العراق يرغب في بيع مقاتلات آلاف ١٦

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,541
التفاعل
31,995 364 1
الدولة
Oman
قال موقع “أفيا برو” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن العراق يفكر في بيع مقاتلات أمريكية عديمة الفائدة.

وبحسب الموقع فإن السلطات العراقية تأخذ بجدية كبيرة خيار بيع جميع مقاتلات “F-16IQ” الأمريكية البالغ عددها 34 مقاتلة، من أجل شراء مقاتلات روسية من طراز “MiG-29” أو مقاتلات الجيل الخامس “Su-57”. والسبب في التفكير بأخذ هكذا قرار هو أن طائرات “F-16IQ” الأمريكية فشلت في حماية المجال الجوي للبلاد.

“القدرات النارية والجهوزية لطائرة “F-16IQ” ضعيفة للغاية. تم تسليم هذه المقاتلات إلى العراق بين عامي 2014 و 2017 ، ويعتقد أن الضغط السياسي من قبل الولايات المتحدة هو الذي أجبر الحكومة في بغداد على شراء الطائرات، على الرغم من عيوبها الواضحة” بحسب مجلة “ميليتاري واتش”.

يلفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن احتمال أن يتمكن العراق بالفعل من شراء طائرات “Su-57” الروسية هو ضعيف عمليًا، ومع ذلك ، فإن شراء مقاتلات MiG-29 يمكن أن يكون فعالًا للعراق.

قال خبير عسكري إن العراق سيجد أموالاً لشراء عدة طائرات “Su-57″، لكن هذا لن يحل المشكلة الحالية. ومع ذلك، يمكن لمقاتلات “MiG-29” زيادة القدرة الدفاعية للعراق بشكل كبير، خاصة وأن هذه المقاتلات قادرة على التعامل مع طائرات “F-16″، وبسبب موثوقيتها العالية ونتائجها في القتال تعتبر الأنسب لاحتياجات القوات الجوية العراقية.

والجدير بالذكر حقيقة أن العراق أعلن في وقت سابق عن نيته الحصول على أنظمة الدفاع الجوي الروسية “S-400″، ومع ذلك، لا تزال المفاوضات بشأن هذه المسألة معلّقة.
 
والسبب في التفكير بأخذ هكذا قرار هو أن طائرات “F-16IQ” الأمريكية فشلت في حماية المجال الجوي للبلاد.

“القدرات النارية والجهوزية لطائرة “F-16IQ” ضعيفة للغاية. تم تسليم هذه المقاتلات إلى العراق بين عامي 2014 و 2017 ، ويعتقد أن الضغط السياسي من قبل الولايات المتحدة هو الذي أجبر الحكومة في بغداد على شراء الطائرات، على الرغم من عيوبها الواضحة” بحسب مجلة “ميليتاري واتش”.
 
لو انها صالحة للاستخدام لما لا يبيعها العراق لتونس بإمتيازات معينة
 
والسبب في التفكير بأخذ هكذا قرار هو أن طائرات “F-16IQ” الأمريكية فشلت في حماية المجال الجوي.


اخر ثلاث كلمات حط تحتها مليون خط
انفجارات العداد الكهربائي
والمجهول
 
الموضوع شكله سياسي ، يبدو ان الامريكان يبيعون العراق اسلحة نسخ غير متطورة خوفا من وصولها الي ايران ، او ضغط ايراني علي العراق
 
الفرنسين ليه ما باعو الرافال للعراقين كانو حبايب قبل صقوط العراق و الأن رجعت العلقات معاهم
 
الاف 16 العراقية نسخة منقوصة زي المصرية بالظبط ... لو العراق لقي شاري ياريت يكلمنا نبعله احنا كمان طقم الاف-16 اللي عندنا.
 
السؤال المطروح هل ف ١٦ العراقية كاملة التسليح و التجهيز الإلكتروني
طبعا لا ما يضحكني هو شراء الميغ ٢٩ كي تحل مكان ف ١٦
كانت هناك خبر في المنتدى حول تعاقد العراق لشراء طائرات الرافال
 
قال موقع “أفيا برو” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية،
 
مدام وضع العراق تحت الوصاية الايرانية فلا امل ان يتم انشاء جيش كل ما هناك مجموعات مليشيا بزي موحد اما خبر بيع الاف 16 وابدالها بميغ 29 يدل على مدى الياس الروسي في المنافسة اصلا لايوجد تهديد لاجواء العؤاق لان السيطرة للتحالف
 
قال خبير عسكري إن العراق سيجد أموالاً لشراء عدة طائرات “Su-57″، لكن هذا لن يحل المشكلة الحالية. ومع ذلك، يمكن لمقاتلات “MiG-29” زيادة القدرة الدفاعية للعراق بشكل كبير، خاصة وأن هذه المقاتلات قادرة على التعامل مع طائرات “F-16″، وبسبب موثوقيتها العالية ونتائجها في القتال
 
كيف يعني فشلت في حماية المجال الجوي؟؟

إذا كانوا لا يمتلكون صواريخ جو جو يكون الضعف بالتسليح و ليس بالطائرة
 
مادام روسيا فماذا تنتظر
على العموم الروس ومجلاتهم قالوا ان الحيل الرابع الروسي افضل من ف35
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى