إدارة بايدن ستبني على نجاح اتفاقات السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب

المعاملة والتجارة مع اسرائيل مثل المعاملة والتجارة مع داعش، بل ألعن، ولا الفرق بسبب ان داعش مجرد تنظيم هش، واسرائيل تملك اعتى جيش في المنطقة ومن ورائها امريكا واوروبا؟

التطبيع مع اسرائيل هو تعايش مع المر، ورضى وتقبل الهزيمة والوهن. تم الباس التطبيع بثوب المصالح المشتركة، ولكن في الحقيقة تم الابتزاز والاجبار على تقديم التنازلات بكل احترافية 😉
هل تعتقد ان اليهودي الذي جرى بعض العرب الى التطبيع بخديعة ودهاء
سيتنازل لهؤلاء المطبعين ويبتزونه ويجبرونك على التنازلات
يا راجل اليهودي يبقى يهودي
الانبياء ولم يسلموا منهم

ننا بحكم تاريخنا فذاكرتنا الجماعية احتفظت بعلاقتنا مع اليهود منذ الاندلس حيث طرد الملسمون واليهود على حد سواء من الصليبيين وعاش اسلافنا تلك النكبة الى جانب اليهود
بتكلم علي البرغماتيه ف اتخاذ القرار وقت م كان العرب مقاطعين مصر ويتهموها بالخيانه السادات كان له راي اخر وطلع رايه صحيح للان
اما اكتر جاليه يهوديه ف الوطن العربي ف معروف ان المغرب اكتر دوله احتضنت يهود

بتكلم علي البرغماتيه ف اتخاذ القرار وقت م كان العرب مقاطعين مصر ويتهموها بالخيانه السادات كان له راي اخر وطلع رايه صحيح للان
المغرب لم يقاطع مصر

بايدن مثله مثل أي رئيس أمريكي سيبحث عن إنجازات كبيره تحسب له .

وبايدن الفرصه أمامه ورح يغتنمها ويكمل بمشروع كوشنير .

هل تعتقد ان اليهودي الذي جرى بعض العرب الى التطبيع بخديعة ودهاء
سيتنازل لهؤلاء المطبعين ويبتزونه ويجبرونك على التنازلات
يا راجل اليهودي يبقى يهودي
الانبياء ولم يسلموا منهم
اليهودي في أغلب الأحيان أفضل بكثير من بعض المحسوبين على الاسلام
;)

مسلمين ونتبع ملة ابراهيم عليه السلام كما أمر الله عز وجل رسوله الكريم بأن يتبع ملة ابراهيم
كما نصت الآية : قوله تعالى: أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ.

وابراهيم عليه السلام كان يستقبل الكعبه في تعبده وصلاته

اذا اول قبله في التاريخ هي الكعبه

لكن الكاذب ذو الهوا
من تتشكل عقيدته ومعتقداته بناء على سياسات معينة وكضية الامة سيدعي الان ان

ابراهيم عليه السلام ايضا استقبل المسجد الاقصى في صلاته ولم يستقبل الكعبه
👇👇👇
وفي الصحيحين: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى نحو بيت المقدس، ستة عشر أو سبعة عشر شهرًا، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب أن يوجه إلى الكعبة، فأنزل الله: {قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ} [البقرة: 144]"

ابتلينا بمواليد الالفين الذين بجهلهم يضنون ان رمانة العقيدة في الكضية وان الكضية مقدمة على كل شي ويباح لنصرتها كل شيء حتى تحريف العقيدة والتشكيك بالثوابت
اولاً ماني من مواليد الألفين ، لكن حتى لو الواحد من مواليد الالفين هذا شيء لا يعيبه ، وانا اعرف ناس من مواليد الالفين بفهموا اكثر من بعض ناس كبار بالعمر هنا ، كبر عقلك
ثانياً انا ما ابحت كما تدعي كل شيء للقضية والشعب الفلسطيني فعله من اجل قضيتهم ، وهذا غير صحيح وغير جائز فلا تألف على كيفك
ثالثاً انت اللي نازل تحرف مش انا ، كلام الرسول صلى الله عليه وسلم معروف وثابت ، أولى القبلتين التي أمره الله تعالى بالتوجه لها هو بيت المقدس ، ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب التوجه إلى الكعبة لانها قبلة ابراهيم عليه السلام

يعني الخلاصة ، الله تعالى امره بالتوجه الى بيت المقدس وكان صلى الله عليه وسلم يجمع بينهما لانه الرسول يعرف انه الكعبة كانت قبلة ابرهيم عليه السلام ، لكن امر الله تعالى له كان التوجه الى بيت المقدس ، وحتى لما هاجر عليه السلام الى المدينة وتعذر عليه الجمع بينهما ، امره الله بالاستمرار على التوجه الى بيت المقدس ، ولكن لمخالفة اليهود وبسبب رغبة رسولنا بالتوجه الى الكعبة المشرفة لانه يتبع ملة ابراهيم عليه السلام ، امره الله بعدها ببضعة شهور بالتوجه الى بيت المقدس

يعني بالنهاية الله تعالى فرض التوجه الى بيت المقدس قبل الهجرة وبعدها ، ومن نص كلام ابن كثير ، يعني كلام ابن كثير عليك لا معك 🙃

وقال ابن كثير رحمه الله تعالى بعد ما ذكر جملة من الأقوال وساق بعضاً من الروايات قال: وقد جاء في هذا الباب أحاديث كثيرة وحاصل الأمر أنه قد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر باستقبال الصخرة في بيت المقدس فكان بمكة يصلي بين الركنين فتكون بين يديه الكعبة وهو مستقبل صخرة بيت المقدس, فلما هاجر إلى المدينة تعذر الجمع بينهما فأمره الله بالتوجه إلى بيت المقدس... واستمر الأمر على ذلك بضعة عشر شهراً وكان يكثر الدعاء والابتهال أن يوجه إلى الكعبة التي هي قبلة إبراهيم عليه السلام, فأجيب إلى ذلك وأمر بالتوجه إلى البيت العتيق فخطب رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس فأعلمهم بذلك, وكان أول صلاة صلاها إليها صلاة العصر
محور النقاش ان الكعبه هي اول قبله وليس المسجد الاقصى
كلام غير صحيح ، وكلام ابن كثير حجة عليك وليس معك
يعني كلام ابن كثير، وحضرتك بس بدك تجيره لاهوائك ! وهذا لا يجوز

للأسف انه بعض الناس بتحاول تثبت عدم قدسية المسجد الاقصى وتحاول قدر المستطاع وجاهدة لنفيها عنه ، فقط ليبرروا التطبيع ، بل وفيه ناس اغبى واغبى ، وشفناهم يقولوا : أصلاً المسجد الأقصى مش في القدس بل في الجعرانة !!

بس عندي كلمة واحدة لهم : ويحكم ، مالكم كيف تحكمون ! كل هذا فقط لتبيرير التطبيع ؟ او فجور بالخصومة مع الشعب الفلسطيني ! وتخسر اخرتك ودينك ! اقسم بالله منا فاهم كيف بناقشوا ! مش فاهم هذول ما بخافوا الله !!

طبعا كلامي بشكل عام ، ولا اقصدك عزوز بالتحديد ، بل بشكل عام ، لاني شفت كلام مرعب واكثر ذهولاً من هذا سابقاً !!

واية سيرة جبت لا نعرف من اين سناجدلك ههه
مهو انت مفصوم نازل بتخلط الحابل بالنابل ، انا مرة ناقشت بشكل منفصل عمل الفلسطينيين في الاراضي المحتلة ، هاي نقطة لحالها ، وعمل الاردنيين في الاراضي المحتلة وهاي نقطة لحالها ، وقدسية المسجد الاقصى وجوده في العقيدة الاسلامية بشكل واضح لا شك فيه ، وهاي نقطة لحالها ، والمصالح والسياسات للدول وهاي نقطة لحالها !! و ولا نقطة من النقاط الاربعة لها علاقة باي منها !! لكنك مفصوم جالس تخلط الحابل بالنابل وادخلت كل شيء ببعضه

هو مين اللي طلع رأيه صح ؟ كل ارائه غلط في غلط من اول تطوير القتال في حرب اكتوبر لحد عملية السلام اللي خلتنا اذلاء لا عارفين نستفيد من كل سيناء ولا عارفين ناخد تكنولوجيا تسليحية كاملة من ورا اتفاقية كامب دايفيد (تسليح منقوص و تكنولوجيا زبالة).

الحاجه الوحيدة اللي عملها في حياته صح هو اعلان القتال و انتهي الموضوع.

هو مين اللي طلع رأيه صح ؟ كل ارائه غلط في غلط
خلاص كان ميعملش اتفاقيه سلام ويستمر ف الحرب ومكنتش سيناء هترجع خالص كده تمام :)
انت عارف كنت بتحارب مين ومين وراها الحرب لو استمرت كنت هتحارب امريكا face to face
السلاح اللي عندك كان يسمح بكده !!
ي راجل سيناء تحت ايدينا اه بننشر فيها شرطه وحرس حدود بس لكن معانا
ثم لا يوجد بند ف كامب ديفيد يمنعك من اعمار سيناء ;)
اعمار سيناء وغيرها غباء من الحكومه يعني هي سيناء بس اللي مش مستغله :sot4:
سؤال انت كان هدفك ايه من الحرب؟؟ مش تحرير سيناء!
هل هدفك مثلا تحرير فلسطين !!
اما خطط الحرب ف هو انا ليس خبير فيها علشان مفتيش واكيد فيها اخطاء لكن ف النهايه الهدف من الحرب تحقق بنسبه 90% علي الاقل

ولا عارفين ناخد تكنولوجيا تسليحية كاملة
ليس بسبب كامب ديفيد فقط بل لانك مجاور لاسرائيل وفي خطر منك مهما كان في سلام
كامب ديفيد مش هو اللي مانعك بل وجودك بجانب اسرائيل

على أساس الروس و الشيوعيين الملحدين الذين تحالفونهم ضد المسلمين ليسو كفار؟ ما قتله الروس و الصينيون و الصرب و غيرهم من الشيوعيين الملحدين من المسلمين أكثر مما قتلته اسرائيل من المسلمين بل إن ما قتله النظامين السوري و الجزائري الشيوعيين من المسلمين أكثر مما قتلته إسرائيل اضعافا مضاعفة. تتكلم عن مشكل الصحراء كما لو أن بلادك لا دخل لها بالموضوع و هي من خلقت المشكل و نفخت فيه و مازالت تنفخ فهل هذه أفعال مسلمين اصلا؟

تحالفنا مع الروس و الشيوعيين!
خلاص و لا يهمك سنرجع البوارج و الطاءرات التي زودتنا بها روسيا!
فعلا مسخرة.
بالمناسبة الحديث عن التحالف مع الكافر الظالم ضد المسلم و ليس ضد كافر ظالم اخر. ركز لو سمحت

اما قولك اننا نحن من خلق ازمة الصحراء فبفترض انك بتهلوس و لا تقصد ما تقول

تحالفنا مع الروس و الشيوعيين!
خلاص و لا يهمك سنرجع البوارج و الطاءرات التي زودتنا بها روسيا!
فعلا مسخرة.
بالمناسبة الحديث عن التحالف مع الكافر الظالم ضد المسلم و ليس ضد كافر ظالم اخر. ركز لو سمحت

اما قولك اننا نحن من خلق ازمة الصحراء فبفترض انك بتهلوس و لا تقصد ما تقول
كلامك كله هروب اتحاول اقناع نفسك انه فيه كفار معتدلين وكفار متشددين ههههه ... الكافر كافر والمسلم الظالم ايضا يكفر ;)

:cool: مهو انت مفصوم نازل بتخلط الحابل بالنابل ، انا مرة ناقشت بشكل منفصل عمل الفلسطينيين في الاراضي المحتلة ، هاي نقطة لحالها ، وعمل الاردنيين في الاراضي المحتلة وهاي نقطة لحالها ، وقدسية المسجد الاقصى وجوده في العقيدة الاسلامية بشكل واضح لا شك فيه ، وهاي نقطة لحالها ، والمصالح والسياسات للدول وهاي نقطة لحالها !! و ولا نقطة من النقاط الاربعة لها علاقة باي منها !! لكنك مفصوم جالس تخلط الحابل بالنابل وادخلت كل شيء ببعضه
يا اخي ابتعد عن العصبية فكل النقاط التي ذكرت شابكتها مع بعض لذا قلت من اين سناجدلك ... اما بخصوص تعقيبي هو كان عن التعامل والفلسطنيين فراجع ما دونت فوق لتعي الموضوع واترك عنك الحابل والنابل

كيف تكون معاملتهم حلال :oops:
و من انا كي احلل او احرم المعاملات انا باختصار اتعامل معهم في حدود المال و لاعمال كما ذكرت سابقا
و لا اسمح لنفسي ان انساق لما يخالف تعاليمي و ديني و استطيع ان اكد لك انهم اكثر تشددا مني في هدا و يعرفون انني اعاملهم بحذر و يعرفون انني اعرف انهم كذالك ايضا .

حتى الدول تتعامل في حدود المال والاعمال والاقتصاد بشكل عام ..
هل من طبع مع اسرائيل غير دينه واصبح يهودي ؟
وما الفرق بينهم وبين المسؤولين اليهود فالدول الاخرى ؟ مثلا امريكا و الاتحاد الاوروبي ؟

👇👇👇

اولاً ماني من مواليد الألفين ، لكن حتى لو الواحد من مواليد الالفين هذا شيء لا يعيبه ، وانا اعرف ناس من مواليد الالفين بفهموا اكثر من بعض ناس كبار بالعمر هنا ، كبر عقلك
ثانياً انا ما ابحت كما تدعي كل شيء للقضية والشعب الفلسطيني فعله من اجل قضيتهم ، وهذا غير صحيح وغير جائز فلا تألف على كيفك
ثالثاً انت اللي نازل تحرف مش انا ، كلام الرسول صلى الله عليه وسلم معروف وثابت ، أولى القبلتين التي أمره الله تعالى بالتوجه لها هو بيت المقدس ، ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب التوجه إلى الكعبة لانها قبلة ابراهيم عليه السلام

يعني الخلاصة ، الله تعالى امره بالتوجه الى بيت المقدس وكان صلى الله عليه وسلم يجمع بينهما لانه الرسول يعرف انه الكعبة كانت قبلة ابرهيم عليه السلام ، لكن امر الله تعالى له كان التوجه الى بيت المقدس ، وحتى لما هاجر عليه السلام الى المدينة وتعذر عليه الجمع بينهما ، امره الله بالاستمرار على التوجه الى بيت المقدس ، ولكن لمخالفة اليهود وبسبب رغبة رسولنا بالتوجه الى الكعبة المشرفة لانه يتبع ملة ابراهيم عليه السلام ، امره الله بعدها ببضعة شهور بالتوجه الى بيت المقدس

يعني بالنهاية الله تعالى فرض التوجه الى بيت المقدس قبل الهجرة وبعدها ، ومن نص كلام ابن كثير ، يعني كلام ابن كثير عليك لا معك 🙃

كلام غير صحيح ، وكلام ابن كثير حجة عليك وليس معك
يعني كلام ابن كثير، وحضرتك بس بدك تجيره لاهوائك ! وهذا لا يجوز

والله النقاش معك متعب وبلا فائدة الان اصبحت لا ألوم كثير من الاعضاء الذين اوضحوا عدم رغبة في النقاش معك لكثرة اللت والعجن في مشاركاتك

نعيد ونكرر لان التكرار يعلم الشطار ولتفنيد الاباطيل التي يروج لها بعض الفلسطينيين

أول قبله في التاريخ هي الكعبة المشرفة

صلى بأتجاهها ابراهيم عليه السلام ونحن ورسولنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام على ملة ابراهيم كما أمر الله رسولة بأن اتبع ملة ابراهيم

لا يوجد في الاسلام الا حرمين وهي المسجد الحرام والمسجد النبوي

الصخرة قبلة اليهود لذلك لم يرضى بها الرسول عليه الصلاة والسلام

انتهت قدسية المسجد الاقصى عند نزول الايه ( إنا نرى تقلب وجهك ... الخ ) فهي قبله لم يرضاها الرسول ولم يفرضها الله عز وجل الا لشكل مؤقت لأختبار المسلمين واختبار العرب لعظمة الكعبة على نفوسهم

كمسلم جميع المساجد مقدرة في نفوسنا ولها مكانة كما ان للمسجد الاقصى مكانة في قلوب المسلمين وله عظمته وقيمته التاريخيه ويشد له الرحال

لكن الاكيد لا قدسية في الاسلام الا لمكانين المسجد الحرام والمسجد النبوي

التعديل الأخير:
البعض يريد ان نقطع علاقتنا بالكفار
اذا نقطع علاقتنا مع الجميع .. يهود مسيح عباد البقر وغيرهم ..

ونخرج من النظام العالمي بأكمله ونقطع النت لانه من عمل الكفار ..

يا اخي لمن تطبل كل يغني على ليلاه ... كل شيء ياتينا من الغرب والشرق وهم كلهم يمقتون الاسلام فترى من يفتخر بجهة ويكفر جهة وهو مشارك معها في الخفاء .... انا عن نفسي لن ادون شيء هنا حتى اتعرف شخصيات رواد هذا المنتدى فليس كل من هنا كما نقول شارب عقله

يا اخي لمن تطبل كل يغني على ليلاه ... كل شيء ياتينا من الغرب والشرق وهم كلهم يمقتون الاسلام فترى من يفتخر بجهة ويكفر جهة وهو مشارك معها في الخفاء .... انا عن نفسي لن ادون شيء هنا حتى اتعرف شخصيات رواد هذا المنتدى فليس كل من هنا كما نقول شارب عقله
اخي انت تقول انهم يمقتون الاسلام وكفار والخ
ماهو الحل ؟!
هل نقطع العلاقات وننعزل عن العالم ؟
ام نتعاون معهم في امور الدنيا .. سياسه واقتصاد ؟!

هل رايت دوله مسلمه عملت علاقات مع الغرب وقامت بتغير دينها ؟!

ولا تنسى حلال علاقتهم مع روسيا وامريكا وايران الي دمروا سوريا والعراق وافغانستان

وحرام التعامل مع اليهود الذين كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعامل معهم منافقين لو نناقشهم لسنه ماينفع فيهم

عودة
أعلى