المقاتلة الصينية J-11B تحصل على ردار AESA و ستدخل مرحلة الإنتاج المتسلسل

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

j-11b_fig_1608833367.jpg

تقارير:

تمت ترقية المقاتلة الصينية J-11B باستخدام رادار AESA و دخلت الطائرات مرحلة الإنتاج المتسلسل.

دخلت المقاتلة التي تمت ترقيتها ، والتي من المحتمل إعادة تسميتها باسم J-11BG ، الإنتاج المتكامل في مصنع طائرات Shenyang التابع لشركة صناعات الطيران الصينية (AVIC) هدا و أفادت وسائل الإعلام الصينية أن اختبارات الطيران للطائرة التي تمت ترقيتها قد اختتمت في 18 ديسمبر / كانون الأول في سينا ويبو.

إن ظهور طائرة مقاتلة من طراز J-11B مع قبة رادار مطلية باللون الأبيض كما تظهر في الصور المرفقة بموقع Weibo الخاص بشركة AVIC ، يدل على التغيير في الرادار ، كما تكهن Weihutang وهو برنامج تلفزيون الصين المركزي للشؤون العسكرية.

وقال التقرير إن معظم الطائرات المقاتلة السابقة من طراز J-11B كانت قبابها الرادارية مطلية باللون الأسود،هدا و شوهدت طائرة مقاتلة صينية من طراز J-11B مزودة بالرادار من طراز AESA لأول مرة في نوفمبر 2019.

من غير المعروف ما هي التحسينات التي تلقاها هذا النوع من متغير J-11B الجديد ، لكن المحللين قالوا إنه يمكن تزويده برادار متقدم نشط ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) ليحل محل رادار نبضي دوبلر السابق.

chinesej1_1519209130.jpg

الرادار القديم PESA-مقاتلة J-11

ومع ذلك ، فقد استبعد أحد الخبراء إمكانية امتلاك J-11B لرادار AESA ، و قال فو تشيانشاو "تظهر بعض صور متغير للمقاتلة J-11B الجديدة و أن الطائرة لا تزال تحتوي على أنبوب pitot في مقدمة مركز قبة الرادار الخاصة بها " فو تشيانشاو هو خبير الطيران العسكري الصيني حيث صرح لصحيفة جلوبال تايمز يومه الخميس ، إن أنبوب pitot لديه مشكلات في التوافق مع رادار AESA ، لذلك إذا كانت الطائرة مجهزة بالفعل برادار AESA ، فلا يزال يتعين تحديده ". ومع ذلك ، تشير قبة الرادار البيضاء الجديدة إلى أن الطائرة المقاتلة J-11B من المحتمل جدًا أن تكون مجهزة بنظام رادار جديد. "يمكن أن يكون رادار نبضي دوبلر محسن بشكل كبير أو رادار سلبي ممسوح إلكترونيًا (PESA).

unnamed-3.jpg

لا ينبغي أيضًا استبعاد إمكانية رادار AESA تمامًا " حيث تعمل الصين على ترقية معظم طائراتها من الجيل الأقدم باستخدام الرادار وإلكترونيات الطيران الحديثة ، وقد يكون ترقية المقاتلة J-11B جزءًا من هذه الخطة.

قام معهد أبحاث صيني ، معهد نانجينغ لبحوث تكنولوجيا الإلكترونيات ، بتطوير رادار KLJ-7A AESA الذي ربما وجد طريقه إلى المقاتلة J-11B.


00834-plaaf2bshenyang2bj-11s2b3.jpg
 
عودة
أعلى