ادارة بايدن : تعليق بيع طائرات F-35 للأمارات وبيع الذخائر للسعودية مؤقتآ

فليراجع بادين الصفقة بتأني وتروي لا اعتقد ان العقد ينص على البدء بتجميع الاف-35 لسلاح الجو الاماراتي خلال سنة او سنتين بعد توقيع العقد الاقتراح الاولي يضع 2027 كموعد محتمل للتسليم وهو موعد جيد لان التحديث block 4 ونظام ODIN يتخلفان عن الجداول الزمنية المقررة لهما لذلك كلما تأخر موعد التسليم كان افضل ويضمن نضوج التحديثات المنتظرة ويقلل الخطر

بدأ يتكون لدي انطباع ان ادارة بايدن ليست بالسوء الذي كان يتم اشاعته على نطاق واسع.

بعض قراراته حتى الان اعجبتني مثل الامتناع عن توطين الاجانب الا بعد ٨ سنوات وببرنامج تدقيق حقيقي (ممتاز)، كذلك عدم لمسه لحرية حمل السلاح وترك الامر للولايات (يعجبني).

حتى الان حديث وزير الخارجية يروق لي. واختفى الكلام الحاد وقت الانتخابات.

اعتقد ان بايدن لن يكون سيئا وسيمكن التعامل معه.

قد يتغير هذارالانطباع لاحقا لكني اريد اظهار الاعحاب ببعض قراراته حتى الان التي اعتقد ان بعضها كان مغازلة للمحافظين لتهدئة الجو العام واعتقد انه نجح.

تحية،

هدوء من فضلكم الصفقات ستتم هذا فقط اجراء روتيني عادي تقوم به الإدارة الجديدة لكسب ود بعض أعضاء الحزب الديموقراطي المعروفين بالتشدد واسطوانة حقوق الانسان، على العموم ربما تتم اظافة بعض الشروط الجديدة لكن في الاخير الصفقات ستتم ففي الجانب المقابل يستحيل تعويض مثل هذه الصفقات لشركات الاسلحة الامريكية ولن تغامر الولايات المتحدة 🇺🇸 بفقدان حلفائها التقليديين بسبب اسلحة ستعود بالفائدة على الاقتصاد الامريكي في الاساس وبالتالي اقتصاديا وسياسيا فكل المؤشرات تؤكد على ضرورة إتمام الصفقات خصوصا مع الوضع الحالي الذي خلفه الوباء.

انسحاب اي دولة عربية من اتفاق السلام سيكون ضربة قوية لإدارة بايدن فما بالك اذا كانت الامارات من ينسحب.
ليس انسحاب
فقط الإمارات تقوم بتعليق الرحلات الجويه
و بعض المشاريع المزمع إقامتها مع الصهاينه
و اتفرج على ايباك و التلطيش اللى هتلطشه لبايدن و إدارته

ليس انسحاب

ههههههههههههههههه

معك حق

توقعت هذه الخطوة من بايدن ولكن الصفقة ستتم في النهاية

بدأ يتكون لدي انطباع ان ادارة بايدن ليست بالسوء الذي كان يتم اشاعته على نطاق واسع.

بعض قراراته حتى الان اعجبتني مثل الامتناع عن توطين الاجانب الا بعد ٨ سنوات وببرنامج تدقيق حقيقي (ممتاز)، كذلك عدم لمسه لحرية حمل السلاح وترك الامر للولايات (يعجبني).

حتى الان حديث وزير الخارجية يروق لي. واختفى الكلام الحاد وقت الانتخابات.

اعتقد ان بايدن لن يكون سيئا وسيمكن التعامل معه.

قد يتغير هذارالانطباع لاحقا لكني اريد اظهار الاعحاب ببعض قراراته حتى الان التي اعتقد ان بعضها كان مغازلة للمحافظين لتهدئة الجو العام واعتقد انه نجح.

تحية،

يعني عودة للإتفاق النووي بدون اي اضافات

صراحه صدمة كبيرة قرار تعليق ال f35 للامارات

بغض النظر عن انها مؤقته بس بعد الي سوته كل هذا وما ملا عيونهم !
انا كنت متوقع ان يخلون محمد بن زايد يجلس في كرسي مكتب البيت الابيض نفسه كمكافئه له
وفي الاخير يعلقون صفقه له !

اما بالنسبه للصفقه السعودية كان متوقع ولاهو جديد ياما وياما عطلت صفقات من قبل اوباما حتى الى المانيا الان الى بايدن
وانا متوقع انه تلغى الصفقه السعودية بل حتى اني قلت ان السعودية تعمدت توقيت الصفقه هذا لكي يلغيها بايدن في بداية عهده عشان مايشغلنا بعدين ومنها نعطيه انتصار قدام شعبه

ليس انسحاب

صحيح الاقتصاد الاماراتي اكبر من الإسرائيلي إسرائيل إستفادة بدخول سوق كالإمارات لذلك اللعب على هذا الحبل ورقة ضغط إماراتية.

هي خطوة مؤقتة من أجل الضغط على السعودية بحليفتها الامارات او تمرير بعض الرسائل، يعني بايدن يريد التحاق السعودية بالركب في أقرب وقت .....، و الله أعلم

طيب السعودية وبيتلككولها بسبب خاشقجي واليمن .. لكن لماذا الامارات ؟ .. اتوقع انه مؤقت على الاقل للامارات

السعودية لا غنى عنها أبدا سيدة سوق الطاقة و من تملكه و تستطيع أن تفعل به ما تشاء.. و تركيع روسيا نفطيا في أزمة كورونا دليل واضح

لا خاشقجي ولا غيره ...

مكنش حد غلب ومكنتش الصين لحد الآن تستورد محركات من روسيا لمقاتلاتها . الموضوع صعب جداً حتي علي دول كبيرة مثل الصين فمابالك بدول اقل قدره وشأن بمراحل
انت للحين عايش في عام ٢٠٠٠

الحين الصين تملك محركات خاصه بها

موجود وا
وش بيسكت ياعوومري الحين V @viber 90

😂😂
ذا لاحظت صار فترة مش معلق عل موضوع الامارات لاني عارف المسلسل الي البعض مع الاسف ماخذ الامور بشكل شخصي من البداية قلتها ياحلوين اجل ستدخل الطائرة للخدمة واعتبروها اف-16 المستقبل ولكن السؤال متى في هذا العقد او العقد القادم او ربما لن تدخل اصلا هذا حسب ماتقتضيه مصلحة التفوق لاولاد العم كذلك حكم العلاقة مع المحور الروسي

السعودية عندها حلول كتير
1تعليق الاستثمارات الى كانو هيعملوها مع ترامب معتقدش ان كلها وصلت
2تنويع مصادر السلاح بسرعة ده كفيل انو يرعب امريكا انها هتفقد اهم عملاء للسلاح بتاعها
3استثمار فى مشاريع سلاح صناعة محلية او مع دول اجنبية ينقصها التمويل
حلول تانية لو امريكا محلتش الموضوع وفضلت راكبه دماغها بس هتكون صعبة شوية بس هترعب اسرائيل وبدورها هتروح تعيط لاميركا
مغازلة الايرانين والوصول معاهم لاتفاق بمعنى يا نحله لاتقرصينى ولا انا عاوز عسل منك والعرب مجتمعين يتفقو مع الايرانين ان فى حالة الحرب مع اسرائيل محدش هيتدخل وساعتها امريكا تروح تشوف لها حد يساعد اسرائيل ساعتها الاسرائيلين مش بعيد يغتالو بايدن ويشوفو هيواجهو كل الملشيات دى لوحدهم ازاى وهيتمركزو فين🤣وساعتها الضرب هيكون مباشر على اسرائيل مش على الخليج زى ما هما كانو مخططين
بس فى الاخر معتقدش امريكا هتوقف حاجة هما بس بيوصلو رسالة للعرب اننا لازم نتعاون معاهم بدون شروط ونديهم الى هما عاوزينه واول ما العرب هيفهمو الرسالة الى اكيد فهموها هتتفتح الصفقات لوحدها بس ساعتها المفروض يكونو اتعلمو ان امريكا ملهاش عزيز وننوع السلاح اما الإمارات موضوعهم سهل يكملو صفقات رافال ويجمدو العلاقات الاقتصادية مع اسرائيل لو عاوز تتعب حد اضرب ابنه متضربوش هوا 😄الموضوع بسيط جدا" مش مستاهل كل الدراما دى اكيد وضعكم مش هيكون اسواء من مصر لما طبقوا العقوبات عليها حالكم افضل بكتير

السعودية عندها حلول كتير
1تعليق الاستثمارات الى كانو هيعملوها مع ترامب معتقدش ان كلها وصلت
2تنويع مصادر السلاح بسرعة ده كفيل انو يرعب امريكا انها هتفقد اهم عملاء للسلاح بتاعها
3استثمار فى مشاريع سلاح صناعة محلية او مع دول اجنبية ينقصها التمويل
حلول تانية لو امريكا محلتش الموضوع وفضلت راكبه دماغها بس هتكون صعبة شوية بس هترعب اسرائيل وبدورها هتروح تعيط لاميركا
مغازلة الايرانين والوصول معاهم لاتفاق بمعنى يا نحله لاتقرصينى ولا انا عاوز عسل منك والعرب مجتمعين يتفقو مع الايرانين ان فى حالة الحرب مع اسرائيل محدش هيتدخل وساعتها امريكا تروح تشوف لها حد يساعد اسرائيل ساعتها الاسرائيلين مش بعيد يغتالو بايدن ويشوفو هيواجهو كل الملشيات دى لوحدهم ازاى وهيتمركزو فين🤣وساعتها الضرب هيكون مباشر على اسرائيل مش على الخليج زى ما هما كانو مخططين
بس فى الاخر معتقدش امريكا هتوقف حاجة هما بس بيوصلو رسالة للعرب اننا لازم نتعاون معاهم بدون شروط ونديهم الى هما عاوزينه واول ما العرب هيفهمو الرسالة الى اكيد فهموها هتتفتح الصفقات لوحدها بس ساعتها المفروض يكونو اتعلمو ان امريكا ملهاش عزيز وننوع السلاح اما الإمارات موعهم سهل يكملو صفقات رافال ويجمدو العلاقات الاقتصادية مع اسرائيل الموضوع بسيط جدا" مش مستاهل كل الدراما دى اكيد وضعكم مش هيكون اسواء من مصر لما طبقوا العقوبات عليها حالكم افضل بكتير
شوف بس ودي تعليق عل نقطة التفاهم مع ايران التي لحد الان مع احترامي للاخوة في مصر لم يفهموا الطبيعة الفارسية ايران ليست اسرائيل لتتفاهم معهم كبشر طبيعيين ايران مشكلتها لاساسية انها تحاول استصالنا من المنطقة واعادة امبراطورية الدمار واذا كنت تلاحظ كل الحضارات التي استعمرت المنطقة تركت اثارا عمرانية تدل عل الرقي في زمنهم الا الفرس كان الخراب مصاحب لهم

الديموقراطيين متغطرسين أكثر من اللازم ولا أظن أن العلاقة معهم ستسير على نحو جيد
يجب إيصال رساله لهم ان الإجراءات التي سيتخذونها وتضر بمصالحنا سنقوم بالرد عليها
ماراح يفهمون الا بلغة القوة وخلهم يحسبون وين مصالحهم واذا ما فهمو لازم ياخذون كف وان كان مؤلم لنا ايضا
ال٦ شهور القادمة ستحدد مسار العلاقة مع الديموقراطيين

عودة
أعلى