ميليمتري.

و لبحث قليلا ستجد ان F-35 تحمل صاروخ JSM و SOM من غير برامج دمج JASSM و LRASM...

1613085178501.png

1613085245010.png
 
معلومات سطحية ليس لها اي قيمة هل KH-58UShKE يتم توجيه بدعوات الخير و رضى الوالدين لاصابة الهدف ام ب قلوناس و رادار و قصور ذاتي

كأنني لا اعرف SOM التركي انا اقصد هذه لحظة الان هل بامكان F-22 و F-35 حمل صواريخ كروز الان كاملة من مضادة لقطع البحرية الى الاهداف ارضية و ليس تعليق في حاظن دون تجاربه خخخخخ F-22 خارقة من افضل ان لا نتحدث عنها لانني سأجرح بعض المطبلين

مايميز su-57

حملها 4 صواريخ كروز - KH59MK2 - Kalibr A = 3M-14AE
صواريخ مضادة -
قطع البحرية - KH-35UE داخل حواظن داخلية
صاروخ KH58UShKE مضاد رادارات و نظم دفاع الجوية داخل حواظن داخلية

لتبسيط و عدم بداء معركة هنا

SU-57 :
Stealth multirole air superiority fighter
F-22 : Stealth air superiority fighter
F-35 : Stealth multirole fighter


35+22 = 57
عندكم ذاكرة قصيرة تنسى سريعا
هل نسيت ماذا قال الهنود عن r-77 الذ ي تصفونه بالجبار؟؟؟ مداه الفعلي لا يتجاوز 80كم
اف-16 بلوك 30 قهرت سو30 احسن نسخة بسهولة تامة وما بالك بالبوكات الحديثة
المقاتلات الروسية لن تستطيع مواجهة الأمريكية
 
نعم هي الاعظم والافخم والافخر واعظم من هندسة الاهرامات
لكنها معاقه فكريا وجسديا ودماغيا لكنها الاعظم في الربوض كفرس النهر الراقص على ظهره
 
بس هل مشكلة الروس فى التطوير مادية ولا تقنيه يعنى مثلا" لو عدد المشترين زاد هيتيح ليهم تطويرا اكتر ولا لا
بعد الانهيار للاتحاد السوفيتي وتفتت دوله المهمه وهجرة نخبة المهندسين اصبحوا في مشكله الى اليوم
 
عودة
أعلى