مناورات للجيش الصيني بإطلاق الصواريخ البالستية DF-26

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

بحر الصين الجنوبي: يقوم الجيش الصيني بتشغيل قاذفات صواريخ باليستية للتدريب

هذه الصواريخ مزودة برؤوس حربية تقليدية أو نووية ، وهي مصممة لضرب السفن الكبيرة مثل حاملات الطائرات

1611753522261.png


نشرت الصين حوالي 20 قاذفة بصواريخ باليستية متطورة متوسطة المدى (IRBM) في أجزاء مختلفة من البلاد. وكانت المناطق التي توزعت فيها القاذفات بالقرب من الحدود البحرية الشرقية للبلاد وحدودها الغربية. والصواريخ التي تم نشرها هي صواريخ باليستية من طراز DF-26 ، مصممة لضرب سفن في مدى يزيد عن 5000 كيلومتر.

هذه الصواريخ مزودة برؤوس حربية تقليدية أو نووية ، وهي مصممة لضرب السفن الكبيرة مثل حاملات الطائرات. تشتمل الصواريخ على نظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية ، والذي يسمح لنظام الأسلحة بتحديثها على الموقع الحالي لهدفها ، وبالتالي السماح بضرب أهداف ديناميكية على المدى البعيد بدقة. يسمح موقع قاذفات الصواريخ في جميع أنحاء الصين للصينيين بضرب السفن في بحر الصين الجنوبي والمحيط الهندي.

قال متحدث عسكري صيني إن قاذفات الصواريخ نُشرت في البلاد لتدريب أطقم عسكرية صينية ، في إطار زيادة استعداد الجيش الصيني لشن حملة عسكرية ضد الولايات المتحدة. كان هناك توتر عسكري كبير بين البلدين لأكثر من عقد في بحر الصين الجنوبي ، على خلفية استيلاء الصين على أراضٍ بحرية وإعلانها مناطق اقتصادية تسيطر عليها الصين. في الوقت نفسه ، يشكل موقع الصواريخ أيضًا تهديدًا للبحرية الهندية ، كما يبعث برسالة تهديد لها.

تشير صور الأقمار الصناعية المعروضة على الإنترنت إلى إطلاق صواريخ باليستية من مناطق مختلفة في إطار التدريبات التي أجراها الجيش الصيني.

تم نشر قاذفات الصواريخ بعيدًا عن الشاطئ ، في مستوطنات سيفر والصحاري ، مستخدمة التضاريس للاختباء. هذا الانتشار مصمم لحمايتهم من هجوم بصواريخ كروز الأمريكية من طراز توماهوك ، والتي لا يسمح نطاق عملها بالوصول إلى المناطق التي تم نشر قاذفات الصواريخ فيها

 
عودة
أعلى