علوم و تكنولوجيا : طائرة Vertiia للإخلاء الطبي من AMSL هجينة من نوع VTOL

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

Vertiia_Front_Hangar.png

تستخدم طائرة Vertiia للنقل الجوي الطبي ، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى ثلاثة أشخاص وتقطع مسافة 800 كيلومتر باستخدام محرك هيدروجيني هجين.

تقدم AMSL تقنية واعدة يمكن أن تصل بها سرعة الطائرة ذات الإقلاع العمودي الكهربائية إلى 300 كم / ساعة

هذا الجهاز الهجين ، بين الطائرة والمروحية ، هو طائرة إقلاع وهبوط رأسية ، الغرض منه هو النقل الطبي، يغذيها الهيدروجين ، ويمكن أن يصل مداها إلى 800 كيلومتر مع سرعة إبحار تبلغ 300 كيلومتر في الساعة.

لا يقتصر الأمر على مشاريع سيارات الأجرة الطائرة عندما يتعلق الأمر بطائرات التاكسي الطائر ، أي طائرات الإقلاع والهبوط العمودية، AMSL Aero ، وهي شركة أسترالية صممت مؤخرًا ، بدعم من جامعة سيدني وشركة Mission Systems ، نموذجًا أوليًا مخصصًا للنقل الطبي. هذا الإسعاف الجوي يسمى Vertiia.

الطائرة مزودة بثمانية دوارات كهربائية تعمل بخلية وقود من الهيدروجين،و مع هذا المحرك ، تشير الشركة المصنعة للطائرة إلى أن Vertiia يبلغ مداها 800 كيلومتر، كما يمكن لنسخة تعمل بالبطاريات فقط أن تصل إلى 250 كيلومترًا من التحكم الذاتي، حتى أنها ستكون قادرة على التحليق بسرعة 300 كم / ساعة.

maxresdefault.jpg


أداء استثنائي لمحرك VTOL الهجين متعدد المحركات.

هذه الطائرة ، على الرغم من أن مقصورتها هي من ألياف الكربون تشبه كثيرا مقصورة الهليكوبتر ، يوجد لديها عارضان من ألياف الكربون موضوعين في الأمام والخلف ، وتستوعب كل واحدة منها أربعة محركات، هذه العناصر قابلة للحركة وتسمح بتوجيه الشفرات لأعلى من أجل التحليق والهبوط.

توفر المحركات الثمانية مستوى كافياً من الدوران لضمان استمرارية التحليق وستكون AMSL Aero جاهزة للعمل في عام 2023.

للتحليق ، يتم وضع الشفرات أفقيًا ،و في الجزء الخلفي من كل محرك ، توجد الجنيحات، إنها تعمل فقط على التحكم في التدفق الصحيح لتدفق الهواء عند التحليق وزيادة الرفع بحيث تستهلك الطائرة أقل قدر ممكن من الطاقة في الرحلة الأفقية.

يمكن أن تستوعب المقصورة شخصين إلى ثلاثة أشخاص بالترادف ، بما في ذلك الطيار، ومع ذلك ، تقول AMSL Aero إن الطائرة لديها إمكانيات طيران مستقلة قد يتم تفعيلها في المستقبل، في الوقت الحالي ، وقعت AMSL Aero شراكة مع CareFlight وهي شركة متخصصة في النقل الطبي مهتمة بطائرة قادرة على الهبوط والإقلاع دون الحاجة إلى مطار.

و وفقًا لـ AMSL Aero ، يمكن تشغيل Vertiia للنقل الطبي اعتبارًا من عام 2023 وهو أفق متفائل للغاية نظرًا لضرورة التحقق من صحة شهادة الطائرة من قبل سلطات الطيران المدني.

CareFlight_Vertiia_AMSL_Aero_render-980x500.jpg


CareFlight & AMSL




 
عودة
أعلى