فرقاطة ساكسن الألمانية تختبر سلاح ليزر بحري جديد

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,445 170 5
الدولة
Egypt
Rheinmetall-Making-Progress-with-Laser-Weapon-Technology-770x410.jpg



منحت سلطات المشتريات الألمانية عقدًا لشركة Rheinmetall لتطوير مكون رئيسي لنظام أسلحة الليزر في المستقبل.

German procurement authorities awarded a contract to Rheinmetall to develop a major component of a future laser weapons system.
وقد منحت السلطات الألمانية المشتريات رينميتال عقدا لتطوير مستقبل ليزر مكون نظام سلاح أساسي.

German procurement authorities have awarded Rheinmetall a contract to develop a laser receiver as a basic weapon system component.
في نهاية الربع الثاني من عام 2020 ، منح المكتب الاتحادي الألماني للمعدات وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة (BAAINBw) عقدًا بقيمة 10 ملايين يورو لشركة Rheinmetall Waffe Munition GmbH لتصنيع جهاز عرض لمصدر الليزر.

شرعت عدة أساطيل بحرية بالفعل في اختبار مثل هذه الأسلحة ، وقد اختبرت البحرية الأمريكية أحدها مؤخرًا في الولايات المتحدة ، وأخرى قيد التطوير لتجربة البحرية الملكية. تعتبر أسلحة الليزر أساسًا للأدوار الدفاعية.

تعتبر فعالة ضد الأهداف السهلة مثل الطائرات بدون طيار والقوارب السريعة التي يمكن أن تهاجم في أسراب. يعزز الليزر أيضًا من الوسائل الدفاعية الأخرى في هزيمة الهجمات الصاروخية المتزامنة.

يمكن استخدام جهاز عرض مصدر الليزر في العديد من المشاريع لدراسة التطبيقات العسكرية لليزر عالي الطاقة. سيكون المشروع الأول لليزر الجديد عبارة عن مرحلة تجريبية على متن F219 Sachsen Class - السفينة الرائدة من هذه الفئة ، وهي واحدة من ثلاث فرقاطات للدفاع الجوي تعمل في البحرية الألمانية منذ عام 2003.

Sachsen-firing-SM2-725.jpg


Sachsen تطلق صاروخ SM-2 في تمرين. سيكون الليزر الجديد قادرًا على الاندماج مع أنظمة السفينة ، مضيفًا طبقة دفاعية ضد الأهداف اللينة مثل الطائرات بدون طيار والقوارب السريعة التي يمكن أن تهاجم في أسراب. يمكن لليزر أيضًا زيادة الوسائل الدفاعية الأخرى مثل أنظمة الصواريخ ، في هزيمة الهجمات الصاروخية المتزامنة.


يتكون جهاز عرض الليزر من اثني عشر وحدة ليزر ألياف ضوئية 2kW متطابقة تقريبًا مع جودة شعاع قريبة من الحيود. يجمع مُجمع الشعاع - وهو تجميع فرعي يحول عدة حزم إلى شعاع واحد من خلال تقنية الشبكة العازلة - بين حزم الليزر الاثني عشر لتشكيل حزمة ليزر واحدة بجودة شعاع ممتازة. يستخدم النظام تقنية الاقتران الطيفي من Rheinmetall ، والتي اختبرتها Rheinmetall بالفعل لعدة سنوات.

تحافظ تقنية الاقتران هذه على جودة شعاع ممتازة بمستويات طاقة خرج قابلة للتطوير تصل إلى 20 كيلو واط. توفر تقنية الاقتران الطيفي العديد من المزايا مقارنة بتقنيات الاقتران (الهندسية) الأخرى. إنه أقل تعقيدًا ، ونمطية للغاية ، ويتميز بإمكانية النمو في فئة أداء 100 كيلو واط.



في عام 2015 ، خلال التجارب التي أجريت في بحر البلطيق ، نجحت شركة Rheinmetall في إشراك أهداف على الأرض بنموذج أولي وظيفي لنظام سلاح ليزر على متن السفن لأول مرة في أوروبا. بعد ذلك ، في عام 2018 ، اختبرت شركتا BAAINBw و Rheinmetall بنجاح مصدر ليزر بقدرة 20 كيلو وات في المختبر. تم تسريع تطوير التكنولوجيا من المختبر إلى التطبيق العملي في غضون ثلاث سنوات فقط. سيتم إجراء التجارب المخطط لها في بيئات عسكرية في ظل ظروف تشغيل حقيقية ، لتصبح ضرورية في إنضاج أنظمة أسلحة الليزر في المستقبل.

Rheinmetall-HEL-Sea725.jpg

في عام 2015 ، اختبرت ألمانيا مؤثر ليزر عالي الطاقة (HEL) بقدرة 10 كيلووات مثبتًا جنبًا إلى جنب مع مدفع آلي لمدفع بحري خفيف MLG 27.

مصدر 1

مصدر2
 
عودة
أعلى