Soframe تكشف عن مشروع MOSAIC لمركبات استطلاع للجيش الفرنسي

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

كشفت Soframe ، وهي شركة تابعة لمجموعة Lohr ومقرها الألزاس ، والمتخصصة في المركبات المحمية التي تديرها القوات المسلحة ووحدات الأمن ، عن مشروع MOSAIC الخاص بها.

MOSAIC هي منصة مصممة لتلبية متطلبات مركبات الاستطلاع والدعم الخفيفة للوحدات القتالية.

French_company_Soframe_unveils_MOSAIC_project_for_reconnaissance_vehicles.jpg

MOSAIC وهو اختصار لكلمة (Mission Observation Surveillance Acquisition Combat) وهي مركبات متعددة الأغراض ذات حل تنقل محمية بهندستها المفتوحة تتناسب مع العديد من الاختلافات.

تلبي مركبات MOSAIC بشكل ملحوظ القدرات المتوقعة للجيش الفرنسي المستقبلي لمركبات دعم الإشتباك المدرع Véhicule Blindé d’Aide à l’Engagement ، أو VBAE في ثلاثة تكوينات رئيسية:

• مركبة استطلاع وجمع معلومات استخبارية.

• مركبة قصف مباشر

• مركبة نقل لفريق الصواريخ متوسطة المدى (MMP).

تم تصميم مجموعة MOSAIC بهدف العودة إلى الارتباطات المتناسقة عالية الكثافة ، وقد كان موضوع الابتكارات الرئيسية في مجال الحماية الباليستية، و تستخدم الهندسة المعمارية المستوحاة من النظام الأساسي لنظام لتوجيه انفجار الانفجارات ، وهو مبدأ حاصل على براءة اختراع.

يستخدم الهيكل المدرع حلولًا تجمع بين الفولاذ شديد الصلابة (HHS) والمواد غير المعدنية عالية الأداء التي توفر للطاقم والأنظمة الحساسة مستوى الحماية المتوقع لمركبة قتالية أمامية.

تبتكر MOSAIC أيضًا في مجال التنقل العالية، تم تصميم نظام الدفع بحيث يستوعب ، دون تعديل ، مكونات هجين كهربائي كامل يمنح المركبة القدرة على القيادة بصمت لمهام الاستطلاع المتخفية.

يوفر النظام الكهربائي ، وهو نسخة مشتقة وعسكرية من التقنيات التي تتقنها مجموعة LOHR في مجال أنظمة النقل العام ذات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة ، أيضًا توليد الطاقة لنظام الأسلحة ويمكنه إضافة عزم الدوران إلى المحرك الرئيسي لتوليد فوري التسارع ، ضمان البقاء على قيد الحياة في مواقف قتالية معينة.

من السهل جدًا التحكم في وضع الدفع الكهربائي لتطبيقات الروبوتات التشغيلية التي يمكن فيها تشغيل مجموعات موزاييك عن بُعد بدون طاقم، يمكن لـ MOSAIC استيعاب طاقم من شخصين إلى أربعة أشخاص حسب الإصدار و يمكن لهذا الطاقم استخدام مجموعات مختلفة من الأسلحة ذات العيارات التي تتراوح من 7.62 إلى 30 ملم ،

تم ترتيب مقصورات لحمل الطائرات الصغيرة بدون طيار وروبوتات التحقيق وأنظمة مبتكرة أخرى للعقود القادمة و يمكن لـ MOSAIC أيضًا دمج جميع المعدات التي تحمل علامة «Scorpion» الشائعة لجميع المركبات في نطاق مسمى للجيش الفرنسي.

من خلال الحفاظ على هياكل ميكانيكية وأنظمة مفتوحة للغاية ، وتسهيل تكامل معدات معينة لعملائها وشركائها ، فقد نظرت MOSAIC ، منذ البداية ، في إمكانات تصدير VBAE.

 
المجموعة الفرنسية SOFRAME تقترح مشروع "موزاييك" ليحل محل المركبات المدرعة الخفيفة

كشفت شركة SOFRAME التابعة لمجموعة LOHR الألزاسية والمتخصصة في المركبات المحمية التي تستخدمها القوات المسلحة والوحدات الأمنية عن مشروعها MOSAIC ، وهو عبارة عن منصة مصممة لتلبية احتياجات المركبات الخفيفة للاستطلاع ودعم وحدات MOSAIC ، يعكس الوجهة متعددة الاستخدامات لهذا النوع من المركبات ، وهو حل تنقل محمي له هيكله المفتوح الذي يفسح المجال للعديد من التخصيص.
http://www.opex360.com/wp-content/uploads/vbae-soframe-20210206.jpg



يستجيب MOSAIC بشكل خاص للقدرات المتوقعة لبرنامج المساعدة في الاشتباك (VBAE) في المستقبل في ثلاثة تكوينات رئيسية:

• آلة للمهام الاكتشاف،
• آلة للمهام الهجوم
• وأخيراً آلة لنقل الصاروخ المتوسط المدى (MMP).

تم تصميم MOSAIC بهدف العودة إلى الارتباطات المتماثلة عالية الكثافة ، وقد كان موضوع الابتكارات الرئيسية في مجال الحماية الباليستية. تستخدم الهندسة المستوحاة
من الحيوية, النظام الأساسي مداخن أنابيب للتحكم في الانفجارات، وهو مبدأ حاصل على براءة اختراع.

يستخدم الهيكل المدرع حلولًا تجمع بين الفولاذ شديد الصلابة (THD) والمواد غير المعدنية عالية الأداء التي توفر للطاقم والأنظمة الحساسة مستوى الحماية المتوقع من مركبة قتالية أمامية.

تبتكر موزاييك أيضًا في مجال التنقل العالي. تم تصميم سلسلة القيادة لتكون قادرة على استقبال مكونات التهجين الكهربائي الكامل دون تعديل والتي ستمنح السيارة القدرة على القيادة بصمت لمهام الاستطلاع المتخفي.

الآلة الكهربائية ، وهي نسخة مشتقة وعسكرية من التقنيات التي أتقنتها مجموعة LOHR في مجال أنظمة النقل العام مع انبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون ، تضمن أيضًا توليد الكهرباء لصالح نظام السلاح ويمكنها إضافة عزم الدوران إلى ذلك الخاص بـ محرك لتوليد تسارع فوري ، وضمان البقاء على قيد الحياة في مواقف قتالية معينة. يمكن أيضًا التحكم في وضع الدفع الكهربائي بسهولة شديدة لتطبيقات الروبوتات التشغيلية حيث يمكن تشغيل آلة موزاييك عن بُعد بدون طاقم.

1612627473598.png



يمكن لـ MOSAIC استيعاب طاقم من شخصين إلى أربعة أشخاص حسب الإصدار. يمكن لهذا الطاقم استخدام مجموعات أسلحة مختلفة تتراوح من 7.62 إلى 30 ملم ، يتم تشغيلها عن بُعد أم لا.

في جميع الحالات ، توفر بنية MOSAIC حلاً لوضعية "BUST OUT".

تم تجهيز الأحجام لحمل الطائرات الصغيرة بدون طيار والروبوتات الاستقصائية والأنظمة المبتكرة الأخرى لعقود قادمة. سوف تكون موزاييك قادرة على دمج جميع المعدات التي تحمل علامة "سكوربيون" والمشتركة لجميع المركبات من النطاق الذي يحمل نفس الاسم. من خلال الحفاظ على البنى الميكانيكية والنظامية المفتوحة للغاية ، وتسهيل تكامل معدات معينة من عملائها وشركائها ، أخذت MOSAIC على الفور في الاعتبار إمكانات تصدير VBAE.

لقد قدمت الموضوع بناءً على معلومات من شركة SOFRAME
 
عودة
أعلى