الولايات المتحدة تفتتح قاعدة عسكرية للطائرات بدون طيار MQ-9 Reaper في رومانيا

Bogeyman

عضو مميز
إنضم
25 نوفمبر 2020
المشاركات
3,045
التفاعل
7,428 47 0
الدولة
Palestine
1610130509409.png


قالت القوات الجوية الأمريكية يوم الإثنين الماضي إنها وضعت سربًا من طائرات MQ-9 Reaper بدون طيار و 90 طيارًا في قاعدة عسكرية في رومانيا.
وقالت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا والقوات الجوية الأفريقية في بيان إن طائرات ريبر ، المتمركزة في القاعدة الجوية 71 في قاعدة كامبيا تورزي الجوية ، ستجري مهام استخباراتية ومراقبة واستطلاع.

وقالت USAFE إنهم سيدعمون أيضًا مفاهيم التوظيف القتالي السريع للقوات الجوية ، حيث توزع الخدمة الطيارين والطائرات عبر عدة مواقع لزيادة فرص النجاة من هجوم من قوة كبرى مثل روسيا أو الصين. بالإضافة إلى ذلك ، ستحلق الطائرات بدون طيار في مهام مناورة بحرية ، وستعمل جنبًا إلى جنب مع القوات العسكرية الأمريكية الأخرى والقوات الحليفة في المنطقة ، وقد تشارك أيضًا في التدريبات لضمان التشغيل البيني بين الولايات المتحدة والدول الحليفة والشريكة.

قال قائد القوات الجوية الأمريكية الجنرال جيف هاريجيان: "إن التمركز الأمامي والجاهز لطائرات MQ-9 الخاصة بنا في هذا الموقع الاستراتيجي الرئيسي يطمئن حلفائنا وشركائنا ، بينما يرسل أيضًا رسالة إلى خصومنا ، بأنه يمكننا الرد بسرعة على أي تهديد ناشئ".

وقال البيان إنه حتى يعمل سرب ريبر بكامل طاقته ، فإنه سيندرج تحت مجموعة العمليات الاستكشافية رقم 31 ، المفرزة 1 الوحدات جزء من الجناح المقاتل الحادي والثلاثين في قاعدة أفيانو الجوية في إيطاليا.

ووصف عنوان الإفراج الانتشار بأنه إنشاء "وجود دائم" في رومانيا. عندما سئلت عما إذا كانت هذه قاعدة دائمة ، قالت المتحدثة باسم USAFE الميجور سيلينا رودتس إن القيادة لا تناقش فترات النشر لمخاوف أمنية تشغيلية.

"نحن. قال رودس في رسالة بالبريد الإلكتروني: "تقوم القوات الجوية في أوروبا بشكل روتيني بتحريك الطائرات في جميع أنحاء أوروبا للتعرف على مسرح العمليات ، وإجراء التدريب ، ودعم أهداف قائد المقاتلين". "عمليات النشر هذه مجرد إحدى الطرق العديدة التي نظهر بها التزامنا الثابت تجاه حلفائنا في الناتو وشركائنا الإقليميين"

نشرت القوات الجوية سابقًا مفرزة من Reapers من بولندا إلى القاعدة الجوية 71 في يناير 2020 ، وفي ذلك الوقت وصفت ذلك بأنه "نقل مؤقت" كان من المتوقع أن يستمر حتى أوائل ربيع 2020.

وقالت USAFE إن النشر تم بالتنسيق مع الحكومة الرومانية ، حليف الناتو الذي له علاقة عسكرية وثيقة مع الولايات المتحدة. تقع رومانيا في منطقة استراتيجية رئيسية ، حيث تقع أوكرانيا في الشمال والبحر الأسود من الشرق ، وليست بعيدة عن تركيا وروسيا.

أفادت Defense News ، في عام 2018 أن القوات الجوية قامت ببناء قاعدة للطائرات في القاعدة الجوية 71 يمكن استخدامها لإيواء Reapers وجمع المعلومات الاستخبارية حول البحر الأسود وأوروبا الشرقية.
كما نشرت القوات الجوية ريبرز في إستونيا في يونيو 2020.
 
التعديل الأخير:
مسرح عمليات الدرونز اعتقد انها ستكون لتجسس على بعض الدول القريبه من روسيا في اوربا
 
عودة
أعلى