إيران.. إنزال جوي للعربات والمدرعات في مناورات عسكرية بخليج عُمان

مفكر

عضو
إنضم
15 فبراير 2013
المشاركات
1,266
التفاعلات
3,241 119 0
الدولة
Kuwait
طب ما ينزلوا براحتهم لو رجاله يفكروا يعملوا حاجة مع اى دولة خليجية
اولا دول الخليج هتعمل منهم جلاشة
ثانيا احنا كمان هنعمل منهم جلاشة
على رأى المثل المصرى الكلام معلهوش جمارك


موضوع ان ايران تقوم بانزال بمروحيات شينوك و c130 هذا كلام فارغ

ببساطة لان الجو يمتلكه الخليج

سوا بدفاعات جوية او حتى بمقاتلات الخليجية التي ستقط هذه الطائرات ومروحيات

الخطر الوحيد الايراني هو خطر صاروخي فقط .. مواضيع الانزال والابرار هذه يستحيل عليهم فعلها
 
إنضم
10 أغسطس 2019
المشاركات
773
التفاعلات
1,002 0 0
الدولة
Kuwait
هو للامانة في تقدم بالمنتدى
سابقا كانوا يقولون ههههه بوية بوى - مفرقعات
الان الخطر من ايران : الصواريخ و الدرون فقط

الله العالم المستقبل ماذا سيكون

الحي يقلب 😂
 

تكتيكي

تكتيكي
إنضم
27 يناير 2017
المشاركات
8,253
التفاعلات
23,884 38 0
الدولة
Saudi Arabia
هو للامانة في تقدم بالمنتدى
سابقا كانوا يقولون ههههه بوية بوى - مفرقعات
الان الخطر من ايران : الصواريخ و الدرون فقط

الله العالم المستقبل ماذا سيكون

الحي يقلب 😂
لا يين الحلال لاتقدم ولاشي
هي مفرقعات صحيح
وحتى المفرقعات تشكل خطر قد تحرق
ايدينك ودشداشتك يامعود
روح بس انت تدفى وكمل سناباتك
مع الحبايب ولاتنسى تكلمهم عربي
تراهم مايفهمون عليك
 

Lord shimura

عضو
إنضم
27 أغسطس 2020
المشاركات
457
التفاعلات
839 11 0
الدولة
Saudi Arabia
هو للامانة في تقدم بالمنتدى
سابقا كانوا يقولون ههههه بوية بوى - مفرقعات
الان الخطر من ايران : الصواريخ و الدرون فقط

الله العالم المستقبل ماذا سيكون

الحي يقلب 😂
سلوات الله على مهمد وال مهمد
 

Lord shimura

عضو
إنضم
27 أغسطس 2020
المشاركات
457
التفاعلات
839 11 0
الدولة
Saudi Arabia
هو للامانة في تقدم بالمنتدى
سابقا كانوا يقولون ههههه بوية بوى - مفرقعات
الان الخطر من ايران : الصواريخ و الدرون فقط

الله العالم المستقبل ماذا سيكون

الحي يقلب 😂
ياليل العيم
 
إنضم
14 يناير 2021
المشاركات
765
التفاعلات
853 1 0
الدولة
Saudi Arabia
هو للامانة في تقدم بالمنتدى
سابقا كانوا يقولون ههههه بوية بوى - مفرقعات
الان الخطر من ايران : الصواريخ و الدرون فقط

الله العالم المستقبل ماذا سيكون

الحي يقلب 😂
الصواريخ هو الشي الوحيد الذي صدقت ايران به. ولكن للاسف انها صواريخ كوريا الشماليه تم صنعها من قبل طهران

ولكن اين المقاتلات التي تدعي ايران صناعته
ايضآ اين المدرعات ؟

لم نرى في التمارين سوا معدات امريكيه روسيه
 
إنضم
14 يناير 2021
المشاركات
765
التفاعلات
853 1 0
الدولة
Saudi Arabia
من كلامك نشتري سلاح ونرميه في المخازن
لا نعمل تمارين
لا نعمل مناورات
وكل مرة نفتح المخازن لنلقي نضرة عليه لساتك هنا خليك احنا بتوع سكوت ما خفي كان اعظم
ومن يقول ان الجيش السعودي لاينفذ تمارين او مناورات

بل ينفذ ذالك باستمرار ولكن بعيدآ عن الاعلام
فكل مره تخرج قياده منطقه تدعو الى الابتعاد عن المناطق العسكريه لتنفيذ تمرين بالذخيره الحيه

الحرس الوطني لديهم تمارين يطلقون عليها افراد الحرس الوطني تسمية (مشروع)
فهو عباره عن خروج عدد من الكتائب الى منطقه اخرى. لعمل التمارين مع افراد القوات البريه
 
إنضم
14 سبتمبر 2016
المشاركات
9,446
التفاعلات
35,510 195 0
المركبات رباعيه الدفع التي تم انزالها كانت تحمل راجمات صواريخ 107 لا اعلم ما حاجه تلك القوة الى الراجمات الغير دقيقه كان يفترض تجهيز تلك المركبات الرباعيه بقاذفات صواريخ موجهه مثل الدهلاويه هذه تكون مفيدة جدا لجنود للابرار للتصدي لأي هجمه مضادة مدرعه وتكون مفيدة في ضرب استحكمات العدو وكذلك نلاحظ عدم وجود مدافع الهاون
اساسا من اساسيات هذه القوات دقة القوة النارية والسرعة
فهو لايستطيع نقل وحمل كميات ذخائر كبيرة لذلك يحتاج لأسلحة دقيقة وقادرة على تحقيق الاصابات بأقل شئ ممكن
راجمات 107 تنفع لقوات متخندقة في خطوط دفاعية لكثافة نارية لصد هجوم
المفروض تسليحها الصواريخ الموجهة والافضل المحمولة مثل الجافلين
لكن فضحتهم واظهرت هشاشة القوة البرية الايرانية بكل افرعها
 

Flanker2000

عضو
إنضم
19 أبريل 2019
المشاركات
2,038
التفاعلات
3,686 32 0
الدولة
Iraq
اساسا من اساسيات هذه القوات دقة القوة النارية والسرعة
فهو لايستطيع نقل وحمل كميات ذخائر كبيرة لذلك يحتاج لأسلحة دقيقة وقادرة على تحقيق الاصابات بأقل شئ ممكن
راجمات 107 تنفع لقوات متخندقة في خطوط دفاعية لكثافة نارية لصد هجوم
المفروض تسليحها الصواريخ الموجهة والافضل المحمولة مثل الجافلين
لكن فضحتهم واظهرت هشاشة القوة البرية الايرانية بكل افرعها
ايران لاتهتم بالجيش
تهتم بالحرس الثوري فقط
طبعا الحرس الثوري ليس قوات برية فقط بل يملك قوات جوية وبحرية ايضا
 

.صقر

عضو
إنضم
7 أغسطس 2020
المشاركات
161
التفاعلات
273 3 0
الدولة
Egypt
غريبة فعلاً تمكنهم في المحافظة علي كفائة الطائرات مثل سي 130 و الشينوك من اواخر السبعينات وحتي الآن برغم من الحظر المفروض عليهم ؟!
 
إنضم
4 يوليو 2019
المشاركات
1,185
التفاعلات
3,354 37 0
الدولة
Saudi Arabia
تجهيزات قياسيه بدائيه او منعدمه حتى الخوذة والبندقيه عفى عليهم الزمن ونحن نتكلم عن قوات للابرار الجوي !!!
تجهيزات عناصر حماس افضل وأكثر تفوق

ولكن الملاحظ أن البدله تنلبس من الجانبين والجانب الثاني تمويه آخر مشاهدة المرفق 344957مشاهدة المرفق 344958
يا رجل ما في دروع مضاد للرصاص!!
 
إنضم
4 يوليو 2019
المشاركات
1,185
التفاعلات
3,354 37 0
الدولة
Saudi Arabia
اساسا من اساسيات هذه القوات دقة القوة النارية والسرعة
فهو لايستطيع نقل وحمل كميات ذخائر كبيرة لذلك يحتاج لأسلحة دقيقة وقادرة على تحقيق الاصابات بأقل شئ ممكن
راجمات 107 تنفع لقوات متخندقة في خطوط دفاعية لكثافة نارية لصد هجوم
المفروض تسليحها الصواريخ الموجهة والافضل المحمولة مثل الجافلين
لكن فضحتهم واظهرت هشاشة القوة البرية الايرانية بكل افرعها
بكل صراحة لم اتوقع يكون هذا مستوى القوات البرية.​
 
إنضم
24 أكتوبر 2013
المشاركات
339
التفاعلات
264 2 0
كل ده عشان بايدن والراجل هايوقع على عودة الاتفاق النووي تاني يعني الموضوع هو استعراض قوى ليس له فائدة
 

Sami sa

عضو
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
1,982
التفاعلات
1,752 6 0
الدولة
Saudi Arabia
راح ترامب يمكن يخف هذا الصوت لكنه لا يختفي
 

حميد707

صقور الدفاع
إنضم
6 مارس 2015
المشاركات
5,084
التفاعلات
28,675 179 0
الدولة
Saudi Arabia
حسب الفيديو يظهر ان التجهيزات للجنود قديمة والمعدات متقادمة ، لكن أرفض مبدأ الإستهانة بالعدو واعتقد انه مفتاح الهزيمة


المفترض أجهزة استخبارات دول الخليج تضع ايران تحت المجهر وتقيّم الوضع العسكري باستمرار


هو شيئ طبيعي مراقبة الوضع العسكري بإيران من قبل الاستخبارات هذي اصلاً مهمتهم وواجبهم

اصلاً التسليح عندنا يتم تحديدة تقارير الاستخبارات للقدرات العسكرية للعدو


وهذي من مهام الاستخبارات السعودية :


"" الحصول على معلومات عن جميع الأهداف الإستراتيجية والعسكرية المتعلقة بالدولة المعادية أو المحتمل عداؤها والعمل على توجيه سياسات الحرب النفسية والحرب السياسية ضد هذه الدول خدمة للمصالح الوطنية. ""
 

Sentry

Falcon Eye
صقور الدفاع
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
4,745
التفاعلات
7,372 20 0
الدولة
Saudi Arabia
معليش الحبيب متحمس ومضيع حبتين
مع ان كلامه صح

يارجال مغبون كل ماتسوي السعودية خطوة طلعوا لنا المنتقدين وتوني استوعب هو من وين
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى