أعلن محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي: سنستثمر تريليون ريال خلال 5 سنوات

سابك شرتها ارامكو من صندوق الاستثمارات العامة بمبلغ 69.9 مليار دولار تدفع على دفعتين استلم الصندوق الدفعة الأولى.

وحسب الأخبار الأخيرة.. الصندوق يحتاجون كاش ( أموال )

ربما يمنع صرف الكاش الى ان تعلن الاستراتيجه الجديده

لذالك الصندوق يقترض ويسحب من الاحتياطي سابقا

سوف تتضح الصورة هذا العام باذن الله بضخه ١٥٠ مليار ريال في مشاريع جديده​

نتكلم عن تيرليون ضخها سيولد وظائف لدول العربية اجمع وليس فقط للمواطنين

عشان تكون في الصوره للمبلغ
السعودية لديها ٩٠٠٠ مصنع رأس مال جميع هذه المصانع هو تيرليون ريال
هم يسدون للمواطنين ويصير خير بعدها يحطون الكره الارضيه بس يكون مهني في تخصصه ويبعدون العربي عن الموارد البشريه يازين الكفار حقانيين ويطورون القوى البشريه

أوضح وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف، الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، أنه تم خلال شهري مارس وأبريل الماضيين تحويل 150 مليار ريال (نحو 40 مليار دولار) من الاحتياطيات الأجنبية لدى مؤسسة النقد إلى صندوق الاستثمارات العامة بشكل استثنائي.

اضف على هذه التحويلات .. فى 2016 تم تحويل 100مليار ريال من الاحتياطي الحكومي فى البنك المركزي إلى الصندوق .

هالحين بعد ماتصالحنا مع "جطر" يقدر صندوق الاستثمارات العامه يرجع لصفقه نيوكاسل؟؟

بما ان الاقتصاد الداخلي انشرخ ويحتاج سنين لعودته وتحسين اوضاع المواطنين ايضا
اتمنى ان نخجل من تصاريح الميارات والترليونات الخربوطيه الكاذبه

يوم ان ارامكو اشترت سابك

ليه من كان يملك سابك سابقا و من كان يملك ارامكو وقت شرائها لسابك

استغرب لماذا ما يساهم صندوق الاستثمارات العامة في انشاء شركات تساهم في تقليل المصروفات على الدولة
مثل انشاء شركه مسؤولة عن انشاء المباني الحكوميه و صيانة جميع المنشئات الحكومية وشركه مسؤولة عن البنى التحتية للمناطق الرئيسية
وشركه تعدين
و شركه مسؤولة عن تسويق منتجات المزراعين و الاسماك وتسويقها داخليهاً وخارجياً وتضع ألية تمكين شباب والمتقاعدين من الاستفاده منها
تستلم الشركه اسواق الخضرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة : كل محل اربع اشخاص ولمدة اربع ساعات
و تقسم الارباح بينهم و هي الشركه تحقق ربح
تحتاج إلى تأهيل ودورات للمزراعين والاستزراع السمكي
هاذي لحالها بالقليل ترليون ريال خلال عشر سنوات وفتحت عشرات الالاف من الوظائف

اخذو ١٥٠ مليار ريال كاش من الاحتياطي النقدي قبل بضعه اشهر ياعزيزي + اموال اكتتاب ارامكو

وين المشكله اذا بيتم تحريكها واستثمارها وتحقيق مردود ضخم منها وتحريك عجلة الاقتصاد منها ؟؟؟؟؟

وين المشكله اذا بيتم تحريكها واستثمارها وتحقيق مردود ضخم منها وتحريك عجلة الاقتصاد منها ؟؟؟؟؟

ارجع اقراء المشاركة اللي كنت ارد عليها لا تدرعم في شي مالك علاقه به

ارجع اقراء المشاركة اللي كنت ارد عليها لا تدرعم في شي مالك علاقه به

المنتدى مكان عام للنقاش يعني اي رد ينتكتب بأي موضوع لي علاقه فيه , ولا استخدم الخاص اذا كنت ماتبي احد يقتبس ردودك , وسؤالي كان واضح ...

بس كلامك عليه الف علامة استفهام ليش التقليل والاستهانه من اي انجاز سعودي ؟

"محافظ صندوق الاستثمارات العامة": 80% من القياديين في الصندوق سعوديون.. ولا تهمنا الجنسية بقدر الأداء​

قال ياسر الرميان، محافظ ، إن 80% من القياديين في الصندوق حاليا سعوديون.
وأكد الرميان خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي المنعقد أمس، أن الصندوق لا تهمه الجنسية وإنما يركز على الأثر الإيجابي الذي يقدمه الشخص ليمكن الصندوق من الوصول إلى مستهدفاته.
وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، ذكر بندر بن مقرن رئيس الإدارة العامة للخدمات المشتركة في "صندوق الاستثمارات العامة" في ديسمبر الماضي، أن إجمالي عدد موظفي الصندوق تجاوز 1000 موظف على الرغم من جائحة كورونا، حيث تم تحقيق زيادة كبيرة في عدد الموظفين واستقطاب المواهب السعودية والدولية.

"محافظ صندوق الاستثمارات العامة": 80% من القياديين في الصندوق سعوديون.. ولا تهمنا الجنسية بقدر الأداء​

قال ياسر الرميان، محافظ ، إن 80% من القياديين في الصندوق حاليا سعوديون.
وأكد الرميان خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي المنعقد أمس، أن الصندوق لا تهمه الجنسية وإنما يركز على الأثر الإيجابي الذي يقدمه الشخص ليمكن الصندوق من الوصول إلى مستهدفاته.
وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، ذكر بندر بن مقرن رئيس الإدارة العامة للخدمات المشتركة في "صندوق الاستثمارات العامة" في ديسمبر الماضي، أن إجمالي عدد موظفي الصندوق تجاوز 1000 موظف على الرغم من جائحة كورونا، حيث تم تحقيق زيادة كبيرة في عدد الموظفين واستقطاب المواهب السعودية والدولية.
يعني نسبة السعوديين 80% مرشحة للانخفاض
أقوى استثمار تاريخي هو الاستثمار في الموارد البشرية لن تجد دولة تطورت إلا أعتمدت على ابناءها والأمثلة كثيرة لانه سينعكس على القطاعين الحكومي والخاص وعلى الاقتصاد
حتى اذا السعودي ما كان عنده أداء المفروض تأهيله حتى يكتسبوا خبرات مع الكفاءات العالمية راح تعتمد عليه مستقبلاً

المنتدى مكان عام للنقاش يعني اي رد ينتكتب بأي موضوع لي علاقه فيه , ولا استخدم الخاص اذا كنت ماتبي احد يقتبس ردودك , وسؤالي كان واضح ...

فعليا السعودي مايتدخل بالبحرين من ناحية التوظيف او اي امور لها شأن داخلي بحريني
وفعليا اشين شي تسوي بحريني وانت سعودي والعكس صحيح
ايضا اسوء الامور ان من اصبح يؤيد القرارات الاقتصاديه والمعيشيه من هم خارج المملكه!!

ايش اللي معزل بعض الأعضاء في الموضوع

بالعكس الخبر رائع يا جماعة الخير

انت حر بالتعبير عن رايك بس لا تسوي نفسك غبي وتدرعم بالسؤال بدون ان تقراء على ماذا كنت ارد وايش كان الاقتباس
ومع توضيحي لك والطلب منك بالعوده لقراءة الاقتباس تستمر على ما انت عليه وكاني ماقلت شي

لكن نرجع ونفهمك حبه حبه يمكن تستوعب هالمره

الاخ الكريم كان يقول

بعض الشباب الله يهديه يفكر ان الاموال اللي ياخذها الصندوق كاش من الحكومة ولكن هي اصول للحكومة غير مستغلة.

لهذا ذكرت له معلومه ان الصندوق اخذ مبالغ كاش ١٥٠ مليار من الاحتياطي النقدي السعودي + كاش من مبالغ اكتتاب ارامكو

فهمت عزيزي المدرعم ولا تحتاج شرح اكثر لان يبدو لي حتى مع هذا الشرح ماراح تفهم

الصندوق يملك في عشرين شركة داخل سوق المال أغلب الأستثمار عبارة عن أسهم​

طيب احنا نتكلم في الشأن البحريني والامارتي والمصري عادي هم ينقاشون معنا المنتدى للجميع
معجبك رأيه لا ترد عليه او اقنعه بوجهه نظرك
فيه ناس اختلف معهم في موضوع واعطيه لايك في موضوع اخر دون حساسيه المهم الطرح

يعني نسبة السعوديين 80% مرشحة للانخفاض
أقوى استثمار تاريخي هو الاستثمار في الموارد البشرية لن تجد دولة تطورت إلا أعتمدت على ابناءها والأمثلة كثيرة لانه سينعكس على القطاعين الحكومي والخاص وعلى الاقتصاد
حتى اذا السعودي ما كان عنده أداء المفروض تأهيله حتى يكتسبوا خبرات مع الكفاءات العالمية راح تعتمد عليه مستقبلاً
لو مجلس الاداره من المريخ المهم نبي القياده والفنيين والمهندسين والاداريين تحت مجلس الاداره كلهم سعوديين مشكلتنا اليوم في الشركات السعوديه (مجلس الاداره سعوديين وطوني بينما باقي الشركه عباره عن طوني وكبده وشباتي) = الكبسه حارس امن وبامر الحكومه بعد مهو طيب خاطر منهم

يوم ان ارامكو اشترت سابك

ليه من كان يملك سابك سابقا و من كان يملك ارامكو وقت شرائها لسابك
70 % من أسهم سابك
كانت مملوكة لصندوق الإستثمارات العامة
باعتها لأرامكو و أرامكو
شركة مساهمة مملوكة للدولة السعودية
المقصد توفير كاش للصندوق و دمج الأعمال البتروكيماوية لأرامكو
مع سابك لأنها راح تتوسع
فيها و الحكومة تبي كل
الأعمال البتروكيماوية الضخمة تحت مضلة واحدة
وهي ارامكو الأن​

عودة