تصدير أول شحنة إطارات مصرية الصنع إلى المغرب

على فكرة الموضوع دة مهم ... من ضمن اتفاقية اغادير أن الدول الأربعة بيكون إنتاجهم واحد و يتصدر لاوروبا....

يعنى مثلا ...
المغرب بتصنع عربية رينو...
لو الاطارات من مصر و الخامات الداخلية من الاردن....
ممكن مصر أو الاردن أو المغرب تصدرها لاوروبا

التكامل الاقتصادي المصري المغربي هو غاية كبرى لأمن البلدين وآمن جنوب البحر المتوسط

على فكرة الموضوع دة مهم ... من ضمن اتفاقية اغادير أن الدول الأربعة بيكون إنتاجهم واحد و يتصدر لاوروبا....

يعنى مثلا ...

احنا فعلا بنصدر لاوروبا
لكن فعلا مبنصنعش اطارات وخامات ، يعني المشرع المشترك حيكون ضخم باذن الله
عمما انا لا اخش على مصر ابدا لان شعبها يشتغل صح، نفس الشيء على المغرب لا خوف عليه، لان الملك دكتور اقتصاد ومتخصص في السوق الاوروبي وعينه عليها
لهذا شيد ميناء طنجة الضخم، وطبعا يكون تحت تصرفكم لغزو اوروبا باي منتوج

احنا فعلا بنصدر لاوروبا
لكن فعلا مبنصنعش اطارات وخامات ، يعني المشرع المشترك حيكون ضخم باذن الله
عمما انا لا اخش على مصر ابدا لان شعبها يشتغل صح، نفس الشيء على المغرب لا خوف عليه، لان الملك دكتور اقتصاد ومتخصص في السوق الاوروبي وعينه عليها
لهذا شيد ميناء طنجة الضخم، وطبعا يكون تحت تصرفكم لغزو اوروبا باي منتوج
دة حقيقى
و لكن اتحدث عن جزئية فى اتفاقية اغادير مع الاتحاد الأوروبى و هو الإنتاج التراكمى حتى لو دولة منهم غير موقعة على اتفاقية اليورو 1.

يعنى لو افترضنا مثلا أن المغرب غير موقع على اتفاقية اليورو 1 ... يستطيع أن يقوم بتصدير سيارة الرينو إلى أوروبا تحت اتفاقية اغادير و بدون جمارك فى حالة دخول الاطارات من مصر.

انت متخيل حجم الفرص للدول الأربعة قد ايه لغزو السوق الأوروبى !!!!

انا لما قريت بنود الاتفاقية كنت بشد فشعرى من فشل التنسيق بين الدول الأربعة لغزو أوروبا حتى الآن ككيان واحد.

معلومة ليك: اللى وضع الشرط دة ملك المغرب :love:

تعاون رابح-رابح , لكنه دون المستوى ويجب زيادته أكثر نظرا لاتفاقية التبادل الحر بين البلدين
المغاربة بصفة عامة ليس لديهم مانع من اقتناء اجهزة مصنعة بمصر ,, لأنهم يرونها منافسة لتركية (كجودة) الصينية (كثمن) ولها سمعتها الطيبة

دة حقيقى
و لكن اتحدث عن جزئية فى اتفاقية اغادير مع الاتحاد الأوروبى و هو الإنتاج التراكمى حتى لو دولة منهم غير موقعة على اتفاقية اليورو 1.

يعنى لو افترضنا مثلا أن المغرب غير موقع على اتفاقية اليورو 1 ... يستطيع أن يقوم بتصدير سيارة الرينو إلى أوروبا تحت اتفاقية اغادير و بدون جمارك فى حالة دخول الاطارات من مصر.

انا لما قريت بنود الاتفاقية كنت بشد فشعرى من فشل التنسيق بين الدول الأربعة لغزو أوروبا حتى الآن ككيان واحد.

والله ملك المغرب للاسف احس انه مش حيتكرر ابدا، ده اخرج المغرب من ازمة اقتصادية وسياسية سميت عنق الزجاجة ، والمعلومة دي شرف لينا والله
بالنسبة لموضوع اوروبا ، لا مفيش فشل ولا اي حاجة، ربما رجال اعمالنا بيشتغلوا على شيء والله اعلم
لن تصور المشروع حاجة لكن وضع على الطاولة وتحقيقه في الواقع يحتاج وقت ودراسة
بس انشاء الله نزيح الصين وناخد حصتها الصوقية كاملة
الحمد لله مصر والاردن والمغرب عندهم الكفاءات والشباب اللي يصنع العجب

يا ريت الحكومات العربيه تعفي هذه الاطارات من الرسوم و الجمرك , حتى تصبح الاكثر انتشار في الوطن العربي

دة حقيقى

مصر للاسف ركزت كثيرا مع قطر وتركيا, تجاهلوهم واكملوا مسيرة اتفاقية اكادير لوضع سوق تصديرية مشتركة, شعبي المغرب ومصر يشتركان في الكد والعمل بجد وترك الكلام الفارغ جانبا, والنتيجة اليوم المغرب ومصر يتصدران اقتصاديات افريقيا...

والله ملك المغرب للاسف احس انه مش حيتكرر ابدا، ده اخرج المغرب من ازمة اقتصادية وسياسية سميت عنق الزجاجة ، والمعلومة دي شرف لينا والله
بالنسبة لموضوع اوروبا ، لا مفيش فشل ولا اي حاجة، ربما رجال اعمالنا بيشتغلوا على شيء والله اعلم
لن تصور المشروع حاجة لكن وضع على الطاولة وتحقيقه في الواقع يحتاج وقت ودراسة
بس انشاء الله نزيح الصين وناخد حصتها الصوقية كاملة
الحمد لله مصر والاردن والمغرب عندهم الكفاءات والشباب اللي يصنع العجب
اخرج المغرب من السكتة القلبية...

اخرج المغرب من السكتة القلبية...

قعلا الله يطول لنا فعمره، ما قام به كان شبه مستحيل
اتذكر في تلك الايام بدأ بالمصالحة
لقد ترك له والده تركة ثقيلة جدا مليئة بالمشاكل والوسخ السياسي، empire of dirt
لكنه كان مصر ونجح اليوم في جعل المغرب حقيقة قوة اقتصادية صاعدة

يعنى مثلا ...
عندك اوروبا, غرب افريقيا ايكواس, شرق افريقيا, مجلس التعاون, ودول غرب الاطلسي تجارة حرة مع امريكا والبرازيل, فرص هائلة لدول اتفاقيات اكادير الاردن,تونس, مصر, المغرب, لكن اوباما كان له راي اخر في 2011

قعلا الله يطول لنا فعمره، ما قام به كان شبه مستحيل
اتذكر في تلك الايام بدأ بالمصالحة
لقد ترك له والده تركة ثقيلة جدا مليئة بالمشاكل والوسخ السياسي، empire of dirt
لكنه كان مصر ونجح اليوم في جعل المغرب حقيقة قوة اقتصادية صاعدة
خلى ليه الكاميلا محروقة, محمد السادس سيترك دولة متطورة للحسن الثالث بحول الله.

لست راضي تماما على العلاقات المغربية المصرية البلدين و الشعبين يستاهلو ان تكون العلاقات بينهم اكبر من هذا بكثير على كافة المستويات نتمنى مستقبلا ان تتقوى اكثر واكثر كل التوفيق للشركة المصرية في السوق المغربي.

انت بتتكلم ازاى ياباشا احنا عندنا بن شرقى

ده لوحده سفير لاحسن تحسين للعلاقات

إن شاء الله يكون بداية تعاون وثيق... أتمنى أرى المدرعات المصرية الحديثة ST-100, ST-500 في المغرب خصوصا مع احتمالية تعاقده على مثلها
لا اظن صفقة المدرعات ستكون امريكية او فرنسية و هناك مشروع لصناعة مدرعات مغربية محليا بالتوفيق للاخوة في مصر

كل التمنيات بعمل اليد في اليد مع الشقيقة مصر في جميع المجالات الممكنة

جميل التعاون المصري-المغربي, لا افهم تركيز مصر مؤخرا على قطر وقناتها, يجب على مصر العمل مع المغرب وتجاهل المصالحة وضغوط بعض الدول, والديموقراطيين لن يتامرو على دول وازنة حقيقية اقتصاديا كمصر والمغرب.
كفيش مصالحه مصريه قطريه الي الان بكلام وزير الخارجيه المصري

المنتوجات المصرية تغزو الاسواق المغربية و اصبحت تشكل منافسا حقيقيا للمنتوجات الصينية و التركية و من بين هذه المتنوجات الالات الكهربائية من التفاز الى الات الغسيل الى الساخانات دون ان ننسى الاواني و بعض المنتوجات الغذائية.
صراحة لم بسبق لي ان جربت احداها اللهم بعض الاواني و سخان كهربائي من نوع ارثر مارتن اشتريته البارحة فقط و كانت الانطباعات الاوليلة جيدة و اتمنى ان يكون عند حسن الظن فيتزايد الاقبال على المنتوجات المصرية و يتزايد حجم المبادلات البيعربية.

التعديل الأخير:
عندك اوروبا, غرب افريقيا ايكواس, شرق افريقيا, مجلس التعاون, ودول غرب الاطلسي تجارة حرة مع امريكا والبرازيل, فرص هائلة لدول اتفاقيات اكادير الاردن,تونس, مصر, المغرب, لكن اوباما كان له راي اخر في 2011

فعلا و الله ...
ان شاء الله خير و يحصل التعاون.... لان لو فعلا ركزنا فى الاتفاقيات دية هنسيطر على 50% من اقتصاد العالم

عودة
أعلى