الأولى إفريقيا والثانية عربيا.. مصر تحقق المركز27 عالميا في النشر العلمي خلال 2020

مبروك لمصر ومن تقدم لتقدم
ومبروك لبلدي المركز الاول عربيا

وجميله المنافسه هذي

لكن كانت بتكون اجمل لو كنا في مراكز متقدمة افضل من هذي

طيب خلينا نخش على ال impact أو تأثير البحث العلمي. هذا تقوم به مجل nature العريقة وتصدر جداول للأكثر تأثيرا.

المملكة العربية السعودية ضمن أكثر خمسين دولة في العالم من ناحية تأثير الأبحاث (رقم 29).

البحث العلمي في السعودية فعلا يختلف عن الدول الأخرى. أقول لأنني شاهدت بعيني.

نحن مميزين. حتى الخبر يعترف أن مصر تأتي خلف السعودية عربيا.
مصر تاتى خلف السعودية فى العدد
انا اعترف ان السعودية الاولى عربيا فى عدد الابحاث العلمية

مصر تاتى خلف السعودية فى العدد
انا اعترف ان السعودية الاولى عربيا فى عدد الابحاث العلمية

حلو اعترافك هذا وشكرا ليك على أمانتك.

نأتي للجودة،

مصر ليست أصلا ضمن أكثر خمسين بلد تأثيرا من ناحية البحث العلمي بينما السعودية رقم 29 في هذه القائمة.

المصدر: مجلة nature المعروفة.

تحية،

نأتي للجودة،

مصر ليست أصلا ضمن أكثر خمسين بلد تأثيرا من ناحية البحث العلمي بينما السعودية رقم 29 في هذه القائمة.

تحية،

ممكن المصدر ونشوف القائمة كاملة حتى نستفيد اكثر

و الله يا فندم أنا شايف ده تعميم , قريب واحد زميلى فى الشغل كان واخد جوايز على أبحاثه من معهد ماكس بلانك فى ألمانيا اللى يعتبر من أكبر معاهد الفيزياء فى العالم , و صديقى كان بيتكلم على الشاب (معاه دكتوراه طبعا من ألمانيا) انه على طريق نوبل ماشاء الله
و على جانب أخر , أبو صديقى الصدوق دكتور جامعى فى دولة خليجية كبيرة و بيتاخد أبحاثه و بيتحط عليها أسم مديره عشان راجل طيب و ماشى جنب الحيط
انا مقولتش كلها ممكن تكون تجاربى الشخصية بس صدقنى اسهل حاجة انك تنشر ورقة علمية

ولهذا يهاجمونك؟ كلامك صحيح تماما.

منتشر في مصر النشر بعد الدفع fee for publication في مجلات open access ومجلات هندية الخ.

اتكلموا بمعقوليه

احسن بحث فى لشرق الاوسط مصرى بيتكلم عن الاحماض الامينيه

بعده بحث اسرائيلى عن الصحه العامه

طيب خلينا نخش على ال impact أو تأثير البحث العلمي. هذا تقوم به مجل nature العريقة وتصدر جداول للأكثر تأثيرا.

المملكة العربية السعودية ضمن أكثر خمسين دولة في العالم من ناحية تأثير الأبحاث (رقم 29).

البحث العلمي في السعودية فعلا يختلف عن الدول الأخرى. أقول لأنني شاهدت بعيني.

نحن مميزين. حتى الخبر يعترف أن مصر تأتي خلف السعودية عربيا.

العام الماضى مصر كانت قبل السعوديه لكن السعوديه كانت مميزه فى مؤشر الاقنباس اى جوده البحث العام الحالى انقلبت الادوار السعوديه الاولى ومصر اعلى فى مؤشر الاقتباس

دلني على الطريق السهل وتكسب فيا ثواب.
مبروك ومصر نفس الكلام هتلاقى فيها ابحاث مهمة بس قليلة
انا بتكلم على العدد الكبير دة بيكون معمظمه اعادة لابحاث او تجارب اتعملت قبل كدة بس بنسب مختلفة وبتنشر النتايج اللى طلعتلك وتبقى كدة نشرت ورقة علمية

أتحداك مرة ثانية.

بحثي في علاج القلب تم اقتباسه 13 مرة في كتب علمية واكثر من 200 مرة في أبحاث علمية وحصلت على لقب Scholar وأنا لسا في أول طريقي العلمي. وغيري سعوديين كثييييييير وهم جميعا افضل مني.
كفو ولد العم😎

كلام الوكارد صحيح
أظن ان المؤشر ده بيتكلم عن الابحاث المنشورة فى جامعات الدول المذكورة ...يعنى لا يتكلم عن جنسية صاحب البحث
يعنى لو فيه جامعة بتقدم تسهيلات ضخمة لاستقطاب باحثين من دول خارجية أكيد هتطلع أبحاث أكتر و بجودة عالية بس الناس دى بترجع بلدانها بعد ده

نأتي للجودة،

تحية،
ليه مشفناش نتيجة لجودة الابحاث دى على ارض الواقع تكنولوجيا
فيه اى منتج اتطور فى السعودية وبتصدره لدول العالم ولا كلة نقل تقنية

كلام الوكارد صحيح

وضعت الترتيب بين الدول في القارة الافريقية... حقيقة شئ يبعث على الخجل... دول أقل مايقال أنها نكرة... سبقت الدول العربية كثيرا

ممكن المصدر ونشوف القائمة كاملة حتى نستفيد اكثر

كل كم سنة تقوم مجلة nature العريقة بإنتاج كتاب عن إنجازات الدول في البحث العلمي المتخصص. اسمه nature index. الكتاب يتحدث عن الخمسين دولة التي تقود البحث العلمي في العالم leaders in research.

هذا هو التصنيف للخمسين دولة. مصر ليست ضمن هذه الدول.

و هذا الموقع تفصيلي يستعرض ترتيب الدول بعدد الأبحاث العلمية Count وبتأثير الأبحاث العلمية Share. وفي كلا التصنيفين السعودية تقود العالم الإسلامي كله ولا يتفوق عليها دولة إسلامية واحدة.

كل كم سنة تقوم مجلة nature العريقة بإنتاج كتاب عن إنجازات الدول في البحث العلمي المتخصص. اسمه nature index. الكتاب يتحدث عن الخمسين دولة التي تقود البحث العلمي في العالم leaders in research.

هذا هو التصنيف للخمسين دولة. مصر ليست ضمن هذه الدول.

و هذا الموقع تفصيلي يستعرض ترتيب الدول بعدد الأبحاث العلمية Count وبتأثير الأبحاث العلمية Share. وفي كلا التصنيفين السعودية تقود العالم الإسلامي كله ولا يتفوق عليها دولة إسلامية واحدة.

مشاهدة المرفق 348832
بالتوفيق للمملكة ..كم من الابحاث المنشورة فى جامعات سعودية لاجانب دارسين بالمملكة ؟

عودة
أعلى