العتور على درون غواصة في بحر اندونيسيا

msf

عضو
إنضم
15 مارس 2016
المشاركات
979
التفاعل
4,321 13 1
الدولة
Morocco
عتر صيادون اندونيسيون بالصدفة على درون غواصة صيني على ما يبدوا انه كان في مهمة

 
قال مراقبون عسكريون إن الغواصة تبدو وكأنها من طراز "يو يو في" الصينية أو "هايي" التي تم تطويرها من قبل معهد شنيانغ للأتمتة بالأكاديمية الصينية للعلوم، وتوصف بأنها تجمع بيانات من قبيل درجة حرارة مياه البحر والملوحة والشوائب ومستويات الأكسجين، والتيارات المائية واتجاه الحركة، وترسل هذه البيانات في الوقت الفعلي. ولم تعلق الحكومة المركزية الصينية على الخبر
 
تعرضت الصين لاتهامات بالقيام بأنشطة توسعية في بحر جنوب الصين المتنازع عليه، وأجراء أبحاث واسعة النطاق في مناطق بحرية يُعتقد أنها ذات أهمية عسكرية.
 
ربما يكون هذا الاكتشاف الأخير أكثر أهمية لأنه أولا: تم الإبلاغ عنها وهي لا تزال نشطة عندما عثر عليها الصيادون، وقالوا إنها لا تزال تتحرك وإن الضوء لا يزال يومض وإن المستشعرات الأمامية لا تزال تعمل، و"هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أن الجيش يقول علنا إنه قام بتأمين الغواصة ويجري تحقيقا كاملا حولها".
ووفقا لوسائل الإعلام الحكومية الصينية، فإن استخدام الميكانيكا غير الكهربائية وانخفاض استهلاك الطاقة يعني أن مثل هذه الغواصات الصغيرة يمكن استخدامها لأشهر أو حتى سنوات.
 
هذه ثالث مرة على الأقل يتم فيها العثور على مثل هذه الغواصة، وأعتقد والعديد من الأشخاص بمن فيهم الخبراء أنها مركبة صينية الصنع تحت الماء، في المياه الإقليمية الإندونيسية".
 
اقتبس من الخبر هذه الجملة.

: “The better a navy knows the waters, the better it is able to hide its submarines.”
 
عودة
أعلى