مناورات السرب 190 والقوات البرية الإسرائيلية

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
1609492867719.png


حضر التدريبات المشتركة ، الأربعاء ، التي جرت في الفرقة الإقليمية 210 بالقرب من الحدود السورية ، قائد الفرقة العميد الركن. رومان جوفمان.​


خطوة أخرى لتحسين التشغيل البيني بين القوات البرية والقوات الجوية ، أجرى سرب طائرات الهليكوبتر رقم 190 التابع لسلاح الجو الإسرائيلي ماجيك تاتش وفرقة باشان 210 تدريبات مشتركة يوم الأربعاء.

يأتي هذا كجزء من جهد عسكري لإنشاء ساحة معركة متعددة الأبعاد ، حيث تتفهم جميع عناصر القتال - من الفضاء عبر الجو والأرض إلى القوات السرية - بحيث "يتحدثون جميعًا اللغة نفسها" ، ويفهمون الهدف المشترك وإشراك الأهداف في أسرع وقت ممكن.

1609492986820.png




ركز التمرين على سيناريوهين ؛ الأول هو الهجوم الذي يندلع في المنطقة وهناك حاجة لجميع القوات المتاحة للوصول بأسرع ما يمكن إلى مكان الحادث والاشتباك مع العدو.


هذا السيناريو حدث منذ وقت ليس ببعيد. حاولت خلية سورية إيرانية في شهر تموز تفجير عبوة ناسفة قرب الحدود السورية. تم إحباط الهجوم بعد أن هرعت القوات إلى الموقع وأطلقت النار على الخلية.

على الرغم من أن التهديد لم يتم القضاء عليه بواسطة مروحية - وصلت مروحية إلى مكان الحادث وشاركت في العملية. سلط الحادث الضوء على مدى أهمية استعداد جميع القوات المختلفة المتاحة لإنجاز العمل.

وقال منسق إطفاء الفرقة 210 المقدم كول د. لصحيفة جيروزاليم بوست إنه "في هذه الحالة ، رأينا كيف وصلت قوة واحدة إلى مكان الحادث أولاً ، ثم قوة أخرى ، ثم البقية - وقد أنهيناها عندما انتصرنا.

قال: "كان هذا حادثًا كلاسيكيًا كان علينا أن نتواصل فيه بين عناصر مختلفة". "إذا كنا نتحدث عن معركة متعددة الأبعاد ، فهذا مثال على ذلك. كان علينا ربط نقطة المراقبة على الأرض بقوات سلاح الجو الإسرائيلي في الجو ؛ ربط كتائب المشاة بالطائرة بدون طيار العاملة في المنطقة ؛ وكل ذلك - في وقت قصير من وقوع حادثة مفاجئة ولخلق صورة متماسكة يلتزم بها الجميع ".

1609493057706.png




السيناريو الثاني الذي تم تطبيقه كان هجومًا بادئًا ضد العدو ، وتمارس جميع عناصر المعركة لخلق لغة مشتركة وفهم للهدف.

وأضاف المقدم د. أن الزيارات المتبادلة للعناصر المختلفة ، بهذا المعنى ، ساعدت في فهم خطة القتال وجعلت القوة المشتركة أقوى.

قال: "عندما صعد قادتنا في الهواء بطائرات الهليكوبتر ، شعروا ورأوا ما يشعر به الطيارون ويشاهدونه".
"عندما نتحدث عن التعاون والتكاتف - هذا هو أعلى مستوى ممكن.

وأضاف: "أستطيع أن أقول إن قسم تنسيق الحرائق في الفرقة 210 في مستوى عالٍ من الاتصال مع سلاح الجو - وخاصة مع السرب 190".

قائد السرب 190 اللفتنانت كولونيل. قال Y. ، الذي كان جزءًا لا يتجزأ من قيادة التدريبات ، لصحيفة The Post أن الهدف الرئيسي لهذا التدريب لم يكن فقط تقصير وقت الاشتباك مع الأهداف ، ولكن أيضًا لخلق ثقة متبادلة بين القوى في الهواء وما بعدها. الارض.
قال: "أحاول خلق الثقة مع الطرف الآخر وجعلهم يشعرون أنني هناك من أجلهم كلما احتاجوا إلي".

"بعد إنشاء هذه الثقة الأساسية ، يمكننا وضع خطط مشتركة من شأنها دفع الشراكة إلى الأمام وتجعلنا شركاء حقيقيين ، وليس مجرد قوة مساعدة."

بذلك ، المقدم. أشار Y. ضمنيًا إلى أنه يمكن مضاعفة قدرة المروحيات في ساحة المعركة عندما يتم منحها خيار البدء ، وهذا هو السبب في أن هذه الأنواع من التدريبات ضرورية لتحسين القدرات القتالية للجيش.

"تمامًا مثل القوات البرية الأخرى - مثل قوة المراقبة والقوة القابضة - تتمتع بقدرتها على الاستقلال على الأرض لاتخاذ خياراتها الخاصة ، وتقديم المشورة للبقية بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك ، [الثقة التي بنيت في مثل هذا التدريب] يجعلنا أكثر استقلالية وأكثر انخراطًا في عمل مشترك ".

المقدم. تحدث Y. أيضًا عن القوة النارية للمروحيتين المصاحبتين لقوة برية وأنها تعادل القوة النارية لكتيبة مشاة.

وقال "قوة طائرتين هليكوبتر هي إضافة هائلة لقوة المناورة." "كل قذيفة تشبه قنبلة يدوية. خمسون قذيفة في ثلاث ثوان هي مساعدة كبيرة لقائد سرية على الأرض ".


 
السرب "190"

تشكل السرب التابع للقوات الجوية، المعروف أيضاً باسم "سرب اللمسة السحرية" (بالعبرية: טייסת מגע הקסם) في 1980.

وهو سرب مروحيات هجومية طراز "إيه إتش-64 أباتشي" يتمركز في قاعدة "رامون" الجوية.

يذكر أن سلاح الطيران التابع لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجازر بحق المدنيين في لبنان وفلسطين.
 
طراز "إيه إتش-64 أباتشي الصهيوني المحتل لارض فلسطين مختلف تماما عن الطرازات الاخرى لدا الدول العربية الصهاينة هم فقط من لديهم الحق في الخصول على اخطر تكنولجيات التصويب والتخفي مثل برامج الكمبيوتر anti virus pro for israel /anti virus basic for other nations.
 
عودة
أعلى