بوليتيكو: إدارة بايدن ستحوّل أولوياتها من الشرق الأوسط إلى آسيا لمواجهة نفوذ الصين

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
3,045
التفاعل
7,428 47 0
الدولة
Palestine
1611917942421.png


قال موقع بوليتيكو (Politico) إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تسعى إلى تحويل أولوياتها من الشرق الأوسط إلى آسيا، مشيرا إلى أنه من غير المتوقع أن تعلن الإدارة الجديدة هذا التحول بشكل صريح.

وأوضح الموقع الأميركي أن ذلك مؤشر على أن إدارة بايدن ستعطي الأولوية لآسيا في تحركاتها المتعلقة بالشؤون الخارجية، ولفت إلى أن الإدارة تسعى إلى تقوية التحالفات في أوروبا وآسيا، لاعتقادها أن التحديات الأمنية الكبرى تأتي من ناحية روسيا والصين.

وبيّن أن هذه التغييرات تقلب بشكل أساسي هيكل مجلس الأمن القومي في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، إذ كانت إدارة الشرق الأوسط أكبر بكثير مما هي عليه الآن، وكان ملف آسيا يُدار من قبل مجموعة من الموظفين المبتدئين.


وفي المقابل، يعتقد بايدن وفريقه الآن أن أكبر التحديات الأمنية ستظهر مما يسمى بمنافسة القوى العظمى بين الولايات المتحدة والصين وروسيا، وذلك وفقا لرؤية مسؤولين حاليين وسابقين للأمن القومي، مما جعلهم (بايدن وفريقه) يقومون بتحويل مواردهم بناء على ذلك.

ويوم الاثنين الماضي قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي "ما رأيناه في السنوات القليلة الماضية هو أن الصين تزداد استبدادا في الداخل وحزما في الخارج. وتتحدى بكين الآن أمننا وازدهارنا وقيمنا في طرق مهمة تتطلب مقاربة أميركية جديدة".

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن وزير الدفاع الفلبيني قوله إن بلاده قد تستفيد من تجدد اهتمام الإدارة الأميركية بآسيا، وموازنة النفوذ الصيني بالمنطقة.

 
سنوات ترامب أثرت ف امريكا ككل والديمقراطيين حتي لو غصب عنهم
صعب يتجاهلوا الصين الان
كلام ترامب الكتير عنها سلط الشعب الأمريكي ككل ع الصين
 
الصين استغلت تركيز أمريكا على الشرق الأوسط لتقوية نفودها في آسيا و أفريقيا عبر البوابة الإقتصادية. أظن أنه فات الأوان لتدارك الأمر، العالم يتجه إلى تعددية قطبية.
 
هناك بعض التويتريين اصدعوا روؤسنا بان بايدن مدعوم صينيا وسيفسح لها المجال للتحكم بالعالم
 
نسخه كربون ما قيل عن ادارة اوباما
ولا بعد خاطب الشعب انه اصبح دولة منتجه للنفط وليس في حاجة نفط الشرق
ومن هالسوالف كثير
ومن اول خلل في العراق وسوريا جاء مسرع
 
صح النوم 😂

الناس تتكلم في الموضوع هذا من ادارة بوش الاب.

السنه القادمة الامريكان يستهدفون "صفر" قوات في الشرق الاوسط.
 
نسخه كربون ما قيل عن ادارة اوباما
ولا بعد خاطب الشعب انه اصبح دولة منتجه للنفط وليس في حاجة نفط الشرق
ومن هالسوالف كثير
ومن اول خلل في العراق وسوريا جاء مسرع
لا اخي, الخروج قادم قادم.

و للامانه هو اقل مشاكلنا في العقد القادم. هناك مشاكل كبيرة تتعلق بالنظام العالمي كله و تتمحور حول التغير من النمو الاقتصادي المدفوع بالاستهلاك و الذي يلفظ انفاسه الاخيره.

توابع هذا التغيير ستشمل امور تتعدى الاصطفاف الجيوستراتيجي, و ستمتد لبعثرة سلاسل التوريد و اسواق الاستيراد و الطلب العالمي على البضائع و الطاقه. و الاهم للدول الناميه تكلفة الاستدانه و التي متوقع ان تتضاعف 4 مرات قبل 2025 ( الدول التي تشربكت في حلقة استدانه ستأكل خابور محترم )

بالعربي امامنا اوقات مثيرة. ان شاء الله اكتب مقال هنا عن الموضوع, بس الاقي وقت فراغ :)
 

متوقعين انسحابهم من المنطقه وهو خير لنا ولنفوذنا نلعب لوحدنا المهم نستدعي عهد الملك عبدالعزيز ومن قبله الدوله السعوديه الاولى التي كانت تؤثر في الشام والعراق وممتده فيهم كاراضي وطنيه سعوديه وسيبقى النشبه في الشرق الاوسط (فرنسا) لكنهم طفاره مكبلين ومشغولين بساحل افريقيا واظن قدوم الناتو في قطر لهذا الاسباب بديل عن القاعده الامريكيه بقطر
 
عودة
أعلى