مصر تطلق قمرا صناعى لنهايه 2021

Zaky

عضو
إنضم
2 يناير 2019
المشاركات
497
التفاعل
1,513 3 0
الدولة
Egypt
نشرت (arabnews ) مقال بعنوان: مصر تطلق قمر صناعي جديد نهاية عام 2021...جاء فيه:

قال محمد القوي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن مصر تستعد لإطلاق قمر صناعي في ديسمبر 2021، بالإضافة إلى مشروعات أخرى لإقامة علوم الفضاء في البلاد.
وقال إن مصر لديها خطة طموحة لبناء أنظمة فضائية وبنية تحتية، فضلاً عن تعزيز العلاقات الفضائية الدولية، واستكشاف الفضاء، ووضع قانون للفضاء المصري.
وقال القوصي إن طموحات مصر في علوم الفضاء أكبر من الأقمار الصناعية الخمسة التي لديها حالياً في المدار.
وستطلق القاهرة بالتعاون مع شركاء المان وصينيين اقمارا صناعية جديدة اولها قمر صناعي للاستشعار عن بعد والبحث العلمي يزن 65 كيلوغراما. وسيتم إطلاقه في ديسمبر من هذا العام.
وسيُطلق القمر الثاني في مارس 2022 ويستخدم لرصد تغير المناخ.
أما الثالث، فسيطلق في سبتمبر 2022، ويستخدم في تطبيقات أجهزة الاستشعار، بعد أن تستكمل وكالة الفضاء المصرية تصميمها بالتعاون مع الصين.
وقال القوصي إن من بين أهداف مصر خلال السنوات المقبلة افتتاح مركز لجمع واختبار الأقمار الصناعية بنهاية سبتمبر 2022 كأحد فروع مدينة فضائية. وستكون هذه المدينة الأولى من نوعها في العالم العربي.

وقال القوصي إن القاهرة تعمل على مشروع مع أفريقيا لإطلاق قمر صناعي مشترك بدعم من الاتحاد الأفريقي وبمشاركة كينيا وأوغندا وغانا والسودان ونيجيريا.
 
ماذا يمثل ظهور صور صاروخ فضائي مصري الصنع من نوع كيميت 3 kemet
و ظهور أسلحة مصرية غير معلن عنها خلال المناورة قادر 2021 مثل صواريخ كروز mdcn تطلق من الفريم و قذائف الطارق و قذائف فولكانو و دارت الايطالية و حديث عن مروحيات NH-90 , AW-101
 
عودة
أعلى