مجموعة شركات شركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
افتتاح مكتب لشركة السعودية للصناعات العسكرية بمقر برنامج تطوير وزارة الحرس الوطني

E8c8ki0XEAYhjky

E8c8kirXoAIQbJZ
 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
أهداف اتفاقية التعاون الموقعة بين شركة السعودية للصناعات العسكرية و الشركة الوطنية للنقل البحري

E8_cBPeWEAY8AS8

 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
SAMI GROUP


SAMI Lockheed Martin
SAMI (51%) Lockheed Martin (49%)
SAMI CMI Defence Systems
SAMI (50%) CMI Defense (50%)
Advanced electronics company
(SAMI (100%
SAMI L3HARRIS TECHNOLOGIES
SAMI (51%) L3 (49%)
SAMI THALES ELECTRONIC SYSTEMS
SAMI (51%) THALES (49%)
SAMI Navantia Naval Industries SAMINavantia
SAMI (51%) Navantia (49%)
(Aircraft Accessories and Components Company (AACC
(SAMI (100%
E7abyNqX0AYLc1G

شركة الثامنة من SAMI GROUP

(SAMI Figeac Aero Manufacturing Industry (SFAM LLC
 

عقربان

عضو
إنضم
أبريل 2021
المشاركات
2,651
التفاعل
4,766 27 1
الدولة
Saudi Arabia
٢٠٢١١١٠٨_١٢٥٠٠٠.jpg


‏ سامي تاليس وسامي لوكهيد يبدو تم تفعيل الاتفاقيات والانتقال لل joint venture واقتربنا من مرحلة الإنتاج.
 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
شركات التي تمتلكة SAMI بعد استحوذه على شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) بسبة 100%

٢٠٢٠١٢٢٤_٠٤٥٦٥٢.jpg

Advanced Arabian Simulation Company (AASC)

AASC is a Saudi Company that designs, develops implements, manufactures and supports training and simulation solutions – guaranteeing a unique regional training, technical and logistic support capability as the leading Simulation Company in the Middle East. AASC, is a joint venture between the Advanced Electronic Company (AEC) and Thales Training & Simulation (THALES). AASC is the conduit for the two risk sharing companies combining their assets, knowledge and expertise; Promoting the training and simulation business in the Kingdom of Saudi Arabia.

Advanced Electronics Support Services Co., (AESSCO)

A trusted name in Saudi market is a subsidiary company of Advanced Electronics Company (AEC), a regional leader in a wide spectrum of advanced technologies, serving different industrial sectors. AESSCO inherited three decades of long history and deeply embedded expertise of AEC to make it available to a wider customer base with the main purpose of focusing on technical and specialized support services. The key to our success is a team of restless souls on a pursuit of perfection.

 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
SAMI Composites LLC
شركة سامي للمواد المركبة المحدودة

شركة سامي فيجياك ايرو للتصنيع
(SAMI Figeac Aero Manufacturing Industry (SFAM LLC

FEJrE7jXMAE4rbm

FELrSKXWYAoQYTU


FELrTHFXIAsa6qu


FEK9vI3XMAURKZh
 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
stand and learn about SAMIs manufacturing capability in Aerospace precision machining and Composite manufacturing in Saudi Arabia.

1637038208708
 
إنضم
مايو 2017
المشاركات
553
التفاعل
1,057 9 0
الدولة
Saudi Arabia
في انتظار تفعيل الاتفاقيه مع شركه هانهوا الكوريه

على ماذكر كان اسم الكيان المشترك

سامي هانهوا للذخائر

وعقبال lig 1 الكوريه
 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
شركة العاشرة من SAMI GROUP

SAMI Dussur Aeronautics LLC
شركة سامي دُسر للأنظمة الجوية ذ.م.م."، وهي شراكة بين شركة SAMI ودُسر.


شركة SAMI و"فيجياك أيرو" و"دسر" تطلق مشروعاً مشتركاً لتصنيع مكونات هياكل الطائرات


dff18915-6510-4334-b8cc-b0066ed07163.JPG

جدة – 4 ديسمبر 2021م: أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة PIF والشريك الوطني الرائد في مجال توطين الصناعات العسكرية، اليوم، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة فيجياك أيرو FIGEAC AÉRO الفرنسية، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دُسر)، وتأسيس شركة "سامي فيجياك أيرو للتصنيع ذ.م.م." بهدف بناء منشأة تصنيع عالي الدقة في المملكة العربية السعودية لإنتاج مكونات هياكل الطائرات.

وتم الإعلان عن المشروع المشترك خلال منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي الذي انعقد على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة العربية السعودية، إذ تم توقيع الاتفاقية من قبل المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، والأستاذ جان كلود مايار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيجياك أيرو والدكتور رائد بن ناصر الريس الرئيس التنفيذي للشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر”.

ويسعى المشروع المشترك إلى تطوير قدرات المملكة في صناعة هياكل الطائرات، بالإضافة إلى تدريب المهندسين والفنيين السعوديين للعمل كجزءٍ من هذا المشروع، وأيضاً تعزيز توطين صناعات الطيران العسكرية والمدنية تماشياً مع رؤية المملكة 2030. وستركز المنتجات الأولية على تصنيع وتجهيز السبائك الخفيفة (الألمنيوم) والمعدن الصلب (التيتانيوم) لأجزاء الطائرات.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية: "يؤكد إطلاق المشروع المشترك على التزامنا في شركة SAMI بدعم تطوير قطاع قوي للصناعات العسكرية المحلية في المملكة العربية السعودية. فنحن نهدف من خلال بناء شراكات متينة بين شركات محلية من جهة وشركة عالمية كبيرة من جهة أخرى، إلى تسريع عجلة توطين التقنيات المتقدمة في مجال صناعة هياكل الطائرات؛ وبالتالي، زيادة التدفقات الاستثمارية وخلق فرص عمل عالية الجودة للشباب السعودي، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030."

وبدوره، قال م. وليد بن عبد المجيد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية: "يأتي إطلاق المشروع المشترك كخطوةٍ مهمةٍ في مسيرتنا لدعم منظومة الطيران والفضاء في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الشراكات العالمية الاستراتيجية. فنحن قادرون من خلال التعاون المشترك بين الشركات الثلاث مع الجهات المختصة والمُشرِّعة المحلية، على تحديد الفرص لنقل التقنية والخبرات إلى المملكة؛ وبالتالي، تطوير المحتوى المحلي وإيجاد فرص مميزة في قطاع تصنيع هياكل الطائرات التجارية والعسكرية على حد سواء".

من جهته، قال الأستاذ جان كلود مايار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيجياك أيرو: "في ظل الأوضاع الراهنة وعدم وضوح الرؤية على المدى القصير، فإن إتمام هذه الشراكة سيخلق فرصة حقيقية بالنسبة لشركة فيجياك أيرو، وسيمكننا من الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط، ودخول أسواق المعاوضة العسكرية والصناعية التجارية في المملكة العربية السعودية. وعلى الرغم من أن حصتنا في شركة سامي فيجياك أيرو للتصنيع ذ.م.م. ستكون ضئيلة، إلا أن الاستثمارات المستقبلية لهذه الشركة السعودية سيتم دعمها من قِبَل مجموعة متينة من الشركاء المصرفيين على الصعيد المحلي والدولة ككل. كما سنلعب دوراً حاسماً في إرساء أسس مستقبل قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية".

وقال الدكتور رائد بن ناصر الريس الرئيس التنفيذي للشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دُسر): "يشكل هذا المشروع المشترك علامةً فارقةً في الجهود التي نبذلها من أجل تطوير سلاسل القيمة الخاصة بالمعادن الصناعية لاستخدامها في واحدٍ من أهم المجالات، ألا وهو الطيران والفضاء. وفي حين يتماشى المشروع المشترك مع مساعي دُسر إلى تنمية الصناعات الإستراتيجية في المملكة العربية السعودية، فسيكون من شأنه ربط المملكة بسلسلة الإمداد العالمية الخاصة بمصنعي معدات الطيران والفضاء الأصلية، وإفساح المجال لتطوير هذه الصناعة داخل المملكة، فضلاً عن تحفيز نموها المستقبلي. بالإضافة إلى ذلك، سيُمكِّن المشروع المشترك من نقل المعرفة التشغيلية إلى المملكة وتوطين تصنيع مكونات هياكل الطائرات".

يأتي المشروع المشترك في أعقاب توقيع مذكرة اتفاق خلال معرض باريس الجوي عام 2019، وقد تم الانتهاء من تأسيسه بعد استلام جميع الموافقات التنظيمية اللازمة من الهيئة العامة للمنافسة السعودية، والتي أصدرت شهادة عدم ممانعة في ما يتعلق بإتمام الاندماج الاقتصادي بين الشركات الثلاث. كما نجح المشروع المشترك في تأمين الموافقات من خمس مناطق أخرى، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي. وسيتم توزيع الأسهم في الشركة الجديدة بين شركة فيجياك أيرو كمساهم أقلية، وشركة "سامي دُسر للأنظمة الجوية ذ.م.م."، وهي شراكة بين شركة SAMI ودُسر.

وسيشمل المشروع الذي يمتد على مدى عشر سنوات، سلسلةً من الاستثمارات الكبرى التي معظمها سيُموَّل من مؤسسات مالية محليّة، بما في ذلك إطلاق وحدة إنتاج جديدة في موقع شركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة AACC في جدة. ويتم حالياً تكليف أربع ماكينات متطورة خماسية المحاور تعمل بالتحكم العددي بالكمبيوتر تشغيل ومعدات الإنتاج الداعمة، بتصنيع أولى المنتجات بحلول نهاية العام الجاري.

وتستهدف المرحلة الأولى توسيع المنشأة، والتي من المقرر استكمالها بحلول عام 2024 بإجمالي استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل تقريباً 187.5 مليون ريال سعودي)، بما في ذلك المعدات، والبنى تحتية، وبرامج التدريب، والشهادات. كما تستهدف هذه المرحلة تحقيق إيرادات قدرها 10 ملايين دولار أمريكي (أي ما يعادل تقريباً 3.75 مليون ريال سعودي) بحلول نهاية العام 2024. وسيتم تزويد شركة "سامي فيجياك أيرو للتصنيع ذ.م.م." بـ 14 وحدة معدات متطورة، فضلاً عن توظيف أكثر من 60 شخصاً.

والجدير بالذكر أ المشروع المشترك "سامي فيجياك أيرو للتصنيع" تأسّس من خلال عقد خدمات بقيمة حوالي 40 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل تقريباً 150 مليون ريال سعودي)، تقوم بموجبه مجموعة فيجياك أيرو بتزويد شركة "سامي فيجياك أيرو للتصنيع ذ.م.م" بمجموعة كاملة من الدعم الصناعي والتقني ونقل المعرفة الصناعية ذات الصلة. وعلاوةً على ذلك، سيتعاون الشركاء الثلاثة مع السلطات السعودية والهيئة المُشرِّعة لتحديد فرص التوطين والاستفادة منها في كل من القطاعين التجاري والعسكري.
 
التعديل الأخير:

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0

شركة SAMI توقّع اتفاقية مشروع مشترك مع إيرباص لإنشاء كيان سعودي رائد في الصيانة والإصلاح والعَمرة وخدمات الطيران العسكري​


FFxb9K4XwAIHWor

جدة - 4 ديسمبر 2021: وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، الشريك الوطني الرائد في مجال توطين الصناعات العسكرية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة PIF، اتفاقية مع شركة إيرباص لتطوير مشروع مشترك في مجال الخدمات والصيانة والإصلاح والعَمرة في قطاع الطيران العسكري.

وتم الإعلان عن المشروع المشترك خلال منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي الذي انعقد على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة العربية السعودية، إذ تم توقيع الاتفاقية من قبل المهندس وليد بن عبد المجيد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية والأستاذ برونو إيفن عضو اللجنة التنفيذية لمجموعة إيرباص.

وبهذه المناسبة، قال معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI: "يشكل توقيع الاتفاقية لإنشاء مشروع مشترك مع شركة إيرباص إنجازاً مهماً في مسيرتنا الرائدة لتعزيز مكانة شركة SAMI في مجال الصناعات العسكرية على المستويين المحلي والإقليمي. كما تتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع رؤية شركة SAMI بأن تصبح ضمن أفضل 25 شركة صناعات عسكرية على مستوى العالم، ومع هدف رؤية المملكة 2030 لتوطين أكثر من 50% من الإنفاق العسكري للمملكة بحلول عام 2030. ويأتي ذلك ضمن استراتيجيتنا طويلة الأمد لبناء شراكات استراتيجية مع الشركات العالمية الرائدة العاملة في قطاع الطيران والفضاء، ونحن نتطلع للعمل معاً من أجل تطوير القدرات المحلية وبناء منظومة قوية ومستدامة لأعمال الصيانة والإصلاح والعَمرة في المملكة."

من جهته، قال المهندس وليد بن عبدالمجيد أبو خالد: "تسعدنا الشراكة مع شركة إيرباص لإطلاق هذا المشروع المشترك، الذي من المؤكد أنه سيحقق الاستفادة من خبرة إيرباص الواسعة وقدراتها الرائدة بهدف ضمان النمو السريع في قطاع خدمات الطيران العسكري في المملكة. وإلى جانب تسريع عجلة نقل التقنية والخبرات إلى المملكة، ستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز سلسلة الإمداد المحلية وضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي لقطاع الصناعات العسكرية الوطني".

يقع المقر الرئيسي للمشروع في الرياض مع بعض التواجد في قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج، ومن المتوقع أن ينطلق نشاط المشروع خلال الربع الأول من عام 2022، وذلك رهناً بالحصول على الموافقات الإلزامية من هيئات المنافسة والتنظيم. وستمتلك الشركة السعودية للصناعات العسكرية ما نسبته 51% من أسهم المشروع، بينما ستمتلك إيرباص حصة 49% من الأسهم. وسيرتكز المشروع المشترك على بناء قطاع قوي ومستدام لخدمات الطيران بسواعد وقدرات محلية، كما سيعزز سلسلة الإمداد المحلية ضمن هذا القطاع.

سيلعب المشروع دوراً محورياً في تطوير قطاع الصناعات العسكرية المحلية كخطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمنظومة الدفاع السعودية، وخلق فرص العمل للكفاءات الوطنية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

SAMI-at-Dubai-Airshow-Dirk-Hoke-CEO-of-Airbus-Defense-and-Space-with-C....jpg


وستخدم في البداية حلول وخدمات المشروع المشترك طيفاً واسعاً من أسطول طائرات إيرباص العسكرية ثابتة الأجنحة، وتتضمّن ناقلة الوقود متعددة المهام "إيه 330 إم آر تي تي" A330 MRTT وطائرة "سي-295" للدوريات البحرية C295، مع إمكانية التوسع لتشمل منصات أخرى مستقبلاً. كما سيسهم المشروع المشترك في تعزيز الاستعداد التشغيلي، وتحسين الخدمات اللوجستية، ودعم سلسلة الإمداد، وتعزيز أنشطة التصميم المحلي وتطوير القدرات، وتقليل الاعتماد على الدعم الهندسي الخارجي ضمن منظومة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.
 

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
أكتوبر 2011
المشاركات
3,986
التفاعل
24,246 1,002 0
Today, our CEO Jean-Claude Maillard accompanied by Eng. Walid Abukhaled (SAMI CEO) and Dr. Raed Al-Rayes (Dussur CEO) visited our new industrial set-up in Jeddah where first metallic detail parts are currently being machined by saudian freshly trained operators.
This visit happened one day after the official JV announcement during the Saudi French Economic Forum.

منشآتنا الصناعية الجديدة في جدة حيث يتم حاليًا تشكيل الأجزاء المعدنية الأولى من قبل مشغلين سعوديين مدربين حديثًا.

1638684134092


1638684133171


1638684134028
 

Saudi silent 

التصنع ، لا يزيد الشخص إلا قبحاً ➳
صقور الدفاع
إنضم
يونيو 2019
المشاركات
14,463
التفاعل
98,340 1,857 1
الدولة
Germany
Today, our CEO Jean-Claude Maillard accompanied by Eng. Walid Abukhaled (SAMI CEO) and Dr. Raed Al-Rayes (Dussur CEO) visited our new industrial set-up in Jeddah where first metallic detail parts are currently being machined by saudian freshly trained operators.
This visit happened one day after the official JV announcement during the Saudi French Economic Forum.

منشآتنا الصناعية الجديدة في جدة حيث يتم حاليًا تشكيل الأجزاء المعدنية الأولى من قبل مشغلين سعوديين مدربين حديثًا.

1638684134092


1638684133171


1638684134028

ممتاز , بقدراتنا وابنائنا , وعلى ارضنا
رائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئع !!
 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً