روسيا تبدأ التسليم التسلسلي لصواريخ الزركون Tsirkon Hypersonic في عام 2022

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

1-177.jpg

ستبدأ عمليات التسليم التسلسلية لصواريخ Zircon الروسية (Tsirkon) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت العام المقبل و قال نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروتشكو يوم الجمعة: "تسمح لنا النتائج الإيجابية بالمضي قدمًا إلى المرحلة التالية من التطوير - الإطلاق من غواصات تحت الماء ، لإكمال اختبارات الحالة في عام 2021 وبدء عمليات التسليم التسلسلية بدءًا من عام 2022".

hypersonic-3M22-Zircon-Tsirkon-SS-N-33.jpg

خلال إطلاق تجريبي في أكتوبر ، أصاب صاروخ كروز المضاد للسفن هدفًا بحريًا على بعد 450 كيلومترًا و كانت سرعة الصاروخ أكثر من 8 ماخ وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في عام 2019 بأن صاروخ تسيركون سيصل إلى سرعات 9 ماخ وأن قدرته على الضرب ستتجاوز 1000 كيلومتر.

هدا و تخطط موسكو لنشر صواريخ الزركون على سفن حربية مصممة لإطلاق صواريخ كاليبر كروز و يجري العمل على تطوير متغير أرضي لصواريخ للزركون.


ejtkg0yxc_1611989552.jpg
 
ابدعو في التصميم والمواصفات ننتظر التجارب الميدانيه خاصة ان هذا الصاروخ مضاد للسفن حسب بعض الاخبار مهو كروز قصف ارضي والله اعلم
 

russian-zircon-missile-concept-770x385@2x.jpg

صاروخ 3M22 الزركون

حقائق سريعة

التعيين الروسي / الأمريكي 3M22 Zircon / SS-N-33

هو صاروخ كروز فرط صوتي ومضاد للسفن للمهام ؛ البرية والجوية والغواصات المتنقلة

المصمم / إنتاج NPO Mashinostroyeniya

المدى 1000 كم

نوع الرأس الحربي ووزنه غير معروف MIRV والخصائص غير معروفة

نظام التوجيه / الدقة الباحث عن الرادار النشط والسلبي ؛ مجهول

مراحل / دافع 2؛ صلب و سكرامجت

الخصائص التقنية؛ غير متاحة

حالة / عدد الوحدات قيد التطوير؛ مجهولة

نظرة عامة 3M22 Zircon أو SS-N-33

هو صاروخ كروز أسرع من الصوت للمناورة مضاد للسفن تم تطويره في روسيا

المدى التقديري للزركون هو 500 كم على مستوى منخفض وما يصل إلى 750 كم في مسار شبه باليستي ، ولكن ذكرت وسائل الإعلام المملوكة للدولة في روسيا أن المدى يصل إلى 1000 كيلومتر ، إنه صاروخ من مرحلتين يستخدم الوقود الصلب في المرحلة الأولى ومحرك سكرامجت في المرحلة الثانية و سيتم دمج هذا الصاروخ في طرادات من فئة كيروف الأدميرال ناخيموف هذا العام و Pyotr Velikiy في عام 2022.

الآثار الاستراتيجية يعتبر صاروخ زركون ذو قيمة استراتيجية بسبب سرعته في المقام الأول في أبريل 2017 ، أفيد أن الزركون قد وصل إلى سرعة 8 ماخ أثناء الاختبار،إذا كانت هذه المعلومات دقيقة ، فإن صاروخ الزركون سيكون الأسرع في العالم ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا الدفاع ضده بسبب سرعته لوحدها ، جانب آخر مهم للصاروخ هو سحابة البلازما أثناء الطيران ، يتم تغطية الصاروخ بالكامل بسحابة بلازما تمتص أي أشعة من ترددات الراديو وتجعل الصاروخ غير مرئي للرادارات و هذا يسمح للصاروخ بالبقاء غير مكتشف في طريقه إلى الهدف.

أخبار حديثة أن البحرية الروسية تقبل أحدث صاروخ تسيركون الفرط صوتي للخدمة عام 2023 -

المصدر غواصة كازان الروسية لإطلاق صاروخ تفوق سرعتها سرعة الصوت لأول مرة في عام 2020 وثم اختبار إطلاق صاروخ زركون من فرقاطة أدميرال جورشكوف نهاية عام 2019 بعد تحذير بوتين .

 
ابدعو في التصميم والمواصفات ننتظر التجارب الميدانيه خاصة ان هذا الصاروخ مضاد للسفن حسب بعض الاخبار مهو كروز قصف ارضي والله اعلم
الملاحظة المهمة هي أن الصاروخ سيتم إطلاقه من الغواصات وهده سابقة خطيرة جدا وبمعنى عسكري أي نقطة إستراتيجية في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون هدفا سهلا للغواصات الباليستية ومن هدا الباب ،المسافات الآمنة تبدو مستحيلة في أي صراع بين موسكو وواشنطن.
النقطة التانية هي إعداد منظومات صاروخية ساحلية من هدا النوع ،وبمعنى اخر تحميله و نقله عبر مركبات متحركة وهنا رصد هده المنظومات سيكون من سابع المستحيلات.
 
لحد الساعة حسب المصادر الروسية فسرعة الصاروخ هي 9878,4 كيلومتر في الساعة اي ماغ 8 وان الصاروخ سيكون بسرعة 9 ماغ اي 11113،2 كيلومتر في الساعة وهده سرعة تفوق سرعة الصوت ومن المستحيل رصدها أو تتبعها أو حتى تدميرها بما تمتلكه واشنطن من أسلحة مضادة للصواريخ .
 
وهده سرعة تفوق سرعة الصوت ومن المستحيل رصدها أو تتبعها أو حتى تدميرها بما تمتلكه واشنطن من أسلحة مضادة للصواريخ
كلام كبير يحتاج إثبات
 
روسيا أصبحت تغرد خارج السرب في مجال الأسلحة الهايبر سونيك
 
هل يختلف عن الخنجر؟

كنجال هو صاروخ بالستي بسرعة فرط صوتية يطلق من SU57/MIG31 برأس نووي
زيركون صاروخ مضاد للقطع البحرية

المدى
العملياتي
>1000 كم
1.000 - 2.000 كم (حسب نوع الهدف)
السرعة8-9 ماخ (9.500 كم/س
 
روسيا أطلقت بنجاح صاروخ كروز Tsirkon من غواصة. تم إجراء الإطلاق التجريبي من البحر الأبيض إلى بحر بارنتس في منطقة القطب الشمالي ، من موقع تحت الماء على عمق 40 مترًا

 
عودة
أعلى