المحكمة العليا بكندا تأمر بتجميد أموال الجبري وتلزمه بالإفصاح عن أصوله

يقولون ان المبلغ االمختلس وصل 13 مليار ذا غير الى باقي مايعرف و الباقي موب موثق بدون قيمة المعلومات الى باعه مادري سربه
 
التعديل الأخير:

الفساد يدمر أمم .
-
القضاء عليه هو أساس النهضة!


شعار هيئة الرقابة ومكافحة الفساد - الرسمي.jpg


للأسف يوجد دول ( عربية ) الفساد طافح فيها وشايفين وساكتين
الفاسدين هناك ( حيتان ) لو تمت محاسبتهم احتمال يقلبو البلد باللي فيها
..

 
الغلول فى النار
١٣ مليار يابن الحرامية يا جبرى 😂 دا انت عديت الخوئى فى السرقة 😓
 

بعد رفع دعوى قضائية ضده بتهمة اختلاسه ما لا يقل عن 13 مليار ريال من شركات سعودية خلال عمله بوزارة الداخلية​

المحكمة العليا بكندا تأمر بتجميد أموال الجبري وتلزمه بالإفصاح عن أصوله​

مشاهدة المرفق 347834
lg.php

الرياض




أمرت المحكمة العليا في أونتاريو بكندا، بتجميد أصول سعد الجبري في جميع أنحاء العالم، وألزمته الكشف عنها علنًا، وإلا سيواجه عقوبة محتملة بالسجن، وذلك على إثر قيام شركة تحكم الاستثمارية برفع دعوى قضائية في أول تحرك قانوني ضده، تتهمه فيها باختلاس مليارات الدولارات خلال فترة عمله في وزارة الداخلية، بحسب ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال في عددها الصادر الأربعاء.
وتضمن قرار المحكمة الكندية العليا بالحجز على امواله واصوله وحساباته، إلزام المصارف وشركات المحاماة والمحاسبين في كندا وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بالكشف عن أي سجلات تتعلق بأصول سعد الجبري، كما طلبت مساعدة تلك السلطات القضائية في تلك البلدان لإنفاذ أمر الكشف عن الأصول.
وبحسب الصحيفة، فإن قرار المحكمة الكندية تجميد أصول سعد الجبري يُعد خطوة ناجحة لمتابعة قضايا الفساد في محكمة غربية، حيث جعل الأمير محمد بن سلمان الحرب على الفساد محور جدول أعماله منذ العام 2017، وأسهمت التحقيقات التي تمت في إطار الحملة عن استعادة البلاد لمليارات الدولارات المنهوبة.
وكان سعد الجبري قد تورط خلال 17 عامًا قضاها في وزارة الداخلية، باختلاس مليارات بالاستفادة من الأموال التي خصصتها الدولة لصندوق مكافحة الإرهاب، عبر إساءة استخدام منصبه واستغلاله الشركات العاملة في المجال الأمني لإبرام تعاقدات مشبوهة أفضت لتعظيم أرصدته وأرصدة عدد من افراد عائلته والمقربين له، عن طريق رفع رسوم العقود أو تحويلها إلى وجهات أخرى بما في ذلك حسابات مصرفية خارجية يسيطر عليها الجبري وعائلته وشركائه، بحسب ما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال في تحقيق استقصائي عن القضية في يوليو العام 2020.
وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال (أمس الأربعاء)، فإن الدعوى المرفوعة ضد الجبري أمام القضاء الكندي، تضمنت تهم فساد تتعلق بـ26 عقارًا في السعودية تقدر قيمتها مجتمعة بأكثر من 43 مليون دولار، وشققًا فاخرة في فندق ماندارين أورينتال ببوسطن، وفنادق فور سيزونز والعديد من العقارات في كندا.
وتنقل الصحيفة الأمريكية عن الدعوى ضد الجبري بتحميله مسؤولية تكليف عائلته وأصدقائه إدارة الشركات المتعاقدة مع وزارة الداخلية لضمان السيطرة من جهة والمحافظة على مظهر الانفصال من جهة ثانية. وتضيف "بينما كانت يدا الجبري خفية، كانت بصماته في كل مكان".
ومن بين تفاصيل القضايا التي تورط بها الجبري، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، قيامه بنقل عقارين في جنيف وفيينا تقدر قيمتهما بنحو 400 مليون دولار من شركة تابعة لتحكم إلى كيان يخضع لسيطرته، في عملية سرقة صريحة تم تنفيذها من خلال سلسلة معقدة من المعاملات الاحتيالية التي أدت لإثراء الجبري وعائلته والمتآمرين معه، بحسب صحيفة الدعوى المرفوعة ضده.
ورفض مسؤول سعودي تحدث لصحيفة وول ستريت جورنال المزاعم التي تصف هذا التحرك القانوني ضد الجبري بالأداة السياسية. وقال "نحن أمام نزاع خاص رفعته كيانات تجارية لاستعادة الأموال التي تم اختلاسها من تلك الكيانات"، في إشارة لعدم وجود أي دور حكومي في تحريك تلك الدعوى.
يُشار إلى أن عائلة الجبري أقرت ضمنيًا بأن ثراء سعد ناتج عن منصبه في الفترة التي أمضاها بوزارة الداخلية، فيما أشرك في عملياته غير المشروعة العديد من أفراد أسرته ومنهم ابنائه. وقال مسؤول سعودي مطلع للصحيفة الأمريكية لقد ادين ابن وابنة الجبري (البالغين) بتهم غسل الأموال ومحاولة الهروب من البلاد.


١١ مليار دولار زارفها (٤١ مليار ريال وكسور) تسوي مطارات في القنفذه وتفتح المواني من جديد وتزرع وادي يبه اللي مسافته ١٠٠ كم
 

🛑1️⃣رفضت قاضية كندية، رفع أمر تجميد أصول بمئات ملايين الدولارات عن حساب سعد الجبري ، وتساءلت بالمقابل عن رفضه الإجابة عن أسئلة حول ضخه أموال مكافحة الإرهاب إلى حساباته وحسابات عائلته وشركائه.

2️⃣ ورفضت القاضيه بالمحكمة العليا، موري غيلمور، رواية سعد الجبري، بأن دعوى قضائية كندية ضده بتهمة الفساد هي جزء من حملة اضطهاد يقودها ضده ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتتهمه الدعوى القضائية باختلاس 4.3 مليار دولار من الشركات السعودية التي تم تأسيسها لدعم أنشطة مكافحة الإرهاب،
3️⃣ بين عامي 2008 و 2017، في مؤامرة دبرها برفقة 21 آخرين. واتفقت القاضية في حكمها مع الشركات السعودية التي تقاضيه ،حيث لم يقدم الجبري أي إفادة خطية حول كيفية حصوله على الأموال، بما في ذلك الحسابات المصرفية في أوروبا ومالطا وجزر فيرجن البريطانية والولايات المتحدة
4️⃣ وكندا والعقارات الفاخرة. مثل قصره Bridle Path الذي تبلغ تكلفته 13 مليون دولار في تورنتو.

وفي جلسة سرية حضرها فقط محامون كنديون للشركات السعودية، في يناير، أصدرت غيلمور أمرا بتجميد أصول الجابري في جميع أنحاء العالم، واستندت على الأدلة الواردة في تقرير ديلويت
5️⃣ وشهادة خطية كبيرة من الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للشركات السعودية. وتقول السلطات السعودية إن الجبري "أهدر" هو ومساعدوه نحو 11 مليار دولار من أموال الدولة، منها مليار دولار أنفقوها على أنفسهم، بحسب تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال".
وفر الجبري إلى كندا، في عام 2017، بعد أن خدم طويلا في وزارة الداخلية، حيث لعب دورا كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب.وكان الجبري، 61 عاما، مستشارا موثوقا لولي العهد ووزير الداخلية السابق، محمد بن نايف، والذي كان مطلعا على الكثير من الأسرار الاستخباراتية.
 
تحديث 13/3/2021


قناة الحرة الاخبارية الامريكية


"ضربة قضائية" كندية لمسؤول الاستخبارات السعودي السابق سعد الجابري​

الحرة / ترجمات - واشنطن
13 مارس 2021

الجابري تغاضى عن مئات الملايين التي حولت إلى حسابه
الجابري تغاضى عن مئات الملايين التي حولت إلى حسابه
رفضت قاضية كندية، الخميس، رفع أمر تجميد أصول بمئات ملايين الدولارات لمسؤول استخبارات سعودي سابق وتساءلت بالمقابل عن رفضه الإجابة عن أسئلة حول ضخه أموال مكافحة الإرهاب إلى حساباته وحسابات عائلته وشركائه.

ونقلت صحيفة " " الكندية أن قاضية المحكمة العليا، موري غيلمور، رفضت رواية سعد الجابري، بأن دعوى قضائية كندية ضده بتهمة الفساد هي جزء من حملة اضطهاد يقودها ضده ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وتتهمه الدعوى القضائية باختلاس 4.3 مليار دولار من الشركات السعودية التي تم تأسيسها لدعم أنشطة مكافحة الإرهاب، بين عامي 2008 و 2017، في مؤامرة دبرها رفقة 21 آخرين.

واتفقت القاضية في حكمها مع الشركات السعودية التي تقاضيه، معللة قرارها بأنه لم يشرح بشكل كافي أي من الأنشطة الاحتيالية المدرجة في التقرير الشرعي المكون من 150 صفحة أعدته شركة المحاسبة ديلويت للمدعين
.
وقالت القاضية إن الجابري تغاضى عن مئات الملايين التي تم تعقب تحويلها إلى عائلته وإلى شركاء آخرين.
ولم يقدم الجابري أي إفادة خطية حول كيفية حصوله على الأموال، بما في ذلك الحسابات المصرفية في أوروبا ومالطا وجزر فيرجن البريطانية والولايات المتحدة وكندا والعقارات الفاخرة. مثل قصره Bridle Path الذي تبلغ تكلفته 13 مليون
دولار في تورنتو.
وفي جلسة سرية حضرها فقط محامون كنديون للشركات السعودية، في يناير، أصدرت غيلمور أمرا بتجميد أصول الجابري في جميع أنحاء العالم، واستندت على الأدلة الواردة في تقرير ديلويت وشهادة خطية كبيرة من الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للشركات السعودية.
وتقول السلطات السعودية إن الجابري "أهدر" هو ومساعدوه نحو 11 مليار دولار من أموال الدولة، منها مليار دولار أنفقوها على أنفسهم، بحسب تقرير لصحيفة " ".
وفر الجاري إلى كندا، في عام 2017، بعد أن خدم طويلا في وزارة الداخلية، حيث لعب دورا كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب.

وكان الجابري، 61 عاما، والذي كان مطلعا على الكثير من الأسرار الاستخباراتية.


 
التعديل الأخير:
من الأحباط الي وصل له صار يقود حساب بالتويتر (كلنا نعرفه) شغلته كلها السعودية السعودية قلب ذبابة مع كل هل الأموال والله حالته حاله
 
من الأحباط الي وصل له صار يقود حساب بالتويتر (كلنا نعرفه) شغلته كلها السعودية السعودية قلب ذبابة مع كل هل الأموال والله حالته حاله

لايكون قصدك مجتهد؟
 
من الأحباط الي وصل له صار يقود حساب بالتويتر (كلنا نعرفه) شغلته كلها السعودية السعودية قلب ذبابة مع كل هل الأموال والله حالته حاله
المهم انه بيشخلل الاموال اللي زرفها كلها وخل كندا تصرف عليه نبي دراهمنا فقط مانبي يسجنونه ويصرفون عليه كبسات

حرام تنذبح معزه عشان بطنه السحت
 
لايكون قصدك مجتهد؟
لا موب مجتهد صراحة ناسي اسمها بس اتذكر ان اسمه مستشار شي زي كذا اتقوع مستشار الأمير نايف والله ناسي من زمان شايفه بس متأكد انه حسابه هو
 
لا موب مجتهد صراحة ناسي اسمها بس اتذكر ان اسمه مستشار شي زي كذا اتقوع مستشار الأمير نايف والله ناسي من زمان شايفه بس متأكد انه حسابه هو
اسم حساب مستشار محمد بن نايف :ROFLMAO:
 
عودة
أعلى