إكتمال إختبار النسخة المتقدمة من القبة الحديدية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,572
التفاعل
112,825 794 1
الدولة
Saudi Arabia
أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن القبة الحديدية الجديدة والمحدثة قد أكملت بنجاح مجموعة جديدة من التجارب التي تحاكي التهديدات البرية والبحرية المحتملة.


تم اختبار النسخة المتقدمة من القبة الحديدية - وهو نظام دفاع صاروخي تم إنشاؤه لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى التي يتم إطلاقها على الأراضي الإسرائيلية - بنجاح من قبل منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية و Rafael Advanced Defense Systems المشغل الرئيسي لها.



C8782580-2772-4F79-AABA-19616D4C12EB.jpeg
5983B4AD-8435-4FA9-9298-78870F2BC14E.jpeg
82F93785-2216-4299-8067-DE084F1E4B49.jpeg



سيتم الآن تثبيت النموذج المحدث على السفن الحربية الجديدة التابعة للبحرية الإسرائيلية Sa’ar-6 كورفيت وسوف يلعب دورًا رئيسيًا في الدفاع عن المنطقة الاقتصادية الخالصة لإسرائيل (EEZ).


يأتي هذا الحدث بعد أن أعلنت وزارة الدفاع في ديسمبر أنها أتمت بنجاح سلسلة من اختبارات الاعتراض بالذخيرة الحية للقبة الحديدية.


اختبرت الوزارة أيضًا نظام الدفاع الجوي متوسط المدى David’s Sling الذي لا يزال قيد التطوير والذي سيستهدف صواريخ كروز والصواريخ الباليستية.


من خلال كل هذه الاختبارات أثبتت القبة الحديدية أنها ليست فعالة فقط ضد قذائف الهاون والطائرات بدون طيار والصواريخ بل يمكنها أيضًا استهداف صواريخ كروز - وهي قفزة كبيرة إلى الأمام في قدرات النظام.


صرحت وزارة الدفاع: "من المتوقع أن يتم تسليم النسخة الجديدة والمحدثة من القبة الحديدية إلى سلاح الجو الإسرائيلي لاستخدامها في العمليات".






 
دوله صغيره محتله دوله ثانيه واقتصاد متوسط او اقل وخاضت حروب ولكن تمتلك صناعات اكترونيه ودفاعيه بغض النظر عن الدعم الغربي كلم عن الصناعه المحليه وحتى شركاتهم بدأت تبيع لأمريكا ليس للدعمهم بل لأنها صناعه متطوره مثل نظام تروفي وغيرها من الأكترونيات الفساد في السنوات الماضيه هو سبب التخلف الصناعي ولأسف مازال يوجد في بعض الدول العربيه والحمدالله دول بقيادات شابه بدأت تجري على الطريق الصحيح مثل السعوديه والأمارات ومصر ترى وتشعر بالحاله الإنتقاليه في جتى المجالات ارى لابد الإستفاده من الشركات الإسرائيليه وتوقيع اتفاقيات معهم من قبل الدول المطبعه معهم افضل من الأعتماد على امريكا الأن وتوجه للدول الغربيه المستعده لذلك واتمنى ان لايرتكبو الخطاء والتوجه الى روسيا لأن هذا الأمر ليس تطور ولكن عوده للخلف
 
كيف تغض النظر عن أهم سبب الذي مكنها وقدم التسهيلات لها !!
صحيح كلامك ولكن كلامي بالتحديدعن الصناعات الخاصه للشركات المحليه ومنتجاتها حاليا وخاصه الجانب الأكتروني تم دعمها ولكنها تنتج اسلحه خاصه بها ودعمها المتواصل لأسباب معروفه ولكن مثلا بعض الدول العربيه لم تكن تحتاج دعم تستطيع ان تشتري بأموالها التكنولجيا سابقا اتكلم قبل سنوات اذا تقول رح يمنعون ذلك رح اجاوبك ولماذا الان يتم عقد اتفاقيات وشراء تقنيات ويوجد تصنيع عسكري الفرق هنا في الإستراتيجيه العربيه سابقا للصناعه العسكريه مانفكر فيه الان فكرت فيه اسرائيل منذ سنوات التسهيلات امر ثانوي سابقا ودليل ذلك يوجد منتجات عسكريه واكترونيات ليست نقل تقنيه بل مبتكره ومتفوقه ومنافسه للغرب
 
الاعتراف بالحق فضيله
اسرائيل دوله متقدمه تعدل بين شعبها وهذا هو سر تقدمهم
 
الاعتراف بالحق فضيله
اسرائيل دوله متقدمه تعدل بين شعبها وهذا هو سر تقدمهم
لو بدك تحسب أهل الـ 48 اللي فرضت عليهم الجنسية الاسرائيلية انهم من ضمن هذا الشعب فهذا غير صحيح ، لسا اليوم قتل شاب طالب تمريض عربي وبلا ادنى سبب من الشرطة ! الصحيح ان تقول انهم عادين بين انفسهم كيهود فقط ! اما الظلم عندهم فهو لا ينتهي بلا عادلة بلا بطيخ
 
خد الجديد
دعم امريكي لتزويدها بمنظومة ليزرية مساعدة لتغطية عيوبها
حسبنا الله و نعم الوكيل
 
عودة
أعلى