صفقة عسكرية إسرائيلية مع اليونان

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,484 7,580 2
الدولة
Palestine
اليوم أنه بعد عملية تنافسية ، وكجزء من اتفاقية بين إسرائيل وزارة الدفاع ("IMOD") ووزارة الدفاع الوطني اليونانية ، تم اختيار الشركة لإنشاء وتشغيل مركز التدريب الدولي على الطيران التابع للقوات الجوية اليونانية ("مركز تدريب الطيران").

وافقت الحكومة اليونانية على إنشاء وتشغيل مركز التدريب على الطيران من قبل IMOD و Elbit Systems بمبلغ يقارب 1.68 مليار دولار (حوالي 1.375 مليار يورو) لمدة 20 عامًا تقريبًا.

ويتوقف منح العقد المتوقع على استكمال المفاوضات التجارية مع وزارة الدفاع الوطني اليونانية.

1609838281301.png



يشمل البرنامج تقديم أساطيل طائرات تدريبية مجهزة بإلكترونيات الطيران الفريدة للشركة وحلول التدريب المضمنة ، وتزويد محاكيات الطيران الخاصة بالشركة والمساعدات التدريبية وتوفير الدعم اللوجستي مدى الحياة.


1609838369068.png



 


الحكومتان الإسرائيلية واليونانية تستعدان لتوقيع صفقة دفاعية موسعة


من المقرر أن توقع إسرائيل واليونان اتفاقية أمنية واسعة النطاق بقيمة 1.8 مليار دولار أمريكي ، والتي تشمل شراء عشر طائرات من طراز M-346 (Lavi) وإنشاء مدرسة طيران.

"إنها شراكة طويلة الأمد تخدم مصالح كل من إسرائيل واليونان".​



من المقرر أن توقع إسرائيل واليونان واسعة النطاق بقيمة 1.68 مليار دولار أمريكي ، والتي تشمل شراء عشر طائرات من طراز M-346 (Lavi) وإنشاء مدرسة طيران.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع صدر يوم الثلاثاء ، وافقت الحكومة اليونانية على الصفقة قبل التوقيع.


تشمل الاتفاقية ، التي ستوقعها وزارتا الدفاع ، إنشاء وتشغيل مدرسة طيران للقوات الجوية اليونانية ، من قبل شركة Elbit Systems. ويشمل أيضًا صيانة طائرات T-6 (Efroni) ، فضلاً عن توفير أجهزة المحاكاة والتدريب والدعم اللوجستي. تبلغ قيمة اتفاقية G-to-G حوالي 1.68 مليار دولار وستمتد لأكثر من 20 عامًا ، حسبما تبحر وزارة الدفاع.

وصرح وزير الدفاع بيني جانتس قبيل التوقيع المتوقع أن "هذه الاتفاقية تعكس العلاقات الممتازة والمتطورة التي لدينا مع اليونان.


في إطار الاتفاقية ، تم تعيين Elbit Systems لتوفير مجموعات لترقية وتشغيل طائرة T-6 التابعة لسلاح الجو اليوناني. كما ستوفر Elbit التدريب وأجهزة المحاكاة والدعم اللوجستي. في المستقبل ، سينظر الطرفان أيضًا في مجالات التعاون بين أكاديميات الطيران الإسرائيلية واليونانية.

مدير سبات العميد. قال الجنرال (احتياط) ، يائير كولاس: "إن موافقة الحكومة اليونانية على هذه الاتفاقية هي خطوة تاريخية في زيادة تعميق العلاقات الدفاعية الممتازة بين بلدينا. هذه ليست مجرد اتفاقية تصدير دفاعي ، بل شراكة لـ 20 عامًا على الأقل. أود أن أشكر وزارة الدفاع الوطني اليونانية على ثقتها وتكليفها بهذه المهمة الهامة لوزارة الدفاع الإسرائيلية وصناعة الدفاع الممتازة لدينا ".

 
وأضافت أنه كجزء من الاتفاقية ، سيتم بناء وصيانة مدرسة الطيران بواسطة أنظمة Elbit.

يُقال أن هذه هي أكبر اتفاقية شراء دفاعية بين البلدين حتى الآن ، وتمكن الموافقة من أثينا الأطراف من المضي قدمًا في المفاوضات المؤدية إلى توقيع العقد.

في المستقبل القريب ، ستوقع SIBAT ومديرية التعاون الدفاعي الدولي في وزارة الدفاع وشركة Elbit Systems اتفاقية لإنشاء مدرسة الطيران اليونانية. على غرار أكاديمية الطيران التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي (IAF) ، سيتم تجهيز المدرسة اليونانية بـ 10 طائرات تدريب M-346 من إنتاج شركة ليوناردو الإيطالية. تُعرف هذه الطائرات أيضًا باسم "Lavi" ، وهي تعمل أيضًا في مدرسة الطيران الإسرائيلية وتعتبر ناجحة جدًا.

 
لما تشتري اليونان الطائرة M-346 من اسرائيل وليس من ايطاليا مباشرة
 
عودة
أعلى