السعودية تعترض 826 هدف جوي

في وقت يعتبر قصف بطاريات البانتسير المخزنة في الهناجر او محمولة على ناقلات الدبابات فشلا للاخيرة هنا في المنتدى
من الصعب ان اقبل بتبرير ان البطاريات لم تكن في وضع التشغيل
لماذا لم يتم تشغيلها ؟
اين دور الرادارات الارضية والمحمولة جوا ؟
لماذا لم تقم القوات الجوية بالنجدة ؟
في النهاية يعتبر فشلا لمنظومة الدفاع الجوي السعودية في صد هجوم يمكن اعتباره اقل من المتوسط في الشدة

🤷🏻‍♂️🤷🏻‍♂️

والله لو ينتقدنا امريكي لقلت ممكن لو صهيوني برضوا قلت ممكن المهم دوله خاضت غمام المعارك

اما يأتينا شخص من بلد بأكمله لا يعرف عن الحرب والمعارك الا اسمها ف والله انها المهزله 🤣🤣

هل تعلم يا عزيزي الزائر او العضو في هذا المنتدى ان الشخص اعلاه وهو من دولة الجزائر وهي دولة تاريخها بأكمله لم يسقط دفاعها الجوي اي هدف ؟؟ 🤦🏻‍♂️

هل تعلمون بأنه ينتمي لدوله ما يسمى بخبرائهم العسكريين يتم خداعهم بمعدات عسكرية مغشوشه ولا يكتشفون ذلك ويأتي طرف ثالث ليخبر خبراء الجزائر العسكريون بأنه تم خداعهم ( انلعب عليهم )

فكيف تريد مني ان اتقبل رأي شخص من الجزائر ف والله انها سخريه ولا يمكن قبول ذلك منطقيا
🙇🏻‍♂️

في وقت يعتبر قصف بطاريات البانتسير المخزنة في الهناجر او محمولة على ناقلات الدبابات فشلا للاخيرة هنا في المنتدى
لماذا لم يتم تشغيلها ؟
في النهاية يعتبر فشلا لمنظومة الدفاع الجوي السعودية في صد هجوم يمكن اعتباره اقل من المتوسط في الشدة

والله صراحه طفشت من هذي الاسطوانه المشروخه مو فاضي اجيب فيديوهات البانتسير يقصف وهو يعمل لانك شاهدتها والموضوع محسوم

انا كعضو من السعوديه واجبي الرد على التعليقات التي ليست واقعيه او تعليق او عضولديه معلومه ناقصه ربما انت الان تسأل نفسك لماذا علقت على تعليق الأخوه في مصر ولم تنتقد اعضاء اخرين من بلدي والجواب ان كل عضو من بلدي له حق الرد بمايراه ومقتنع به في الأخير ايا كان رده يمثله وليس لي الحق في التعليق على ردوده هذا وطنه مثل ماهو وطني لأجل ذلك ردودي تكون للأخوان الأعضاء من اي بلد عربي شقيق ايا كان دفاعا عن مكاسبنا العسكريه او غيرها هو واجب وطني وبالأسلوب الذي يمثلني على ان التزم بالإحترام والكلمه الحسنه وفي الأخير لا اظن اي عضو كان من السعوديه او مصر او اي بلد عربي عندما يدافع عن وطنه يجب ان يلام ابدا
إن احسن في كلامه فهو يحسب له ويمثل نفسه وان اساء فهو عليه ويمثل نفسه فقط وانا اتضايق من النقاش في الماضي مع احترامي للجميع هو حماقه يحق لأي احد ابداء رأي وليس النقاش فيه وجعله محور للموضوع كامل ومهما تم النقاش في الماضي لن يغير نقاشكم فيه شي لأن الماضي كتب وطويت صفحته والفائده الوحيده التي تجنى من النقاش الحقد والبغضاء بين الأخوه الأعضاء هذا

مجرد رأي متواضع وليس لأني اعلم اكثر منكم او افضل الله يألف بين قلوب الأخوه الأشقأء ويجمعهم على الخير والمحبه. وشكرا للجميع
متفق مع اكثر كلامك ومختلف مع جزء لا يلام المرء على حب الوطن ان لم يتخذه سبيل للسفالة والاساءة لغيره والتعصب الجاهلى الاحمق الماضى انتهى بحلوه وشره وسنن الله الكونية ان كل امة تعلو وتهبط زمنا تضعف وتقوى ولم ينجو من هذه السنة لا شخص ولا بلد منذ ان خلق الله الأرض ومن عليها

متفق مع اكثر كلامك ومختلف مع جزء لا يلام المرء على حب الوطن ان لم يتخذه سبيل للسفالة والاساءة لغيره والتعصب الجاهلى الاحمق الماضى انتهى بحلوه وشره وسنن الله الكونية ان كل امة تعلو وتهبط زمنا تضعف وتقوى ولم ينجو من هذه السنة لا شخص ولا بلد منذ ان خلق الله الأرض ومن عليها
اولا كل واحد يمثل نفسه واختلاف معك فيما اختلفت لا أحد يمثل بلده انت الان ترد بغضب هذا شأنك انت والعضو المردود عليه
لااحد يملك الحق لا انا او انت او اي عضو ان يكون يمثل بلد بشكل عام بأخلاقه كل شخص يمثل نفسه وليس هناك بلد اعلى من الأخرى كل بلد عربي غني بشعبه من شباب ومثقفين وعسكريين ومعلمين ومثقفين واذا كان يوجد بلد اغنى من الثاني هذا الأمر حكمة من الله لخلق التوازن والمصالح بين البلدان والشعوب وجعل لكل بلد يملك ماينقص غيره وهذا من لطف الله في الأبرياء والمستضعفين لو انا جميع البلدان على نفس القدر من الغنى والقوه لا كثرت الحروب والقتل والفساد والظلم وفي الأخير الله يصلح الجميع انا ردي على تعليقك وانا متأكد انك لست مقتنع فيه
الله يصلح الجميع

لماذا لم يتم تشغيلها ؟

الباتسير دائما ليس في وضع التشغيل .. في كل مكان ههههههههههه هذا ما يؤكد أن كلامكم هراء

اكثر ما يعجبني في الاعترضات السعودية هي اليقظة الدائمة لعناصر الدفاع الجوي
لولا اني اعلم ان الباتريوت يتم تشغيله عن طريق اطقم تشغيليه لقلت ان الباتريوت العامل بالسعودية مؤتمت :D

مغالطة منطقية
انت تطرح فرضية من خيالك وتبني عليها
على العموم التصدي للمسيرات التي يطلقها الحوثيون ليس اصعب من اسقاط طائرة مدنية لو تعلم
انتم اسياد المغالطات المنطقية وأكبر مجادلين بالسلطة والخيالات وقصص الف ليلة وليلة
فلا تعيب احد على شي انتم تسووه٢٤ساعة للتسليك لخردتكم اللي ماصدت حتى درون تحوم فوقها

يابو هزاع ماكانت فيه اي وحدات سعودية ثقيلة في مأرب
ماكان فيه الا وحدات قوات خاصة واللواء المظلي وعناصر JTAC,FAC,,JFO اللي حسمو المعركة مع الجيش اليمني+الامارات والبحرين

في الحقيقة لا أستطيع نفي كلامك ولا تأكيد كلامي من مصدر معلن
ما اعلمه تماما انه في أواخر ٢١٠٥ وبدايات ٢٠١٦ حدثت عدة معارك مع الحرس الجمهوري اليمني المزود ب دبابات تي ٨٠ في فضاء جبهة مأرب تحديدا شمال شرق مأرب
تحياتي لك يا سمعه
ولا عاد تغيب

الاخوة الأكارم حدة النقاش غير مبررة
والمقارنات بين الدول العربية وبين المعارك المختلفة في الظروف و التفاصيل غير صحيحه
ولا يمكن أن تكون مقياس لشئ أو دليل علي شئ
كل بلد عربى ادرى باحتياجه وبما يحقق مصالحه
وبالنهاية النتائج علي الارض هي التي تحسم الصراعات العسكرية والسياسية
لذا اتمني من الجميع الهدوء

أنت واهم للاسف
الهجوم الوحيد المنظم والحقيقي (ارامكو) لم تنجح الدفاعات الجوية السعودية في التصدي له
لا المتمركزة على الارض ولا المحمولة جوا.

هجمات الحوثيين متدنية المستوى تكتيكيا وتكنلوجيا فلا يعتد بالتصدي لها لو كانت آلافا مؤلفة.
كثرت الفلسفة ليست علم او منطق . عشان كذا انصحك توقف السوالف الواجدة

حسب ارقام الحوثيين انهم اطلقوا فقط في عام 2020
700 صاروخ باليستي ومجنح وطائرة انتحارية
سواء اطلقوها على اليمن او على السعودية

اعتقد اطلاق عدد ٧٠٠ صاروخ ودرون من قبل الحوثي في ٢٠٢٠ وحدها هو مبالغة من قبل الجماعة الحوثية.. تقديري الشخصي وانا متابع للوضع اليمني ان عدد ماتم اطلاقه من الجماعة الحوثية من صواريخ ودرون خلال ست سنوات الحرب هو بين ١٢٠٠ و١٤٠٠ على اكبر تقدير.

اعتقد اطلاق عدد ٧٠٠ صاروخ ودرون من قبل الحوثي في ٢٠٢٠ وحدها هو مبالغة من قبل الجماعة الحوثية.. تقديري الشخصي وانا متابع للوضع اليمني ان عدد ماتم اطلاقه من الجماعة الحوثية من صواريخ ودرون خلال ست سنوات الحرب هو بين ١٢٠٠ و١٤٠٠ على اكبر تقدير.
لا ليس مبالغة
2020 اكثر سنه نفذوا فيها هجمات
لذا انت تؤيد كلامهم بارقامك
لنقل انه في ست سنوات 1200 وهذا تقديرك الادنى
ناقص 700 ما تم اطلاقه في 2020
اي في بقية السنوات شنوا حوالي 500 هجوم وهذا رقم معقول في بداية الحرب لم يكن لديهم مسيرات فقط عدد صغير من الصواريخ الباليستية
ولا تنسى ان هذا هذه الارقام تشمل الداخل اليمني ايضا

التعديل الأخير:
احسن شيء استفاد منه الجيش السعودي من حرب اليمن انه اصبح يملك دفاع جوي متمرس و قوي

الله يحفظ المملكة و شعبها

ربما حتى اغلب ال1200هو درون الباليستى سلاح صعب تصنيعه واطلاقه مكلف وغالبا لن يزيد عدده عن 600صاروخ على الاكثر

عودة
أعلى