الانتهاء من الميكو المصرية الاولي و الثانيه قيد الانشاء

لو تحط اسم اقوى قطعة لكل دولة يبقى انتا كده ميت فل وعشرة

يقولك البحرية القطرية اقوى من البحرية السعودية :ROFLMAO:

الغواصات الجزائرية و المصرية مخصصة لحماية السواحل و المياه الاقليمية للبلدين لا تمتلكان نظام AIP حتى لكي تقوما بالمهام في المياه الدولية او الاقليمية للعدو .
حاليا أفضل قطعتين بحريتين في شمال افريقيا هما الفريم المغربية و المصرية و افضل كورفيت هو السيغما المغربية و الجويند المصري في انتظار صفقة غواصات بنظام AIP لصالح المغرب 😆
لو سمحت ماتنساش البيرجاميني :ROFLMAO:
وبعيد عن المعلومه الخطأ بتاعت ان الغواصه بدون aip مخصصه للمياه الاقليميه فقط
فأتمني الخير للمغرب الشقيق ويمتلك اقوي الغواصات وده حاجه تفرحنا

دخلت ابارك لكم كالعادة فإذا بي أرى تعليق لعضو مصري عاملو المغرب مرض نفسي ، لهذا قمت بالرد عليه لا غير على اين اعطيته ما يستحق مبروك عليكم مجددا و عقبال غواصة نووية
شكرا اخي
الله يبارك فيك
وعقبال المغرب الشقيق

اظن ان قيادتكم الان باتت تفكر جديا في الاتجاه للغواصات الفرنسية حتى تحصلو على نظام AIP ، غواصة بدون هذا النظام ستكون سهلة الكشف صديقي ، المغرب تراجع عن صفقة الغواصات الروسية AMUR 1650 لنفس السبب لا تتوفر على هذا النظام

يا اخي ، المغرب يطل علي محيط شايع و ساحله كبير علي المحيط ، الوضع يختلف مع مصر تطل علي البحر المتوسط و الاحمر يعني ما تطلبه المغرب ليس بالضرورة مناسب لمصر و العكس ، بجانب خاصية AIP لاطالة فترة بقاء الغواصة تحت الماء قبل الصعود للسطح للتزود بالاكسجين فاذا كانت العدائيات كله بجوارك و في بحار علي هناك ضرورة ملحة للتزود بهذه الخاصية ؟! الا اذا القيادة تنظر لدور اكبر للبحرية بعيد عن مياهنا الاقليمية لكن في حالة المغرب اذا تعاقد علي غواصة بهذه الخاصية فالموضوع مفهوم لذلك المقارنة لا تجوز

المشكلة في الثقافة اللي انتشرت في المنتديات بان الاسلحةزي الموبايلات و الكمبيوترات كل يوم فيه جديد والايفون XX+ احسن من ال XX بس ودا مديل 2018 و دا احسن لانه موديل 2019 ودا فول اوبشن ودا منقوص ودا اغلى حاجة يبقى احسن حاجة (بنطلون هو)

صراحة مشكلة ثقافية تعليمية كبيرة
فكرتني بحد عامل نفسه خبير استراتيجي بيقول ان الميج 21 أحدث من آلاف 16 علشان الأولى 21 و التانية 16 😂😂😂😂

الامور ليست بالتمني يا عزيزي
هي تهديد حقيقي

لا يوجد لدي المغرب شئ قادر علي مواجهة 6 غواصات
حتي بدون احتساب سلاح فرقاطات وكورفيتات العدو

فقط الغواصات قادرة علي حسم النصر لهم
كل شيء يأتي في وقته المغرب يطور قدراته البحرية في صمت قبل 3 سنوات كان البعض هنا يسخر من الدفاع الجوي المغربي و المروحيات الهجومية اما الان و بالصفقات التي قام بها المغرب باتو يحلمون و لو بمثلها 😉

احنا مش هنروح نضرب ساحل دوله في الجانب الاخر يعني
غواصاتنا بدون نظام AIP تكفي وتفي بالغرض والتحديات الحاليه والمستقبليه القريبه

فرنسا او ايطاليا ممكن
لكن اسبانيا لا اعتقد
قطع الارمادا الاسبانية هي قطع مصغرة من الامريكية
ال f-100 استنساخ مصغر للارلي بيرك الرهيبة برادرا السباي وهناك اخبار انها تمتلك التوماهوك

وهناك ال f110 غواصات ال s80 الحاملة خوان كارلوس

قطع الارمادا الاسبانية هي قطع مصغرة من الامريكية
ال f-100 استنساخ مصغر للارلي بيرك الرهيبة برادرا السباي وهناك اخبار انها تمتلك التوماهوك

وهناك ال f110 غواصات ال s80 الحاملة خوان كارلوس
لكن كل القطع دى تحتوى على مكونات امريكية كتيرة
وهوا الى بيصعب عملية التعاقد عليها

لكن كل القطع دى تحتوى على مكونات امريكية كتيرة
وهوا الى بيصعب عملية التعاقد عليها
انا كنت بتكلم عن البحرية الاسبانية كبحرية وليس القطع المتاح تصديرها

ما شاء الله
العملاق المصري الجديد
يا ترى ماذا سنرى من قطع جديدة اخرى في المستقبل القريب

القيادة الحالية رفعت سقف طموحنا جدا في الصفقات العسكرية
مبروك لنا تلك التحفة والتي أعتقد أنها لديها قدرات جدا متطورة

عودة