الملك عبدالله الثاني يدشن كلية سلاح الجو الملكي التقنية لعلوم الطيران

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
5,783
التفاعلات
20,313 50 0
الدولة
Jordan
الملك يفتتح مبنى كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية لعلوم الطيران

1612268580604.png


دشن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة مبنى كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية لعلوم الطيران في حرم كلية الملك الحسين الجوية، في 1 شباط/ فبراير الجاري.

واستمع الملك عبد الله الثاني إلى إيجاز عن الإمكانيات الفنية والتقنية المتوفرة في الكلية التي بدأت باستقبال الطلبة عام 2015، وتمنح درجة البكالوريوس في تخصصات علوم الطيران وعلوم الملاحة والمراقبة الجوية.


1612268598997.png


وستقوم الكلية بفتح تخصصات جديدة في تكنولوجيا صيانة الطائرات، وعلوم السلامة الجوية، وإدارة الطيران، لتلبية احتياجات السوق محليا وخارجيا.

وهنأ أوائل الخريجين الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في علوم الملاحة والمراقبة الجوية.

 

المرفقات

  • 1612268606615.jpeg
    1612268606615.jpeg
    358.6 KB · المشاهدات: 17

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
5,783
التفاعلات
20,313 50 0
الدولة
Jordan

كلية سلاح الجو الجامعية التقنية ستفتتح تخصصات فريدة ومطلوبة على المستويين المحلي والدولي.​


أكد عميد كلية سلاح الجو الجامعية التقنية لعلوم الطيران الدكتور عبد الإله أبو ردن العجارمة، أن الكلية ستقوم بفتح تخصصات تقنية فريدة من نوعها ومطلوبة على المستوى العلمي والتقني المحلي والاقليمي والدولي.

وأضاف أن التخصصات الفريدة التي ستسعى الكلية إلى افتتاحها تشمل تخصص تكنولوجيا صيانة الطائرات وعلوم السلامة الجوية وإدارة الطيران وتخصصات في الأرصاد الجوية وأجهزة الفحص والقياس والمعايرة والطائرات المسيرة، حيث تعتبر هذه التخصصات غير راكدة ولها طلب في السوق المحلي وقد يكون لها دور في المساهمة في حل مشكلة البطالة، كما وسيكون لديها إقبال من طلبة الدول الصديقة والشقيقة.

وأكد العجارمة أن الكلية تأسست تحت مظلة جامعة آل البيت في عام 2015 وتم تخريج 4 أفواج من حملة درجة البكالوريوس في تخصصي علوم الطيران وعلوم المراقبة والملاحة الجوية، حيث انفصلت الكلية عن الجامعة في عام 2018 وتم تأسيس كلية سلاح الجو الجامعية التقنية لعلوم الطيران وترخيصها في عام 2019، حيث تمنح حالياً تخصصين هما علوم الطيران وعلوم المراقبة والملاحة الجوية.

وقال إن هذه الكلية تم إنشاؤها تنفيذاً للرؤى الملكية في التوجه نحو التعليم التقني، وتم تطوير إمكانياتها الفنية، حيث تمتلك اليوم عدداً كبيراً من حملة الشهادات العليا من هندسة الطائرات وأنظمة الطائرات والفيزياء والفلك، كما تمتلك مُشبهات من أحدث المُشبهات التدريبية على مستوى العالم في علوم الطيران وعلوم المراقبة والملاحة الجوية، وتوجد مبان مجهزة بالمختبرات والقاعات الصفية والمدرجات والمكتبات.

وأضاف أن الكلية ستمنح في المستقبل درجة الماجستير والدكتوراه، حيث يتواجد حالياً على مقاعد الدراسة 3 أفواج جامعية، وسيتم تخريج الفوج الأول من درجة البكالوريوس في علوم الطيران والملاحة الجوية في شهر حزيران من العام الحالي.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى