روسيا تسعى لزيادة إنتاج "سبوتنيك-في" في الخارج تلبية للطلبات المتزايدة على اللقاح

خالد83

عضو
إنضم
2 يونيو 2017
المشاركات
1,147
التفاعل
2,449 2 1
الدولة
Algeria

فيروس كورونا: روسيا تسعى لزيادة إنتاج "سبوتنيك-في" في الخارج تلبية للطلبات المتزايدة على اللقاح​


نشرت في: 03/02/2021 - 18:15آخر تحديث: 03/02/2021 - 19:01
تفريغ الشحنة الأولى من اللقاح الروسي سبوتنيك-في بمساعدة موظفي مطار إل ألتو الدولي، بوليفيا، 28 يناير/كانون الثاني 2021.


نص :

بعد صدور نتائج دراسة أوردتها مجلة "ذي لانسيت" العلمية الثلاثاء تفيد بأن لقاح "سبوتنيك-في" فعال بنسبة 91,6% ضد كوفيد-19، بدأت روسيا مساعيها لزيادة إنتاجه في الخارج. وقد أعلنت عدة دول أوروبية بينها فرنسا وألمانيا انفتاحها على فكرة استخدامه رغم حملة التشكيك التي طالته في البداية واتهام روسيا بأنها لم تعتمد الشفافية بشأن الأبحاث.
إعلان

بدأت روسيا اتصالاتها الأولى من أجل في كل أنحاء العالم، بعد أن استقبلت الأربعاء بمزيج من الفرح والشعور بالانتصار اعتراف الخارج بفعالية لقاحها ضد فيروس كورونا.
وأفاد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف بعد صدور نتائج دراسة أوردتها مجلة "ذي لانسيت" العلمية الثلاثاء حول لقاح "سبوتنيك-في"، "هذا منشور مهم للغاية ومقنع جدا بشأن موثوقية اللقاح الروسي وفعاليته".
وتظهر النتائج التي صادق عليها خبراء مستقلون أن لقاح "سبوتنيك-في" الروسي فعال بنسبة 91,6% ضد كوفيد-19 المصحوب بعوارض، بعدما قوبل بتشكيك لاتهام روسيا بأنها لم تعتمد الشفافية بشأن الأبحاث.

وتتوافق النتائج الأولى مع تأكيدات روسيا التي تلقاها المجتمع العلمي الدولي بارتياب في الخريف الماضي.
ويذكر أن اختيار اسم اللقاح يحمل رمزية كبرى، فقد سُمي تيمّنا بسبوتنيك أول قمر اصطناعي سوفياتي وضع في المدار عام 1957، و"في" تمثل أول حرف من كلمة لقاح في لغات أجنبية عدة، وهو يذكر بإنجاز علمي ونكسة تاريخية حينها للخصم الأمريكي.
وبحسب صحيفة "كوميرسانت"، بالإضافة إلى تعزيز المناعة، فإن لقاح "سبوتنيك-في" "يحفز زيادة نفوذ" روسيا.
وفي اليوم السابق، ندد كيريل ديميترييف مدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي ساهم في تمويل تطوير اللقاح بـ"حملة لتشويه سمعة اللقاح" على مدى أشهر مؤكدا أن "روسيا كانت على حق منذ البداية وأن هذا المنشور يدحض كل الانتقادات.
ويؤشر هذا النجاح أيضا إلى عودة الاعتراف بأهمية الأبحاث العلمية في روسيا في الساحة العالمية بعد أن مني القطاع بانتكاسة جراء الأزمات والفساد منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.
زيادة الطلب
وصرح الناطق باسم الكرملين "كل يوم يزداد عدد الدول التي ترخص لاستخدام اللقاح. نحن نستجيب لطلبات الدول التي تريد الحصول على اللقاح". لكن بعد أشهر من المجاهرة بجودة منتجها، قد تجد روسيا نفسها الآن غير قادرة على تلبية الطلبات المتزايدة.
وأفادت الحكومة الإسبانية أنها "منفتحة" و"متحمسة" لفكرة استخدام اللقاح الروسي "سبوتنيك-في" بمجرد الحصول على ترخيص من وكالة الأدوية الأوروبية. وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت الثلاثاء إنها منفتحة على وصول اللقاح الروسي إلى لكن بشروط.
كذلك، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن اللقاح الروسي مرحب به "إذا أعطي الضوء الأخضر وتمت الموافقة عليه من قبل وكالة الأدوية الأوروبية وفي فرنسا من قبل السلطات الصحية (...) وإذا توافق مع المعايير العلمية وشروط الحزم والمراقبة المفروضة في أوروبا".
وفي حين قالت موسكو إنها تلقت طلبات مسبقة لأكثر من مليار جرعة، حتى قبل تسليط الضوء على لقاحها من مجلة "ذي لانسيت"، فهي ليست في وضع يمكّنها من تلبية مثل هذا الطلب.
ولم يوضح أي مصدر رسمي عدد الجرعات التي أنتجت حتى الآن. وذكرت السلطات أنه تم إعطاء 1,5 مليون جرعة في أنحاء العالم حتى منتصف كانون الثاني/يناير.
وبدلا من التصدير، تريد موسكو بالواقع تطوير شراكات في الإنتاج مع مصانع محلية. في الوقت الراهن تقوم كازاخستان والهند وكوريا الجنوبية والبرازيل بإنتاج "سبوتنيك-في". لكن لم تستخدمه جميعها بعد.
وقالت ناطقة باسم وزارة الصحة الألمانية لوكالة الأربعاء إن روسيا تواصلت مع مختبر "آي دي تي" الألماني لإنتاج لقاحها في أوروبا. وفي الوقت الحالي، تنتج كازاخستان والهند وكوريا الجنوبية والبرازيل "سبوتنيك-في".
وقال ديمتري بيسكوف خلال مؤتمر صحفي "في المستقبل القريب، نعتزم بدء الإنتاج في دول أجنبية لتلبية الطلب المتزايد (على اللقاح) في مزيد من البلدان".
في روسيا، قد لا تكون الجرعات كافية لجميع سكانها. في الفترة الأخيرة، قالت مناطق عدة إنها واجهت صعوبات في الإمداد منها لينينغراد في محيط سانت بطرسبورغ.
وقال الحاكم المحلي لوكالة "إنترفاكس" للأنباء الثلاثاء إن منطقته استهلكت أول 10 آلاف جرعة تم تلقيها، وهي تنتظر حاليا وصول مجموعة جديدة من اللقاحات.
وإذا بقي اللقاح متاحا على نطاق واسع حاليا في المدن الكبرى، خصوصا في موسكو، فإن هذا يعود جزئيا إلى إحجام جزء كبير من السكان عن تلقي اللقاح.

وفي إحصاءاتها الرسمية، تقترب روسيا من تسجيل أربعة ملايين إصابة في المجموع. وقررت السلطات عدم إعادة فرض تدابير إغلاق على مستوى البلاد بعد تلك التي فرضتها في ربيع 2020 لحماية اقتصادها الهش أصلا.

وقال رئيس بلدية موسكو الأحد إن 300 ألف من سكان المدينة تلقوا اللقاح، وقدر أن أكثر من نصف سكان العاصمة البالغ عددهم 13 مليونا أصيبوا بالمرض وتغلبوا عليه

téléchargement.jpeg


فرانس24/ أ ف ب

 

المرفقات

  • sputnik-v-covid-19_0.png
    sputnik-v-covid-19_0.png
    964.1 KB · المشاهدات: 63

الأمم المتحدة ترحب ببيانات الكفاءة العالية للقاح "سبوتنيك V" الروسي​

sputnik-v-covid-19_0.png


رحبت الأمم المتحدة بالتقارير التي أثبتت الفعالية العالية للقاح الروسي "سبوتنيك V" بنسبة أكثر من 91%، ونشرتها مجلة "لانسيت" العلمية.
وأكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ردا على سؤال عما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة سيستفيد من عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أعرب عن استعداده لتقديم اللقاح الروسي إلى المنظمة مجانا: "ما زلنا في نقاش مع منظمة الصحة العالمية ، لأننا سنتمكن من قبول لقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية".
وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أمس الثلاثاء أن مجلة The Lancet العلمية المرموقة نشرت نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا.
وسجلت وزارة الصحة الروسية "سبوتنيك V" في أغسطس 2020، وتم تطويره في مركز "غاماليا" الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، بدعم من صندوق الاستثمارات المباشرة، على أساس منصة مدروسة لناقلات فيروسات الغدد البشرية.
وحسب نتائج التجارب، فإن فعالية "سبوتنيك V" تتجاوز 98% من حيث الاستجابة المناعية الخلطية، بينما تقترب من 100%، من حيث المناعة الخلوية.
المصدر: "نوفوستي"
 
الشيئ الجيد هو نسبة الوقاية العالية جدا
السعر الجيد
تقبل الروس لإنتاج اللقاح في كل بلدان العالم
هنا حجة على من له نزعة غربية ودائما يسعى للتقليل من مجهودات باقي العلماء والتكنولوجيا في العالم
كانو يضحكون على جزم الروس بفاعلية اللقاح فقط لأن مركز أبحاث روسي "غاماليا" هو من إبتكره منذ جوان 2020
ونزعتهم الغربية والأمريكية كانت أن الغرب هو النظام العلمي المتطور الوحيد في العالم وباقي العالم يجب أن يبني على نظرته التكنولوجية والحيوية وإلا النتيجة لن تكون إيجابية
هاته النظرة الاستباقية التي نستغرب منها على أي أساس علمي تقني
هنا أيظا أقصد ليست مبادئ الشبحية المعتمدة أمريكيا هي السبيل الوحيد للحصول على نتائج جيدة
 
أخي،

المشكلة الحالية هي الطاقة الإنتاجية ، لأنهم متأخرون حتى بالنسبة للسكان الروس

السؤال الآخر هو مدى الفعالية على المتغيرات الجديدة للفيروس

يوجد أدناه خريطة مع عدد الذين تم تطعيمهم في كل بلد :
https://information.tv5monde.com/sites/info.tv5monde.com/files/styles/large/public/f64b5bf2db2e6c71b7d709fe3ceae832ac7ee7ee.jpg?itok=YhaWfRXP
 


كشف البروفيسور اليوناني إلياس موسيالوس، اليوم الأربعاء، إن لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أظهر فعالية استثنائية بعد جرعة واحدة فقط.
وأفاد موسيالوس، ممثل للحكومة اليونانية في المنظمات الدولية في مجال القضايا المتعلقة بفيروس كورونا، في مقالة على صفحته في موقع "فايسبوك"، أن النتائج الأولى للمرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح الروسي "سبوتنيك V" التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية "لانست"، تثبت فعاليته، وقال: "بلغت فعالية هذا اللقاح، بعد 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى، 91.6٪".

وذكر الخبير اليوناني، أن نتائج التجارب السريرية تظهر حماية قوية لهذا اللقاح الروسي أكثر من 87٪ لجميع الفئات العمرية للمشاركين في التطعيم، بغض النظر عن الجنس، وتابع حديثه قائلا: "يتضمن هذا التقرير المرحلي، مع المعطيات حول المرحلة الثالثة، النتائج لأكثر من 20000 مشارك، تم تطعيم 75 في المائة منهم باللقاح".

ويذكر، أن مجلة "ذي لانست" العلمية الطبية كشفت في وقت سابق أن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا أظهرت أن فعاليته تزيد عن تسعين في المائة
 
أخي،

المشكلة الحالية هي الطاقة الإنتاجية ، لأنهم متأخرون حتى بالنسبة للسكان الروس

السؤال الآخر هو مدى الفعالية على المتغيرات الجديدة للفيروس

يوجد أدناه خريطة مع عدد الذين تم تطعيمهم في كل بلد :
https://information.tv5monde.com/sites/info.tv5monde.com/files/styles/large/public/f64b5bf2db2e6c71b7d709fe3ceae832ac7ee7ee.jpg?itok=YhaWfRXP
نعم لهذا الشيئ الجيد هو إستعدادهم لإنتاج اللقاح في كل العالم وهي ضربة جد قوية الاحتكار الممارس من الشركات الدوائية المتعددة الجنسيات التي تحتكر السوق العالمي
الآن إتضحت فكرة الروس بالإعلان المبكر وجزمهم بفاعلية اللقاح وهي ضرب الاحتكار الغربي للسوق الدوائي العالمي واستعمال لابتزاز باقي دول العالم
 
نعم لهذا الشيئ الجيد هو إستعدادهم لإنتاج اللقاح في كل العالم وهي ضربة جد قوية الاحتكار الممارس من الشركات الدوائية المتعددة الجنسيات التي تحتكر السوق العالمي
الآن إتضحت فكرة الروس بالإعلان المبكر وجزمهم بفاعلية اللقاح وهي ضرب الاحتكار الغربي للسوق الدوائي العالمي واستعمال لابتزاز باقي دول العالم
الكل سيأخد نصيبه من الكعكة : الغرب، الصين، الهند و الروس.

لأن الطاقة الإنتاجية العالمية غير كافية لمجابهة الطلب في 2021.

و سيجد الروس صعوبة للحصول على مصانع في الخارج على المدى القريب.
 
الكل سيأخد نصيبه من الكعكة : الغرب، الصين، الهند و الروس.

لأن الطاقة الإنتاجية العالمية غير كافية لمجابهة الطلب في 2021.

و سيجد الروس صعوبة للحصول على مصانع في الخارج على المدى القريب.
على العكس أرى أن الروس سيلتهمون أغلب الكعكة
البيانات من التجارب صنفت اللقاح الروسي أكثر أمنا و أكثر فاعلية وأقل سعرا والروس يصرحون بتقبلهم الكامل لتوطين تصنيع اللقاح مع كل دول العالم
 
على العكس أرى أن الروس سيلتهمون أغلب الكعكة
البيانات من التجارب صنفت اللقاح الروسي أكثر أمنا و أكثر فاعلية وأقل سعرا والروس يصرحون بتقبلهم الكامل لتشارك تفاصيل البيوتكنولجيا للقاح مع كل دول العالم
الكعكة أكبر منهم كلهم :

https://medias.pourlascience.fr/api/v1/images/view/5f4cef963e4546759f268005/wide_730/image.jpg


http://cdn.statcdn.com/Infographic/images/normal/21131.jpeg
 
الروس صرحو أن لديهم طلبيات ب 1.3 مليار جرعة لحد جانفي 2021 لهذا سيلجؤون لتسريع إنتاج اللقاح في باقي دول العالم
أخي،

أنت على حق ، كل شركات الأدوية في العالم لديها طلبات.

ولكن كما أوضحت لك أوروبا وأمريكا تركزان طاقات الإنتاج العالمية.

يمكن للروس زيادة الإنتاج بالمرور عبر الإنتاج في مصر و البرازيل، لكن لن يستطيعوا إنتاج كل الطلبيات في 2021.
 
الروس صرحو أن لديهم طلبيات ب 1.3 مليار جرعة لحد جانفي 2021 لهذا سيلجؤون لتسريع إنتاج اللقاح في باقي دول العالم
في احد المقالات الروس قالوا انه يلزمها من 6 إلى 8 أشهر من أجل بدأ الإنتاج في الجزائر ...؟؟؟
الا ترى ان المدة طويلة نسبيا...
 
في احد المقالات الروس قالوا انه يلزمها من 6 إلى 8 أشهر من أجل بدأ الإنتاج في الجزائر ...؟؟؟
الا ترى ان المدة طويلة نسبيا...
أقل تقدير شهرين
هناك 4 شركاء جزائريين 2 عموميين و2 خواص
هذا الأسبوع تم تسجيل الملف التقني للقاح بوزارة الصحة الجزائرية أما إنتاج اللقاح الأسبوع القادم سيذهب خبراء جزائريون لروسيا للبدأ في عملية التحويل
كل الإحتمالات عالميا ترجح بداية الوصول الاكتفاء الذاتي أواخر هذا العام
حتى 6 أشهر أراه معقول وممتاز بالنسبة للجزائر التي تريد الوصول ل70٪ أي حوالي 38 مليون تلقيح وهو كمية هائلة من اللقاح ولن يستطيع أي مورد أن يلبى طلبها الا بتوطين إنتاج اللقاح محليا
 
الشيئ الجيد هو نسبة الوقاية العالية جدا
السعر الجيد
تقبل الروس لإنتاج اللقاح في كل بلدان العالم
هنا حجة على من له نزعة غربية ودائما يسعى للتقليل من مجهودات باقي العلماء والتكنولوجيا في العالم
كانو يضحكون على جزم الروس بفاعلية اللقاح فقط لأن مركز أبحاث روسي "غاماليا" هو من إبتكره منذ جوان 2020
ونزعتهم الغربية والأمريكية كانت أن الغرب هو النظام العلمي المتطور الوحيد في العالم وباقي العالم يجب أن يبني على نظرته التكنولوجية والحيوية وإلا النتيجة لن تكون إيجابية
هاته النظرة الاستباقية التي نستغرب منها على أي أساس علمي تقني
هنا أيظا أقصد ليست مبادئ الشبحية المعتمدة أمريكيا هي السبيل الوحيد للحصول على نتائج جيدة

الامر من البدايه بخصوص اللقاح الروسي ليس فعاليته بل خطورته بسبب عدم شفافيفه الروس خاصه بمراحل الانتاج والاختبار
 
الامر من البدايه بخصوص اللقاح الروسي ليس فعاليته بل خطورته بسبب عدم شفافيفه الروس خاصه بمراحل الانتاج والاختبار
لكن الروس قدمو كل المعلومات والضمانات وفي الأخير تبين صدقهم خاصة في عدم تسجيل أي آثار جانبية متوسطة أو كبيرة على العكس باقي اللقاحات سجلت وفيات للمتلقين ولم تتأكد أسبابها
منذ البداية كانت هناك حملة غربية تشكك بطريقة عنيفة في اللقاح الروسي ليس لنقص البيانات وإنما لدوافع إقتصادية وسياسة
 
أخي،

المشكلة الحالية هي الطاقة الإنتاجية ، لأنهم متأخرون حتى بالنسبة للسكان الروس

السؤال الآخر هو مدى الفعالية على المتغيرات الجديدة للفيروس

يوجد أدناه خريطة مع عدد الذين تم تطعيمهم في كل بلد :
https://information.tv5monde.com/sites/info.tv5monde.com/files/styles/large/public/f64b5bf2db2e6c71b7d709fe3ceae832ac7ee7ee.jpg?itok=YhaWfRXP
الكعكة أكبر منهم كلهم :

https://medias.pourlascience.fr/api/v1/images/view/5f4cef963e4546759f268005/wide_730/image.jpg


http://cdn.statcdn.com/Infographic/images/normal/21131.jpeg
العالم يتكلم انجليزي

هذا الانفوغراف الفرنسي يحتاج انفوغراف اخر يشرحه :)
 
لكن الروس قدمو كل المعلومات والضمانات وفي الأخير تبين صدقهم خاصة في عدم تسجيل أي آثار جانبية متوسطة أو كبيرة على العكس باقي اللقاحات سجلت وفيات للمتلقين ولم تتأكد أسبابها
منذ البداية كانت هناك حملة غربية تشكك بطريقة عنيفة في اللقاح الروسي ليس لنقص البيانات وإنما لدوافع إقتصادية وسياسة
في الشفافية لا يوجد مثل الغرب
 
بوريل: أهنئ روسيا بنجاح لقاح "سبوتنيك V" وآمل أن يسجله الاتحاد الأوروبي
هنأ المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل روسيا بنجاح لقاحها "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا الأمر يحظى بأهمية كبيرة للعالم بأكمله.



بوريل: أهنئ روسيا بنجاح لقاح

جوزيب بوريل
المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
/ Sputnik
هنأ المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل روسيا بنجاح لقاحها "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن هذا الأمر يحظى بأهمية كبيرة للعالم بأكمله.
وقال بوريل أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الجمعة في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "بودي أن أهنئ روسيا بنجاح هذا المشروع، وهو يصب في مصلحة البشرية بأكملها ويوفر لنا المزيد من الآليات لمحاربة الجائحة".
وأعرب بوريل عن سعادته بنشر مجلة "لانسيت" الطبية المحترمة نتائج الاختبارات السريرية التي تؤكد الفعالية العالية لـ"سبوتنيك V"، مضيفا: "آمل في أن تتمكن وكالة الأدوية الأوروبية الآن من اعتماد هذا اللقاح لاستخدامه في الدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي".
وتابع: "سيكون ذلك خبرا جيدا لنا، لأننا كما هو معروف نعاني من نقص اللقاحات ويمثل إيجاد مصدر جديد لتصديرها أمرا مرحبا به. أهنئ العلماء الروس مرة أخرى بنجاحهم"
لافروف: بلينكن هنأنا بنجاح "سبوتنيك V" واتفقنا على بحث سبل التعاون بشأن لقاحات كورونا



من جانبه، أشار لافروف، ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو ترى في "سبوتنيك V" آلية للتقارب مع الاتحاد الأوروبي، إلى أن الحديث لا يدور عما إذا كان اللقاح الروسي سيلعب دورا إيجابيا في العلاقات بين الطرفين بل عن تنظيم تعاون متساو بين جميع منتجي اللقاحات.

وذكّر لافروف بأن إعلان روسيا عن تطوير "سبوتنيك V" استدعى في البداية كثيرا من التصريحات المتشائمة والمنتقدة في الخارج، لكن الرأي العام العالمي إزاء هذا الموضوع تغير لاحقا، خاصة وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب منذ البداية عن سعي موسكو إلى التعاون بأوسع قدر ممكن مع الشركاء الأجانب في هذا المجال.

وكشف لافروف أنه بحث ملف "سبوتنيك V" أمس في أول اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن الذي هنأ روسيا بنجاح لقاحها.

وأكد لافروف أنه وبلينكن اتفقا على تطوير الاتصالات بين المختبرات والعلماء ومنتجي الأدوية في روسيا والولايات المتحدة وبحث سبل التعاون في هذا المجال.

وذكر وزير الخارجية الروسي أن موسكو تجري اتصالات واسعة مع الشركاء الأوروبيين بشأن "سبوتنيك V"، حيث أعرب عدد من دول الاتحاد عن اهتمامها باقتناء اللقاح وإنتاجه في أراضيها، وتابع: "بناء على كل ذلك، لا أعتقد فقط أن التعاون في هذا المجال قد يلعب دورا إيجابيا بل إنه قد بدأ بفعل ذلك، ونحن نرحب بذلك بجميع الطرق".
 
عودة
أعلى