الحالــــــــــــة القانونينة للصحراء الغربية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: الحالــــــــــــة القانونينة للصحراء الغربية

اخي الشبح اقدم لك نصيحة, لا تثق في من يعاديك في وحدة تراب بلادك عبر الكلام الراقي
و لا تغتر بجملة "مهما كان فسنظل اخوة " كلها كلمات لا تعكس معناها, منذ متى كان شخص اخوك و شقيقك وهو يعاديك
هؤلاء البشر يريدون تقسيم المغرب و الدعاية في المنتديات و ربما مدفوعين او حقدهم يقودهم لذلك فلا تجتر معهم و اترك الاحمق يتكلم
فلا تجادل الاحمق, فربما لا يستطيع الناس التفريق بينكم

اخي الشبح اقدم لك نصيحة, لا تثق في من يعاديك في وحدة تراب بلادك عبر الكلام الراقي
و لا تغتر بجملة "مهما كان فسنظل اخوة " كلها كلمات لا تعكس معناها, منذ متى كان شخص اخوك و شقيقك وهو يعاديك
هؤلاء البشر يريدون تقسيم المغرب و الدعاية في المنتديات و ربما مدفوعين او حقدهم يقودهم لذلك فلا تجتر معهم و اترك الاحمق يتكلم
فلا تجادل الاحمق, فربما لا يستطيع الناس التفريق بينكم

والله استغرب ردك هذا اخوي تونغا النقاش بين العضوين يتم بطريقة اخوية وطريقة ردك هاته اقل ما يقال عنها انك تحاول زرع الفتنة لا غير اتقي الله الارض ارض الله الصحراء ارض الله لا مغربية ولا غربية على العموم لم اكن انتضر منك هذا الرد

مذا مذا حمل السلاح هههههه بمذا سيقاتل هههههه قال حمل السلاح قال هههه والله تتيرون الشفقة وسخرية المرتزقة يعرفون جيدا أنهم ليسو ندا للجيش المغربي الذي يعد من أقوى الجيوش العربية ويعلمون أيضا أن الجيش الذي قاتلهم في ق 20 ليس هو جيش 2009 فما فوق هههههه حمل السلاح هههههه لو كان هذا الحل لقام بدوره في السبعينات و التمانينيات وإن كانت الجزائر تدعمكم فعلم أن جميع دول العربية و الأروبية.... تدعمنا وإن غررتم لأنكم أصقطتم f5 و c130 القديمة أتحداكم أن تسقطو f16 bloc 52+ والميراج 2000 والميراج f1e200 و c130j وإن إختار المرتزقة السلاح أتحداهم أن يتوغلو داخل الصحراء المغربية 1 كلم هههه قال حمل السلاح هههههه

تنفس تنفس بلعقل عليك

ليس لي إلا أن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله​

والله استغرب ردك هذا اخوي تونغا النقاش بين العضوين يتم بطريقة اخوية وطريقة ردك هاته اقل ما يقال عنها انك تحاول زرع الفتنة لا غير اتقي الله الارض ارض الله الصحراء ارض الله لا مغربية ولا غربية على العموم لم اكن انتضر منك هذا الرد

السلام عليك
اولا لا ازرف الفتنة لانني تجنبت الكلام في هذا الموضوعمنذ مدة و ما قلته للشبح هو نصيحة فقط و لم اقل له تهجم عليه لا تتهمني جزاك الله خيرا و انا شخص اتقي الله
و انا لم اكذب عندما قلت ان هناك اشخاص لا يعكس كلامهم ما في داخلهم فاشرح لي ما معنى انك اخي و انت تعاديني في حقوقي!!!!!!!!!!!!!!
النظريات فهمناها و كلو احد متشبث بتايه لكن هناك من يتكلم فقط لاطالة الومضوع و اعطاء تلميحات كالتي سبق ان شاهدناها كاننا يهود و اننا نتبع الغرب و اننا, لكن عندما نرد يتم لومنا!!!!!!!!

اقفل هذا الومضوع فلن يزيد و لن ينقص
عندما تكلم احد منهم فقط عن االمازيغ اقمتم الدنيا
و طالما ان الارض هي ارض الله لمذا تتقاتلون من اجل بوليساريو, نحن لم نطردهم بالعكس رغمما وقع قرر المغرب العفو عنهم لكن مسالة تقسيمل الارض لا
فما رايك انت ان ادعم اشخاصا من بلمدك بالاستقلال و اقول لك ارض الله و لا باس
نعمهي ارض الله لكن اعطانها لنا لنعيش عليها و نكون مجتمعا قويا لا مجتمعا مقسما

يا ريت لو ان البوليساريو هي جماعة تطالب فعلا بحقوقها, لكن عندما يتم تكوينها من طرف اخر لتحقيق مصالحه فلا
و اوكد ان بوليساريو لو كانت جماعة كونت نفسها بنفسها و مبادئها اسست على حق لكنت اتكلم بهدوء, اما انها مصنوعة من طرف لمعاداة بلدي كيف تريدني ان اناقشك في موضوع يعتبر غير قابل للنقاش لدى المغاربة
باختصار: لو كانت بوليساريو فعلا لديها شرعية لناقست اي احد لكنها بنيت عل باطل
قل لي لمذا الجزائر وحدها من تدعمهم, اظن انها ليست وحدها اكثر انسانية و دفعا للظلم, مصر وتقفتعن دعمها و كذلك ليبيا و كوبا و الاتحاد السوفياتي بعدما تبين لهم الحقيقة

و لتعلم موقفي هذا موضوع غير قابل للنقاش سواء معي او مع اي مغربي و لو ناقش فيه او ابد ى راي مضاد ولحدتنا الترابية فاعتبره خائن مثل عبد العزيز المراكشي

التعديل الأخير:

حق تقرير المصير والاستفتاء الشعبي للجمهورية الصحراوية

فيما يتعلق بما تدعيه الجزائر من كونها تدافع عن مبدء تقرير المصير
فهل الذي يدافع عن مبدئ تقرير المصيريطرح فكرة التقسيم التي تلغي هذاالمبدئ ? ? ?

هذا موضوع مستهلك تم التطرق اليه و تم التوظيح بالحجج و البراهين و الوثائق ان الامم المتحدة تصنف الصحراء الغربية على انها مسالة تصفية احتلال و ليس حركة انفصالية و تم اثبات بالوثائق و الادلة القاطعة ان محكمة لاهاي لم تعترف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية و قدمت وثائق تم رفع عطاء السرية عنها مؤخرا فيها حديث لرئيس الولايات المتحدة الامريكية و مستشاريه حول المسيرة الخصراء قبل و بعد حدوثها الحديث الذي يفضح الكثير من الاشياء لمن اراد الاطلاع عليه هذا هو الرابط

و رغم ذلك ما زال من الاخوة العرب من يقول ان الصحراء الغربية حق مغربي على اي اساس بنو فكرتهم هذه الله اعلم
عندما يتمسك المغاربة برايهم فانا لا الومهم فلهم اهداف و اغراض معينة يريدون تحقيها و لذلك فسيتبعون كل السبل في المراوغة لبلوغ غايتهم حتى و ان كانو في قرارة انفسهم مقتنعين بان ليس لهم حق
و ما يؤسف له ان يقول احدهم علي المغرب ان يمحو هذه الحركة اي البوليزاريو
اقول لك اخي ان هذه الحركة التي تطالب انت من المغرب ان يقضي عليها هي التي طردت الاسبان من الصحراء و لولاها لكانت اسبانيا موجودة الى اليوم في الصحراء مثلما هي موجودة الى اليوم في شمال المغرب و لكنت اليوم تشعر بالخزي و العار عندما تطلع على ان منطقة صحراوية بسكانها العرب ترزح تحت سيطرة اسبانية مثلما تشعر بالخزي و العار عندما تعلم ان سبتة و مليلة العربيتين بسكانها يقبعون تحت الاحتلال الاسباني على العموم ان المغرب فعل كل شيئ ليوهم العالم انه هو الذي طرد الاسبان من الصحراء الغربية رغم ان اسبانيا نفسها تعترف بان خروجها من الصحراء كان بسبب الضربات التي تلقتها على يد البولبيزاريو و لذلك فانني اتعجب من اراء بعض الاخوة العرب و كل ما اتمناه هو قبل ان يصدر اي شخص اي راي خاصة اذا كان هذا الراي من قبيل اقضي على هذه الحركة او تلك الرجاء كل الرجاء الاطلاع الجيد اولا

ثم اني اقول ان المسيرة الخضراء نفسها هي اكبر دليل على عدم مغربية الصحراء فما الداعي لتهجير مئات الالاف من السكان المدنيين المغاربة جنوبا ان لم تكن هناك نية في استبدال شعب بشعب اخر
ثم لماذا اتفق المغرب مع موريتانيا على اقتسام الصحراء ان كانت جزءا لا يتجزء من ارضه و لماذا استولى المغرب بعد ذلك بمساعدة فرنسية امريكية على الجزئ الذي تخلت عنه موريتانيا و لم يتركه للصحراويين

اضن ان اسئلتي هذه لا تحتاج الى كثير من الذكاء للاجابة عليها و بالتالي معرفة الخفايا الكامنة وراء احتلال المغرب للصحراء الغربية بمساعدة فرنسة امريكية بالمال و العدة و السلاح و الجنود

و اسبانيا التي كانت ستنسحب من الصحراء الغربية العربية بلا قيد او شرط هي موجودة الان في الصحراء و لها قواعد عسكرة فيها تحتفظ باسطول بحري للصيد هناك كما انها تستفيد مناصفة مع المغرب من منتجات الفوسفات

أقول لمن يدعم الإنفصال نحن سندافع عن أرضنا إلى آخر نقطة دم إلى آخر درهم إن شاء الله على جثتنا ولن تأخدو الصحراء حتى ولو إنطبقت السماء على الأرض

أقول لمن يدعم الإنفصال نحن سندافع عن أرضنا إلى آخر نقطة دم إلى آخر درهم إن شاء الله على جثتنا ولن تأخدو الصحراء حتى ولو إنطبقت السماء على الأرض

سلمت يداك اخي القناص المغربي

سلمت يداك اخي القناص المغربي

الله يسلمك أخي الشبح وأتحدى أي (بيروكي) أن يقترب من صحرائنا

الله يسلمك أخي الشبح وأتحدى أي (بيروكي) أن يقترب من صحرائنا
فعلا اخي القناص المغربي هي صحرائنا
كما كان يقول الراحل الحسن الثاني(شاء من شاء وابى من ابى​

أقول لمن يدعم الحكم الداتي نحن سندافع عن أرضنا إلى آخر نقطة دم إلى آخر دينار إن شاء الله على جثتنا ولن تأخدو الصحراء حتى ولو إنطبقت السماء على الأرض والبحر على السماء

أقول لمن يدعم الحكم الداتي نحن سندافع عن أرضنا إلى آخر نقطة دم إلى آخر دينار إن شاء الله على جثتنا ولن تأخدو الصحراء حتى ولو إنطبقت السماء على الأرض والبحر على السماء

يبدوا ان البعض بدا يعترف باطماعه بالصحراء..ارضكم..سبحان الله
ثم ان الصحراء بين يدي اصحابها الحقيقين..والحمد لله..
وكما حاربنا قبل 33 سنة..سنحارب من جديد ان شاء الله..
وكما روت دماء شهدائنا كثبان رمال الصحراء..فنحن مستعدون لنعطي من دمنا المزيد والمزيد
والله اكبر .لتحيا الوحدة العربية

ههههه الآن أصبحت أرض الجزائر نحن أصلا في الصحراء يعني آخدنها كيف سنأخد شيئ ونحن فيه أصلا هههه

بالنسبه للاخ tanguska
انا لم اتناقش مع الاخ شبح حول الصحراء لمن او لمن بل تناقشنا حول كيفية اجاد حل سلمي للمشكل و قد وضحت له موقفي و للتوضيح
ان اmourad

هههه سياسة الببغاء

اما بالنسبه لانطباق الارض علي السماء عند حدوث هذا ستعرفون ان الصحراء لا غربية و لا مغربية انما هي ارض الله

اما بالنسبه لانطباق الارض علي السماء عند حدوث هذا ستعرفون ان الصحراء لا غربية و لا مغربية انما هي ارض الله

لا ياخ مراد هذا تعبير فقط
واكيد انك تعرف معزة الارض عند اصحابها..هاته ارضنا ولن نفرط بها مهما كان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى