وزير الدفاع اليوناني يؤكد نية أثينا الحصول على 22 طائرة على الأقل من طراز F-35

الأسد الأمازيغي

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
3,349
التفاعلات
11,401 265 0
الدولة
France
وزير الدفاع اليوناني يؤكد نية أثينا الحصول على 22 طائرة على الأقل من طراز F-35

...
في مقابلة مع Alpha TV ، قال وزير الدفاع اليوناني نيكولاوس باناجيوتوبولوس إن الهدفه هو تزويد القوات الجوية اليونانية بما مجموعه 40 طائرة مقاتلة جديدة. نتيجة لذلك ، بعد طلب 18 طائرة رافال ، تفكر أثينا في الاستحواذ على 22 طائرة أخرى ، والتي يجب أن تكون طائرات أمريكية من طراز F-35.

وقال باناجيوتوبولوس "في مرحلة ما سننتقل إلى طائرات الجيل الخامس ، والطائرة الرئيسية لحلف الناتو هي إف -35". "أذكر أيضًا أن برنامج تحويل F-16 إلى معيار" Viper "مستمر. [...] على مدى السنوات السبع المقبلة ، سنحول 8 إلى 12 طائرة من طراز F-16 إلى " Viper ".

من خلال هذه البرامج ، سيكون سلاح الجو اليوناني قادرًا على السيطرة على نظيره التركي ، الذي لا يمتلك حاليًا طائرة F-35A بعد قرار إدارة ترامب باستبعاد أنقرة من البرنامج. علاوة على ذلك ، لا يوجد تحديث لطائرات F-16 التركية.

وقال باناجيوتوبولوس إن تركيا "تدرك أن اليونان تتعزز بشكل سريع وحاسم" وأن "الاستحواذ على طائرات رافال سيغير التوازن لصالح الجانب اليوناني". وأصر على أن "الطرف الآخر لا يملك الأسلحة التي تحملها هذه الطائرات" ، قبل أن يتعهد بعدم استخدام هذه الطائرات, لانه سلاح رادع.

...

 

العقاد

عضو
إنضم
14 نوفمبر 2020
المشاركات
2,247
التفاعلات
3,523 29 2
الدولة
Egypt
كده اليونان ستصبح اقوي قوات جويه في المنطقه بعد اسرائيل
 
إنضم
31 يوليو 2019
المشاركات
1,595
التفاعلات
2,979 9 0
الدولة
Egypt
ميزان القوي بعد هذه الصفقات سيكون ف صالح اليونان
ده بيقولك 12 طائرة فايبر علي الاكثر في خلال سبع سنوات يعني تقريبا كل طائرة في سنة دول غلبو المثل المصري اللي بيقول ليه أنته بتقفل طيارات
 

Hunter2018

عضو
إنضم
4 مايو 2019
المشاركات
593
التفاعلات
3,147 39 0
الدولة
Egypt
ده بيقولك 12 طائرة فايبر علي الاكثر في خلال سبع سنوات يعني تقريبا كل طائرة في سنة دول غلبو المثل المصري اللي بيقول ليه أنته بتقفل طيارات
ممكن يكون يقصد 12 طائرة فى السنة ؟؟؟
 

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
1,358
التفاعلات
4,745 63 0
الدولة
Egypt
هكذا خطر على مصر
اكبر خلاف حصل بين مصر واليونان كان على الحدود البحرية ومحدش صعد ضد التانى من ايام مبارك واتحل خلاص ودلوقت بنا تحالف قوى على مستوى الحكومة وعلى المستوى الشعبي الاحترام ديما" متبادل بينا لان عادتنا شبه بعض وديما" اليونانين عندهم مصطلح شعوب العالم القديم وفيه منهم الناس الكبار فى السن بيعتبرو اننا دولة واحدة علشان اغلبهم عاش فى اسكندرية وقت الحرب وانا بتعامل مع يونانين وبيحترمونا جدا" اليونانين بيعتبرونا دلوقت ان احنا احد اسباب توقف البلطجة التركية على حدودهم البحرية يكفي دلوقت تخش على اى فيديو للجيش المصري على يوتيوب وتشوفهم بيتكلمو ازاى عن مصر فا مفيش خطر خالص لدرجة ان مصر بدت اليونان فى خط انتاج الرافال وعندنا حلف الغاز هيا تركيا هتتجنن من فراغ
 
التعديل الأخير:
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
818
التفاعلات
969 14 0
من خلال هذه البرامج ، سيكون سلاح الجو اليوناني قادرًا على السيطرة على نظيره التركي ، الذي لا يمتلك حاليًا طائرة F-35A بعد قرار إدارة ترامب باستبعاد أنقرة من البرنامج. علاوة على ذلك ، لا يوجد تحديث لطائرات F-16 التركية.

وقال باناجيوتوبولوس إن تركيا "تدرك أن اليونان تتعزز بشكل سريع وحاسم" وأن "الاستحواذ على طائرات رافال سيغير التوازن لصالح الجانب اليوناني". وأصر على أن "الطرف الآخر لا يملك الأسلحة التي تحملها هذه الطائرات" ، قبل أن يتعهد بعدم استخدام هذه الطائرات, لانه سلاح رادع.

...

???????!!!!!!!????
دليل عدم مصداقية الخبر
 

الأسد الأمازيغي

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
3,349
التفاعلات
11,401 265 0
الدولة
France
???????!!!!!!!????
دليل عدم مصداقية الخبر
يتحدث في المستقبل ، أن طائرة F-16 Viper وطائرة F-35 المستقبلية ستمنح اليونان ميزة على الأتراك في السنوات المقبلة.

لأنه لا يوجد تحديث مبرمج من قبل الجيش التركي للطائرة F-16 سيجعل من الممكن موازنة ميزان القوى.

مصدر المقال جاد جدا
 
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
818
التفاعلات
969 14 0
يتحدث في المستقبل ، أن طائرة F-16 Viper وطائرة F-35 المستقبلية ستمنح اليونان ميزة على الأتراك في السنوات المقبلة.

لأنه لا يوجد تحديث مبرمج من قبل الجيش التركي للطائرة F-16 سيجعل من الممكن موازنة ميزان القوى.

مصدر المقال جاد جدا
يوجد تحديث تركي
 

Maphric

عضو
إنضم
2 نوفمبر 2018
المشاركات
809
التفاعلات
2,113 4 0
الدولة
Egypt
هل سيكون قادرًا على مواجهة F-16 VIPER أو F-35؟
نعم ولا تنسي طائره الجيل الخامس التركيه بعض المصادر تتحدث علي تفوقها علي كل طائرات الجيل الخامس من حيث القدرات الشبحيه والغير شبحيه
 

الأسد الأمازيغي

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
3,349
التفاعلات
11,401 265 0
الدولة
France
نعم ولا تنسي طائره الجيل الخامس التركيه بعض المصادر تتحدث علي تفوقها علي كل طائرات الجيل الخامس من حيث القدرات الشبحيه والغير شبحيه
هل لديك مصدر يا اخي ?
 

Maphric

عضو
إنضم
2 نوفمبر 2018
المشاركات
809
التفاعلات
2,113 4 0
الدولة
Egypt
هل لديك مصدر يا اخي ?
الانجازات التركيه لا تحتاج لمصادر
93-155715-drones-erdogan-failure_700x400.jpg

انظر معي بعد توقيع الطيب قردوغان بنفسه علي الطائره كيف طارت الطائره وتم تصديرها لأكثر من 150 دوله التقنيات التركيه كثيره ولا يليق التشكيك فيها
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى