مركبة Unibuffel السريلانكية

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,722
التفاعل
11,220 1,273 0
الدولة
Saudi Arabia
Nlogo (2).png


Sri_Lanka_Military_0200_453922_highres.jpg

مركبة Unibuffel عبارة عن ناقلة جند مصفحة بعجلات مضادة للألغام، تستخدم بشكل أساسي في الخدمة العسكرية بالجيش السريلانكي،

وهو نسخة محسنة من ناقلة الجند Unicorn، وتم تصميمها وتصنيعها بالكامل من قبل شركة المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين في سريلانكا.
وتجدر الإشارة إلى أن مركبة Unibuffel قد أظهرت نجاحا باهرا وكبيرا في الحرب الأهلية السريلانكية، حيث يمكنها نقل القوات العسكرية عبر التضاريس الوعرة بسهولة، وهي مزودة بطبقة حماية جيدة، وشاركت في جميع عمليات الجيش السريلانكي منذ عام 2005 حتى الآن.

800px-SLA_UniBuffel_514371.jpg

مركبة Unibuffel


وعندما انضمت القوات السريلانكية إلى بعثة الأمم المتحدة لفرض السلام والاستقرار في هايتي، تم نشر 16 مركبة من نوع Unibuffel لتكون بمثابة جنود مدرعة أساسية.

وفي يونيو 2020، تم نشر 9 مركبات منها ضمن القوات التابعة للأمم المتحدة في مالي بموجب المتطلبات التشغيلية العاجلة لعمليات حفظ السلام هناك.

معلومات عن مركبة Unibuffel:

- النوع: ناقلة جند مصفحة مضادة للألغام.

-بلد المنشأ: سريلانكا.

- سجل الخدمة: دخلت الخدمة العسكرية عام 2000 وما زالت تستخدم إلى الآن.

- المستخدمين: سريلانكا، قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي وهايتي.

- تاريخ الإنتاج: بدأ إنتاجها عام 2000 وما زال يتم إنتاجها إلى الآن.

- المنتج والمصمم: شركة المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين في سريلانكا.


• مواصفات وتفاصيل مركبة Unibuffel:


- الوزن : 6.14 طن .

- الطول: 5.1 متر.

- العرض: 2.05 متر.

- الارتفاع: 2.95 متر.

- الطاقم المشغل: 2.

- الحمولة: 10 أفراد.

- التسليح الأساسي: زوج من المدافع الرشاشة من طراز MG عيار 7.62 ملم (من الأمام).

- التسليح الثانوي: زوج من المدافع الرشاشة من طراز MG عيار 7.62 ملم (من الخلف).


- المحرك: محرك ديزل من نوع TATA بقوة 180 حصان.

- نظام التعليق: رباعي الدفع.

- نطاق التشغيل: 1000 كيلومتر.

- السرعة القصوى: 96 كيلومتر في الساعة (على الطريق)، 30 كيلومتر في الساعة (على الطرق الوعرة).





من مواضيع :
الغواصات النوويه الباليستية:
 
التعديل الأخير:

الاستخدام القتالي:



Unibuffel MK II
أثبتت Unibuffel نجاحًا كبيرًا في الحرب الأهلية السريلانكية حيث يمكنها نقل القوات عبر التضاريس الوعرة بسهولة ، ولديها حماية جيدة ، وشاركت في جميع عمليات الجيش السريلانكي 2005 فصاعدًا.

عندما انضمت القوات السريلانكية إلى بعثة الأمم المتحده لأستقرار في هايتي، تم نشر 16 Unibuffels لتكون بمثابة جنود مدرعة.


في يونيو 2020 ، تم نشر 9 بعثة الأمم المتحده في الأستقرار في مالي البريد في إطار المتطلبات التشغيلية العاجلة لعمليات حفظ السلام في مالي.
تتكون بدائل Unibuffel من الفئات التالية ،
  • مارك الأول
  • مارك الثاني
  • نسخة ارتجال مارك الثاني (مصممة ومصنعة لبعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة)

موضة ع سابق:الرشاش الأمريكي LWMM

 
التعديل الأخير:
مراحل التطور:

خضعت المركبة القتالية `` يونيكورن '' التي صنعها الجيش السريلانكي لاستخدامها في مناطق العمليات للعديد من مراحل التطوير ، ويعتبر أحدث طراز ، `` Unibuffel '' ، الذي تم طرحه مؤخرًا ، مطابقًا تقريبًا للقتال في جنوب إفريقيا مركبة "Buffel".
z_p05-from.jpg


بعض Unibuffels صنعها الجيش

تشارك فرقة من 50 من أفراد الجيش عن كثب في إقبال المركبات القتالية والأسلحة في ورشة هندسية لجيش تحرير السودان في أوداوالاوي. كل عنصر يغادر ورشة العمل هو دلالة وضمانة للبحث والتطوير الشاق الذي تم إدخاله في الإنتاج. لفترة طويلة إلى حد ما ، كانت جهود هؤلاء الرجال - المهندسين والميكانيكيين ومشغلي الآلات والمخرطة - موجهة نحو إنشاء مركبة قتالية على قدم المساواة مع نموذج جنوب أفريقيا الشهير. لقد فعلوا ذلك الآن تحت إشراف قائد الفوج ومدير المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين ، العميد. فاسانتا باندارا. تم تسليم خمس مركبات أفراد مدرعة (APV) صنعها الجيش في ورشته في Udawalawe إلى فرقة العمل الخاصة (STF) مؤخرًا. كانت المركبات المضادة للدبابات ، التي كان على الجيش السريلانكي الاعتماد عليها بشكل كبير في عمليات مكافحة الإرهاب ، يتم استيرادها من جنوب إفريقيا لفترة طويلة.
z_p05-from1.jpg


اللفتنانت جنرال ليونيل بالاغال (يمين) يتفقد Unibuffel مع DIG Lewke في مقر الجيش. أعطى الجيش خمس وحدات Unibuffels إلى STF مؤخرًا.

كانت APV المستوردة ، والمعروفة باسم "Buffel" ، مكلفة للغاية بأكثر من 11 مليون روبية. ومع ذلك ، فإن السيارة المصنوعة محليًا لا تكلف سوى ثلاثة ملايين روبية ، مما يوفر سبعة ملايين روبية لكل آلة. تم تسميته "Unibuffel" لتمييزه عن الإصدار الجنوب أفريقي. مكنت التجارب والأبحاث الشاملة التي أجريت على الجهاز الجديد مهندسي الجيش من جعل السيارة مطابقة للمعايير الدقيقة لنظيرتها الأفريقية. قال العميد باندارا إن Unibuffel قوي بنفس القدر مثل Buffel ويمكنه تحمل جميع أنواع التضاريس الوعرة. بعض السمات البارزة لـ Unibuffel هي أنها مقاومة للرصاص ومحمية ضد انفجار الألغام الأرضية. يمكن إنشاء نظام اتصال فعال بين السائق ومقصورة القوات. تم تصميم السيارة لنقل 12 شخصًا من بينهم السائق والمدفعي. تم استيراد الجاموس الأفريقية لأول مرة إلى سريلانكا في عام 1985. تم نشرها في المناطق الشمالية والشرقية. بحلول عام 1989 ، تم استخدام 29 من هذه الآلات في ساحات القتال في البلاد. بحلول ذلك الوقت ، كان القسم الهندسي بالجيش قد بدأ بالفعل في محاولة إنتاج آلة مماثلة. تم إنشاء نموذج للجيش يسمى Unicorn خلال عام 1987. بحسب العميد. باندارا ، سرعان ما أصبح وحيد القرن شائعًا لدى الجيش. كانت السمة المميزة لـ Unicorn هي أن مقصورة السائق والركاب كانت غير مقسمة. وفقًا للجنود في ساحة المعركة ، جعلت هذه الميزة الاتصال بين القسمين أسهل من ذلك في Buffel حيث تم فصل السائق عن الركاب. ومع ذلك ، كان لدى Unicorns الأصلي ، Unicorn Mark I أوجه قصور مختلفة. نظرًا لأنه تم تصنيعها على شاسيه قياسي ، فقد وجد أن السيارة طويلة جدًا وكبيرة الحجم ، مما يجعل المناورة أكثر صعوبة. تم صنع سلسلة من هذه المركبات خلال السنوات القليلة المقبلة. تم تصنيع Unicorns حتى عام 2000. بحلول ذلك الوقت ، كان الجيش قد صنع مجموعة من Unicorns مع تصنيف الأخير على أنه Unicorn Mark VI. كان كل تحسن عن السابق. تم إنتاج ما مجموعه 93 يونيكورن ، مع كون يونيكورن السادس هو الإصدار الأكثر تقدمًا. ومع ذلك ، لم يتوقف مهندسو الجيش عن Unicorn VI وذهبوا إلى أبعد من ذلك لإنتاج آلة مماثلة لـ African Buffel ، Unibuffel. العميد. وقال باندارا إنه تم تصنيع 53 مادة Unibuffels ، تم تسليم 15 منها بالفعل إلى STF. يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك TATA الذي يمكن أن يلبي بسهولة الطرق الوعرة. يستخدم Unibuffel نفس الألواح المعدنية التي يستخدمها Buffel ، والتي لا يمكن اختراقها بواسطة الأسلحة النارية العادية. يمكن أن تتراوح البندقية التي سيتم تركيبها على السيارة من سلاح ناري خفيف الوزن (7.62 ملم) إلى نوع مضاد للطائرات من العيار المتوسط (خمسة صفر) والذي له تأثير مميت يصل إلى كيلومترين. تم استيراد زجاج Unibuffel على أساس الاقتباس. كانت الصين موردًا منتظمًا لهذا الزجاج. تخضع العينات من الصين لاختبار إطلاق النار من المسافات الموصى بها وإرسالها إلى حرم Katubedde للتحقيقات والتقارير. يتم نشر Unibuffels الممنوحة إلى STF للعملية في الشمال والشرق. قال قائد STF ، Nimal Lewke ، إن Unibuffles تم استخدامها على نطاق واسع وبنجاح من قبلهم. ومع ذلك ، فإن Unibuffel الذي يحرث عبر مناطق التشغيل ليس المنتج النهائي في فئته. يستمر تطويره بشكل أكبر.
 

وحدات مكيفة ومكيفة الهواء من صنع الجيش في سريلانكا وموجودة في مالي جاهزة للشحن:

قامت القوات السريلانكية للمهندسين الكهربائيين والميكانيكيين (SLEME) بإضافة علامة بارزة إلى سجلات اختراعات الجيش ، وسلمت 9 Unibuffels حديثة من إنتاج SLEME (نسخة محسنة من Unicorns) ، ومركبة استرداد واحدة و 3 حاويات إلى الشاحنين للمرور إلى شركة Combat Convoy (CCC) التابعة لحفظة السلام السريلانكيين التابعين للأمم المتحدة الذين يخدمون في مالي ، وهي دولة غير ساحلية في غرب إفريقيا ، وتتأثر بالصراعات العرقية.

الفريق شافيندرا سيلفا ، رئيس أركان الدفاع وقائد الجيش ورئيس مركز العمليات الوطني للوقاية من تفشي COVID-19 كضيف رئيسي لهذه المناسبة بعد الاستلام الرسمي لتلك المركبات والملحقات في مقر الجيش هذا الصباح ( 26) أعادتها بشكل رمزي إلى السيد Rahileen Booram ، المدير المباشر لشركة Ben Line Shipping Agencies (Pvt) Ltd لترتيبات الشحن اللاحقة.

هذه المركبات والمعدات المقاومة للألغام الأرضية ، المنتجة محليًا باستخدام الخبرة الفنية لقوات SLEME ، توفر جزءًا كبيرًا من النقد الأجنبي للحكومة والجيش حيث تم إنتاجها باستخدام قطع غيار مستوردة على قدم المساواة مع المعايير الدولية لتتناسب مع مواصفات الأمم المتحدة. لقد لعبت SLEME دورًا أساسيًا في إنتاج تلك المركبات ، المماثلة لتلك الموجودة في جنوب إفريقيا لعدة سنوات.

وفي حديثه إلى العاملين في مجال الإعلام ، علق الضيف الرئيسي قائلاً: "نحن سعداء جدًا لأننا تمكنا من شحن هذه الشحنة المؤلفة من 9 Unibuffels ومركبة إنقاذ واحدة مصنعة في الخارج لاستخدام 243 جنديًا بطوليًا من قوافل القتال السريلانكية التي تخدم بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي على مدار العامين الماضيين. لقد توصلنا إلى تفاهم مع الأمم المتحدة بشأن عدد هذه المركبات التي يجب توفيرها لتلك القوات. وفي وقت سابق ، تم استيراد مركبات WMAZ ، التي تبلغ تكلفة كل منها حوالي 40 مليون روبية ، تم شراؤها لتلك القوات التابعة للأمم المتحدة والتي تعتبر شديدة الأهمية باهظة الثمن. يتم تزويد هذه الأسراب القتالية عمومًا بهذه المركبات ، لكن قوات SLEME الماهرة التي أنفقت ما يقرب من ربع هذا الإنفاق ، تمكنت من إنتاج تلك المركبات بطريقة رائعة حتى قبل هذا المخزون ".

"هذه Unibuffels لها أوجه تشابه مع سيارات WMAZ ولكن الأعداد التي يمكن أن تتحرك في هذه السيارات السريلانكية أكثر وهي مكيفة بالكامل مقابل تلك المستوردة بدون تكييف وفقًا لاحتياجات الأمم المتحدة ومواصفاتها. من السهل جدًا التحرك داخل هذه المركبات وقد عملنا على توفير أقصى درجات الراحة لقواتنا نظرًا لأن حركة العمليات في مالي تغطي عدة آلاف من الكيلومترات. على عكس Unibuffels الأخرى ، فقد وضعنا مسدسين في كل مركبة ، على الرغم من وجود مشغل سلاح واحد فقط في المركبات الأخرى. قواتنا التي لديها خبرة في أدوار إزالة الألغام تؤدي واجبات جديرة بالثناء في مالي ومهام أخرى في الخارج. خلال أزمة COVID-19 ، فإن أبناء سريلانكا العظماء دون إضاعة الوقت أثناء إقامتهم في المنزل ، أنتج واخترع مجموعة متنوعة من الابتكارات والمنتجات الجديدة التي من شأنها توفير الملايين لنا إذا واصلنا إنتاجها هنا. نعتقد أنه بمجرد توصيل رسالة قدراتنا هذه ، يمكن أن يكون هناك طلب عليها حتى من الدول الأجنبية في المستقبل لأن Unibuffel يخدم ملحقًا أساسيًا للغاية لقوات المشاة "، هكذا قال اللفتنانت جنرال شافيندرا سيلفا في الصوت المقطوع إلى موظفو وسائل الإعلام في المكان.

في الوقت الحاضر ، يخدم 243 جنديًا من قوات حفظ السلام السريلانكية التابعة للأمم المتحدة ، بما في ذلك 20 ضابطًا و 223 من الرتب الأخرى ، بقيادة المقدم نيهال غالاج ، إلى جانب 65 مركبة ، سرب مالي القتالي. تم فحص هذه المركبات والمعدات عن كثب من قبل اللواء واس واناسينغا ، مدير عام العمليات الخارجية يوم الخميس (25) في ورشة القاعدة في كاتوبيدا قبل تسليمها إلى قائد الجيش اليوم (26).

شهد كبار ضباط الأركان وكبار الضباط ومدير EME والضباط حفل التسليم الرسمي في مقر الجيش.

















 
عندي فضول ليه تضحك في خطاء في الموضوع The scorpion. @The eagle1
 
شكل المركبه اللي يضحك
انا اكتر اضحك عليك ولا ع حاجه انت كاتبها برضه :love::love::love:
شيلته ي عم اها ولا تزعل :love:
لا انا فاهم انا سئلتك مو من باب العتاب انا قلت اذا في ملاحظه تقولها بس والا انا عارفك على اساس كذا قلت في شي اكيد
 
شكل المركبه اللي يضحك
انا اكتر اضحك عليك ولا ع حاجه انت كاتبها برضه :love::love::love:
شيلته ي عم اها ولا تزعل :love:
وبعدين معك حق يضحك شكلها هي شبيهه بمدرعه جنوب افريقيا خرجت من الخدمه وهي ثلاث اصناف

b8b4550c6514e3820cf162b5cac2a845_834213_highres.jpg

Buffel. اظن انها مستنسخه منها حتى الاسم قريب
 
لا انا فاهم انا سئلتك مو من باب العتاب انا قلت اذا في ملاحظه تقولها بس والا انا عارفك على اساس كذا قلت في شي اكيد
لا تشيله ولاشي الشخص اللي يزعل اللي مو واثق من نفسه

وانا اصلا مازعلت نهائيا وبعدين انا رح بالي على اضافة من مواضيعي اخر شي ليه مو قاعد اسوي اعلانات بس هذي مواضيع قديمه تعبت فيها في البديات ولم تتابع ففكرت في طريقه قلت رح انزل في نهاية اي موضوع جديد موضوع نزلته لم يتابع للفائده وشكرا
 
التعديل الأخير:
المصمم سباك وألي أعتمدها نجار😂لكن شي جيد أنهم يشتغلون كم سنة والطفل الي يحبي يمشي وبعدها يركض
 
عودة
أعلى