قوات مشاة البحرية الأوكرانية تتلقى النسخة البرمائية من ناقلة الجند المدرعة BTR-4

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,722
التفاعل
11,229 1,273 0
الدولة
Saudi Arabia

قوات مشاة البحرية الأوكرانية تتلقى النسخة البرمائية من ناقلة الجند المدرعة BTR-4

1346323427_02.jpg

6كانون الثاني 2021

كشف مدير مكتب تصميم بناء الماكينات ياكوف مورميلو في مدينة خاركوف الأوكرانية أنه من المقرر أن تتلقى قوات مشاة البحرية الأوكرانية دفعة جديدة مكونة من 60 مركبة من ناقلات الجند المدرعة BTR-4 في نسختها البرمائية.

وأعلن مكتب ياكوف مورميلو أنه سيتم إنتاج 60 ناقلة جند مدرعة برمائية في عام 2021 للصالح مشاةالبحرية الأوكرانيه في السابق، في حين ستزيد ناقلة الجند المدرعة BTR-4 من فعالية القدرات القتالية والبقاء والقدرة على المناورة مقارنة بالإصدار الأساسي من مركبات BTR-4.
EhaYqoZWoAMX35g_144936.jpg

ناقلة الجند المدرعة BTR-4
والجدير بالذكر أن ناقلة الجند المدرعة BTR-4 مزودة بمجموعة برمائية تمكن من استخدام السيارة في العمليات البحرية، كما ويمكن لناقلة الجند المدرعة BTR-4 السباحة في البحر والتغلب على العوائق المائية دون أي تغييرات في تكوينها الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، ستمتلك مركبات BTR-4EM قابلية للتنقل الأرضي وسرعة مماثلة للمركبات القتالية BTR-3 و BTR-4 أثناء العمليات العسكرية على الشاطئ، بالإضافة إلى القدرة على توفير دعم ناري عضوي مباشر للمشاة المرتجلين في الهجوم.
كم وستدعم مركبات BTR-4EM قدرة التنقل السريع والقدرة مع تقديم مستويات متوازنة من الأداء والحماية والحمولة الصافية، حيث سيعتبر كل من الأداء البحري والأرضي قدرات مهمة لمشاة البحرية لأنهم يريدون تنفيذ مهامهم بسرعة وفعالية عالية.
 
" تم تطويره في أوائل العقد الأول منن القرن الحادي والعشرين من قبل مكتب تصميم الهندسة الميكانيكية في خاركوف الذي يحمل اسم I. أ.موروزوف. تم تصميم حاملة الجنود المدرعة BTR-4 لنقل أفراد وحدات البنادق الآلية ودعمهم الناري في المعركة. يستخدم BTR-4 "Bucephalus" لتجهيز الوحدات القادرة على القيام بعمليات قتالية في ظروف مختلفة ، بما في ذلك استخدام أسلحة الدمار الشامل من قبل العدو. القرن الحادي والعشرين من قبل مكتب تصميم الهندسة الميكانيكية في خاركوف الذي يحمل اسم I. أ.موروزوف. تم تصميم حاملة الجنود المدرعة BTR-4 لنقل أفراد وحدات البنادق الآلية ودعمهم الناري في المعركة. يستخدم BTR-4 "Bucephalus" لتجهيز الوحدات القادرة على القيام بعمليات قتالية في ظروف مختلفة ، بما في ذلك استخدام أسلحة الدمار الشامل من قبل العدو.

يمكن أن تكون BTR-4 "Bucephalus" وسيلة أساسية لتجهيز قوات الرد السريع الخاصة ومشاة البحرية. يمكن لحاملة الأفراد المدرعة أداء المهام الموكلة إليها أثناء النهار والليل ، في ظروف مناخية مختلفة ، على الطرق ذات الأسطح المختلفة وفي ظروف الطرق الوعرة الكاملة. تتراوح درجة حرارة التشغيل المحيطة من -40 إلى +55 درجة مئوية. دخلت الخدمة في عام 2011. تكلفة طائرة BTR-4 في المتوسط \u200b\u200bمن 25 إلى 29 مليون روبل.


الخصائص الرئيسية
:
وزن:
- 17.5 + 3٪ t (مع حماية من الرصاص)
- 25 + 3٪ طن (مع درع إضافي)

نوع المحرك وطرازه: ديزل ثنائي الأشواط 3TD
سرعة:
- 110 كم / ساعة (طريق سريع)
- 60 كم / ساعة (طرق ترابية)
- 10 كم / ساعة (في الماء)

قوة المحرك: 500 حصان
مدى الانطلاق: 690 كم
التعليق: عجلة 8 × 8
السعة (الناس): الطاقم: 3 (سائق ، قائد ، مدفعي) ؛ الهبوط: 7-9


حاملة أفراد مصفحة BTR-4 بها ثلاث مقصورات:
التحكم في المقصورة الأمامية
متوسطة - حجرة المحرك
المقصورات الخلفية - القتال والمحمولة جوا
يسمح لك هذا الترتيب بتحويل مقصورات القتال والمحمولة جواً بسرعة دون تغيير حلول التخطيط لمحطة الطاقة ونقل الحركة لإنشاء مجموعة واسعة من المركبات. تسمح لك القدرة الاستيعابية لهيكل حاملة الأفراد المدرعة بإنشاء ليس فقط إصدارات وعائلة من المركبات ، ولكن أيضًا لتركيب حماية إضافية للدروع ضد المدافع الأوتوماتيكية ذات العيار الصغير.


btr4_grom.jpg

سلاح :
- وحدة قتالية "Thunder" - مدفع أوتوماتيكي 1 × 30 مم ، مدفع رشاش 1 × 7.62 مم ، قاذفة قنابل يدوية مقاس 1 × 30 مم ، 4x ATGM "Competition" أو "Barrier".

- وحدة قتالية "شكفال" - مدفع أوتوماتيكي 1 × 30 مم ، مدفع رشاش 1 × 7.62 مم ، 4 × ATGM "المنافسة" أو "الحاجز" ، أو 2 × ATGM وقاذفة قنابل أوتوماتيكية 30 مم.

- وحدة قتالية "BAU-23" - مدافع أوتوماتيكية 2 × 23 مم ، مدفع رشاش 1 × 7.62 مم.

- الوحدة القتالية BM-7 "Parus" - مدفع ZTM-1 1 × 30 ملم ، وقاذفة قنابل آلية 30 ملم ، ومدفع رشاش 7.62 ملم وتركيب مزدوج للأسلحة الموجهة المضادة للدبابات "الحاجز" بمدى أقصى للصواريخ يبلغ 5500 متر.


btr4_vnytri.jpg

حاملة الجنود المدرعة BTR-4 لديها العديد من التعديلات:

BTR-4K - إصدار الأمر من BTR-4
BTR-4KSH - إصدار الأوامر والموظفين من BTR-4
BSEM-4K - سيارة إسعاف مصفحة تعتمد على BTR-4
BRM-4K - مركبة استطلاع قتالية تعتمد على BTR-4
BREM-4 - مركبة إصلاح واستعادة تعتمد على BTR-4
MOP-4K - مركبة دعم حريق تعتمد على BTR-4
BTR-4E - نسخة تصدير من BTR-4
BTR-4KE - نسخة تصدير من BTR-4K
BTR-4KSHE - نسخة تصدير من BTR-4KSH
BSEM-4E - نسخة تصدير من BSEM-4K
BREM-4E - نسخة تصدير من BREM-4

في ديسمبر 2009 وقع العراق اتفاقية مع أوكرانيا لتوريد 420 سيارة:
- 270 بوصة BTR-4 S BM-7 "باروس" ،
- 80 مركبة قيادة BTR-4K ،
- 30 مركبة قيادة وأركان BTR-4KSh ،
- 30 مركبة طبية مصفحة BSEM-4K ،
- 10 مركبات إخلاء مدرعة BREM-4.
في نهاية عام 2010 ، تم احتجاز الدفعة الأولى بسبب مشاكل في المدافع ، وبعد ذلك تم دمج الدفعة الأولى والثانية في دفعة واحدة. ونتيجة لذلك ، تم قبول الدفعة الأولى المكونة من 26 مركبة في مارس 2011 ، وفي 20 أبريل تم إرسالها إلى العراق.


بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، ذهبت معظم شركات صناعة الدفاع السوفيتية إلى روسيا. حصلت أوكرانيا على ثاني أهم إمكانات صناعية عسكرية. منذ ذلك الحين ، كان يُنظر إلى النجاحات الأوكرانية في سوق الأسلحة العالمية بشكل مؤلم للغاية في الاتحاد الروسي.


وعلى وجه الخصوص ، تأثر فخر "صناعتنا الدفاعية" إلى حد كبير باحتمال إبرام عقود دولية لتوريد حاملة أفراد مدرعة بعجلات BTR-4 تم إنشاؤها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في خاركوف ، وهي معروضة للتصدير تحت الاسم الرنان "بوسيفالوس". ما هي هذه الآلة ولماذا ، في النضال من أجل الطلبات الأجنبية ، تضغط على نظرائها المحليين؟
 
التعديل الأخير:

معلومات اساسية

إن ظهور الآلة الجديدة ليس ثمرة لعمال المتخصصين بقدر ما هو محاولة لتلبية المتطلبات الحديثة التي يتم فرضها على معدات من هذه الفئة في السوق العالمية في الوقت الحاضر. دعونا نتذكر على الفور أن السلف ، BTR-4 ، تم اعتماده من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا فقط في عام 2012 ، ومظهره مختلف بشكل كبير عن التعديل الجديد. تم تنفيذ تطوير كلا الجهازين من قبل مكتب تصميم خاركيف موروزوف.

وصف موجز لمعيار BTR-4

حتى لو تحدثنا عن BTR-4 القياسي ، فسوف يلاحظ حتى الشخص العادي أنه مختلف تمامًا عن ناقلات الجنود المدرعة التي تم إنشاؤها مسبقًا. على وجه الخصوص ، من BTR-60/80. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حاملة الجنود المدرعة Bucephalus لديها عدد غير قليل من الميزات المحددة التي تجعلها مختلفة عن أحدث BTR-90 الروسية.

في السيارة القديمة ، كانت حجرة التحكم موجودة في قسم القوس ، وكانت محطة الطاقة موجودة في منتصف الهيكل. كان المحرك في الإصدار السابق من التصميم موجودًا خلف مكان عمل السائق مباشرة ، ومقصورة القوات (تقليديًا تمامًا) كان المصممون مناسبين للمقصورة الخلفية. من حيث المبدأ ، يعتبر هذا الترتيب مثاليًا في الممارسة العالمية.

الحقيقة هي أنه يمكنك تغيير المعدات والغرض من المقصورات بسرعة ، وفي غضون أيام ، يمكنك تحويل ناقلات الجنود المدرعة القياسية إلى مركبات استطلاع متخصصة ، وسيارات إسعاف ، وقاذفات اللهب ، ونماذج استطلاع الرادار ، إلخ.


قرار بشأن مزيد من التحديث

601868.jpg


بالطبع ، كان اعتماد مثل هذا النموذج الواعد للخدمة انتصارًا للدائرة العسكرية. ولكن بالفعل في ذلك الوقت أصبح من الواضح أن الآلة بحاجة ماسة إلى مزيد من التطوير ، لتحويلها إلى سلاح متقدم لإعادة تجهيز وحدات الجيش البري بالكامل. وعلى وجه الخصوص ، كانت هناك حاجة ملحة لإعادة التفكير بشكل كامل في التصميم في مجال الحماية من الألغام. تمكن متخصصو خاركوف إلى حد ما من تلبية كل هذه المتطلبات. هكذا ظهرت حاملة الجنود المدرعة Bucephalus.


الغرض القتالي

مثل جميع المركبات البديلة ، فهي مخصصة أساسًا لنقل الأفراد. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن توفير الدعم الناري حتى في ظروف القتال الحديث شديد المناورة. تؤكد وسائل الإعلام الأوكرانية أيضًا أن حاملة الأفراد المدرعة Bucephalus (ستجد الصورة على صفحات هذه المقالة) يمكن استخدامها من قبل جميع الوحدات البرية للقوات المسلحة لأوكرانيا في أي ظروف ، بما في ذلك التلوث الإشعاعي للمنطقة بعد هجوم العدو.

تبرز بشكل خاص القدرة المثالية على تكيف الآلة لاستخدامها من قبل القوات الخاصة ومشاة البحرية. تشير الخصائص التي قدمتها الشركة المصنعة إلى مدى ملاءمة الاستخدام في أي مناخ وفي ظروف الطرق الوعرة الكاملة وفي أي وقت من اليوم.


الخصائص التقنية الرئيسية

يتكون طاقم حاملة الجنود المدرعة بوسيفال من ثلاثة أشخاص. هؤلاء هم قائد السيارة والسائق والمدفعي. اعتمادًا على الوحدة القتالية المثبتة ، يمكن أن يصل عدد المظليين المنقولين إلى عشرة أشخاص.

لا يزال من غير المعروف مقدار BTR-4 "Bucephalus". نعلم فقط أن الوزن القياسي حوالي 17 طنًا بالتكوين القياسي ووجود الحجز المعتاد. على الأرجح ، تصل كتلة السيارة إلى 22 طنًا ، بشرط تثبيت نماذج قتالية جديدة ومجموعات حماية الدروع عليها.


خيارات المحرك

601474.jpg


هناك ثلاثة خيارات للمحركات المثبتة. كل هذا يتوقف على ما يريده العميل المحدد. يمكن تركيب الألمانية Deutz ، ZTD "المستقلة" ، أو Iveco ، التي أصبحت تقريبًا المورد الرئيسي للمركبات المدرعة للقوات المسلحة الروسية. كقاعدة عامة ، في معظم السيارات ، يمكنك رؤية ZTD-3A الأوكراني ، والذي لا ينتج 400 لتر / ثانية بشكل مثير للإعجاب.


يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من النوع الهيدروميكانيكي. بالمناسبة ، في معرض الأسلحة في الإمارات العربية المتحدة ، والذي ذكرناه في بداية المقال ، تم تقديم BTR-4 "Bucephalus" ، المجهزة بـ Deutz BF6M1015CP. تبلغ قوتها بالفعل 450 لترًا / ثانية بسرعة قصوى تبلغ 100 كم / ساعة. المدى الذي وعدت به الشركة المصنعة يزيد عن 650 كيلومترً
 

الحماية الباليستية

أحد الأسباب الرئيسية للفخر في صناعة الدفاع الأوكرانية هو زيادة درجة الحماية الباليستية بشكل ملحوظ التي أظهرها BTR-4E Bucephalus الجديد. تمتثل تمامًا لمتطلبات STANAG-4269 ، فهي تتمتع بالمستوى الخامس من الحماية. ببساطة ، السيارة قادرة نظريًا على تحمل نيران مدفع أوتوماتيكية مقاس 25 ملم من مسافة 500 متر فقط.

في القوس ، يمكنك رؤية التغييرات التي تم إجراؤها على تصميم مثل BTR-4E "Bucephalus" فقط لغرض زيادة "القدرة على البقاء" في ساحة المعركة. لذلك ، تم تعزيز الحجز الأمامي بشكل ملحوظ ، وتم التخلص نهائيًا من جميع الزجاجات المضادة للرصاص (التي تعرضت لانتقادات شديدة). وقد وفر هذا أيضًا فرصة إضافية لتثبيت الحماية الديناميكية. وتجدر الإشارة إلى أن حواجز شبكية يتم توفيرها هيكليًا للحماية من الرميات والزجاجات التي تحتوي على سوائل قابلة للاشتعال.

حول حجوزات الألغام

601472.jpg


فيما يتعلق بمتطلبات الحماية من الألغام ، فإن BTR-4 E "Bucephalus" من الناحية النظرية تتواءم ببساطة لا تضاهى. ووفقاً لمعايير الناتو ، فإن السيارة قادرة على تحمل انفجار عبوة ناسفة تبلغ قوتها حوالي ثمانية كيلوغرامات. وهذه التصريحات من قبل الشركة المصنعة تثير شكوكاً جدية بين الخبراء: هل آلة وزنها 17-22 طناً وقاعها مسطح قادر على تحمل مثل هذه الشحنة الخطيرة؟

بالطبع ، إذا تم صنع المنجم بواسطة خبير متفجر عديم الفائدة تمامًا ، فهناك فرص معينة. ولكن إذا تم تصنيعها وتثبيتها بشكل صحيح ، فمن غير المرجح أن تتمكن BTR-4 "Bucephalus" ، التي تكون خصائصها بعيدة عن خصائص الدبابة ، من حماية الطاقم بطريقة ما داخل الهيكل.

قوة نيران الآلة

في هذا الصدد ، لم تخيب حاملة الجنود المدرعة الجديدة بالتأكيد. لذلك ، طور المصممون خصيصًا له الكثير من الوحدات القتالية التي يتم التحكم فيها عن بُعد ، مما يزيد بشكل خطير من قوة نيران المركبات المدرعة الخفيفة. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى طرازات Shturm و Grad و Parus و BAU-32 ، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأجنبية الصنع التي يمكن تثبيتها على معدات مثل BTR-4 Bucephal في أي وقت. تتوفر صور هذه الخيارات جزئيًا في هذه المقالة.

601471.jpg


دعنا نعود إلى بداية قصتنا. السيارة ، التي تم تقديمها في الإمارات العربية المتحدة ، كانت مزودة بوحدة قتالية باروس. تكوينها يوحي بالاحترام: مدفع أوتوماتيكي من العلامة التجارية ZTM-1 عيار 30 ملم ، مدفعان رشاشان (متحدان المحور) يبلغ قطرهما 7.62 ملم ، بالإضافة إلى قاذفة قنابل يدوية AG-17 مصممة لتدمير دبابات العدو.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن التحكم (عن بعد) في جميع وحدات إطلاق النار ليس فقط بواسطة مطلق النار ، ولكن أيضًا بواسطة قائد المركبة. يمكن تنفيذ مراقبة العدو والتصويب بمساعدة الأنظمة البصرية القياسية وبمساعدة الأنظمة الإلكترونية القوية القادرة على أداء مهمتها بفعالية في الليل وفي ظروف الرؤية السيئة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إرشاد الطاقم من خلال الصورة التي سيتم استلامها من كاميرا دائرية مثبتة على الدرع. تنتقل الصورة إلى شاشة مرتبة أمام مكان عمل القائد.

بالنسبة لهذا الأخير ، تم أيضًا تصميم وحدة مراقبة منفصلة "Panorama-2P" ، والتي توفر الصورة الأكثر توسعاً وتفصيلاً للوضع القتالي حول مركبة مثل BTR-4E "Bucephalus". الصور لا تنقل هذا ، لكن المنظر من مكان القائد ممتاز حقًا.

توسيع القدرات لنقل القوات

إذا تم تثبيت مجمع القتال "باروس" ، فيمكن أن يتسع سبعة أشخاص على الأقل في حجرة القوات. أسهل طريقة هي للقائد والسائق ، الذين يمكنهم الوصول إلى أماكن عملهم باستخدام الفتحات العلوية أو التسلق إلى الداخل عبر المنحدر. لهذا الغرض على وجه الخصوص ، وفر المصممون ممرًا صغيرًا بين مقاعد المظليين ومقصورات التحكم.

ميزة غريبة أخرى هي الخلف الجديد ، والذي يختلف عن Bucephalus. لم توفر BTR-3 والنماذج القديمة الأخرى مثل هذه الظروف المريحة للهبوط. على وجه الخصوص ، يوجد منحدر خاص لا يتحرك فقط من المؤخرة ، ولكنه يوفر تدريجيًا انخفاضًا في عرض حجرة القوات بالكامل. هذا يجعل من السهل قدر الإمكان إنزال وهبوط القوات.

601470.jpg


بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك هذا العنصر الهيكلي تحويل حاملة الأفراد المدرعة إلى ناقل ممتاز للبضائع كبيرة الحجم ، وذلك ببساطة عن طريق تفكيك مقاعد الهبوط. يحتوي المنحدر نفسه أيضًا على باب مدرع صغير يمكن استخدامه للصعود والنزول خلسة.

تجربة استخدام القتال

جعلت الأحداث التي تتكشف في شرق أوكرانيا مسؤولي الأمن الأوكرانيين لتجربة أجهزتهم الجديدة في العمل. كانت النتائج مثيرة للجدل تماما. من ناحية أخرى ، يبدو أن حاملة الجنود المدرعة تفي بجميع المتطلبات المذكورة. من ناحية أخرى ، سجلت جميع أطراف النزاع مرارًا وتكرارًا أضرارًا جسيمة ، بل وانهيارًا كاملًا لـ "Bucephals" ، التي تعرضت لإطلاق النار من

تذكر أن الشركة المصنعة نفسها تضمن حماية الطاقم حتى لو تعرضوا لنيران سلاح أوتوماتيكي 25 ملم. كل هذا يعطي أسبابًا للتأكيد على أن حالة حماية حاملة الجنود المدرعة هذه مماثلة (أو أعلى قليلاً) لدروع ناقلات الجند المدرعة المحلية -80 / 82. بالنسبة للقوة النارية ، لم يتم تلقي معلومات موثوقة حول هذه النتيجة.

في ميدان اختبار Shirokiy Lan ، أجرت القوات المسلحة الأوكرانية اختبارات طفو منتظمة لحاملة الجنود المدرعة القتالية BTR-4E. فخر الصناعة العسكرية الأوكرانية لبى التوقعات تمامًا.

سجل العديد من الصحفيين المدعوين كيف نجحت السيارات الثلاث في اجتياز الحاجز المائي. وهكذا ، تم تبديد العديد من الشائعات بأن النموذج الذي تم تحديثه مؤخرًا - مع قاع مقوى - فقد القدرة على التغلب على الحد الأدنى من المياه ، كما كتب ميخائيل جيروخوف على صفحات صحيفة Delovaya Stolitsa.

بشكل عام ، يمكننا القول أن BTR-4 هي واحدة من الإنجازات الرئيسية للصناعة العسكرية المحلية. مع بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، لم يكن لبلدنا خبرة في تصميم ، والأهم من ذلك ، الإنتاج الضخم للمركبات المدرعة الخفيفة مثل ناقلة الجند المدرعة.

ومع ذلك ، طور مكتب تصميم بناء الماكينات في خاركوف ، بمبادرته الخاصة ، في إطار برنامج Ladya ، آلة أصبحت فيما بعد Bucephalus الشهيرة.

من المثير للاهتمام أن مهندسينا ، بوعي أو بغير وعي ، عند التصميم ، تخلوا عن المخطط القديم لناقلات الجند المدرعة السوفيتية مثل BTR-70 أو BTR-80 8x8. نتيجة لذلك ، تمكن خاركوفيت من علاج "المرض" الرئيسي للمركبات السوفيتية - تم عمل أبواب منفصلة للطاقم ، ومخرج من المؤخرة لقوة الهبوط (من 7 إلى 10 أشخاص). علاوة على ذلك ، تم توفير إمكانية استخدام وحدات قتالية مختلفة في البداية ، وإذا نظرت عن كثب ، يمكنك أن ترى أن الوحدة القتالية لحاملة الأفراد المدرعة BTR-4 قد تم تغييرها. يتم ذلك من أجل فصل الوحدة عن المشغل الذي يتحكم بها في زوايا مختلفة. يزيد هذا التصميم من السلامة - في حالة تلف الوحدة ، يظل المشغل سالمًا.

 
الصور

thumbs_009.jpg


thumbs_006.jpg


thumbs_003.jpg


thumbs_001.jpg


thumbs_007.jpg


thumbs_020.jpg


thumbs_013.JPG


thumbs_002.jpg


thumbs_018.JPG




الخصائص التكتيكية والفنية



5.1 الأبعادطول الجسم

، سم: 765عرض العلبة ، سم: 290
الارتفاع ، سم: 286
التخليص ، سم: 46.


5.2 الحجز

نوع الدرع: صلب مدلفن متجانس (مضاد ، مضاد للرصاص).


5.3 التسلح ماركة البندقية وعيارها:

KBA-1 (2A72) ، 30 ملمنوع المدفع: مدفع آلي ذو عيار صغيرذخيرة البندقية: 400الزوايا VN ، المدينة.: −25 ... + 30 °مدى إطلاق النار ، م: OFZS و BOTS: 4000 ؛ BTS: 2000 ؛ ATGM: 5.0المشاهد: نظام التليفزيون البصري مع تثبيت مجال الرؤية وجهاز تحديد المدى بالليزر في المستويين الأفقي والعموديالرشاشات: 1 × 7.62 مم CTأسلحة أخرى: 1 × 30 مم AGS-17 ؛ ATGM "الحاجز".



5.4 التنقل
نوع المحرك: ZTD-3قوة المحرك ، حصان من.: 500السرعة على الطريق السريع ، كم / ساعة: 110الإبحار على الطريق السريع ، كم: 690قوة محددة ، حصان s./t .: 20.2صيغة العجلات: 8 × 8نوع التعليق: قضيب التواء فردي مع ممتص صدمات هيدروليكيقدرة الصعود ، المدينة: 30تجاوز الجدار ، سم: 50التغلب على الخندق ، سم: 200التغلب على فورد: يطفو ، حتى 10 كم / ساعة.

5.5 معلمات أخر التصنيف

:APCالوزن القتالي
، كجم: 21900
الطاقم: 3الجنود: 7.

6. التعديلات
BTR-4A - تم تركيب وحدة قتالية جروم ومحرك Iveco. بأمر من وزارة الدفاع في أوكرانيا. بعد ذلك ، يمكن تركيب برج BMP-3. من الممكن توفير معدات إضافية مع الوحدات القتالية Shkval و BAU-23x2 و BM-3M Shturm بالإضافة إلى برج BMP-1 أو BTR-80 أو BMP-2BTR-4V - تم تركيب محرك ديزل (442 حصان) ووحدة قتالية BM-7 "باروس" وناقل حركة أوتوماتيكي. مخصص لمقدونيا ، ولكن تم إنهاء العقدBTR-4E - نسخة خطية معدلة. تم تركيب وحدة قتالية من طراز BM-7 "باروس". امر عراقي.BTR-4E1 - تعديل BTR-4E. حماية محسنة بفضل مجموعة من الدروع المركبة.BTR-4MV (2013) - الاختلافات عن تصميم BTR-4E هي كما يلي: القدرة على تجهيز حماية إضافية (بما في ذلك السيراميك) ، وشكل محدث للبدن في القوس ، مما أدى إلى زيادة السلامة في الإسقاط الأمامي (تمت إزالة الزجاج المدرع ، وكذلك الأبواب الجانبية للميكانيكي) - السائق والقائد. يوجد الآن لأفراد الطاقم فتحات منفصلة) ، يتم تثبيت محرك أكثر قوة ومنحدر في المؤخرة. درع الهيكل يحمي من الرصاص 7.62 × 54 مم على مسافة 300 سم ، في الإسقاط الأمامي ، الحماية تقاوم الرصاص 12.7 × 99 مم في مدى 300 سم ، كما توفر الحماية المدرعة حماية باليستية من المستوى الثالث وفقًا لمعيار STANAG 4569.

7. آلات تعتمد على مركبة BRM 4K
استطلاع.MOP-4K هي مركبة دعم حريق.

BREM-4 - مركبة إنقاذ مصفحة تم طلبها من العراق.BREM-4RM - مركبة إنقاذ مصفحة.BSEM-4K هي سيارة إسعاف مدرعة تعتمد على BTR-4 ، طلبها العراق.BMM-4S - مركبة طبية مصفحة تعتمد على BTR-4EBTR-4K - مركبة قيادة ، أمر عراقي.BTR-4KSH - مركبة قيادة وأركان ، طلبها العراق.

المنتدى العربي للدفاع والتسليح
Tornado.sa @Tornado.sa

 
التعديل الأخير:
ههههههه قدر ضغط اذا انفجر لغم اكثر من ٨ كيلو جرام
🤣🤣🤣🤣
قبل تعديل الرد

معليش كنت غلطان في النمره دقيت عليك بالخطاء تشابه اسامي
 
التعديل الأخير:
ياخوي تورنيدو

بديت اخاف على علاقتنا معهم

خصوصا مع تزايد تعاملهم مع تركيا

الفتره هاذي
 
اعتقد ان الامارات لها مشاركه في صناعاتها او انتاجها ماني متأكد
 
عودة
أعلى