للتخلص من المتفجرات و دون المخاطرة بالعنصر البشري FlIR Centaur تقدم الروبوت Advanced UGV - Remote OED للقوات الأمريكية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,790 90 0
الدولة
Morocco

Photo-Centaur-UGV-from-FLIR-Youtube-859x483.jpg

ستستخدم فرق التخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) عبر جميع الخدمات العسكرية الأمريكية المركبات الأرضية غير المأهولة FLIR Centaur UGVs للمساعدة في نزع سلاح الأجهزة المتفجرة المرتجلة والذخائر غير المنفجرة والمهام الخطرة المماثلة.

Centaur هي مركبة UGV متوسطة الحجم توفر قدرة مواجهة لاكتشاف المخاطر وتأكيدها وتحديدها والتخلص منها،و يزن الروبوت ذو العمارة المفتوحة حوالي 160 رطلاً ، ويتميز بمجموعة كاميرا EO / IR متطورة ، وذراع مناور يصل إلى أكثر من ستة أقدام ، والقدرة على صعود السلالم.

download-1.jpeg

يمكن استخدام الحمولات المعيارية للكشف عن المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرة والبعثات الأخرى، و يمكن للمشغلين إرفاق أجهزة استشعار وحمولات مختلفة بسرعة إلى الروبوت لمعالجة المهام الأخرى، و من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام 2021.

هدا و طلب الجيش الأمريكي والقوات الجوية والبحرية بشكل جماعي أكثر من 250 مركبة UGV إضافية بقيمة 32 مليون دولار مجتمعة من أنظمة FLIR، و على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ، أعلنت FLIR عن طلبات متعددة لأكثر من 750 نظامًا أرضيًا بدون طيار من Centaur من الجيش والقوات الجوية والبحرية ومشاة البحرية.

images-4.jpeg

في عام 2017 ، اختار الجيش الأمريكي روبوت Centaur متوسط الحجم كحل MTRS Inc II و منذ ذلك الحين ، اختارت الفروع العسكرية الأمريكية الأخرى نشر Centaur لفرق التخلص من الذخائر المتفجرة كنظام روبوت أرضي جديد أو بديل عن العنصر البشري.

flir-systems-centaur-unmanned-ground-vehicles-united-states-armed-services-920x533.jpg


 
عودة
أعلى