فرنسا: وضعنا وسائل دفاع جوي بتصرف السعودية

انا مو خبير في الاسلحه لاكن خلينا نتكلم في المنضومات من فئة الباتريوت

الباتريوت سيف مجرب وهو الأفضل في فئته

-

رحت ولا جيت مالك الا الباتريوت .
خصوصآ مع راداره الجديد

-

-

لكن اذا تقصد انظمة مختصة في اعتراض الكروز والدرونات بشكل اساسي
فـ خل الباتريوت على جنب وعندك الميكا والميسترال أطلس والفولكان والـ MPCV

والسكاي جارد بتقنية AHEAD
يستطيع حتى اسقاط هذا النوع من الصواريخ AIM-4 ببضع طلقات !!

-

والهوك والكروتال والشاهين
رغم انها انظمة قديمة وسيتم استبدالها لكن سُجل لها عمليات اعتراض

ERUtg8PXkAAdj_d (1).jpg

-
الصاروخ الأخير على الرياض يُقال انه تم اعتراضه بالهوك!!
-
وشكرا .

التعديل الأخير:

الباتريوت سيف مجرب وهو الأفضل في فئته

-

مشاهدة المرفق 347741

رحت ولا جيت مالك الا الباتريوت .
خصوصآ مع راداره الجديد

-

مشاهدة المرفق 347742

-

لكن اذا تقصد انظمة مختصة في اعتراض الكروز والدرونات بشكل اساسي
فـ خل الباتريوت على جنب وعندك الميكا والميسترال أطلس والفولكان

مشاهدة المرفق 347744
مشاهدة المرفق 347745

مشاهدة المرفق 347746

والسكاي جارد بتقنية AHEAD
يستطيع حتى اسقاط هذا النوع من الصواريخ AIM-4 ببضع طلقات !!

مشاهدة المرفق 347743

-

والهوك والكروتال والشاهين
رغم انها انظمة قديمة وسيتم استبدالها لكن سُجل لها عمليات اعتراض

مشاهدة المرفق 347748

-
الصاروخ الأخير على الرياض يُقال انه تم اعتراضه بالهوك!!
-
وشكرا .

انا ما اختلف معك الباتريوت يعطيك ثقه بعد الله انك في امان،، حتى انا الصباح لما اشوف الباتريوت منصوب في مكان عملي احس بإرتياح

لاكن وش المنضومات الي تمتلكها السعوديه من الي ذكرتها ،، الي اعرفه ان السعوديه عندها الهوك والباتريوت بأنواعه

بقيت موزمبيق لم تعرض مساعدة في مجال الدفاع الجوي علىلالسعودية "اقوى دفاع جوي عربي "

صدقني ....

وجود أمثالك يتبل وينكة الموضوع جيداً ويعطيه لذه خاصة لمعرفة مافي سويداء القلوب من أمثالك

على الأقل نحن تسقط طائراتنا الحربية في المعارك وليس نصفها يسقط في السلم أو تطير مغشوشه مثل دولة ما الله أعلم بها

يمكن فيها شخصيه يبون يتخلصون منها

مافي شي اسمه يمكن
لو بغينا نستخدم الانظمة الشرقية استخدمناها بس ضررها اكثر من نفعها
عندنا نظام اسمه "درع السلام" شبكة رادارات ارضية ومنظومات دفاع جوي متنوعة مربوطة مع انظمة السيطرة والانذار المبكر "AWACS"

الباتريوت والهوك والميسترال قايمين بالواجب وزيادة

انا ما اختلف معك الباتريوت يعطيك ثقه بعد الله انك في امان،، حتى انا الصباح لما اشوف الباتريوت منصوب في مكان عملي احس بإرتياح

لاكن وش المنضومات الي تمتلكها السعوديه من الي ذكرتها ،، الي اعرفه ان السعوديه عندها الهوك والباتريوت بأنواعه
كل الي ذكرته في مشاركتي السابقة السعودية تمتلكه ماعدا الرادار الجديد للباتريوت
-
الصور التي وضعتها والفيديوها هي للمنظومات السعودية​

فرنسا سياستها متخبطه مع السعودية مره ضد مره مع ومن الواضح انهم وضعو الدفاع الجوي عشان امريكا اكثر من السعودية

بقيت موزمبيق لم تعرض مساعدة في مجال الدفاع الجوي علىلالسعودية "اقوى دفاع جوي عربي "
المشكلة روسيه بكبرها موجوده في سوريا مع دفاعتها الجوي و للأسف وجودها زي عدمها حتى الثوار الي اكبر سلاح معهم هو مدفع عيار 60 مقدرو عليهم بالعكس كل يوم نشوفل دفاع جوي ينمسح

ومن لا يعشق الفلوس يا تورنادو يا عسل 😁😁😁 ثم إن الناس استجابت لك وارسلت منظوماتها الدفاعية بدون مماطله
هذا زي الي اذا جته هدية يقول ايش الفايدة بكره برد له الهدية

لو كانت الدرونات موجهه للباترويت كان دمرته ،، وشفنا الناس تعيب في الباتريوت،، انا متفق معك ان الغربي افضل بسنين ضوئيه في كل مجال ،، لاكن وش المانع ان نجرب غير الغربي؟
اخي الدفاع الجوي السعودي تصدى ل300 هجمة و لم تنجح هجمات ضدهم خلال 6 سنوات الا 3 تقريبا. خلال 6 سنوات فقط 3 هجمات وجاي يابو راس تتكلم عن الدفاع الجوي!!! حط كلامك هذا في جيبك و امشى لأن الأحداث الي صارت تتكلم قبل فلسفتك الزايدة. الي يشوف 300 هجمة تصدى مقابل 3 هجمات ناجحه فشل. مع احترامي حمار حاشك الله و ياليتني ماقلت حا** لأنها مجرد مجامله للمنتدى ومتحسف عليها

استمرو بالدعاء والتشجيع لضباط وجنود الدفاع الجوي لا يهون باقي القطاعات
صدقوني وقفة المواطن والمقيم معاهم لها اثر نفسي مهم
في اداء عملهم على أكمل وجه و يستحق الاشادة دوليا

التضامن في لغة الغرب صار انت مدين لي بخدمه انا وقفت معك اليوم وانت بكره وقف معي هذا لسان حالهم يأخي امريكا تدين الهجوم الحوثي وبعدها توقف صفقة عن السعوديه والنظر فيها استهبال واضح
بايدن وحزبه يريدان الابتزاز

طيب خلينا في البدايه ننهي الجدال في موضوع اليمن والبانستير ،، خلينا نتكلم بعقلانيه بعيد عن التعصب للسلاح الغربي او الشرقي،، ثلاث دول من الناتو تشغل S300 + الباتريوت ،، الموضوع تقني انا اتفق معك ١٠٠٪؜ او عباره عن برمجه اذا بنتكلم بطريقه ابسط،،

دام دول الناتو قدرو يدمجون بين الغربي والشرقي انت كيف تبي تقنعني ان الموضوع مستحيل؟
علشان المناورات والتدريب لأن العدو الأفتراضي اسلحته الشرقيه يعني مرح يتدربون على عدو افتراضي على نفس اسلحتهم وهم يعرفون المزايا والعيوب

رأي شخصي

أفعال الأوروبيون تدل على أنهم يريدون الحصول على ورقة ضغط جديدة ضد إيران لدفعها لتوقيع اتفاق نووي جديد

ولا أتوقع القيام بعمل مشترك ضد إيران

حل المشاكل التى يعانى منها الدفاع الجوى السعودى مع الدرونات والكروز هو نظام Skyshield من شركة راينمتال خاصة اذا تم دمج نظام الليزر الجديد HEL effector ....بالنسبة للصواريخ الباليستية فالحل هو فى انظمة ذات قوة نيرانية عالية مدججة بالصورايخ نظرا لان ايران تعتمد على الاغراق بشكل اساسى ... من افضل هذه المنظومات هى ال ASTER-30NT و الباتريوت باك 3 الموجود بالفعل....عامة انا اري خطر الدرونات والكروز اكبر نظرا لقدرات التسلل و المراوغة الكبيرة

ما فائدة الشقيق والصديق والحليف إذاً ... المشكلة باللي محسوب عليك شقيق ، ويتمنى الشر لك

عودة
أعلى