Silbervogel الطائر الفضي بالالمانية

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria

طائر السعادة للرايخ الثالث​


99150386_137047447970860_5929458388013416448_o.png





أحد أكثر المشاريع الرائعة التي تم إنشاؤها بواسطة مزاعم القيادة الألمانية للسيطرة على العالم هو بناء مهاجم شبه مدني قام بتطويره مهندس الصواريخ يوجين سينجر.
وُلد العالم النمساوي في عام 1905 في قرية بريسنيتز ، الواقعة على أراضي النمسا والمجر السابقة (جمهورية التشيك الآن). تخرج من المدرسة التقنية العليا في فيينا وجامعة غراتس التقنية ، حيث درس شخصيات مشهورة مثل نيكولا تيسلا وكارل تيرزاغي في أوقات مختلفة. بعد التخرج ، بقي سنجر في كلية فيينا التقنية كمساعد بسيط ، مما أتاح له الوصول غير المحدود تقريبًا إلى معدات المختبرات والفرص التجريبية. في ربيع عام 1931 ، قرر باحث شاب تركيز كل جهوده على دراسة الصواريخ. خلال السنوات الخمس المقبلة ، أجرى تجارب لا حصر لها مع محركات الصواريخ ، مما أدى إلى تقدم كبير في هذا الاتجاه.
كنتيجة للاختبارات ، تم تحسين نظام التبريد لمحركات الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل الموجود في ذلك الوقت بشكل كبير. الوقود ، إزالة الحرارة ، تدور حول غرفة الاحتراق ، مصنوعة في شكل كرة خمسة سنتيمترات. وبفضل هذا ، أظهرت محركات Senger وقت تشغيل طويل بشكل غير عادي ، حيث وصلت إلى سبعة عشر دقيقة أو أكثر ، والتي كانت وفقًا لمعايير الثلاثينيات من القرن الماضي نتيجة رائعة. بعد نشر كتابه "تقنية الصاروخ الصاروخي" في عام 1933 ، اكتسب المهندس النمساوي شهرة ، ليس فقط بين قاذفات الصواريخ في بلده ، ولكن أيضًا في الخارج

كانت محركات Eugen التجريبية صغيرة ، وكان اتجاهها حوالي 25 كيلوغراماً ، لكن Senger توقع التطوير المستقبلي لتكنولوجيا الصواريخ ، مشيرًا في أعماله إلى أنه من الضروري والممكن بالفعل إنشاء خيارات أكبر بكثير. وفي عام 1934 ، ظهر مقاله الأول حول بناء واستخدام قاذفة صواريخ بعيدة المدى. من الواضح ، بعد ذلك ، أخذته القيادة العسكرية الألمانية في الاعتبار. قام بتحليل النظرية الرائدة التي مفادها أنه يجب إعادة المركبات المدارية إلى الطبقات السفلية من المجال الجوي بزاوية كبيرة من أجل الكبح والهبوط السريع في مكان محسوب بدقة. اقترح يوجين سينجر مفهوم الدخول اللطيف إلى الجو لتخفيف ظروف الفرملة الحرارية. ومع ذلك ، لم يكن هذا هو الأكثر إثارة للاهتمام في أعماله. اقترح العالم أنه عند استخدام صاروخ له صورة هوائية خاصة ، يكون تأثير الارتداد من طبقة الهواء على الأرض ممكنًا. تمكن الجهاز ، الذي كان يطير بشكل متوازٍ تقريبًا من الغلاف الجوي السفلي ، مع جسم الطائرة الذي يعمل كجناح إضافي ، على ارتفاع حوالي خمسين كيلومتراً ، من الارتداد نظريًا والعودة إلى طبقات أكثر تفرقًا ، حيث وصل إلى مستوى 100 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر. بعد أن طار بعض المسافة ، يجب أن يقع مرة أخرى في طبقات كثيفة وترتد مرة أخرى. بطبيعة الحال ، سيكون كل ارتداد لاحق بسعة "مخففة" بشكل متزايد ، ولكنه سيسمح لهذه الطائرة بتغطية مسافة هائلة. بمساعدة الحسابات ، ساعدت الفيزياء الموهوبة زوجة إيرينا بريدت ، التي درست الرياضيات في المعهد الذي عمل فيه زنجر. وأظهرت حساباتها أنه لإطلاق طائرة صاروخية بكتلة ضرورية مائة طن ، ستكون هناك حاجة إلى سرعة انطلاق قدرها ستة كيلومترات في الثانية. بعد أن وصلت إلى ارتفاع 260 كيلومترًا فوق مستوى سطح البحر (أي الفضاء الخالي من الهواء القريب من الفضاء) ، سترتد الطائرة تسع مرات من الطبقات السفلية وتهبط بسلام على أي مطار حالي ، وتطير ما مجموعه حوالي 23 ألف كيلومتر.
في فترة ما بعد الحرب ، كانت الولايات المتحدة أول من تناول تطوير التكنولوجيا التي اقترحها زينجر. في عام 1957 ، تم تنظيم برنامج X-20 Dynamic Soaring (Dyna-Soar) لتطوير مركبة فضاء مأهولة مع إطلاق عمودي بواسطة مركبة الإطلاق والقدرة على اعتراض الأقمار الصناعية الغريبة واستكشاف الصور والقصف المداري. تم طلب المشروع من قبل سلاح الجو الأمريكي وبتكليف من بوينغ. أثناء تطوير العمل العلمي والتقني ، اعتمادًا على الغرض الرئيسي من الرحلة ، تم إنشاء عدة نماذج أولية للطائرة المدارية X-20 القابلة لإعادة الاستخدام.

ptica-schastya-tretego-rejha-2.jpg
لإيصاله إلى المدار ، تم تعديل صاروخ تيتان ، الذي كان شائعًا في ذلك الوقت. وشملت المرحلة التجريبية الرحلات الجوية في الجو ، والإطلاقات دون المدارية ، والرحلات المدارية. انفصلت مجموعة من سبعة طيارين ، بما في ذلك قائد أبولو 11 المستقبلي نيل أرمسترونغ ، آلاف الساعات على أجهزة المحاكاة ونسخًا من طراز X-20. ومع ذلك ، في نهاية عام 1963 ، قام وزير الخارجية الأمريكي للأمن القومي روبرت ماكنمارا بتقليص البرنامج. بحلول هذا الوقت ، كان قد تم بالفعل تحديد تاريخ أول رحلة - يوليو 1966 ، وتم تطوير طرق لتوصيل X-20 مع المحطة المدارية MOL التي لا تزال غير موجودة. بعد إنفاق أكثر من أربعمائة مليون دولار ، غيرت القوات الجوية الأمريكية ، بالتعاون مع ناسا ، أولوياتها لصالح مشاريع الجوزاء و MOL.+

بالطبع ، كان الجزء الأكثر صعوبة في إجراء مثل هذه التجربة هو تطوير آلية أو جهاز قادر على إعطاء الطائرة الأولية السرعة الأولية المطلوبة. في ذلك الوقت ، لم تكن هناك حاجة لإنشاء سفن لنقل الركاب أو الأبحاث ، ولم يتجاوز عمل الصاروخ النمساوي الصيغ الموجودة على الورق. ومع ذلك ، في أواخر الثلاثينات في أوروبا لم تكن هادئة ، وكانت الحرب قريبة ، وتغيرت أولويات صناعة الطيران بشكل كبير. لقد كانت فكرة إنشاء قاذفة قنابل طويلة الأجل لأي سلاح موجود جذابة للغاية.
كانت قيادة القوات الجوية الألمانية تبحث عن طرق لإلحاق بعض الضرر على الأقل بالمدن الأمريكية في حالة دخول الولايات المتحدة الحرب. لم يكن للنازيين قواعد عسكرية بالقرب من أمريكا ، وقد درسوا خيارات مختلفة للقاذفات بعيدة المدى. تلقى زنجر دعوة مغرية للعمل في الرايخ الثالث والوقوف على رأس مشروعه. من غير المعروف ما إذا كان أمامه خيار ، لكن المخترع أجاب بالإيجاب وأعد تقريرًا بعنوان "قاذفة بعيدة المدى بمحرك صاروخي" ، أرسلها عالم ألماني كبير للتحقق منها.
لم يستطع العلماء المحليون الوقوف جانباً ، واستجابةً لبرنامج X-20 Dyna Soar الأمريكي في عام 1964 ، توصل متخصصون في معهد الأبحاث المركزية 30 إلى مفهوم أحدث نظام فضائي يجمع بين طائرة وطائرة صاروخية وجسم فضائي. استند المشروع أيضًا إلى أفكار Zenger of war. بالفعل في منتصف عام 1965 ، أعطت القيادة العليا لبلادنا الضوء الأخضر لـ A.I. ميكويان تحت قيادة G.E. بدأت Lozino-Lozinsky العمل على إنشاء ACS أفقي متعدد الأغراض على مرحلتين ، يسمى "Spiral". كانت الفكرة الرئيسية هي تسريع السفينة الحاملة بسرعة ستة أضعاف السرعة الصوتية ، وبعد ذلك تم إطلاق طائرة مدارية من "ظهرها" ، مع الجمع بين وظائف القاذفة ، والاستطلاع ، والاعتراض ، ومسلِّم الشحن إلى المدار. كانت سفينة الفضاء المصممة مثلثة الشكل مع جسم الطائرة بشدة ، وهذا ما يسمى "لابوت".

ptica-schastya-tretego-rejha-3.jpg



على غرار المشروع الأمريكي ، تم تطوير نماذج مختلفة من الطائرات المدارية وتم تشكيل مجموعة لاختبارات الطيران ، تتألف من أربعة رواد فضاء ، بما في ذلك الألمانية تيتوف. أثناء المشروع ، وضعت الأسس لبرامج مثل BOR (طائرة الصواريخ المدارية غير المأهولة) و MiG-105.11 و EPOS (الطائرة المدارية المأهولة التجريبية). تم إغلاق برنامج Spiral أخيرًا في منتصف الثمانينيات بعد بدء مشروع الطاقة-بوران الواعد.+

بحلول ذلك الوقت ، كان Senger قد قرر بالفعل أن الطائرة تحتاج إلى وضعها في مدار منخفض باستخدام قطار أحادي خاص مع "شرائح" مثبتة عليه. كان من المفترض أن يعطي ستة وثلاثون محركًا صواريخًا من طراز V-2 تسارعًا في الإطلاق لطائرة مثبتة على عربة تحمل اسم Silver Bird (من Silbervogel الألمانية). لم يطلق النمساوي على المشروع برمته سوى "Antipoden Bomber" ، وهو ما يعني "قاذفة قنابل يمكنها الطيران إلى الطرف الآخر من الكرة الأرضية". وبعد الحرب ، حصل المشروع على أسماء أخرى رفيعة المستوى مثل "Amerika Bomber" أو "Ural-Bomber".
بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي ، حاولت الحكومة الألمانية إنشاء نظام فضائي مماثل يمكن إعادة استخدامه في نهاية القرن الماضي خلال البرنامج الوطني الألماني على الطائرات التي تفوق سرعة الصوت. كان المشروع الذي يحمل الاسم المثير للاهتمام "Senger" ("SКnger") عبارة عن نظام فضاء من نوع أفقي من مرحلتين يستخدم أنواعًا صديقة للبيئة من الوقود يعتمد على الهيدروجين السائل والأكسجين السائل. المرحلة الأولى ، التي تسمى EHTV ، كانت تشبه طائرة ذات شكلين على شكل سهم مع خمسة محركات نفاثة مشتركة. كانت المرحلة الثانية من حورس مركبة فضائية تشبه مكوك الفضاء من مشروع مكوك الفضاء. كانت مدة الرحلة المدارية ذات يوم ، وكانت سعة السفينة طيارين وأربعة ركاب وطنين من البضائع. سيمكّن تنفيذ هذا المشروع بلدان أوروبا ، بغض النظر عن الأمريكيين ، من الدخول إلى الفضاء وإطلاق البضائع إلى أي مدار من مدارج الطائرات العادية. ومع ذلك ، تم إلغاء البرنامج الوطني حتى قبل مرحلة إنشاء نموذج مظاهرة ، على الأرجح بعد تحطم المكوك كولومبيا في عام 2003.
في الوقت نفسه تقريبًا ، تم تجميد مشروع لنظام الفضاء الجوي أحادي المرحلة ، والذي يبدأ من منجنيق يسمى HOTOL في المملكة المتحدة.

استنادًا إلى معرفته بالديناميكا الهوائية دون المدارية ، رسم سينجر في أعماله رسومات تخطيطية عن ظهور المركبة الفضائية المستقبلية. وكان الجهاز مخروط الأنف المدببة. جسم الطائرة المدعومة مع أسفل كثيفة بمثابة جناح إضافي ، كان هناك أسافين قصيرة الذيل والذيل. في النصف الأمامي من جسم الطائرة كان هناك قمرة القيادة محكم الإغلاق للطيار ، وخلفها كانت مقصورة شحن أو مقصورة قنبلة ، مصممة من خمسة إلى عشرة أطنان ، اعتمادا على مجموعة الرحلة. كان الوقود في زوج من الدبابات وضعت على جسم الطائرة في ذيل الطائرة. للهبوط ، كان من المفترض أن يكون الجهاز مزودًا بهيكل ثلاثي النقاط. كان من المفترض أن يعمل محرك صاروخ الدفعي الذي يبلغ وزنه 100 طن على الكيروسين والأكسجين السائل. بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك اثنين من أكثر مساعدة على جانبي الرئيسية. لم يكن القصد منها تزويد الجهاز بأي أسلحة دفاعية.
يحسب يوجين سينجر أيضًا الأبعاد الكلية اللازمة للطائرة دون المدارية. كان من المفترض أن يبلغ طول الطائر الفضي ثمانية وعشرين متراً على الأقل ووزنه عشرة أطنان. وصل جناحيها خمسة عشر مترا. أقنع سنجر القيادة الألمانية أنه مع هذه الكتلة من الطائرة ، لتسريعها باستخدام "زلاجات" صاروخية تصل إلى 500 متر في الثانية في اثني عشر ثانية ، سيكون من الضروري بناء مسار السكك الحديدية على بعد ثلاثة كيلومترات. بعد ذلك ، كان من المفترض أن تطلق البراغي المسننة "الطائر الفضي" من العربة ، التي اكتسبت ارتفاعًا بعد ست وثلاثين ثانية من البداية ، وبدأت في تشغيل محرك الصواريخ الخاص بها. وفقًا لحسابات زنجر وزوجته ، اتضح أن سفينة الفضاء يمكن تفريقها إلى 6000 متر في الثانية ، لرفعها إلى ارتفاع 260 كيلومترًا.
مشروع Silbervogel هو جزء من "سلاح الانتقام" النازي في ألمانيا. تم إعطاء هذا الاسم لأكثر المشاريع طموحًا للعلماء الألمان والمتعلقة بإنشاء أسلحة الطيران أو المدفعية الصاروخية لتدمير المدن البريطانية والأمريكية ، فضلاً عن المراكز الصناعية الكبيرة في الاتحاد السوفيتي ، والتي تقع بعيدًا عن الخط الأمامي. تشير "أسلحة الانتقام" إلى عدد كبير إلى حد ما من نماذج المعدات العسكرية ، بما في ذلك الصواريخ الموجهة من مختلف الفئات والقنابل الجوية والقاذفات النفاثة والطائرات الصاروخية. على الرغم من الطبيعة الرائعة الواضحة للعديد من الحلول المقترحة ، إلا أن بعض النماذج وصلت إلى مرحلة الإنتاج الضخم ودخلت الخدمة مع الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية ، على سبيل المثال ، صواريخ V-1 و V-2.

ptica-schastya-tretego-rejha-4.jpg



كانت هناك عدة إصدارات من استخدام طائرة الفضاء. بدءاً من ألمانيا ، يمكن أن يصل القاذف إلى مكان القصف على طول مسار صواريخ باليستية ، ومن ثم ، بعد أن طار هذه النقطة ، يمكن أن يهبط على الطرف الآخر من الأرض. كانت أستراليا أو نيوزيلندا ، التي لم يسيطر عليها النازيون ، للأسف الشديد ، تسيطر على مكان هبوط المركبة الفضائية. وهذا يعني فقدان طائرة قيمة وطيار أقل قيمة. خيار رائع آخر لتطوير الأحداث في الهواء وفقًا لزينجر هو أن الطائرة تحولت بعد قصف 180 درجة مع عودة أخرى إلى نقطة البداية. في الإنصاف ، تجدر الإشارة إلى أن العالم أشار مع ذلك إلى وجود خطر ضئيل عند قلب الطائرة ، السفر بسرعة حوالي 1600 متر في الثانية ، بسبب أعطال الأجهزة المختلفة بسبب الحمل الزائد المفرط. في الأساس ، كان قلقًا من أن هذه المناورة ستتطلب تكاليف وقود ضخمة غير متوقعة. لكن هذا لم يكن كل شيء. أظهرت الصيغة الصاروخية النمساوية أنه إذا وصلت المركبة الفضائية إلى 7000 متر في الثانية مع ذروة أولى تبلغ 280 كيلومترًا فوق سطح الأرض ، فيمكنها الطيران حول الكوكب والعودة إلى موقع الإطلاق بعد الارتداد التاسع. استغرق الأمر سوى القليل من الوقت - 3 ساعات و 40 دقيقة.
تم حساب جميع طرق الرحلات بدقة ، ولكن كانت هناك مشكلة واحدة. القنبلة التي تسقط أثناء الرحلة حول الأرض مع سفينة فضاء يمكن أن تحدث فقط في الأماكن التي لمست فيها الطائرة طبقات الغلاف الجوي الكثيفة. وكانوا مصممين مقدما. وبطبيعة الحال ، كانت النقاط الإستراتيجية المهمة بعيدة كل البعد عن هذه الأماكن دائمًا. على وجه الدقة ، من بين مجموعة كبيرة من الأهداف الموجودة في جبال الأورال وسيبيريا والشرق الأقصى وأمريكا ، كان من الممكن قصف نيويورك فقط. في مقالات مختلفة ، يمكنك العثور على معلومات تفيد بأن النازيين كانوا يعدون "هدية" لنيويورك الخاصة ، المشعة ، على غرار "القنبلة القذرة" التي طورت لاحقًا. أسطورة صحيحة أو خاطئة غير معروفة على وجه اليقين.
كانت هناك مشكلة منفصلة هي التشتت الكبير للغاية أثناء القصف من أسفل المسار بسبب السرعة الهائلة للقنبلة والمسافة إلى الهدف. لزيادة دقة القصف ، تم التفكير في فكرة الغطس المخطط لطائرة على هدف مع إنقاذ طيار واعتقاله.


تضمن تقرير سنجر دراسات مفصلة عن الديناميكا الهوائية للطيران ، والإقلاع والهبوط ، وميزات تصميم الطائرة ، بما في ذلك نظام الملكية لتبريد غرفة الاحتراق. استنادًا إلى العديد من الرسوم البيانية والرسومات التوضيحية ، تم عرض عمليات احتراق الوقود وقدرات الطاقة التي تحدث في درجات الحرارة والضغط المرتفعة. قام العالم النمساوي بتحميل تقريره من خلال سرد قائمة كاملة من الدراسات التي يجب القيام بها قبل البدء في إنشاء مفجر معجزة.
والمثير للدهشة أن فكرة سينجر كانت مدعومة. وفقًا لاقتراحات العالم ، خصصته قيادة Lttwaffe مكانًا في بلدة Traun الصغيرة في النمسا عام 1940. تم إنشاء معهد أبحاث سري هناك لتطوير مشروع مجنون ، وتم تخصيص مبلغ أولي من المال لبناء أرض الاختبار. لم يضيع العالم وقتًا دون جدوى ، وتمكن من بناء نموذج لسفينة الفضاء بحلول صيف العام المقبل ، بعد اختباره في نفق ريح. ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، فيما يتعلق بافتتاح الجبهة الشرقية ، أصدرت مستشارة الرايخ مرسومًا يحظر تمويل جميع البرامج طويلة الأجل ونقل جميع العاملين إلى مشاريع أخرى. عندما سُئل يوجين سينجر كم من الوقت يحتاج إليه لإكمال المشروع ، أجاب ببراءة أنه في سن العاشرة ، وبذلك وضع حداً لعمله. تم إغلاق برنامج تطوير Silbervogel ، وتم تدمير جميع المواد ، بما في ذلك الرسومات والحسابات والنسخ.
ومع ذلك ، في بداية عام 1944 ، نجا الانتحاري سيلفر بيرد من الولادة الثانية والأخيرة. بعد النشر التالي للأعمال على محركات الصواريخ ، تذكر الزوجان زنجر-بريدت مشروعهما على نطاق واسع إلى فوهرر شخصيًا ، حتى أنهما قاما بإرساله للنظر فيهما. كان هتلر في ذلك الوقت متمسكًا بكل قش وعد به ، إن لم يكن النصر ، ثم تأخيرًا على الأقل في الهزيمة الوشيكة. 6 يونيو ، أصدر أمرا خاصا لمواصلة العمل ، كلفهم بوضع "أسلحة الانتقام". لكن القيادة العليا لـ Luftwaffe أدركت تمامًا كل الاستحالة في هذه الحالة لبناء طائرة فريدة من نوعها ، ناهيك عن انطلاق القطار الكهربائي الأحادي بطول ثلاثة كيلومترات. تم دفع مشروع Silver Bird إلى الخلفية ، مع إعطاء الأولوية الكاملة لإنشاء صواريخ باليستية طويلة المدى V-2. حتى نهاية الحرب ، لم يتقدم العمل في هذا الاتجاه إلى ما هو أبعد من الرسومات والرسومات.
التعارف الأول مع مشروع رائع من قبل العلماء السوفيت وقعت في نهاية عام 1945. بعد الحرب ، تم تشكيل عدة مجموعات لدراسة التكنولوجيا الألمانية التي تم الاستيلاء عليها. ذهب مهندسو الصواريخ ، بقيادة كبار الخبراء في البلاد ، إلى جانب كوروليف وأبراموفيتش ، إلى برلين وتورينغن وبينيموند وعدد من المصانع النازية الأقل شهرة وأراضي التدريب للتعرف على العينات وجمع الوثائق. في سلسلة الصواريخ في Peenemuende ، تم العثور على وثائق سرية لـ Eugen Senger ، والتي كانت أساس مشروع Silver Bird. تم تسليم الأوراق إلى موسكو وتم دراستها بعناية ، مما أدى إلى غرق أولئك الذين قرأوا في حالة صدمة طفيفة بطموحهم ونطاقهم.
وهناك أيضًا قصص تفيد بأن القوات السوفيتية اكتشفت البقايا المدمرة للهياكل الضخمة ، والتي ، وفقًا لبعض الخبراء ، يمكن أن تكون المرحلة الأولى في بناء منجنيق مشروع Silbervogel.

بعد انتهاء الحرب ، تم القبض على يوجين سينجر من قبل الحلفاء ، ومثل بعض العلماء الألمان الآخرين ، ذهب للعمل في فرنسا. بعد مرور بعض الوقت ، تم نقله إلى إنجلترا ، ثم إلى سويسرا ، وأخيراً ، في عام 1957 ، عاد إلى برلين ، حيث عاش السنوات السبع المتبقية. خلال السنوات القليلة الماضية ، واصل الفيزيائي العمل على محركات الصواريخ ، وانتقل إلى نظرية جديدة رائعة لخلق الدفع النفاث بانقضاء الفوتونات. على الرغم من حقيقة أنه لم تكن هناك أدنى فرصة لتنفيذ مشروعه ، فقد حصل العالم على التقدير في المجتمع العلمي.
في عام 1950 ، حصل على لقب رئيس الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية. اقترح جوزيف فيزاريوفيتش أن ينتقل سينجر إلى الاتحاد السوفيتي ، وأن عمله بعد سنوات قليلة من الحرب كان بمثابة الأساس لأكبر البرامج لإنشاء الطائرات المدارية المنتشرة في الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية.
وفقًا للاختبارات ، كانت حسابات Bredt و Senger غير صحيحة إلى حد كبير بسبب الافتقار إلى المعرفة الديناميكية الهوائية والحركية الغازية والبلازما الغازية اللازمة. لا يزال من غير الواضح كيف فكر العالم (وما إذا كان على الإطلاق) للقتال أثناء تشتت الأرض مع العديد من الآثار السلبية التي قد تظهر في لحظة التغلب على حاجز الصوت. وإذا كانت طائرته الصاروخية لا تزال تحلق ، فمن المؤكد أنه قد تم تدميرها من ارتفاع درجة الحرارة عند أول اتصال مع الغلاف الجوي بسبب عدم وجود شاشات حرارية حديثة. ونقص أجهزة الكمبيوتر على متن الطائرة جعل من المستحيل حساب مسار الدخول إلى الغلاف الجوي بشكل صحيح.
ومع ذلك ، مثل العديد من مؤلفي الخيال العلمي ، تمكن سينجر من تخيل الاتجاه الذي سيتطور فيه الصاروخ بعد سنوات عديدة. فقط في عام 1981 ، أطلقت المكوك الفضائي الأول ، الذي كان المرحلة الثانية من مركبة الإطلاق ، إطلاق عمودي. لم يستطع العالم النمساوي حتى تخيل المحركات والمواد وطرق الملاحة والتحكم اللازمة لهذا الغرض.
إن الطبيعة غير العادية والمتناقضة لمثل هذه القصص حول إنشاء واستخدام تطورات الطيران في الرايخ الثالث تتمثل في حقيقة أن الطائرة فريدة من نوعها في خصائصها ، إذا كان لها أي تأثير على مسار الحرب ونتيجة لها ، فقط لأنها شاركت بشكل كبير ومحدود في زمن الحرب. الموارد البشرية والمادية التي يمكن إنفاقها بكفاءة أكبر.

صدق او لا تصدق ....نجح جمال عبد الناصر سنة 1960 في استقطاب سانجر للعمل علي تطوير الصاروخ الباليستي المصري ظافر الا ان سانجر مات في 1964 في برلين اثناء اجازته في حادث سيارة غامض طبعاً.
 

المرفقات

  • ptica-schastya-tretego-rejha-4.jpg
    ptica-schastya-tretego-rejha-4.jpg
    142.4 KB · المشاهدات: 185
موضوع رائع اخي الكريم .. استمر
 
عودة
أعلى