مجموعة شركات شركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)

_ العمل في شركة سامي اكبر ممانتصور
_ تأسيس قطاع جديد مثل الصناعه العسكريه
ونتائج هذا العمل تطلب مجهود جبار ووقت اطول حتى ينضج الأسس لهذا القطاع تبنى من الصفر في المجال العلمي والبحثي والمعاهد والتمويل المادي والأهم هو خلق فكر اقتصادي واستثماري للقطاع الخاص وبيئه مناسبه لإستثمار في هذا القطاع وتسهيل الدخول في هذا المجال من الشركات الناشئه

بإختصار اللي ودي اقوله اذا ارت قطاع عسكري
بجوده ومنتجات عاليه ومنافسه ارى ان التأسيس الصحيح والصبر من النقاط المهمه في هذا التحول

وايضا الإستثمار في العقول الشابه والمواهب نتائجه تحتاج اكثر من عقد للظهورها




والله اعلم
كلام صحيح بالمجمل. في السعودية تعودنا دايم ان البدايات تكون غلط و تتصحح مع الوقت.
 
_ العمل في شركة سامي اكبر ممانتصور
_ تأسيس قطاع جديد مثل الصناعه العسكريه
ونتائج هذا العمل تطلب مجهود جبار ووقت اطول حتى ينضج الأسس لهذا القطاع تبنى من الصفر في المجال العلمي والبحثي والمعاهد والتمويل المادي والأهم هو خلق فكر اقتصادي واستثماري للقطاع الخاص وبيئه مناسبه لإستثمار في هذا القطاع وتسهيل الدخول في هذا المجال من الشركات الناشئه

بإختصار اللي ودي اقوله اذا ارت قطاع عسكري
بجوده ومنتجات عاليه ومنافسه ارى ان التأسيس الصحيح والصبر من النقاط المهمه في هذا التحول

وايضا الإستثمار في العقول الشابه والمواهب نتائجه تحتاج اكثر من عقد للظهورها




والله اعلم
على خطى سابك يا رب 🥹
 
SAMI CMI Defence Systems LLC installed a hexapod in its prototype workshop simulating the movements of wheeled and tracked vehicles. This tool will allow us to fine tune and optimize the stabilization and target tracking performances of our small and medium caliber turrets for Saudi End Users.

One more major milestone in the development of Saudi capabilities reached. Many others will follow

 
هالشركة شغلتها يشترون شركات جاهزة نحتاج منتجات ولو بجودة عادية مدافع وقناصات وراجمات ومضدات دروع مو شرط للجيش لحلفاءنا باليمن او اي صراع قادم
هذ النموذج هو الأفضل شركة وطنية تستحوذ على شركات وطنية او مشاريع مشتركة وتكون جميعها تحت مضلتها لتوحيد الجهود مع تنوع المجالات اختصاراً للوقت والجهد فلوا بدات سامي من الصفر يستلزم منها هذا الفعل فترات طويله في التأسيس وتدريب الكوادر وبناء المنشاءت لكي تُخرج اول منتج بعد انقضاء مدة لا تقل عن عشرين عام والعالم بأكمله في مرحلة الوقت فيها ثمين جداً
 
اعلان شبه رسمي



وةوةووة.png
 

شراكة استراتيجية بين "شركة الإلكترونيات المتقدمة" و"لوكهيد مارتن" لنقل وتوطين قدرات الإصلاح والصيانة بالمنطقة​



untitled-2-01.jpg


شراكة استراتيجية بين "شركة الإلكترونيات المتقدمة" و"لوكهيد مارتن" لنقل وتوطين قدرات الإصلاح والصيانة بالمنطقة

مركز الإصلاح والصيانة الأول التابع لشركة الإلكترونيات المتقدمة يحتل مكانة رائدة في مجال الإصلاح والصيانة لحاويات التهديف (سنايبر) على مستوى الشرق الأوسط

الرياض، المملكة العربية السعودية، 18 يونيو 2023: أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة، التابعة لشركة SAMI احدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس شراكةٍ استراتيجيةٍ مع شركة لوكهيد مارتن، يتم بموجبها تدشين أول مركز اصلاح وصيانة حاويات التهديف (سنايبر) داخل منطقة الشرق الأوسط، وتقديم خدمات صيانة وإصلاح متطورة للعملاء.


وجاء قرار لوكهيد مارتن باختيار المركز التابع لشركة الإلكترونيات المتقدمة ليكون وحدتها الرئيسية لخدمات الإصلاح والصيانة المتخصصة ليعزز الكفاءات والخبرات غير المسبوقة التي تملكها شركة الإلكترونيات المتقدمة في مجال تطوير الإلكترونيات المتقدمة وتصنيعها، كما أن هذا الاختيار على مستوى الشرق الأوسط يعد إنجازاً فريداً ومصدر فخرٍ لشركة الإلكترونيات المتقدمة خاصةً، وللمملكة العربية السعودية بشكلٍ عام، في مجال تعزيز القدرات الدفاعية استناداً للتقنيات والابتكارات الأكثر تطوراً.


وستواصل "شركة الإلكترونيات المتقدمة" عبر الشراكة الجديدة التزامها بدعم جهود توطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة، وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030. ومن جهة أخرى، لا يقتصر تعاون الشركة مع شركة لوكهيد مارتن على رفع القدرات الدفاعية المحلية، وإنما يمتد ليشمل تطوير القطاعات الصناعية والتجارية في المملكة.

وبهذه المناسبة، رحب المهندس زيـاد بن حمود المسلّم، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، بالشراكة الجديدة قائلاً، "نتطلع في هذه الشراكة مع شركة لوكهيد مارتن في تقديم خدمات متميزةٍ في مجال الإصلاح والصيانة لحاويات التهديف. وبحكم أن شركة الإلكترونيات المتقدمة تحتضن مركز الإصلاح الوحيد في الشرق الأوسط المختص، نحن على أتم الاستعداد لتزويد عملائنا بحلولٍ فعالةٍ وعالية الكفاءة، خاصةً فيما يتعلق بعامليّ الزمن والتكلفة، ونظل في ذات الوقت ملتزمين للاستمرار في تعزيز قطاع الدفاع السعودي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030 الطموحة."


من جهته، أعرب جوزيف رانك، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في السعودية وأفريقيا، عن سعادته بالشراكة الجديدة قائلاً، "شراكتنا مع شركة الإلكترونيات المتقدمة ستمكننا من الاستفادة من قدراتهم في مجال الإصلاح والصيانة التي تضاهي أعلى المستويات العالمية، لضمان توفير خدمات الصيانة والإصلاح لحاويات التهديف. ومن خلال العمل المشترك، سنعمل على توفير قدراتٍ دفاعيةٍ متقدمةٍ تتفوق بشكل مسبق على أية تهديداتٍ محتملة. ويتماشى هذا التعاون مع مساعينا لتقديم حلول مبتكرة تساعد عملائنا."


الجدير بالذكر أن التعاون الرائد الجديد بدأ يؤتي ثماره بالفعل، حيث تمكنت شركة الإلكترونيات المتقدمة من رفع قدرات إصلاح وصيانة حاويات التهديف ( سنايبر ) بنسبة 53% الجدير بالذكر ان شركة الإلكترونيات المُتقدّمة تأسست في العام 1988 في مدينة الرياض، وهي شركة رائدة في مجالات الإلكترونيات والتقنيات والصناعات، إذ تقوم بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدّمة في قطاعات الدفاع والفضاء والاتصالات وتقنية المعلومات، والطاقة، والأمن. ويعمل في الشركة أكثر من 2800 موظف، 85% منهم سعوديون، من بينهم أكثر من 800 مهندس ومهندسة، من ذوي المهارات العالية والمعتمدين للعمل في مختلف المجالات.

FzDKIhEXwAI8OOy
FzDKHxEWIAEQYzj
 
خطوات ممتازه ماشاء الله من المهم جدا توطين الصيانه والدعم الفني ولها الأولويه على اي شي اخر
 


رئيس شركة SAMI "الان يتم تصنيع قطع تركب على طائرات شركة ايرباص في شركة تابعه في جدة"

Empennage Ribs Boeing



EMPENNAGE_RIBS.jpg

1378165472_TCaOx6j24Lh7AXwDgmBfGorapYd0s2WFSz4m0T5oiWg.jpg


FdlWhO6XgAIqRNS
 

شركة SAMI تعلن عن قدرات جديدة لمحركات الطائرات في المملكة العربية السعودية​


FzPvt2LXgAsEKOm



باريس، ٢٠ يونيو ٢٠٢٣: شركة SAMI، الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، - توقع اتفاقية مع شركة سفران Safran Helicopter Engines للتعاون في مجال صيانة وإصلاح محركات الطائرات المروحية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون بين الكيانين من خلال التوسع في قدرات صيانة وإصلاح المحركات بالتعاون مع شركة سفران لمحركات الطائرات المروحية، كما يشمل هذا التعاون على الدعم التقني والاعتمادات وتطوير البنية التحتية الصناعية، وتوفير اعلى جودة من التدريب التقني للكوادر السعودية والذين سيتلقون تأهيلهم في تارنوس بدولة فرنسا من قبل خبراء الشركة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة SAMI، المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، عن هذا التعاون بين الجانبين قائلا: «تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة لأحد اهدفنا في قطاع الطيران والفضاء المتمثل في التوسع في بناء قدرات صيانة وإصلاح محركات الطائرات المروحية داخل المملكة، كما تجسد هذه الاتفاقية حرصنا على خلق البنية التحتية والفرص لتطوير المواهب المحلية، المتمثلة في بناء منشأة الصيانة والإصلاح وذلك لتعزيز نقل المعرفة والخبرة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يشمل التدريب التقني للكوادر السعودية تنمية مهاراتهم في صيانة وإصلاح محركات الطائرات المروحية من طراز ماكيلا 1 (Makila 1) وآريال 2 (Arriel 2) التي يتم تركيبها في الطائرات من طراز سوبر بوما (Super Puma) وبانثر (Panther) وغيرها من منظومات الطائرات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سفران لمحركات الطائرات المروحية لها مكانة عالمية كشركة رائدة في مجال تصنيع محركات طائرات المروحية، حيث تجاوزت حصيلة إنتاجها من هذه المحركات أكثر من 75000 محرك منذ تأسيسها، وتقدم الشركة أكبر مجموعة من محركات أعمدة الدوران التوربيني للمروحيات في العالم، وتتمتع بقاعدة عملاء ضخمة تضم أكثر من 2500 عميل في 155 دولة.
 
في معرص WDS 2022 تم التوقيع بين Safran و SAMI لإنشاء مركز صيانة لمعدات الهبوط سوف يتم فيه صيانة طائرات MRTT

Fd0Vn1-WIAANBua


العسكرية والمروحيات بالإضافة إلى طائرات A330 و A320 التجارية وسوف يبدأ المركز عملياته في جدة قبل نهاية هذا العام.

367852

 
لمسح المناطق التي لا تغطيها الرادارات وتلبية الإحتياجات الدفاعية المختلفة طورت الإلكترونيات المتقدمة نظام النبيه للإنذار المبكر (EWS) المزود بتقنيات عالية الجودة لدعم القدرات القيادية والتحكم والمراقبة.

F3KoQDaX0AAFIfd


F3Kp4AEaIAAfoB0
 
نظام مدار

F3k5xZIacAADQzj

نظام مدار لتتبع الأساطيل:

يساعد النظام على إدارة الأساطيل وتتبعها ومعرفة أماكن تواجدها وخطوط سيرها واستقبال المخالفات التي وقع فيها سائق المركبة كتجاوز السرعة أو الدخول في مناطق محظورة، ويتيح النظام التحكم بالمركبات عن بعد، ويتم التواصل مع المركبات عبر مختلف الاتصالات اللاسلكية كنظام الـ جي إس إم (GSM) وعبر الأقمار الصناعية في حين تعثر الوصول للمركبة.


ومن أبرز المميزات التي يقدمها النظام:
  • متابعة حية للمركبات وإمكانية إعادة عرض الرحلات السابقة.
  • تقديم تقارير ومعلومات إحصائية يتم تحديثها بشكل دائم عن المركبة أو كامل الأسطول.
  • مراقبة مختلف المتغيرات الخاصة بالمركبة كدرجة الحرارة وقراءات كمبيوتر المركبة". - إمكانية الربط مع أجهزة خارجية (الربط) مع أجهزة الملاحة الربط مع أجهزة قراءة الكمبيوتر بالمركبة، الربط مع أجهزة تعريف المقطورة، الربط مع أجهزة تعريف السائق، الربط مع حساسات مختلفة).
  • إمكانية الربط مع أنظمة مختلفة مثل الربط مع نظام إدارة الموارد.

F3kIAVAXUAA7gqz


F3kIAWFX0AAZY5-


F3kIAVwW4AAAs5q
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى