اصابات بانفجارين في الشجاعية، واشتباك بين عناصر من الجهاد وآخرين من حماس

F15-EX

عضو
إنضم
27 أبريل 2020
المشاركات
1,296
التفاعل
4,486 25 18
الدولة
France
أفادت مصادر فلسطينية بأن أحداثا أمنية وقعت في ساعات متأخرة من مساء الجمعة، في منطقة حي "الشجاعية" شرق مدينة غزة، بين عناصر من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وعناصر من الأمن التابع لحركة حماس عند حاجز امني لحماس.
وذكرت مصادر امنية أن سيارة تقل عددا من عناصر "سرايا القدس" تخطت حاجز نصبه عناصر أمن حماس في منطقة حي الشجاعية، رغم انه طلب منها التوقف، ورفض سائقها ذلك، فأطلق عناصر أمن حماس النار باتجاهها، فرد عناصر "سرايا القدس" بالمثل.

واستنفرت حماس قواتها الأمنية بشكلٍ مكثف في المكان، ليتم انهاء الإشكالية الواقعة، وتم التواصل مع عناصر وقيادات "سرايا القدس"، واعتقل على إثرها عدد من عناصر السرايا من قبل أمن حماس.

وفي سياق آخر، أصيب فجر اليوم أربعة اشخاص في انفجار غامض. وقالت مصادر في غزة ان انفجارين قد سمع دويهما حاولي الساعة الرابعة فجرا في حي الشجاعية. وأضافت المصادر ان الانفجارين ناجمين عن إطلاق قذائف بالخطأ، أصابت احداها بيت اسرة ابو سعدة بينما انفجرت القذيفة الأخرى في مكان مفتوح دون إيقاع إصابات.
وعلى إثر ذلك تم نقل أربعة اشخاص من اسرة أبي سعدة الى مستشفى الشفاء وهو يعانون من جراح طفيفة. وتضررت بعد المنازل المجاورة جراء انفجار القذيفتين.

المصدر :
https://www.i24news.tv/ar/أخبار/middle-east/1609586880-غزة-اصابات-بانفجارين-في-الشجاعية-واشتباك-بين-عناصر-من-الجهاد-وآخرين-من-حماس
 
حركة الجهاد الإسلامي هي أكثر الحركات قربا من حماس نظرا لانتمائها الي التنظيم العالمي للإخوان أو هي فرع من حماس ومع ذلك تحدث هذه الأحداث بين الفينة والاخري
 
عصابات ارهابية طبيعي تتصارع ،، ربما كان صراع نفوذ على مربعات المخدرات والإتاوات
 
عودة
أعلى